أخر الاخبار

تنزيل برنامج تحويل الصوت الى كتابة

تنزيل برنامج تحويل الصوت الى كتابة

هل تعلم أن هناك برامج تتيح لك تحويل التسجيلات الصوتية إلى مستندات مكتوبة؟ فلم يعد هناك حاجة لتفريغ النصوص يدوياً وتضييع الوقت والجهد، بل بات بإمكانك تنزيل برنامج تحويل الصوت الى كتابة للقيام بالمهمة بدلاً عنك. لكن عندما يتعلق الأمر بتفريغ النصوص، فمن المؤكد أنك ستحتاج إلى برنامج احترافي وعالي الجودة، ولهذا سنطرح لك اليوم قائمة بأفضل 17 برنامج تحويل الصوت الى نص وأفضل برنامج تحويل النص إلى صوت للأندرويد والآيفون والكمبيوتر. فتابع معنا حتى النهاية واختر البرنامج الذي يعجبك.

تنزيل برنامج تحويل الصوت الى كتابة للاندرويد

1- برنامج صوت إلى نص

يعد هذا البرنامج واحداً من أقوى البرامج لتحويل التسجيل الصوتي إلى نص مكتوب، فهو يتيح لك تسجيل صوتك بشكل مباشر وتحويله إلى كتابة في نفس اللحظة بغض النظر عن طول النص. ويحتوي على قاموس مخصص للتصحيح التلقائي واستبدال الكلمات، ويتيح لك تصدير النص إلى هاتفك أو مشاركته عبر البريد الإلكتروني وتويتر والسكايبي والرسائل النصية وما إلى ذلك.

يتميز البرنامج بأنه يدعم مختلف لغات العالم. ومع هذا، قد تجد فيه بعض الأخطاء اللغوية، وهو أمر طبيعي حتى في أكثر البرامج احترافية.

تحميل برنامج صوت إلى نص للأندرويد من هنا.

2- برنامج محول الصوت الى نصوص

برنامج تحويل الكلام إلى نص بشكل مباشر، حيث يمكنك فتح البرنامج والتحدث ليقوم البرنامج بكتابة كل ما تقوله على شكل نص، مما يساعدك على كتابة المقالات والمنشورات والمحاضرات بشكل أسهل وأسرع.

البرنامج يدعم مختلف أنواع اللغات واللهجات، ويضم العديد من الخطوط التي يمكنك تكبيرها وتصغيرها حسب رغبتك، ويقوم بحفظ النصوص بشكل تلقائي داخل البرنامج نفسه للاطلاع عليها وتعديلها في أي وقت، أو يمكنك حفظها داخل ملفات لتعديلها على الوورد أو مشاركتها مع مختلف التطبيقات الأخرى.

تحميل برنامج محول الصوت الى نصوص للأندرويد من هنا.


3- برنامج Speechnotes

برنامج تحويل الصوت الى نص للاندرويد بدون نت أو عبر النت، وهو برنامج رائع وعملي للغاية، حيث يمكنك من خلاله تسجيل كل ما تريد تدوينه بأي لغة ليقوم بتحويله إلى نص مكتوب، مما يختصر عليك الكثير من الوقت والجهد. يتميز البرنامج بأنه يتيح لك التسجيل بمدة مفتوحة، حيث يمكنك التحدث وأخذ قسط من الراحة ومعاودة التحدث من جديد دون انقطاع النص.

كما يضم البرنامج ميزة التصحيح التلقائي والتعرف على الكلمات بالاستعانة في ترجمة جوجل، ويحتوي على ميزة النسخ الاحتياطي إلى جوجل درايف، ويتيح لك إضافة التاريخ والوقت على النص بضغطة واحدة، ويمكنك أيضاً مشاركة النص أو حفظه في هاتفك.

تحميل برنامج Speechnotes للأندرويد من هنا.

4- برنامج Speech Texter

برنامج قوي ورائع لتحويل الصوت إلى نص بجميع اللغات، من بينها العربية. ويوفر لك قاموس مخصص يضم علامات الترقيم وأرقام الهواتف وما إلى ذلك، مما يتيح لك تسجيل المقالات والتقارير والمنشورات والدروس وتحويلها إلى نص مكتوب بشكل سريع.

