أخر الاخبار

كيفية عمل جروب على الواتس

كيفية عمل جروب على الواتس! جعلت وسائل التواصل الاجتماعي العالم في الآونة الأخيرة قرية صغيرة، يمكن للناس من أقارب وأصدقاء ولو كانوا في دول مختلفة التحدث بالصوت والصورة أو بالكتابة وكأنهم يقفون على شرفات منازلهم في بلدة صغيرة، الفرق الوحيد عن التشبيه السابق هو أن المسافة مهولة ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت أصغر بكثير.

كيفية عمل جروب على الواتس

من منا لم يستخدم الفايسبوك ليتفقد أخبار صديق قديم، ومن منا لم يستخدم الإنستاغرام للبحث عن قريب هاجر وترك البلد من سنين، أيضا من منا لم يتواصل مع أحد أقاربه أو أصدقائه عبر تطبيق الواتس اب، فالتطبيق الأخير ساعد بشكل كبير في تقريب المسافات بين الناس وسهل علينا مجالات الحياة المختلقة من عمل وتبادل المعلومات والأخبار من خلال الخدمات الكثيرة التي يقدمها.

ويمكن القول إن تطبيق الواتس اب هو التطبيق الأول الذي نقوم بتحميله عند شرائنا لأية جهاز ذكي جديد، طبعا ذلك في حال لم يكن التطبيق محملاً مسبقاً على الجهاز، فأغلب الأجهزة الذكية حاليا تأتي مزودة بتطبيق الواتس اب من بين تطبيقات المصنع، وهذا ما يمثل أهمية التطبيق وانتشاره الكبير بين الناس.

كيفية عمل جروب على الواتس

نظراً لانتشار التطبيق الكبير يرغب الكثير التواصل من خلاله مع الأقارب والأصحاب ضمن مجموعات مخصصة، فيمكن من داخل التطبيق عمل مجموعات مختلفة بعضها مخصصة للأصدقاء وبعضاها الآخر للأقارب، مجموعات أخرى للعمل، ومجموعات للدراسة وأصدقاء الكتاب أو للتسويق والترويج وبيع المنتجات وغيرها الكثير والكثير، لذلك من خلال هذا المقال سنقوم بشرح كيفية عمل جروب على الواتس وإضافة الناس إليه، وكيفية الانضمام إلى جروب محدد.

طريقة عمل جروب على الواتس

قام مطوروا التطبيق بتسهيل عملية انشاء مجموعة على تطبيق الواتس اب إلى حد كبير حيث يمكن لأي مستخدم انشاء جروب على التطبيق دون أي جهد يذكر، فالتطبيق يشجع المستخدم لتنظيم وترتيب محادثاته ضمن مجموعات تسهل عليه التواصل وتبادل الرسائل والمعلومات، كما يمكن لأي مستخدم انشاء الكثير من المجموعات حسب ما تستدعيه الحاجة ودعوة الأصدقاء للانضمام إلى هذه المجموعات والتواصل عبرها ويمكن شرح عملية انشاء تطبيق من خلال الخطوات البسيطة التالية:

1- ندخل إلى تطبيق الواتس اب ومن خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق تفتح تلقائية قائمة الدردشات، علما أن هذه القائمة تضم كل الدردشات والمحادثات التي أجريناها من خلال التطبيق في الآونة الأخير.

2- في الزاوية العلوية للتطبيق توجد ثلاثة نقاط مرتبة فوق بعضها البعض، تفتح هذه النقاط قائمة من الخيارات.

3- من خلال القائمة المذكورة سابقا يوجد خيار انشاء مجموعة جديدة، نضغط على هذا الخيار للبدء بإنشاء المجموعة التي نريد انشاءها مهما كانت غاية هذه المجموعة.

طريقة عمل جروب على الواتس

4- بعد الضغط على خيار انشاء المجموعة يطلب التطبيق تحديد أسماء المتصلين الذين نريد ضمهم إلى المجموعة، لذلك يجب أن يكون أسم ورقم أي مستخدم نريد اضافته إلى المجموعة محفوظا على ذاكرة الجهاز الخاص بنا، ويجب علينا على الأقل إضافة مستخدم واحد لنتمكن من أن ننتقل إلى الخطوة التالية (في حال إضافة مستخدم واحد عندها سينشى التطبيق مجموعة فيها المستخدم الذي قمنا بإضافته وحسابنا الخاص، ويمكن بعدها من اعدادات المجموعة إضافة أشخاص أخرون).

5- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة وتحديد كل المستخدمين نضغط على الزر الأخضر الموجود في زاوية التطبيق السفلية ومن جهة اليسار (في حال كان التطبيق لديك باللغة العربية).

6- سيفتح التطبيق عندها قائمة جديدة تطلب هذه القائمة تحديد اسم المجموعة من خلال كتابته ضمن شريط الاسم الذي يظهره التطبيق في أعلى الشاشة.

7- سيطلب التطبيق أيضا صورة شخصية للمجموعة، يمكن تجاوز الصورة وتحديد اسم المجموعة فقط، سيكتفي التطبيق باسم المجموعة بدون وضع صورة، بالطبع يمكن اختيار أي اسم تراه مناسب للمجموعة الخاصة بك.

8- بعد تحديد اسم المجموعة نضغط على الزر الأخضر الذي يحتوي إشارة صح بيضاء والذي يكون موجودا بجانب اسم المجموعة على جهة اليسار.

9- سيقوم التطبيق مباشرة بإنشاء المجموعة وإضافة المستخدمين المحددين اليها وسينقلنا إلى قائمة الدردشة الخاصة بالمجموعة لنتمكن من كتابة الرسائل وارسالها إلى جميع المستخدمين من خلال الشريط الأبيض الموجود أسفل قائمة الدردشة الخاصة بالجروب، كما يمكن أيضا للمستخدمين بدورهم ارسال الرسائل والتفاعل مع المحادثة.

طريقة عمل جروب على الواتس

قد يهمك أيضاً

بعد أن تعرفت بشكل مفصل على طريقة عمل جروب على الواتس لا بد لنا من شرح طريقة إضافة أسخاص الى هذه المجموعة:

كيفية إضافة أشخاص جدد إلى جروب الواتس اب

بعد الانتهاء من انشاء مجموعة الواتس كما شرحنا في الفقرة السابقة وبعد استخدامها مدة معينة من الزمن، قد نرغب بعدها بإضافة مستخدم أو مجموعة من المستخدمين إلى هذه المجموعة، طبعا الأمر ممكن وبسيط فمن غير المعقول أن يبقا مستخدمو المجموعة ثابتين دائما، فقد تنشئ مجموعة خاصة للأصدقاء وبعد مرور عام أو أكثر قد تتعرف على صديق جديد وقد ترغب بضمه إلى جروب الأصدقاء الخاص بك على الواتس أب، والحل عدها بسيط يمكن اختصاره من خلال الخطوات العملية التالية:

1- ندخل إلى المجوعة التي نزغب بإضافة الصديق أو المستخدم الجديد إليها (ندخل إلى الشاشة الرئيسية للوتس اب والتي هي قائمة الدردشات ونبحث عن المجموعة المطلوبة ومن ثم نضغط على اسمها لنفتح الدردشة الخاصة بها).

2- من داخل المجموعة نضغط على الشريط العلوي للمجموعة، ويحتوي هذه الشريط عادة اسم المجموعة وصورتها بالإضافة إلى أسماء أو أرقام بعض من المستخدمين الموجودين كأعضاء في هذه المجموعة.

كيفية إضافة أشخاص جدد إلى جروب الواتس اب

3- بعد الضغط على الشريط العلوي للمجموعة ستفتح قائمة فيها صورة المجموعة بحجم كبير يشغل نصف الشاشة، وفي الزاوي السفلية اليسرى للصورة يوجد أسم المجموعة.

4- نسحب القائمة المذكورة في الخطوة السابقة نحو الأسفل فنجد فيها أسماء الأعضاء والمستخدمين الموجودين أساسا في المجموعة وفي أعلى قائمة الأعضاء يوجد خيار إضافة مشاركين بالضغط عليه يمكن إضافة عضو أو مجموعة أعضاء جدد.

كيفية إضافة أشخاص جدد إلى جروب الواتس اب

5- بعد الضغط على إضافة مستخدم يفتح التطبيق قائمة بجميع المتصلين والأصدقاء المسجلين مع أرقامهم في ذاكرة الجهاز، ممن يمتلكون حسابات على التطبيق نختار من بينهم المتصل المراد إضافته فتظهر إشارة صح ضمن دائرة خضراء بجانب صورته الشخصية.

6- بعد الانتهاء من تحديد الأسماء سواء كانوا متصل واحد جديد أو عدد من المتصلين نضغط بعدها على الزر الأخضر الذي يحتوي إشارة صح بيضاء والموجود في الزاوية السفلية اليسرى من واجهة التطبيق.

