أخر الاخبار

مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب في الايفون

مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب في الايفون؟ إن تطبيق الواتس اب اليوم بعد من أهم التطبيقات التي تقدم خدمة الدردشة، لما يتمتع به من سرعة كبيرة وبساطة في التصميم، إلا أن هذه البساطة لم تمنع المطورين لتطبيق الواتس اب من إضافة كل الميزات التي يحتاجها المستخدمين فتطبيق الواتس أب يقف في المنتصف بين إضافة ميزات كثيرة وجعل التطبيق ذو حجم كبير والبساطة في التصميم والحجم الصغير.

مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب في الايفون

فالواتس يجمع توليفة من الميزات والبساطة ليقدم أفضل خدمة للمستخدم، إلا أن هذا الأمر لم يحمي الواتس اب من بعض المشاكل التي من الممكن أن تواجه المستخدم، فمن الطبيعي عند استخدام الواتس اب أن تواجهك بعض المشاكل خلال الاستخدام، ومن أهم هذه المشاكل هي مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب في الايفون لأنها تعيق إستخدامك للواتس اب بشكل كامل لأن فكرة الواتس اب تعتمد على إضافة الأصدقاء وعرضهم عن طريق الأسماء، لذلك سأقوم بتقديم شرح لحل شامل لهذه المشكلة في الايفون:

حل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب في الايفون

يمكن أن تتعدد الأسباب التي تؤدي الى مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب في الايفون وهذا يجعل المشكلة تحل بطرق عدة ومنها:

تفعيل امكانية الوصول لجهات الاتصال

إن وصول تطبيق الواتس اب الى جهات الاتصال المسجلة في الهاتف يحتاج إلى إعطاء الاذن منك وذلك من خلال سياسات أجهزة الموبايل، وهذا الإذن غالبا يتم طلبه عند فتح التطبيق للمرة الأولى، ولكن وفي بعض الحالات ربما تكون قد الغيت الاذن او لم تعطه، وهذا ما يجعلك تحتاج لإعادة إعطائه من خلال الاعدادات، ولحسن الحظ فإن هذه العملية سهلة جدا ولا تستغرق وقتا منك أبدا، ويمكن القيام بها باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بداية بالدخول الى إعدادات الموبايل عن طريق الضغط على شعار المسنن.
  2. بعدها قم بالبحث في الأسفل من خلال التطبيقات على تطبيق الواتس اب وقم بالدخول اليه.
  3. بعد الدخول الى تطبيق الواتس اب ستجد خيار باسم جهات الاتصال ويجب أن يكون هذا الخيار قيد التفعيل.
تفعيل امكانية الوصول لجهات الاتصال

أو يمكن إعطاء الاذن للتطبيق من خلال طريقة اخرى عبر الخطوات التالية:
  • قم بالدخول أيضا الى اعدادات الهاتف وكما ذكرت سابقا بالضغط على شعار الاعدادات على شكل المسنن.
  • بعدها قم بالبحث عن خيار باسم الخصوصية وقم بالدخول اليه.
  • من خلال زر خيار الخصوصية قم بالضغط على جهات الاتصال للدخول الى قائمة التطبيقات التي تطلب الوصول إلى جهات الاتصال.
قائمة التطبيقات التي تطلب الوصول إلى جهات الاتصال
  • بعد الدخول إلى جهات الاتصال سوف تجد قائمة بالتطبيقات إما مفعلة أو لا وقم بتعديل خيار الخصوصية لها وفي هذه الحالة قم بتفعيل الوصول من تطبيق الواتس اب الى جهات الاتصال.

من المحتمل ان لا تجد تطبيق الواتس اب ظاهرا في اعدادات الخصوصية، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق التأكد من عدم وجود قيود في الضبط، وللقيام بذلك قم باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا عليك الدخول الى اعدادات الموبايل.
  2. بعدها قم بالتوجه الى خيار باسم وقت الشاشة وغالبا ستجده بين الخيارات الاولى.
  3. ومن خلال وقت الشاشة قم باختيار قيود المحتوى والخصوصية، ومن هذا الخيار يمكنك التأكد من القيود على تطبيق الواتس اب.

فقدان جهات الاتصال من الهاتف

إذا كنت تعاني من مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب في الايفون والمحادثات القديمة تظهر على شكل محادثة من رقم ولا يظهر الاسم مكان الرقم، فيمكن ان يكون السبب أنك قد فقدت جهات الاتصال من الهاتف نتيجة عمل فورمات او عملية اخرى بالخطأ، ولكي تحل مشكلة عدم ظهور جهات الاتصال في الواتس للايفون الناتجة عن حذف الأرقام، عليك استرجاع الارقام عن طريق النسخة الاحتياطية الموجودة على حسابك المسجل في ايفون وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول الى iCloud عن طريق الموبايل أو من خلال الدخول من الكومبيوتر من خلال أحد المتصفحات.
  2. بعد الدخول الى iCloud ستجد صفحة تسجيل الدخول ظاهرة أمامك على الشاشة فقم بتسجيل الدخول الى حسابك الذي تعتقد أن جهات الاتصال قد تم حفظها عليه.
  3. قم بالضغط على اسمك في الأعلى ومن ثم اضغط على إعدادات الحساب.
  4. قم بالنزول الى الأسفل إلى خانة متقدم، وبعدها قم بالضغط على استعادة جهات الاتصال او استعادة ما تريده من النسخة الاحتياطية.
  5. وتتم الاستعادة حسب التاريخ الذي يكون قبل حذف المحتوى.