يمكنك إدراج علامات الاستفهام أو إنشاء سطر جديد من خلال التحدث، ودون الحاجة لكتابة أي شيء باستخدام لوحة المفاتيح. وهو يعمل عن طريق النت، ويمنحك نتائج دقيقة للغاية عند التحدث باللغة الإنجليزية على وجه الخصوص.

تحميل برنامج Speech Texter للأندرويد من هنا.

5- برنامج Voice Notes

برنامج آخر ممتاز لتحويل النص إلى كلام مكتوب ولكن باللغة الإنجليزية فقط، فإذا كنت تريد تحويل المحاضرات والمحادثات الصوتية والتسجيلات باللغة الإنجليزية إلى نص قابل للتعديل، فإن هذا أفضل برنامج لك.

يتميز البرنامج بأنه يتيح لك تعيين منبه صوتي لتذكيرك بالأحداث الهامة، ويضم عدة فئات لحفظ التسجيلات فيها، فهناك مثلاً فئة للتسجيلات العائلية، وتسجيلات الدراسة، وتسجيلات المناسبات والأعياد... الخ. ويمكنك تصدير النصوص إلى هاتفك على شكل مفكرة TXT أو على شكل نص يمكن قراؤته بشكل آلي JSON، أو يمكنك حتى مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى الرائعة.

تحميل برنامج Voice Notes للأندرويد من هنا.

6- برنامج One Note

وهو عبارة عن مفكرة رقمية تتيح لك تدوين كل ما تريده سواء عبر التسجيل الصوتي أو عبر الكتابة النصية، ويمكنك مزامنتها عبر جميع أجهزتك لتأخذ نصوصك معك أينما كنت. كما يمكنك إضافة الصور للاحتفاظ بها مع النصوص، ومسح المستندات ضوئياً، وتنظيم الملاحظات في العديد من الأقسام.

يمكنك أيضاً مشاركة العديد من الأشخاص للعمل معك على نفس المحتوى من حساب واحد في نفس الوقت، ويمكنك تحديد اللغة التي تريدها ليتم تحويل الكلام إليها، أو حتى تعديل النصوص باستخدام الوورد والإكسل. لكن يجب أن تقوم أولاً بفتح حساب مجاني في ميكروسوفت، وبعدها يمكنك استخدام البرنامج.

تحميل برنامج One Note للأندرويد من هنا.

تنزيل برنامج تحويل الصوت الى كتابة للآيفون

1- برنامج AudioNote Lite

برنامج عملي وممتاز للطلاب والموظفين، فهو يتيح لك تدوين الملاحظات الصوتية وتحويلها إلى نصوص، كتسجيل المحاضرات أو الاجتماعات للرجوع إليها لاحقاً. يمكنك حفظ الملاحظات الصوتية والنصوص في مجلدات بفئات متنوعة، ويمكنك تمييز النص بالرسومات والصور لتذكر السياق الذي تم تسجيله فيه.

ليس هذا فقط، بل يمكنك استخدام ميزة تكبير الصوت لتتمكن من التسجيل في غرف الاجتماعات الكبيرة، والتي عادة ما يكون الصوت فيها بعيد وغير واضح. ويمكنك تصدير الملاحظات على شكل ملفات PDF أو رفعها على آيتونز أو آيكلاود أو دروبوكس. مع العلم أن البرنامج مجاني، ويمنحك ساعتان مجانيتان للتسجيل، وفي حال أردت التسجيل بمدة غير محدودة، فيمكنك الاشتراك بالترقية.

تحميل برنامجAudioNote Lite للآيفون من هنا.

2- برنامج Voice Notebook

برنامج تحويل الصوت الى نص بكل سلاسة، يقوم بتصحيح الأخطاء الإملائية بشكل تلقائي مع إدراج طوابع زمنية، ويتيح لك حفظها وتصديرها على شكل ملفات للتعديل عليها. يمكنك استخدام النص المنسوخ كتنسيق للترجمة على اليوتيوب، ويمكنك الاكتفاء بحفظ التسجيلات الصوتية في البرنامج مع فرزها أبجدياً أو حسب التاريخ.

يحتوي البرنامج على العديد من الميزات، مثل إمكانية الاستخدام بدون نت وميزة الوضع الليلي وغيرها. لكنه لا يدعم اللغة العربية، ولهذا قد لا تتمكن من تحويل الكلام إلى نص مكتوب باللغة العربية.

تحميل برنامج Voice Notebook للآيفون من هنا.

