تغير شكل الايفون بالكامل

تغير شكل الايفون بالكامل؟ كما هو معروف بالنسبة لأجهزة الايفون فإن الجهاز يحافظ على شكل تقليدي بشكل عام، فالتغيرات الحاصلة على شكل الموبايل منذ بداية إصداره إلى يومنا هذا ليست بهذا القدر الكبير، و إن تغيير شكل الموبايل لم يكن موجودا بشكل كبير داخل أنظمة الـ IOS، وكنا نراها فقط في أجهزة الأندرويد، لأنه وكما هو معروف فإن أجهزة الأندرويد تعطي الحرية المطلقة للمستخدمين لتغيير شكل الموبايل والقوائم الخاصة به.

تغير شكل الايفون بالكامل

أما في أجهزة الايفون فهي ليست بهذه الحرية، وعند الاستخدام الطويل للموبايل قد يشعر المستخدم بحاجة كبيرة للتجديد في الموبايل او تغير شكل الايفون بالكامل، فيمكن أن يكون تغيير جزئي في شكل الموبايل يفي بالغرض أو أن الحاجة تكون إلى تغير شكل الايفون بالكامل، وفي كلا الحالتين ستجد جواب على سؤالك، ففي هذا المقال سأقوم بشرح جميع الطرق الممكنة من أجل الحصول على شكل جديد للأيفون بالكامل او بشكل جزئي، فتابع معنا في هذا المقال، خطوة بخطوة وبالتدريج:

تغير شكل الايفون بالكامل

تغيير الخلفية

قد يعتقد بعض الأشخاص أن تغيير خلفية الموبايل من الأمور البديهية وأنها لا تقوم بعملية تغير شكل الايفون بالكامل إلا أنها مهمة جدا لأنها تعطي إنطباع جميل جدا عند الدخول الى الموبايل كما أنه يجب ذكرها لأنها الخطوة الاولى في تغيير شكل الموبايل، كما أنها يمكن أن تحمل تغييرا جميلا جدا على طابع الموبايل لأنه وبسبب ثبات مواقع أيقونات الايفون فهذا جعل من وجود خلفيات فنية أمرا ممكنا أكثر، فمن خلال بحثك عن الخلفيات سوف تجد خيارات كبيرة جدا لخلفيات ممتعة وجميلة تتماشى مع شكل التطبيقات وترتيبها، ويمكن اعتبار هذه الخطورة أول خطوة في تغيير شكل الموبايل، ويمكن تغيير خلفية الموبايل من خلال الخطوات التالية:

  • بداية يمكن البحث في خلفيات الموبايل الجاهزة أو من خلال تصفح الانترنت للبحث عن خلفيات تعجبك، وستجد خيارات كثيرة جدا.
  • بعدها قم بحفظ الخلفية في الموبايل حتى تظهر عندك في المعرض.
  • بعد حفظها في المعرض قم بالتوجه اليها وقم بفتحها، ومن ثم إضغط على علامة المشاركة في أسفل زاوية الصورة.
  • بعدها سوف تظهر لك قائمة من الأسفل بالخيارات التي يمكنك تطبيقها على الصورة فقم بسحبها ليظهر لك خيار تعيين كخلفية للشاشة.
تغيير الخلفية
  • بعد اختيار تعيين كخلفية سوف يعرض لك ما إذا كنت تريدها ثابتة أو منظور، أي تهتز مع حركة الموبايل فقم باختيار ما تريد منها واختر تعيين.
  • عند اختيار تعيين سوف تظهر لك خيارات التعيين هل تريدها كخلفية للشاشة أو لشاشة القفل أو لكليهما فاختر ما تريدها منها، وهكذا تكون قد قمت بتعيين خلفية للشاشة.
تغيير الخلفية

الحصول على مظهر جديد لواجهة iOS للأيفون

يمكن لهذه الطريقة أن تجعل من الموبايل الخاص بك بشكل مختلف تماما، وبطريقة أنت تختارها كما ترغب وحسب اهتماماتك، ولهذه الطريقة يجب اتباع مجموعة من الخطوات وهي:

  • أولا عليك اختيار خلفية للشاشة، وهي أول خطوة من خطوات تغير شكل الايفون بالكامل، وهذه الخلفية تتبع للاهتمام الذي تهتم به وترغب بتشكيل الايفون على شكله، وبالطبع تتوفر الكثير من المواقع التي تقدم خلفيات مميزة للايفون ويمكنك البحث عنها من خلال Google.
  • بعد اختيار الخلفية المناسبة لك، قم باعادة واجهة الموبايل الى أنظف وأرتب شكل ممكن، أي يجب عليك أن تخفي جميع التطبيقات من واجهة الموبايل وقم بحذف جميع الـ widgetsمن على الشاشة لتصبح نظيفة وجاهزة لإعادة التصميم، كما يفضل القيام بتجميع التطبيقات في مجلدات وتصنيفها حسب النوع والاستخدام، وقم بالابقاء وتحديد التطبيقات التي تستخدمها بشكل مستمر ومتكرر، وهذه التطبيقات هي التي ستقوم بالتعديل عليها على الواجهة.
  • ننتقل الان الى مرحلة تحميل التطبيق، وتطبيقنا هنا هو باسم "Widgetsmith"، ويمكنك تحميله عبر البحث عنه في متجر التطبيقات أو من خلال التوجه اليه بشكل مباشر من خلال الرابط التالي: لتحميل تطبيق widgetsmith اضغط هنا.
  • بعدها ستقوم بفتح التطبيق وتبدأ بعملية التصفتح وتصميم الواجهة التي تريدها من خلال التحكم بحجم وشكل الـwidgets الموجودة على الشاشة لديك.
  • قم بالضغط على الحجم الذي تريده لتتمكن من اختيار التنسيق والشكل الذي تريده، كما يمكنك القيام بالتعديلات التي تريدها عليها لكي تظهر بالمظهر الذي تتوقعه.
  • التعديلات التي يمكنك القيام بها هي مثلا على الساعة، فيمكنك إضافة التوقيت الذي تريده والتعديل على شكل الساعة هل هي رقمية أو ما شابه، كما يمكنك التعديل على الخط في الساعة.
الحصول على مظهر جديد لواجهة iOS للأيفون
  • النقطة المهمة جدا والتي أريد الحديث عنها هي أنه لا يجب أن تكون الألوان المختارة عشوائية، بل يجب عليك اختيار مسطرة لونية ترغب بها ولا يجب اختيار ألوان عشوائية، فقط قم بالتوجه الى Google واكتب مسطرة لونية وستظهر لك خيارات متعددة فاختر ما يعجبك من ألوان.
  • بعد الانتهاء من جميع التعديلات قم بحفظ الـWidget والخروج من التطبيق.
  • لإضافتها الى الاشاشة الرئيسية قم بالرجوع الى الشاشة الرئيسية وقم بعدها بالضغط على علامة + في الأعلى من الزاوية.
  • بعد ذلك قم بالنزول الى الأسفل والبحث عن التصميم الذي قمت به وقم بالضغط عليه لتثبيته في المكان الذي تريده في الشاشة الرئيسية.

قم بتكرار العملية السابقة مع التعديل على حجم الـWidget وشكلها ولونها الى أن تصل الى الشكل العام الذي ترغب به، مع الانتباه الى أنه يمكنك اختيار أحجام متنوعة وبكافة الاتجاهات وبشكل متداخل حتى تصل الى التصميم الذي تصورته.

تغيير شكل التطبيقات على الأيفون

بعد الانتهاء من ترتيب الـWidgets ننتقل الى ترتيب التطبيقات، فكما نعرف فإن تطبيقات الايفون تأخذ حجما كبيرا على الشاشة وهذا ما يجعلها تخفي التصميم الذي تعمل عليه، لذلك سأقوم بشرح طريقة يمكنك من خلالها أيضا تغيير شكل التطبيقات بحيث تظهر الصورة المصغرة للتطبيق بالشكل الذي ترغب به.

