أخر الاخبار

كيفية استخدام جوجل درايف للأندرويد

كيفية استخدام جوجل درايف للأندرويد

كيفية استخدام جوجل درايف للأندرويد؟ تعد خدمات Google هي الأشهر ولأكثر انتشار عالميا لما تحمله من تعدد واحترافية، حيث أنه وعبر السنوات سعت لكي تقدم مجمل الخدمات الالكترونية التي يطلبها المستخدم واستطاعت بالفعل أن تحقق النجاح والانتشار، ومن بين هذه الخدمات هي الذاكرة السحابية.

كيفية استخدام جوجل درايف للأندرويد

تعد الذاكرة السحابية هي المستقبل في التخزين لما تتمتع به من موثوقية عالية وسهولة في الاستخدام، فهي سوف تغني عن استخدام الأقراص الصلبة والتي تتعرض مع الزمن للتلف والضياع وعند تعرضها للصدمات او للعوامل الجوية فهي غير مقاومة بشكل كبير، أما الذاكرة السحابية فهي تستخدم الانترنت لتخزين ملفاتك في ذواكر تتمتع بالحماية والجودة العالية، كما ويعد درايف وسيلة ممتازة لمشاركة الملفات الضخمة مع جهات اتصال أخرى، والكثير من المميزات الأخرى والتي يمكن التعرف عليها والاستفادة منها باتباع الخطوات التالية:

انشاء حساب Google

تعد هذه الخطوة هي الخطوة الأولى للاستفادة من خدمات google فيجب عليك أن تسجل بحساب فيه لكي تستفيد من جميع الخدمات المتوفرة، ولكي تقوم بإنشاء حساب Google اتبع الخطوات التالية:

1. ادخل أولا الى صفحة التسجيل عن طريق الرابط التالي: google

2. يجب ألا تكون مسجل للدخول في أي حساب Google من خلال المتصفح وفي حال كنت مسجلا قم بالدخول الى وضعية المتصفح المتخفي حتى تقوم بالتسجيل بالموقع بدون مشاكل، وبعد الدخول الى الصفحة اضغط على "انشاء حساب".

3. بعد الدخول الى صفحة انشاء الحساب سوف يطلب منك ادخال بعض المعلومات ومنها الاسم الأول واسم العائلة، قم بإدخالها ويفضل ادخال الاسم الحقيقي لك لأنها تضمن عدم فقدانك للحساب في حال نسيان كلمة المرور او سرقة الحساب، وبعد ادخال الاسم اكتب البريد الالكتروني الذي ترغب بالحصول عليه بشرط ألا يكون هذا الاسم مستخدم من قبل أحدهم، وفي حال كان محجوز استمر بالمحاولة حتى تحصل على الاسم الخاص بك.

4. يوجد خانة تطلب منك ادخال كلمة المرور، قم بإدخالها ومن ثم أعد كتابتها من جديد حتى يتأكد الموقع بانك كتبت الكلمة مرتين بشكل صحيح ومتطابق.

5. اضغط على التالي عندما تتأكد أن كل المعلومات المطلوبة قد تم إدخالها وعندما لا يخبرك الموقع بوجود مشكلة.

6. عند الضغط على التالي يطلب الموقع منك ادخال بعض المعلومات الإضافية والتي لا يوجد ضرر بإدخالها فهي تزيد من استفادتك من خدمات الموقع وأيضا تجعل عملية استعادة الحساب في حال فقدانه امر أسهل ومضمون أكثر، ونضغط التالي للمتابعة.

7. عند المتابعة سوف يعرض عليك الموقع السياسات والشروط والتي يجب عليك الموافقة عليها حتى تحصل على الحساب، قم بالضغط على موافقة.

8. بعدها سيظهر لك أن الموقع يقوم بتحميل حسابك انتظر قليلا.... انت الان تمتلك حساب Gmail.

عند امتلاكك حساب Gmail فأنت قد حصلت على بوابة الدخول الى جميع خدمات Google ومن هذه الخدمات هي خدمة درايف والتي تعطيك مساحة تخزين مجانية وهي حوالي 15 غيغا ويمكنك استخدامها للكثير من الأمور.