3- برنامج Google Translate

من منا لا يعرف تطبيق ترجمة جوجل المتاح لكلاً من الأندرويد والآيفون؟ فهذا البرنامج لطالما ساعدنا على ترجمة محتوى صفحات جوجل وترجمة مختلف أنواع النصوص والملفات والمقالات لأكثر من 170 لغة متنوعة. ويمكنك أيضاً استخدامه لتحويل الصوت إلى نص، فكل ما عليك هو تسجيل صوتك ليبدأ بالكتابة بشكل مباشر.

ليس هذا فقط، بل إنه يتيح لك تحويل النص إلى صوت احترافي ومفهوم، فكل ما عليك فعله هو كتابة النص الذي تريده، ومن ثم النقر على أيقونة القارئ ليبدأ بقراءة كل ما كتبته سواء باللغة العربية أو الإنجليزية أو أي لغة أخرى تريدها.

تحميل برنامج Google Translate للآيفون من هنا.

4- برنامج Voicepop

برنامج رهيب وعملي للغاية، يمكنك من خلاله تحويل جميع التسجيلات الصوتية والفيديوهات في الواتساب والتليجرام وسيجنال إلى نصوص مكتوبة، فكل ما عليك فعله هو فتح تطبيق الواتساب والنقر مطولاً على الفيديو أو التسجيل الصوتي الذي تريد تحويله، ومن ثم مشاركته مع برنامج Voicepop لتتم عملية التحويل.

يعد هذا البرنامج مفيد جداً لأنك لن تضطر إلى تشغيل التسجيلات الصوتية في الواتساب في الأماكن العامة، بل يمكنك تحويلها مباشرة إلى نص ومعرفة محتواها، بشرط ألا تتجاوز مدة التسجيل دقيقة واحدة. وهو مجاني ويدعم 45 لغة مختلفة.

تحميل برنامج Voicepop للآيفون من هنا.

5- برنامج Otter

برنامج ذكي يقوم بتسجيل وتدوين التسجيلات الصوتية بشكل تلقائي، سواء في الاجتماعات أو المحاضرات أو المحادثات اليومية. ويتيح لك تصدير المحتوى بصيغة mp3 وSRT وTXT وPDF، ويتيح لك مشاركة التدوينات مع زملائك وأصدقائك، أو دعوتهم للعمل على نفس المحتوى باستخدام نفس الحساب.

يقوم البرنامج بالتسجيل والتدوين في الوقت الفعلي عند استخدام شبكة الإنترنت وبدقة عالية، حيث يقوم بترقيم الفقرات وإضافة علامات الترقيم. ويمكنك إضافة الملاحظات والصور إلى التدوينات لتمييزها، أو يمكنك حتى تضمين الروابط على شكل تغريدات في تويتر. بالإضافة إلى إمكانية تعديل النص وتحريره كيفما تشاء، مع العلم أن البرنامج يدعم اللغة الإنجليزية فقط، لكنه يستحق التجربة.

تحميل بنامج Otter للآيفون من هنا.

6- برنامج Temi

برنامج أكثر من رائع، يتيح لك إنشاء تسجيلات صوتية بمدة غير محدودة وبالمجان. ويتميز بدقته الكبيرة في التعرف على الكلام وتحويله إلى نص مكتوب، فهو يضم خاصية إزالة الضوضاء ويقوم بتحويل الصوت إلى نص في الوقت الفعلي، سواء أثناء البثوث المباشرة أو مكالمات الفيديو أو غير ذلك.

البرنامج مجاني وخالي من الإعلانات، ويحتوي على الكثير من الميزات الرائعة، مثل إمكانية إيقاف المكالمات الواردة بشكل تلقائي أثناء التسجيل، واستعادة التسجيل في حال إغلاق التطبيق بشكل مفاجئ، واستيراد المقاطع الصوتية من التطبيقات الأخرى، وإعادة تسمية التسجيلات الصوتية، وغير ذلك الكثير. مع العلم أن البرنامج يدعم اللغة الإنجليزية فقط.

تحميل برنامج Temi للآيفون من هنا.

قد يهمك أيضاً

تنزيل برنامج تحويل الصوت الى كتابة للكمبيوتر

1- برنامج Easy Speech2Text

برنامج مجاني ممتاز لتحويل ملفات mp3 والتسجيلات الصوتية إلى نص مكتوب أو تحويل الملفات المكتوبة إلى صوت، فكل ما عليك فعله هو رفع الملف الذي تريده وسيتم تحويله مباشرة إلى كلام مكتوب أو صوت مسموع. ويمكنك نسخ الكلام المكتوب بنقرة واحدة، ولصقه في المفكرة أو برنامج الوورد، أو يمكنك حفظ الصوت المسموع في جهازك على شكل ملف mp3.

