أخر الاخبار

كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر

كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر

عندما نأتي على ذكر عمالقة مواقع التواصل الإجتماعي فإن أول ما سيأتي على بالنا هو موقع فيسبوك والذي أصبح يمتلك أكبر منصات التواصل وأكثرها تنوعا، ولكن يجب أن لا ننسى المنافس الأكبر لفيسبوك وهو تويتر، والذي استطاع أن يكون منافس قويا جدا من خلال منصته ويحتل المراكز الاولى عالميا، كما أنه تفرد باسلوب معين يختلف عن باقي المواقع وهو ما جعله وجهة لكثير من رواد هذه المواقع.

ومن المميزات التي يتمتع بها تويتر هي الأمان العالي للتطبيق فخلال استخدامك لتويتر تلاحظ الهاجس الكبير للموقع في حمايتك، لذلك يمكن الإطمئنان على أمان حسابك لأنه محمي بشكل كبير، لكن قد يسأل البعض كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر، وهو ما سأقوم بالإجابة عليه في سياق هذا المقال:

ماذا تعني كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر

إن تصفح أحد لحسابك بصمت هي من الامور الممكن حدوثها بسهولة، فيمكن لأحد أن يخترق حسابك أو يستخدم أحد الأجهزة المسجل لها دخول مسبقا، وذلك من خلال مراقبة الرسائل والمنشورات وغيرها من النشاطات بدون أن يبدي تفاعل لكي لا يكشف أمره، اي لا يترك تعليق او يعجب بمنشور معين، وبذلك قد يبقى لسنوات وهو يراقب حسابك بدون أن تشعر بذلك، وهذه الفكرة قد تخيف البعض، ولكن لا عليك فالأمر بسيط ويمكن التحقق منه وتجاوزه.

كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية، وذلك باستخدام خاصية analytic twitter حيث تعد هذه الخاصة من الخصائص المعتمدة من تويتر لمراقبة نشاط حسابك ومعرفة جميع المعلومات المتعلقة به مع الزمن، ويمكن لهذه الخاصية أن تكتشف في حال وجود نشاطات اختراق أو تجسس لحسابك، وللاستفادة من هذه الخاصية اتبع الخطوات التالية:

  1. بداية قم بالدخول الى موقع الخدمة وذلك عبر الضغط هنا.
  2. بعدها قم بالضغط على تسجيل الدخول الى تويتر والموجودة في منتصف الشاشة.
  3. بعد ذلك سيعرض عليك امكانية تسجيل الدخول من خلال الحسابات المحفوظة في الموقع، فإذا كان أحد هذه الحسابات هو بالفعل حسابك في تويتر فقم باختياره وتسجيل الدخول الى حسابك عبره، أو ببساطة يمكنك ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور وتسجيل الدخول مباشرة.
  4.  بعد تسجيل الدخول سوف يأخذك المتصفح مباشرة الى حسابك في تويتر والذي سجلت الدخول اليه، لذلك قم بالدخول الى الرابط المذكور سابقا من جديد حيث ستظهر لك نفس الصفحة السابقة ولكن مع عبارة "turn analytics on".
  5.  انتظر قليلا حتى ياخذك الى صفحة الموقع ويقوم بعرض المعلومات المتوفرة عليك، حيث سيقوم الموقع بعرض معلومات تسجيل الدخول والتي من خلالها ومن خلال مقارنتها مع معلوماتك الخاصة يمكنك معرفة ما إذا كان أحد يتصفح حسابك أو لا.

قد يهمك أيضاً

تغيير كلمة المرور

بكل بساطة فإن تغيير كلمة المرور يمكن أن تغنيك عن عناء كل ما سبق، فمن يقوم يتصفح حسابك في تويتر يمكنه الدخول اليه من خلال معرفة كلمة المرور أو امتلاكه حساب مسجل دخول من خلاله الى حسابك، وفي كلا الحالتين فإن تغيير كلمة المرور سوف تحل المشكلة، وستقوم بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة لتعاود تسجيل الدخول في الأجهزة التي تريدها فقط، وستغنيك عن عناء سؤال كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر، وتتم عملية تغيير كلمة مرور حساب تويتر بالطريقة التالية:

من خلال تطبيق الموبايل:
  • قم بالدخول إلى تطبيق تويتر على الموبايل.
  • بعدها قم بالضغط على صورتك الشخصية في أعلى زاوية الشاشة ليفتح لك قائمة بمجموعة خيارات اضافية.
  • من بين الخيارات الظاهرة سيظهر لك خيار "الإعدادات والخصوصية" فقم بالضغط عليه لتفتح صفحة جميع اعدادات تويتر.
  • بعد ذلك قم بالضغط على "حسابك" وهو الخيار الذي يقوم بتعديل إعدادات الحساب.
تغيير كلمة المرور
  • من خلال قائمة "حسابك" ستجد خيار "تغيير كلمة مرورك" فقم بالضغط عليها لتغيير كلمة المرور.
تغيير كلمة المرور
  •  بعد الدخول إلى قائمة تغيير كلمة مرورك، ستظهر لك قائمة تطلب منك إدخال كلمة المرور القديمة في الأعلى للتأكد بأنك أنت من تغير كلمة المرور، وبعدها قم بادخال كلمة المرور الجديدة في الخانة الثانية مع مراعاة شروط كلمات المرور التي يحددها الموقع، وفي الخانة الثالثة قم بكتابة كلمة المرور الجديدة مرة اخرى للتأكد بأنك تكتبها بشكل صحيح، وبذلك تكون قد غيرت كلمة المرور وقمت بتأمين حسابك.
تغيير كلمة المرور

من خلال الكومبيوتر:

يمكن أيضا تغيير كلمة المرور بالطبع من خلال جهاز الكومبيوتر، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا قم بالدخول الى موقع تويتر من خلال أي متصفح من المتصفحات التي تختارها وتستخدمها أنت.
  2. بعد الدخول الى المتصفح توجه مباشرة إلى موقع تويتر.
  3. بعد دخولك الى الموقع قم بتسجيل الدخول الى الحساب المراد تغيير كلمة المرور له.
  4. بعد تسجيل الدخول ستجد بجانب الصفحة مجموعة من الخيارات وآخر خيار هو المزيد فقم بالضغط عليه لتظهر لك قائمة طويلة بالخيارات الإضافية التي يوفرها لك الموقع.
  5. من خلال الخيارات الظاهرة يوجد خيار الإعدادات والخصوصية فقم باختيارها.
  6. بعد الدخول مباشرة الى هذا الخيار ستجد أن الموقع سيأخذك مباشرة الى إعدادات الحساب وستجد ثاني خيار باسم تغيير كلمة المرور فقم بالدخول اليه.
  7. بمجرد دخولك الى خيار تسجيل الدخول يمكنك بدء تغيير كلمة المرور وذلك من خلال كتابة كلمة المرور القديمة ومن ثم ادخال كلمة المرور الجديدة مرتين وطلب تغيير الكلمة حتى تتغير كلمة المرور، ولكن يجب الانتباه الى أن تغيير كلمة المرور من أحد الأجهزة سيسبب تسجيل الخروج من جميع الأجهزة الاخرى، وهذا سيضمن حمايتك ويجيب على سؤالك كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر.
تحذيرهام :

انتشر مؤخرا على مواقع الانترنت مجموعة من المقالات لمن يسأل كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر وتحتوي هذه المواقع على روابط لمن يريد معرفة من يتصفح حسابه، ولكن للأسف في كثير من الحالات كانت روابط خبيثة وتسبب اختراق حسابات المستخدمين، لذلك تأكد بأن تأخذ معلومتك من مصدر موثوق ولا تدخل الى أي رابط غير واضح ولا تدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك إلا بعد التأكد من الرابط أنه من موقع تويتر الرسمي.

كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر (معرفة من زار البروفايل)

إذا كنت ممن لا يزالون يبحثون عن طريقة معرفة من زار بروفايلك في تويتر أو اي موقع تواصل اخر، فعليك التوقف حالا، لأنك تقوم بإضاعة وقتك وتعرض نفسك لخطر الاختراق، لأنه لا توجد طريقة لذلك، بل على العكس فإن مواقع التواصل تحاول محاربة هذه النشاطات لكي تحمي خصوصية المستخدمين، وتحاول منع الاخرين من معرفة تحركاتهم.

وأغلب المواقع التي تعرض لك شرحا بذلك وتطلب منك الدخول الى روابط وتسجيل الدخول اليها فغالبا ستسبب في النهاية اختراق حسابك وقد تعرضك للخطر والابتزاز.

طريقة معرفة من يتصفح حسابي في تويتر ويسرق محتواها

هذه الطريقة من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة من يدخل حسابك ويسرق منه تغريدات، فكل ما عليك القيام به هو الدخول الى حسابك في تويتر وكتابة أحد العبارات لموجودة في تغريدة لك تعتقد بأنه تمت سرقتها، وقم بادخالها في قسم البحث، فسوف تظهر في نتائج البحث جميع الحسابات التي قامت بنشرها.

وبذلك تكون قد عرفت من سرق تغريدة لك، وقم بتكرار هذه العملية على العديد من المنشورات، وبذلك تتمكن من معرفة من يقوم بسرقة تغريداتك بشكل متكرر.

خطوات هامة لحماية حسابك على تويتر

قبل أن تسأل كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر يجب عليك التأكد من تأمين حسابك ومعرفتك كيف تقوم بذلك، لذلك سأقوم بوضع أهم النقاط لحماية حسابك وتأمينه:
  1. لا تشارك كلمة المرور مع أي شخص حتى لو كان الشخص مقرب جدا منك، فهذه الحالة هي من أكثر الحالات التي قد تسبب المراقبة لحسابك بصمت، وهذا قد يحدث بلحظة ضعف أو فضول.
  2. لا تنسى تسجيل الخروج، فإذا كنت قد سجلت دخول الى حسابك في تويتر من أي جهاز عام أو لأحد الأصدقاء، فلا تنسى أبدا أن تعاود تسجيل الخروج عند الانتهاء.
  3. لا تدخل الى الروابط التي تكون تحت عناوين مغرية، فهذه الروابط غالبا روابط تهكير، أو تجسس واحتيال.
  4. تأكد من روابط تويتر، فعندما يطلب منك تويتر أن تسجل الدخول أو أن تقوم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك، فيجب أن تنظر إلى الرابط في الأعلى إذا كنت تستخدم المتصفح، ويجب أن يكون الرابط يحتوي على عنوان موقع تويتر مكتوب بشكل صحيح، أما إذا كنت تستخدم تطبيق الموبايل الأصلي فأنت بأمان.

وفي نهاية هذا المقال أرجو أن أكون قد حملت الفائدة والإجابة لمن يسأل كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر، وقد حللت المشاكل المرتبطة بذلك، وتأكد بأن تعرف كيفية تأمين حسابك قبل أن تسأل كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-