رفع وتحميل الملفات

 غالباً ما يكون البحث عن كيفية استخدام جوجل درايف للأندرويد بهدف معرفة طريقة تحميل الملفات وتنزيلها حيث يمكن مشاركة الملفات عن طريق درايف بحيث يتم رفع الملف على حساب وانشاء رابط للملف وتحميله من حساب اخر ويتم ذلك بالطريقة التالية:

للموبايل:

1. ندخل الى تطبيق درايف من الموبايل، ونقوم بتسجيل الدخول الى الحساب الذي نريد رفع الملف اليه.

2. بعد الدخول الى التطبيق نضغط على إشارة + في أسفل الصفحة، حيث ستظهر لنا جميع الخدمات التي يقدمها الموقع والتي سأقوم بذكرها تاليا ولكن الان سوف أركز على خدمة التحميل والرفع لأنها الخدمة الأكثر أهمية والأكثر استخداما في درايف، ونختار بعدها تحميل.

3. عند الضغط على تحميل نختار الملف من ذاكرة الهاتف وننتظر حتى يتم رفع الملف على حساب درايف لديك.

رفع وتحميل الملفات

4. عند انتهاء الرفع أصبح لديل الملف على حساب درايف ويمكنك ان تحصل عليه من أي جهاز بمجرد تسجيل الدخول الى الحساب الذي رفعت عليه الملف.

5. ندخل بعدها الى الملفات ونضغط على النقاط الثلاثة بجانب الملف الذي نريد الحصول على رابط مشاركته مع جهات أخرى ونضغط على مشاركة.

6. عند الضغط على المشاركة سوف تظهر لنا صفحة نختار منها خيار من لديه إمكانية الوصول، ونختار الخيار الذي اسفله على شعار الرابط.

7. نختار اعدادات الروابط بحيث نجعل الملف قابل للمشاركة على جميع الحسابات ونضغط على تغيير.

8. ومن ثم نختار اعدادات الروابط واختيار أي شخص لديه الرابط.

9. وبهذه الطريقة نكون قد جعلنا الرابط عام نقوم بنسخه ومشاركته مع أي مستخدم يملك حساب جيميل ليتمكن هو بدوره من تحميله بسهولة.

رفع وتحميل الملفات

قد يهمك أيضاً

للكومبيوتر:

1. نقوم بالدخول الى الرابط التالي وتسجيل الدخول الى حساب درايف المراد رفع الملف منه: https://accounts.google.com/ServiceLogin

2. بعد ذلك قم بكتابة اسم المستخدم والضغط على التالي وإدخال كلمة المرور في حال لم تكن مسجل للدخول في أي حساب google من المتصفح.

رفع وتحميل الملفات

3. لرفع الملف المرغوب مشاركته عبر درايف نضغط على + لنقوم برفع الملف على درايف.

4. بعد الضغط على جديد تظهر لنا قائمة منسدلة تحتوي على خيارات الرفع المتاحة، ونضغط منها على سبيل المثال تحميل ملف.

5. نختار الملف الذي نرغب في رفعه على حساب درايف وننتظر حتى يتم رفع الملف

6. الان بعد انتهاء الرفع أصبح لدينا ملف على حساب درايف الخاص بك والذي يمكن مشاركته عن طريق الحصول على الرابط الخاص به.

7. يتم الحصول على رابط التحميل للملف من حساب ثاني بالضغط على الملف والضغط على خيار الحصول على رابط.

رفع وتحميل الملفات

8. قم بجعل الرابط عام بالضغط على حصري واختيار أي مستخدم لديه الرابط، لكي يتم جعل الملف عام يمكن لاي شخص امتلاك الرابط تحميل هذا الملف.

9. نقوم بنسخ الرابط في الأعلى ومشاركته في أي مكان على سبيل المثال يمكن ارساله لصديق على الواتس اب ويمكن لهذا الشخص الضغط على الرابط وتحميل الملف بسرعة وسهولة.

رفع وتحميل الملفات 

المسح ضوئي

تعد هذه المميزة من المميزات الرائعة التي يوفرها درايف حيث يمكنك من خلالها استخدام الموبايل كـ scanner لمسح الصور التي تحتوي كتابات، فمثلا انت تمتلك كتاب وتريد أن تحول هذا الكتاب الى ملف PDF فكل ما يتطلبه الأمر منك هو التالي:

1. الدخول الى درايف.

2. الضغط على إشارة + والتي تعرض عليك مميزات التطبيق.

3. نختار مسح ضوئي ومن ثم نقوم بتصوير الصفحة التي نريد تحويلها الى pdf.

4. بعدها يقوم درايف بمسح الصورة واضافتها الى ملف pdf.

5. يمكن القيام بتصوير العديد من الصور وحفظها مع بعضها في ملف واحد ومن ثم يمكن تحميلها الى الجهاز.

استخدام الذاكرة السحابية

تعد هذه الميزة من أشهر وأكثر المميزات شهرة حيث يوفر درايف لك مساحة تخزين سحابية مجانية ويمكن زيادتها بشراء حجوم إضافية من Google، ويمكن الاستفادة من هذه المميزة بحفظ ملفاتك الهامة عليك بحيث من المستحيل فقدانها ان لم تقم انت بحذفها أو أن تنسى كلمة المرور كما يمكن ان تحفظ عليها بعض الملفات التي انت بحاجة للوصول اليها بشكل دائم ويمكن أن تسجل دخول من أي جهاز في حساب الدرايف نفسه لتقوم بالوصول اليها وتحميلها بقمة السهولة.

تشغيل ملفات مايكروسوفت

يمكن من خلال درايف ان تقوم بتشغيل الملفات التابعة لشركة مايكروسوفت فهو لديه القدرة لقراءة اللواحق الخاصة بها كما يمكن التعديل عليها.

انشاء مجموعات عمل

إذا كنت تبحث عن كيفية استخدام جوجل درايف للأندرويد في العمل فهذا التطبيق يوفر خدمة رائعة للعمل, حيث يمكن من خلال تطبيق درايف أن تقوم بإنشاء مجموعة عمل وتحتوي هذه المجموعة على الملفات المشتركة لهذه المجموعة ويمكن من خلال اتصال كل أعضاء هذه المجموعة بالإنترنت أن يقوم كل عضو بهذه المجموعة بالتعديل على الملفات بسرعة، وبالتالي فهي تسهل كثيرا العمل من خلال الانترنت.

الاستبيانات

يوفر درايف خاصية انشاء الاستبيانات والتي يمكنك من خلاله عمل استبيان ومشاركته على المنصة التي تريدها، ويوفر خصائص كثيرة لعرض نتائج هذه الاستبيانات.

انشاء مجموعات تشغيل للأغاني

 يمكنك من خلال تطبيق درايف أن ترفع مجموعاتك المفضلة من الأغاني والاستمتاع بها من أي مكان في العالم وأي جهاز تمتلكه وتسجل دخول منه.

يعد تطبيق درايف من أشهر الخدمات التي يقدمها Google ومن أكثر المنصات التي تعمل الشركة على تطويرها لما تحتويه على خدمات تعمل بمستوى عالي ومتقدم ولكن على الرغم من أن امتلاكك لإنترنت سريع ليس بالأمر الضروري لاستخدام درايف الا أن تمتعك بخدمة سلسة وكاملة من درايف يمكن الحصول عليها بامتلاكك انترنت ثابت وسريع لأن درايف يعتمد على نقل الملفات عبر رفعها وتحميلها على الانترنت.

وخاصة اذا كنت تعمل على ملفات ذات حجوم كبيرة، كما وان استخدام درايف بشكل عام لا يمكن من دون توفر اتصال بالإنترنت ورغم ان التطبيق أضافة ميزة العمل بدون اتصال الا أن الاستفادة الحقيقية من التطبيق غير ممكنة بدون توفر اتصال جدي بالإنترنت.

قد يهمك أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-