يتميز البرنامج بسهولته الكبيرة في الاستخدام، ويدعم اللغة العربية والإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى، ويتيح لك تحويل صوت الرجل إلى امرأة والعكس، ويضم الكثير من الميزات اللا محدودة بالمجان.

تحميل برنامج Easy Speech2Text للكمبيوتر من هنا.

2- برنامج Balabolka

أفضل برنامج تحويل النص الى صوت يتميز بأنه يدعم اللغة العربية ويدعم العديد من التنسيقات والصيغ، مثل WAV وMP3 وMP4 وOGG وPDF وWORD وTXT وHTML وغيرها الكثير، مما يتيح لك سماع المقالات والكتب الإلكترونية بدلاً من قرائتها بنفسك.

البرنامج مجاني تماماً وسهل جداً في الاستخدام، ويضم العديد من الخيارات لتحسين وتنقية الصوت، ويقوم بتصحيح النصوص إملائياً بشكل تلقائي، ويعمل على جميع إصدارات ويندوز.

تحميل برنامج Balabolka للكمبيوتر من هنا.

3- برنامج Voice to Text

وهو ليس برنامج حرفياً بقدر ما هو أداة لتحويل الصوت إلى كلام، فهذه الأداة يمكنك تحميلها على متصفح جوجل كروم، وتتيح لك إجراء البحث بصوتك أو تسجيل مكالمات الفيديو أو البثوث المباشرة في الوقت الفعلي عبر الإنترنت.

البرنامج مجاني تماماً، ويدعم أكثر من 20 لغة، من بينها العربية. لكننا ننصحك بتوصيل ميكروفون عالي الجودة، والتحدث في مكان هادئ للحصول على أفضل النتائج.

تحميل برنامج Voice to Text للكمبيوتر من هنا.

4- برنامج InqScribe

برنامج رائع يمكنك من خلاله تحويل الصوت إلى كلام مكتوب سواء من الفيديوهات أو المقاطع الصوتية، ويمكنك استيرادها من جهازك مباشرة أو من الفلاشة أو من الروابط. يتميز البرنامج بأنه يسمح لك برفع مقاطع طويلة مثل الأفلام، مما يتيح لك إدراج الترجمة بكل سهولة.

يمكنك كذلك تعديل النصوص والتحكم بشكل وحجم الخط وإضافة علامات الترقيم، ويمكنك تخصيص لوحة المفاتيح لاستخدامها بدلاً من الماوس. بالإضافة إلى إمكانية حفظ النصوص في جهاز الكمبيوتر أو مشاركتها على البريد الإلكتروني أو حتى نسخها ولصقها في أي مكان، أو رفع الأفلام المترجمة على اليوتيوب وغير ذلك. البرنامج ليس مجاني، بل يمنحك فترة تجريبية لمدة 14 يوم فقط.

تحميل برنامج InqScrib للكمبيوتر من هنا.

5- برنامج Talk Typer

سبق أن تحدث الكثيرون عن مزايا هذا البرنامج ومدى براعته وسرعته في تحويل الصوت إلى نص، لكنه في الواقع ليس برنامج، وإنما موقع إلكتروني. ويمكنك من خلال هذا الموقع تحديد لغتك وتسجيل صوتك ليتم تحويله بشكل مباشر إلى كلام مكتوب.

الموقع يدعم اللغة العربية، ويتيح لك التحكم بحجم وشكل الخط الذي تريده وإضافة علامات الترقيم. كما يتيح لك نسخ النص أو مشاركته على البريد الإلكتروني أو تويتر أو حتى ترجمته لأي لغة أخرى تريدها.

تجربة برنامج Talk Typer من هنا.

وهكذا نكون قد طرحنا لك قائمة بأفضل البرامج المتاحة، وأصبح بإمكانك تنزيل برنامج تحويل الصوت الى كتابة على هاتفك الأندرويد أو الآيفون أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يساعدك كثيراً على تفريغ المحتوى الصوتي بسرعة وسلاسة بدلاً من إضاعة وقتك وجهدك.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-