  1. بداية قم بتحميل تطبيق باسم shortcut من خلال متجر التطبيقات أو قم بتحميله من خلال الضغط على الرابط التالي: من أجل تحميل تطبيق shortcut اضغط هنا
  2. بعدها قم بالدخول الى التطبيق ومن ثم قم بالضغط على علامة )+( في أعلى زاوية التطبيق.
  3. بعدها قم بالضغط على أضافة إجراء في الأسفل حتى تفتح لك قائمة الإضافة.
  4. قم بالبحث عن خيار باسم اضافة تطبيقات ومن ثم قم بالضغط عليه.
  5. بعدها قم بالضغط على كلمة اختيار وقم باختيار من خلال القائمة الظاهرة أمامك التطبيق الذي تريد تعديل الأيقونة له.
  6. بعد اختيار التطبيق سوف يظهر على الشاشة بالشكل المعتاد فقم بالضغط على النقاط الثلاثة في أعلى زاوية الشاشة.
  7. بعدها اضغط على إضافة على الشاشة الرئيسية، حيث سيظهر لك على الشاشة شكل التطبيق فقم بالضغط على صورته واسمه لتقوم بتغييرهما كما تريد، ويمكنك الابقاء على اسم التطبيق وتغيير شكله والعكس صحيح.
  8. سوف تجد على الشاشة الرئيسية التطبيق بالشكل الأساسي الذي كان عليه، فقم بحذفه والبحث عن التطبيق الذي قمت بتعديله مؤخرا، وقم بوضعه في المكان الذي تريده.
  9. قم بالعودة الى التطبيق وقم بإعادة نفس العملية على جميع التطبيقات التي تريد أن تظهرها على الشاشة، وقم بترتيبها جميعها بالشكل المرغوب، لكن أنصحك أن لا تقوم بتعديل جميع التطبيقات، فقط قم بالتعديل على ما تستخدمه بكثرة، لأن عملية التعديل على كامل تطبيقات الموبايل ستأخذ وقتا كبيرا في التعديل وفي البحث عن خلفيات مناسبة.

ومن خلال تطبيق الطريقتين السابقتين أصبح بامكانك الحصول على الشكل الذي تريده في الموبايل وتمكنت من تغير شكل الايفون بالكامل وكل ما ستحتاجه هو الوقت والمخيلة الواسعة، كما انه يجب التنبيه الى فكرة أن هذه العملية ستأخذ وقتا يعتمد على العمل الذي تقوم به، هل هو يحتوي تطبيقات كثيرة أو لا وما هي عدد الصفحات التي سوف تعمل عليها.

وفي نهاية هذا المقال فإن تغير شكل الايفون بالكامل وبكل حرية يتطلب منك صلاحية الجيلبريك، وهذه الصلاحية تمنحك الحرية المطلقة لكي تعدل على شريط الاشعارات وطرق اظهار القوام وشاشة القفك وكل ما يخطر على بالك، لذلك إذا كنت بالفعل ترغب أن تقوم بعملية تغير شكل الايفون بالكامل يجب عليك عمل جيلبريك للايفون، إلا أن الوضع الحالي يسمح لك بعمل تعديلات لا بأس بها والقيام بعملية تغير شكل الايفون بالكامل بما يتعلق بشاشة الموبايل الرئيسية.

كما أنك إذا كنت ترغب بالشعور الفعلي وانطباع تغير شكل الايفون بالكامل يجب عليك أيضا النطر للخارج فأجهزة الايفون تتمتع بميزة أنها منتشرة بكثرة وتتمتع بشكل ثابت لكل اصدار، وهذا ما يسبب اصدار أعداد هائلة وأشكال متنوعة من أنماط أغلفة الموبايل، وهذه الأغلفة تأتي بأشكال فنية جدا تناسب جميع الأذواق، لذلك قم بتغيير غلاف الموبايل أيضا لأن هذا سيعطيك انطباع أكثر أنك قمت بعملية تغير شكل الايفون بالكامل.

إقرأ أيضاً
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -