أخر الاخبار

إبلاغ عن حساب فيس بوك 2024

هل ترغب في عمل إبلاغ عن حساب فيس بوك لإغلاقه بشكل نهائي أو لاسترجاعه بعد سرقته وتهكيره؟ بغض النظر عن سبب البلاغ، هناك العديد من النماذج المخصصة لمختلف أنواع البلاغات، سواء للحسابات المسروقة أو المزيفة أو المسيئة أو حتى لحسابات الأطفال والأشخاص المتوفين. إليك كيفية الإبلاغ عن حساب فيس بوك 2024.

إبلاغ عن حساب فيس بوك 2024

هل لاحظت انتحال شخصية فيسبوك من قبل سخص ما على الفيس لآخر لا يمت له بصلة، أو وجدت حساباً ينشر منشورات تحض على العنف والكراهية أو تبث أفكار مسمومة ومسيئة للأديان والأعراق، أو تنشر منشورات إباحية؟ هل سبق أن تعرضت للتهديد بالقتل أو الفضيحة أو تعرضت للابتزاز من أحد الحسابات؟

إبلاغ عن حساب فيس بوك

إن كل هذه الأسباب تتيح لك عمل بلاغ فوري لإدارة الفيس بوك لحذف وإغلاق هذه الحسابات بشكل نهائي وبدون رجعة. فمثلاً لو كان الحساب ينتحل اسم شخصية أخرى، فسيتم تعليق حسابه بعد البلاغ وإجبار صاحبه على إدخال رقم هاتفه وتقديم صورة من بطاقته الشخصية لإثبات شخصيته الحقيقية وتغيير اسم صفحته إلى اسمه الحقيقي، وفي حال لم يقدم المعلومات المطلوبة فسيتم إغلاق حسابه.

وتعتمد شدة الإجراء على حسب نوع المخالفة، فهناك حسابات يتم تعليقها لفترة مؤقتة، وأخرى يتم إغلاقها بشكل نهائي. ولهذا يجب أن تقدم دلائل قوية عند عمل بلاغ عن أي حساب، فلو كان الشخص يبتزك فيمكنك تقديم لقطة شاشة “سكرين شوت” كدليل على كلامك، وهكذا.

وفي حال أردت إغلاق حسابات أحد الأشخاص بسرعة طارئة وبشكل نهائي، يمكنك الاتفاق مع أصدقائك على تقديم بلاغ جماعي، لأن البلاغات الجماعية تعجل من اتخاذ الإجراء، ولو وصل عدد البلاغات إلى 20 فسيتم إغلاق الحساب بشكل فوري.

قد يهمك أيضاً

خطوات الإبلاغ عن حساب فيسبوك

  1. توجه إلى الحساب الذي تريد الإبلاغ عنه.
  2. انقر على الثلاث نقاط (...) الظاهرة في صفحة حسابه (بجانب أيقونة الدردشة).
  3. والآن انقر على “البحث عن دعم أو الإبلاغ عن ملف شخصي” Find support or report profile.
  4. هنا ستظهر لك العديد من الخيارات للإبلاغ، مثل انتحال شخصية ما، حساب زائف، اسم زائف، نشر أشياء غير لائقة، إساءة. كما يمكنك الإبلاغ عن تهكير حسابك وعدم إمكانية الوصول إليه أو النقر على خيار “شيء آخر”.

هذه ببساطة خطوات الإبلاغ عن أي حساب في الفيس بوك، ويمكنك اتخاذ نفس الخطوات للإبلاغ عن أي منشور أو تعليق مخالف، حيث يمكنك النقر على الثلاثة نقاط الظاهرة أعلى المنشور أو بجانب التعليق للإبلاغ عنه، مع تحديد سبب البلاغ.

وفي حال كنت تريد الإبلاغ عن شيء آخر، مثل الإبلاغ عن حساب طفل أقل من 13 سنة، أو الإبلاغ عن حساب شخص متوفي، أو الإبلاغ عن سرقة منشوراتك وملكيتك الفكرية، فإليك هذه الروابط:

نموذج إبلاغ عن حساب طفل دون 13: https://www.facebook.com/help/contact/209046679279097

نموذج إبلاغ عن حساب شخص متوفي أو معاق: https://web.facebook.com/help/contact/228813257197480

نموذج إبلاغ عن سرقة الملكية الفكرية: https://web.facebook.com/help/contact/634636770043106

وفي حال لم يكن لديك حساب في الفيس بوك، لكنك تفاجأت بوجود شخص يستخدم اسمك أو ينشر صورك أو صور أفراد عائلتك دون علمك، فيمكنك الإبلاغ عنه عن طريق هذا النموذج: : https://www.facebook.com/help/contact/295309487309948

والآن أصبح بإمكانك عمل إبلاغ عن حساب فيس بوك 2024 بكل سهولة، وذلك على حسب نوع المخالفة وشدتها. ويمكنك متابعة البلاغات والتحقق من حالتها من خلال النقر على “المساعدة والدعم” Help&Support، والانتقال إلى “البريد الوارد للدعم” Support Inbox.

الإبلاغ عن حساب زائف

إذا كنت تريد الإبلاغ عن حساب زائف على فيس بوك، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح صفحة الحساب الزائف التي تريد الإبلاغ عنها.
  2. انقر فوق الزر "..." الموجود بجوار زر "متابعة"  أو "مراسلة" واختر "الإبلاغ عن ملف شخصي".
  3. اختر السبب الذي يجعل هذا الحساب زائفًا من بين الخيارات المتاحة، مثل "هذا الحساب يتحدث باسم شخص آخر" أو "حساب زائف" أو "اسم زائف".
  4. اضغط على التالي، ويمكنك إضافة المزيد من المعلومات إذا رغبت.
  5. انقر فوق "تم" أ "ارسال" لإرسال الإبلاغ.
  6. سيتم دراسة الإبلاغ من قبل فيس بوك وإجراء التحققات اللازمة، وفي حالة تأكيد أن الحساب زائف، فسيتم حذفه.
الإبلاغ عن حساب زائف

يجب أن تعرف أن فيس بوك يقوم بفحص الإبلاغات بعناية ويراجع المعلومات المقدمة، وقد يحتاج الأمر إلى بعض الوقت حتى يتم تقييم الحساب الزائف واتخاذ الإجراءات اللازمة. كما يجب أن تضع في اعتبارك أن الإبلاغ عن حساب زائف على فيس بوك يجب أن يتم فقط في الحالات التي تتوفر فيها الأدلة الواضحة على أن الحساب زائف، ويجب تجنب الإبلاغ عن الحسابات الحقيقية بطريق الخطأ.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-