أخر الاخبار

كيفية حذف حساب جيميل

كيفية حذف حساب جيميل؟ تعد شركة جوجل واحد من أهم وأضخم الشركات في عالم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، كما تعد أغلى العلامات التجارية في العالم بعد أن تفوقت على شركة أبل بوصولها إلى قيمة تبلغ 302 مليار دولار، وهي تقدم عدد كبير من الخدمات التقنية بما في ذلك محرك البحث الشهير الخاص بها Google.com وخدمة الترجمة الشهيرة Google translate وخط انتاج للهواتف الذكية علما أن نظام التشغيل الشهير اندرويد هو نظام تشغيل للهواتف الذكية من انتاج شركة جوجل وغيرها الكثير من الخدمات، ولكن من أهم هذه الخدمات هي خدمة البريد الإلكتروني جيميل والذي يمكن الوصول إليه من خلال كتابة Gmail.com في شريط العنوان، والذي يمكن المستخدمين من تبادل الرسائل وانشاء الحسابات على مختلف المنصات ومواقع الانترنيت.

كيفية حذف حساب جيميل

ولكن بوجود العديد من خدمات البريد الإلكتروني المقدمة من الشركات التقنية المختلفة مثل هوتميل المقدم من شركة مايكروسوفت وبريد ياهو ميل المقدم من شركة ياهو قد يرغب العديد منا ممن يملك حساب جيميل بمعرفة كيفية حذف حساب جيميل، ليتمكن من انشاء حساب جديد تابع لمزود خدمة بريد إلكتروني أخرى، أو بغرض حذف حساب Gmail لإنشاء حساب جيميل جديد والتخلص من كل الرسائل المزعجة التي كانت تصل إلى حسابنا القديم.

كيفية حذف حساب جيميل

إذا كنت تسأل نفسك كيف يمكن لي حذف حسابي جيميل فأنت في المكان الصحيح لأننا من خلال هذا المقال سنشرح بالخطوات والصور كيف يمكن حذف حساب جيميل بشكل كامل ونهائي من على سيرفرات الشركة وليس من على جهازنا الشخصي فقط، وبذلك التخلص من الحساب بما يحتويه من متصلين ورسائل مزعجة وملفات مرفوعة.

طريقة حذف حساب Gmail نهائيا من الجوال

في حال كنت لم تعد ترغب باستخدام حسابك على جيميل وتريد حذفه يمكنك فعل ذلك ببساطة دون حذف حسابك الأساسي في جوجل، لأن حساب جوجل الأساسي يتضمن الكثير من الخدمات الأخرى التي قد تكون مسجل بها مثل يوتيوب، وقد يضم أيضا الملفات التي قمت بتحميلها على google drive، وقد تكون هذه الخدمات الأخرى مهمة بالنسبة اليك وقد ترغب بحذف البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب فقط، ولفعل ذلك يمكن اتباع الخطوات البسيطة التالية التي تشرح بالتفصيل كيفية حذف حساب جيميل نهائيا من الجوال:

1. ندخل إلى تطبيق جيميل (Gmail) والذي يكون عادة من التطبيقات الافتراضية المحملة على كل أجهزة الاندرويد بما فيها أجهزة سامسونج وهواوي وغيرها، وبعد تسجيل الدخول في الحساب المراد حذفه ومن داخل التطبيق نضغط على رمز الحساب الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من واجهة التطبيق (قد يحتوي الرمز عادة الصورة الشخصية الخاصة بالحساب والتي قمنا بتعيينها عند انشاء الحساب، وفي حال لم نكن قد قمنا بتعيين صورة شخصية للحساب نجد أن رمز الحساب يحتوي الحرف الأول من اسم الحساب).

2. بعد الضغط على رز الحساب يظهر التطبيق قائمة فيها خيار يمكننا من إدارة حساب جيميل وهو (إدارة حسابك على google) فنضغط عليه.

طريقة حذف حساب Gmail نهائيا من الجوال

3. يأخذنا التطبيق إلى قائمة تمككنا من إدارة كل اعدادات حساب جوجل الخاص بنا، من القائمة الجديدة نضغط على إدارة البيانات والتخصيص من داخل الصفحة الرئيسية أو من الشريط العلوي أسفل اسم الحساب.

4. نسحب القائمة نحو الأسفل لنجد مجموعة من الخيارات تحت عنوان (أعداد خطة لبياناتك أو تنزيلها أو حذفها) وهذه الخيارات هي ثلاثة نختار منها حذف خدمة أو حذف حسابك.

طريقة حذف حساب Gmail نهائيا من الجوال

5. لحذف حساب جيميل الخاص بك دون حذف حسابك من جوجل نضغط على الخيار الأول وهو حذف خدمة في Google.

6. بالضغط على الخيار السابق يظهر لنا التطبيق شاشة جديدة تطلب تسجيل الدخول من جديد في الحساب المراد حذفه من خلال كتابة كلمة السر للتأكد من أنك صاحب الحساب ولك الصلاحية في حذفه، بعد الانتهاء من كتابة كلمة السر بشكل صحيح نضغط على التالي.

طريقة حذف حساب Gmail نهائيا من الجوال

7. يظهر عندها التطبيق كل خدمات المرتبطة بالحساب ومن بينها البريد الإلكتروني Gmail وكل الخدمات من جوجل التي قمنا بالاشتراك بها من خلال الحساب المراد حذفه، لحذف البريد الإلكتروني من جيميل نضغط على Gmail من بين الخيارات المعروضة.

8. وبما أننا نرغب باستخدام بقية خدمات جوجل ولا نريد حذفها، يظهر التطبيق صفحة تشرح لنا بالتفصيل ما يجب فعله ولكن ملخص المكتوب هو أنه يتوجب عليك توفير عنوان بريد إلكتروني آخر ملك لك، علما أن هذا الحساب لا يجوز أن يكون جيميل، وسيرسل لك الموقع رسالة تأكيد إلى الحساب الجديد ولن يقوم بحذف حساب جيميل القديم حتى تدخل إلى الحساب الجديد الذي تم ارسال الرسالة إليه وتضغط على الرابط الموجود بداخل الرسالة لتأكد أن الحساب الجديد ملك لك وتملك كلمة السر الخاصة به، فقط بفعل ذلك سيقوم جيميل بحذف حسابك من المخدم الخاص به، لذلك بعد ادخال عنوان البريد الإلكتروني الجديد نضغط على إرسال رسالة التحقق ثم نذهب إلى الحساب الجديد ونضغط على الرابط الموجود في رسالة التحقق التي تم ارسالها.

طريقة حذف حساب Gmail نهائيا من الجوال

قد يهمك أيضاً

حذف حساب جيميل نهائيا من جهاز الكومبيوتر

في حال تريد حذف حساب جيميل الخاص بك مستخدما جهاز الكومبيوتر أو اللاب توب فالطريقة مشابهة إلى حد كبير لما سبق ولكن يجب عليك اتباع الخطوات مستخدما برنامج التصفح الذي تملكه مثل كروم أو فاير فوكس وذلك كالتالي:

1. ندخل عنوان موقع جيميل Gmail.com في المتصفح في شريط العنوان العلوي.

2. نقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب المراد حذفه، بعد تسجيل الدخول نضغط على رمز الحساب الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من واجهة الموقع (نضغط على الدائرة التي تحتوي صورة الحساب، وفي حال لم نقم بتعيين صورة للحساب تكون تحتوي أول حرف من أسم الحساب).

3. تفتح قائمة جديدة نختار منها خيار إدارة حسابك على Google والذي يوجد تحت اسم الحساب مباشرة.

4. ينقلنا المتصفح عندها إلى صفحة جديدة تحتوي كل الخيارات الخاصة بالحساب نختار منها الخصوصية والتخصيص.

حذف حساب جيميل نهائيا من جهاز الكومبيوتر

5. بعد أن يفتح المتصفح إعدادات الخصوصية والتخصيص نبحث في الصفحة عن مجموعة من الإعدادات مؤلفة من ثلاثة خيارات موضوعة في مربع واحد عنوانها إعداد خطة لبياناتك أو تنزيلها أو حذفها، من بين الخيارات الثلاثة نختار آخر واحد منها وهو حذف خدمة أو حذف حسابك.

6. في الصفحة الجديدة التي يفتحها المتصفح تظهر مجموعة من الخيارات فنختار حذف خدمة في Google من بينها لحذف حساب بريد Gmail فقط دون حذف كل حساب Google.

7. يظهر الموقع عندها صفحة تطلب ادخال كلمة السر للتأكد من أنك صاحب الحساب.

8. بعد ادخال كلمة السر بشكل صحيح يطلب الموقع اختيار الخدمة التي تريد حذفها، فنختار خيار Gmail من بين الخيارات المتاحة.

9. كما في الفقرة السابقة يطلب الموقع ادخال عنوان بريد بديل، علماً أن هذا الحساب البديل لا يجوز أن يكون بريد Gmail، والهدف منه هو استبداله بالحساب المراد حذفه للإبقاء على خدمات Google الأخرى المرتبطة بالحساب المحذوف، بعد ادخال البريد الجديد نضغط على خيار إرسال رسالة التحقق ليرسل الموقع إليه رسالة تأكيد، يجب الضغط على الرابط الموجود بداخل رسالة التأكيد ليتمكن الموقع عندها من حذف حسابك.

حذف حساب جيميل نهائيا من جهاز الكومبيوتر

أما في حال كنت تريد أن حذف حساب جيميل نهائيا بما يحتويه من خدمات أخرى بما فيها بريد جيميل، حساب يوتيوب، وحساب درايف وغيرها من الخدمات المرتبطة بالحساب فيجب أن تعرف ما يلي:

قبل أن تحذف حسابك في جيميل

يجب أن تعرف النقاط الثلاثة المهمة التالية والتي توضح ما سينتج عن حذف حسابك بالإضافة للمعلومات والملفات التي ستفقدها:

1. ستفقد كل محتوى وبيانات الحساب الخاص بك بما في ذلك الرسائل الإلكترونية، الملفات، محفوظات التقويم والصور وغيرها.

2. لن تتمكن من استخدام خدمات جوجل التي تم تسجل الدخول إليها باستخدام هذا الحساب مثل google drive، التقويم، متجر جوجل وبريد جيميل طبعا.

3. ستفقد إمكانية الوصول إلى المحتوى الذي قمت بشرائه باستخدام هذا الحساب مثل محتوى اليوتيوب المدفوع والتطبيقات والموسيقا والأفلام وغيرها التي قمت بشرائها على متجر تطبيقات جوجل من هذا الحساب.

لا تفوت قراءة
طريقة حذف جهات الاتصال من gmail

كيف تحذف حساب جوجل

لتتمكن من إزالة حساب جوجل من الجهاز الشخصي الخاص بك سواء كان جهاز لاب توب أو ديسك توب وبعد أدراكك لما سينتج عن ذلك من خلال قراءة النقاط الثلاثة السابقة، يمكن لك اتباع الخطوات البسيطة التالية التي تشرح كيفية حذف حساب جوجل بالصور:

1. ندخل إلى تطبيق Gmail كما في الفقرات السابقة (علما أنه يمكن الوصول إلى الإعدادات الخاصة بالحساب نفسها من كل التطبيقات الخاصة بالخدمات المقدمة من شركة جوجل مثل يوتيوب مثلا ويمكن حذف الحساب منها بنفس ترتيب الخطوات)، نضغط على رمز الحساب الموجود في الزاوية العلوية اليسرى لواجهة تطبيق جيميل.

2. نختار إدارة حسابك على Google من بين الخيارات التي ظهرت.

كيف تحذف حساب جوجل

3. ينقلنا التطبيق إلى صفحة جديدة، من هذه الصفحة نضغط على خيار الخصوصية والتخصيص.

4. نبحث عن خيار حذف خدمة أو حذف حسابك ونضغط عليه لفتحه.

كيف تحذف حساب جوجل

5. في القائمة الجديدة التي فتحت، نضغط على خيار حذف حسابك على Google.

6. يطلب التطبيق تأكيد امتلاكك للحساب بإدخال كلمة السر بشكل صحيح والضغط على زر التالي.

قبل أن تحذف حسابك في جيميل

7. يفتح التطبيق صفحة جديدة فيها معلومات هامة جدا ننصح بقراءتها بتمعن قبل المتابعة للتأكد من أنك ترغب بحذف الحساب ولتدرك ما ستفقد من معلومات وميزات بحذفه وهي ليست بكثيرة وواضحة يمكن قراءتها بوقت قليل وبسهولة، وبعد الانتهاء من قراءتها نقوم بوضع إشارة صح بجانب الخيارين الموجودين في أسفل الصفحة ليتم تفعيل خيار حذف الحساب.

8. بعد وضع إشارتي صح بجانب الخيارين الموجودين أسفل الصفحة يجب أن تضغط على خيار حذف الحساب ليقوم الموقع بعدها بحذف الحساب بشكل نهائي.

كيف تحذف حساب جوجل

تعد شركة جوجل من الشركات المتميزة في عالم التكنولوجيا، والخدمات التقنية التي تقدمها هي من أكثر الخدمات تميزاً واتقاناً في عالم الإنترنيت والبيانات، ولكن تبقى خصوصيتنا ومعلوماتنا أهم ما نملك وفي حال شعرت أن حذف حسابك في جوجل يحقق لك الراحة والأمان والحفاظ على معلوماتك من الانتهاك عندها نرجو أن نكون قد وفقنا في إيضاح طريقة فعل ذلك من خلال المقال السابق.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-