أخر الاخبار

مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس

مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس

هل ترغب في معرفة مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس اب بغض النظر عن العلامة الزرقاء؟ كما تعلم، فإنك عندما تقوم بإرسال رسالة في الواتس وتظهر علامة الصح باللون الأزرق، فهذا يعني أنه قد تمت قراءة رسالتك. لكن هناك بعض المستخدمين يقومون بإلغاء هذه الميزة وبالتالي سيتعذر عليك معرفة ما إذا تمت قراءة الرسالة أم لا، وستظل علامة الصح باللون الرمادي! ولهذا سنتعرف اليوم على أبرز الموشرات الأخرى المجربة والفعالة 100% لقراءة رسائل واتساب فتابع معنا.

مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس

يعد الواتس اب من أكثر التطبيقات استخداماً على مستوى العالم، فقد وصل عدد مستخدميه إلى 2 مليار مستخدم، ولهذا فمن الطبيعي أن يتم تحديثه بشكل مستمر لتحسين أدائه وتطوير ميزاته للتفوق على منافسيه.

ولعل أبرز الميزات التي تم تطويرها هي مؤشر قراءة الرسائل باللون الأزرق، مما يتيح للمستخدم معرفة ما إذا تمت قراءة رسالته أم لا. ومع هذا، فقد تسببت هذه الميزة بالضيق لبعض المستخدمين لأن في ذلك تعدّي على خصوصيتهم (حسب قولهم)، ولأنهم يريدون قراءة الرسائل بسرية ودون علم المرسل، مما أدى لاستجابة فريق واتس اب وإضافة خيار لتعطيل مؤشر قراءة الرسائل أو بما يسمى “إيصال القراءة”.

لتفعيل مؤشر قراءة رسائل الواتساب على الأندرويد والأيفون, قم بالدخول الى تطبيق الواتس اب, ومن ثم اضغط على الثلاث نقاط للذهاب الى الإعدادت ثم الحساب ثم الخصوصية, ثم قم بتفعيل خيار مؤشرات قراءة الرسائل, كما بالصور.

مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس للأندرويد
 
مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس للأيفون

وفي هذه الحالة لن يتمكن المرسل من معرفة ما إذا تمت قراءة رسالته أم لا، مما سيجعله يشعر بالضيق بدوره لأنه ينتظر الرد على رسالته! ولهذا قررنا أن نطرح لك اليوم حيل بسيطة تمكنك من معرفة ما إذا تمت قراءة رسالتك أم لا.

قد يهمك أيضاً
 

كيف أعرف أن الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب؟

الطريقة الأولى: التسجيلات الصوتية

عندما يقوم الشخص بتعطيل مؤشر القراءة، فلن يظهر اللون الأزرق عند قراءة الرسائل، لكنه سيستمر بالظهور عند تشغيل التسجيلات الصوتية. أي لو أنك قمت بإرسال عدة رسائل لشخص ما، وكان من بين هذه الرسائل تسجيل صوتي، وقام هذا الشخص بقراءة الرسائل وتشغيل التسجيل الصوتي؛ فستصبح علامتي الصح بجانب التسجيل باللون الأزرق حتى وإن كان قد قام بتعطيل مؤشر قراءة الرسائل، وهذا بحد ذاته دليل واضح على أنه قد قام بقراءة رسائلك حتى وإن لم يرد عليك.

ولكي تعرف الوقت الذي قد تم فيه الاستماع للتسجيل الصوتي، انقر مطولاً على التسجيل ثم اضغط على أيقونة المعلومات الظاهرة بالأعلى، وهنا سيظهر لك وقت تسليم الرسالة ووقت مشاهدتها ووقت الاستماع إليها.

الطريقة الثانية: قروب واتساب

إذا كان الشخص الذي تريد مراسلته موجود في أحد قروبات واتساب، فيمكنك استخدام هذه الطريقة لمعرفة ما إذا كان متواجداً على الواتس أم لا، وعما إذا كان يتجاهل رسائلك عن عمد ولا يرد عليها.

ببساطة، قم بإرسال رسالة في القروب، ثم انقر عليها مطولاً وحدد أيقونة المعلومات، وهنا سيظهر لك جميع الأشخاص الذين قد قاموا بقراءة رسالتك. كما يمكنك سحب الرسالة جهة اليسار لعرض الأشخاص الذين قرأوا رسالتك، وهذا يعتمد على نوع الجهاز الذي تستخدمه.

يمكنك أيضاً االاطلاع على آخر ظهور للمستلم فهو مؤشر على تواجده في الواتساب، فلو أنك أرسلت له رسالة منذ ساعتين، وكان آخر ظهور منذ 10 دقائق فقط، فهذا دليل على أنه قد شاهد رسالتك بدون أن يرد، أو ربما يكون مشغولاً ولهذا لم يتمكن من الرد.

وهكذا تكون قد تعرفت على مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس اب حتى عند تعطيل مؤشر القراءة بطرق بسيطة ومجربة وفعالة 100%، دون أن تضطر لتنزيل أي برامج خارجية ضارة على هاتفك.

إقرأ أيضاً

المصدر: livemint
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-