7- سيقوم عندها بالتطبيق بإضافة العضو مباشرة إلى المجموعة وستظهر المجموعة اشعاراً للعضو الجديد وبإمكانه مباشرة المشاركة بالمحادثة ضمن المجموعة.

كيفية إضافة أشخاص جدد إلى جروب الواتس اب

قد يهمك أيضاً

كيفية تغيير اسم مجموعة الواتس اب

نضطر في كثير من الأحيان إلى تغيير اسم جروب الواتس أو الصورة الخاصة بها لأسباب متعددة، فبعد إضافة بعض الأشخاص إليها وانسحاب أشخاص آخرون منها قد نضطر لتغيير اسمها لاختلاف محتواها، وقد نرغب أحيانا بأن نغير أسم الجروب بداعي المزاح أحيانا، هنالك أسباب كثيرة تستدعي تغيير اسم مجموعة الواتس اب والطريقة لذلك بسيطة جدا ويمكن شرحها وفق الخطوات التالية:

1- ندخل إلى تطبيق الواتس اب ونبحث عن المجموعة التي نرغب بتعديل اسمها من داخل قائمة الدردشات.

2- بعد أن نجد المجموعة المطلوبة نضغط على اسمها فيقوم التطبيق بفتح المحادثة الخاصة بالمجموعة.

3- في أعلى واجهة المجموعة يوجد شريط يحتوي اسم المجموعة وصورتها، نقوم بالضغط عليه لنفتح اعدادات المجموعة.

كيفية تغيير اسم مجموعة الواتس اب

4- ضمن إعدادات الجروب تحتل صورة الجروب النصف العلوي من الإعدادات، وفي الزاوية السفلية اليمنى من الصورة يوجد اسم القروب، ولكن لتعديل الاسم نضغط على رمز القلم في الزاوية السفلية اليسرى من الصورة.

5- يفتح التطبيق عندها قائمة فيها شريط يسمح بتغيير اسم المجموعة ويجب ألا يتجاوز الاسم الـ 24 حرف كما يمكن إضافة التعابير للاسم من خلال التعبير الموجود بجانب شريط الاسم.

6- عند الانتهاء من كتابة الاسم نضغط على زر تم لتأكيد الاسم الجديد، فيقوم عندها تطبيق الواتس اب بتغيير الاسم الخاص بالمجموعة للاسم الجديد.
 
كيفية تغيير اسم مجموعة الواتس اب

كيفية الانضمام إلى قروب واتس أب محدد

للانضمام إلى جروب واتس أب موجود أساسا ومنشأ من قبل شخص آخر توجد طريقتان بشكل أساسي، وذلك يعتمد على نوع القروب ومستخدميه وهاتان الطريقتان هما:

1- في حال المجموعات الخاصة التي أنشأها شخص لتضم الأقارب والأصدقاء الطريقة الوحيدة هي من خلال التواصل مع الشخص الذي أنشأ المجموعة والطلب منه اضافتك إليها.

2- في حالة المجموعات العامة التي تم انشائها بهدف ضم عدد كبير من الأشخاص للتحدث حول موضوع محدد، والتي يمكن لأي شخص الانضمام إليها، في هذا النوع من المجموعات يكون هنالك عادة رابط يقوم مدير المجموعة بطلب انشاءه من التطبيق ويسمح هذا الرابط لأي شخص بالضغط عليه الانضمام إلى المجموعة، يمكن لك الحصول على هذا الرابط من خلال البحث عنه على الانترنيت، او من خلال طلبه من المدير أو أحد أعضاء المجموعة فقد يكون أحد أعضاء المجموعة يمتلك هذا الرابط.

لا تفوت قراءة
كيف اضيف نفسي في قروب الواتس

تعد مجموعات الواتس اب من أفضل الطرق التي تمكنك من التواصل مع أشخاص يمتلكون الاهتمام ذاته الذي تملكه، كما يمكن من خلالها الوصول وتقريب المسافات بينك وبين أصدقاء وأقارب في أماكن بعيدة عن مكان عيشك، وهي تساعد على إيجاد حوار جماعي مفيد يشارك به أكثر من شخص بطريقة تشبه الاجتماعات والمنتديات متعددة الأفراد، لذلك نتمنى لك أن تستفاد من هذه الخاصية اللطيفة كما نتمنى أن نكون قد استوفينا من خلال هذا المقال شرح كيفية عمل جروب على الواتس.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-