بعد استعادة جهات الاتصال قم بالدخول إلى تطبيق الواتس اب من الايفون، ومن ثم قم بتحديث صفحة الاسماء، أو الانتظار قليلا ريثما يقوم الهاتف تلقائيا بها، وستجد أن الأسماء عادت كما قبل وقمت بحل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب في الايفون.

إضافة اسم الى تطبيق الواتس اب

إذا كانت مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب في الايفون تواجهك مع رقم واحد ولا يظهر عندك فقم باضافته عن طريق تطبيق الواتس اب، فإذا أرسل رقم غريب رسالة لك ولم يكن الرقم مسجلا في السجل داخل الموبايل، فلن يظهر اسم للموبايل بل سيظهر رقم الهاتف مع الصورة الشخصية، وهذه المشكلة سهلة جدا فكل ما عليك القيام به هو إضافة رقم الهاتف الى الموبايل من داخل تطبيق الواتس اب عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1) قم بالدخول الى تطبيق الواتس اب الى الصفحة الخاصة بالدردشات.

2) بعد الدخول الى تبويبة الدردشات قم باختيار علامة إضافة جهة إتصال من الزاوية العلوية للشاشة.

3) عند الضغط على علامة إضافة جهة اتصال سوف تظهر لك صفحة معلومات جهة الاتصال فقم بادخالها كالاسم الاول والاسم الثاني ورقم الهاتف وقم باعطاء الأمر لحفظ الإسم.

إضافة اسم الى تطبيق الواتس اب

4) أو يمكن إضافة الرقم عن طريق الرمز الخاص بالمستخدم، فقم بالطلب من الشخص الذي تحاول اضافته أن يقوم بارسال الرمز الخاص به من خلال الضغط على خيار الاعدادات.

5) بعدها الضغط على المربع الصغير بجانب الاسم وأخذ لقطة للشاشة لهذا الرمز وإرسال الصورة لك.

6) من ثم قم بالضغط على إضافة جهة اتصال عبر الرمز واختر الصورة من الاستديو ومن ثم قم باضافة جهة الاتصال الظاهرة.

لا تفوت قراءة
جهات الاتصال لا تظهر في الواتس اب  

مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب في الايفون لجهات اتصال محددة

إذا كانت المشكلة السابقة تواجهك مع جهة اتصال محددة عن غيرها أو مجموعة محددة من جهات الاتصال أي أن جهات الاتصال جميعها تظهر الا جهة اتصال واحدة، فهذا يدل على مجموعة احتمالات منها:

  1. أن تكون جهة الاتصال قد قامت بحظرك: ففي حال عدم ظهور جهة اتصال بعينها عن باقي الأسماء فيمكن ان يكون صاحبها قد قام بحظرك، فتأكد من الرقم من أحد الأشخاص المقربين لصاحب هذا الرقم وتأكد من ظهور المستخدم في تطبيق الواتس اب عنده وإذا ظهر فهذا يعني أنه غالبا قد حظرك.
  2. يمكن أن يكون الشخص ببساطة لا يمتلك حساب واتس اب: إن تطبيق واتس اب أصبح منتشرا لدرجة أنه من غير الممكن أن لا تجد شخصا لا يمتلك حساب في واتس اب، ولكن من المحتمل جدا أن يكون الشخص الذي تحاول الاتصال معه لا يمتلك حساب في واتس اب، وكل ما يمكنك عمله هو ارسال دعوة لهذا الشخص لكي يقوم بانشاء حساب واتس اب.

إعادة تحميل تطبيق الواتس اب

إن هذه الطريقة من الطرق البسيطة جدا ولكنها أثبتت حلها لعدد كبير من المشاكل فهي تعيد ضبط اعدادات التطبيق على الاعدادات الافتراضية، كما أنه من خلالها ستقوم بتحميل آخر إصدار من تطبيق الواتس اب وهذا ما يجعل التطبيق يعمل بأفضل نسخة له، وكما أن التطبيق سوف يقوم بحذف بياناته السابقة وبالتالي يعود بالاعدادات الافتراضية.

إستعادة ضبط المصنع

إن هذا الخيار من الخيارات التي يمكنك ان تلجأ إليها كاخر احتمال لحل مشكلة عدم ظهور الاسماء في الواتس اب في الايفون، وفي حال قمت بتجربة جميع الخيارات السابقة ولم تحل المشكلة فيمكنك أن تقوم بإعادة ضبط المصنع ولكن هذه العملية يجب أن تقوم بها بعد التأكد بأنك قمت بعمل نسخة احتياطية عن جميع الملفات الموجودة في الهاتف وأهمها جهات الاتصال.

كما يجب أن تتأكد من امكانيتك للوصول إلى حسابك في iCloud وهذا ما سيمكنك من إعادة تسجيل الدخول إلى حسابك من جديد ومنه مكنك أن تقوم بعمل تحميل للنسخة الاحتياطية بعد عمل ضبط للمصنع لهاتفك وبهذا تتأكد بأن جميع الاعدادات الافتراضية قد تمت استعادتها وبعد تحميل الأسماء من النسخة الاحتياطية وإعادة تحميل تطبيق الواتس اب فمن المؤكد أن المشكلة ستحل بشكل كامل.

ويمكنك أيضا التأكد من أن المشكلة من تطبيق الواتس اب نفسه أو من الموبايل، وذلك عن طريق تجربة باقي التطبيقات التي تطلب الوصول الى جهات الاتصال كالتلغرام مثلا، وفي حال أن المشكلة لم تواجهك إلا في الواتس اب فهذا يعني أنك قد حصرت المشكلة في التطبيق نفسه لتعرف كيف ستحلها.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-