أخر الاخبار

كيف اخفي ظهوري في الانستقرام

كيف اخفي ظهوري في الانستقرام

كيف اخفي ظهوري في الانستقرام؟ يحتل الانستقرام المراكز الأولى بين مواقع التواصل الاجتماعي لما يقدمه من خدمات كثيرة بواجهة بسيطة ومرتبة، كما أن سهولة التعامل معه جعلته ينتشر بين جميع الفئات العمرية، الا أن الخصوصية في إنستقرام لا يمكن التحكم بها بشكل تفصيلي كما في الفيسبوك فكل ما يقدمه الإنستقرام هو جعل حسابك خاص او للعامة.

كيف اخفي ظهوري في الانستقرام

في حال كان حسابك للعامة يمكن لاي شخص أن يعرف من تتابع ومن يتابعك كما وبالطبع يستطيع ان يرى المنشورات التي قمت بنشرها على حسابك والمنشورات التي قد تمت الإشارة اليك فيها، أما في حال كان حسابك في الوضع الخاص سيكون بمقدورك التحكم بمن يصل الى حسابك ومن يشاهد جميع نشاطاتك على انستقرام.

ومن مواضيع الخصوصية الهامة للجميع هي حالة النشاط الحالي، ففي التحديثات الأخيرة لإنستقرام أصبح هنالك اتصال وتشابه معين بين الانستقرام والمسنجر فالمحادثة في الإنستقرام أصبحت مشابهة جدا للمسنجر فيمكنك أن ترى من في قائمة أصدقائك يستخدم انستقرام حاليا وذلك بظهور علامة خضراء بجانب اسمه.

يمكن أيضا مشاهدة اخر ظهور للشخص ومعلومات أخرى خففت قليلا من الخصوصية، وبالطبع لا يمكن للمواقع انتهاك خصوصية المستخدم بدون أن تعطي بدائل لحمايتها وهذا ما فعله انستقرام حيث أنه ولحسن الحظ يمكنك إخفاء ظهورك من المحادثة عن طريق الخطوات التالية:

1. قم بالدخول الى انستقرام وتأكد من تسجيلك للدول في الحساب الذي تريد ضبط خصوصيتك فيه.

2. قم بالضغط على صورتك أسفل زاوية الشاشة وهي التي سوف تأخذك الى حسابك وملفك الشخصي والذي من خلاله تستطيع الوصول لصورك وحالاتك والحسابات التي تتابعها وتتابع.

3. بالنظر الى الأعلى سوف تشاهد ثلاث خطوط افقية، قم بالضغط عليها.

4. عند الضغط عليها سوف تشاهد مجموعة من الخيارات الإضافية كالمنشورات المحفوظة والارشيف، انزل للأسفل ستجد خيار الاعدادات قم بالضغط عليه حتى تذهب الى قائمة الاعدادات.

5. بعد الدخول الى الاعدادات قم بالبحث عن خيار باسم الخصوصية، وهو الخيار الذي يمكنك من خلاله التحكم بكامل اعدادات الخصوصية الخاصة بحسابك، كحالة حسابك هل هو خاص أو عام وأيضا يمكن التحكم بالتعليقات كإخفاء التعليقات السيئة وحظر التعليقات من بعض الحسابات، كما يمكن التحكم بخصوصية المنشورات والقصص الخاصة بك ومن يستطيع الإشارة لك بتعليق مثلا، ويمكن التحكم بالرسائل فيوجد قائمة كبيرة بالإعدادات المندرجة تحت الرسائل وربطها بالمسنجر والفيسبوك كما ويمكن التحكم بالحسابات المحظورة والمقيدة حيث سأقوم بذكر الأخيرة من خلال هذا المقال وسأقوم بإضافة شرح عن فائدتها وكيفية ادارتها.

التحكم بمن يصل الى حسابك

6. وطبعا في حالتنا هذه سوف نقوم بالدخول الى حالة النشاط حيث أنه من هذا الخيار سيكون بمقدورنا التحكم بحالة النشاط إما عرض حالة النشاط لك أو لا فعند السماح بعرضها سوف يظهر لأصدقائك علامة خضراء بجانب صورتك تخبرهم أنك نشط أو سوف يظهر عند الدخول الى الرسائل اخر ظهور لك، ولكن يجب أن تعرف أنه في حال إيقاف تشغيل هذه الميزة لن يستطيع اصدقائك معرفة نشاطك على الانستقرام وبالمقابل فأنت لن يكون بمقدورك معرفة الحالة لجميع اصدقائك.

قد يهمك أيضاً
كيف اعرف اذا احد دخل حسابي بالانستقرام  

7. قم بإلغاء تفعيل هذا الخيار حتى يتم إخفاء نشاطك عن الاخرين واخفاء نشاط الاخرين عنك.

إخفاء نشاطك عن الاخرين

إذا لم نكن قد أجبنا على سؤالك: كيف اخفي ظهوري في الانستقرام؟ فتابع القراءة... 

هذه الحالة (في الفقرة السابقة)  تخص فقط حالة النشاط لك ولن تؤثر أبدا على أي اعدادات خصوصية لك، ولكن يوجد العديد من خيارات الخصوصية والتي يجب عليك ضبطها لحماية خصوصيتك على انستقرام، ومنها:

جعل الحساب خاص

من الخيارات الهامة التي يجب ضبطها لتحمي خصوصيتك على انستقرام هي جعل الحساب خاص، أي أنك في حال وضع حسابك على هذه الوضعية فلن يتمكن أحد من رؤية منشوراتك ولا قائمة الحسابات الي تتابعها ولا الحسابات التي تتابعك كما انه لن يكون بمقدوره مراسلتك ولا رؤية المنشورات التي تم الإشارة لك بها الا في حال موافقتك على ذلك، وتتم هذه العملية بالطريقة التالية:

1. ندخل الى حساب الإنستغرام الذي نرغب بضبط اعدادات الخصوصية له.

2. نضغط على الصورة الشخصية في أسفل زاوية الصورة حتى تنتقل الى الملف الشخصي الخاص بك.

3. يوجد في أعلى زاوية الشاشة ثلاث خطوط افقية والتي يمكنك بالضغط عليها تحرير بعض الخيارات الإضافية.

4. بعد الضغط عليها قم باختيار زر الاعدادات في الأسفل للانتقال الى اعدادات الحساب.

5. من اعدادات الحساب يوجد خيار الخصوصية قم بالضغط عليه حتى تنتقل الى قائمة الخيارات الخاصة بخصوصية الحساب.

6. عند الدخول مباشرة الى الخصوصية يوجد في اعلى القائمة خيار يمكن تفعيله وإلغاء تفعيله بحسب رغبتك في ضبط الخصوصية فإذا كنت تريد حسابك أن يكون خاص قم بتفعيل الخيار ليكون باللون الأزرق.

جعل الحساب خاص

تخصيص الاعدادات و تقييد حساب انستقرام

يمكن التحكم بحساب بعينه بدلا من تعديل الحسابات كاملة حيث يتيح الانستجرام تطبيق سياسات بعينها على حساب محدد فمثلا:

1. يمكن كتم صوت الرسائل القادمة من حساب محدد، فأنت لست بحاجة الى أن تقوم بإلغاء الاشعارات لكامل رسائل الانستقرام ويمكنك القيام بذلك لحساب محدد لكي تخفف الازعاج من هذا الحساب أو لكي تحافظ على خصوصيتك، ويتم ذلك عن طريق الدخول الى المحادثات وبعدها الانتقال الى المحادثة التي تريد كتم الاشعارات منها، ومن ثم قم بالضغط على اسم الحساب في الأعلى وليس على صورته لان الضغط على الصورة سوف ينقلك الى الحساب نفسه اما الضغط على اسم الحساب سوف ينقلك الى الاعدادات الخاصة بالدردشة مع هذا الحساب، وبعد الانتقال الى اعدادات الدردشة مع هذا الحساب قم بتفعيل الخيار الأول وهو كتم صوت الرسائل.

2. كما يمكن تفعيل الخيار الثاني المتخصص بإلغاء إشعار المكالمات حتى لا تصلك اشعارات المكالمات من هذا الحساب.

3. كما أنه يمكنك بالنزول الى الأسفل أن تجد خيار باسم تقييد هذا المستخدم وهذا الخيار يتيح لك أن تحمي نفسك من التفاعلات غير المرغوبة من بعض الحسابات دون الحاجة الى القيام بحظر الأشخاص الذين تربطك معهم معرفة شخصية أو حتى دون الحاجة للقيام بإلغاء متابعتهم.

وهذه الطريقة لن تسبب الاحراج لك حيث أنه لن يتم اخبار الطرف المقيد بأنك قد قمت بتقييده ولن يعرف بذلك، ومن خلال تقييدك لشخص ما لن يستطيع غيرك وغيره أن يرى تعليقاته على منشوراتك حيث أن هذه الحالة تفيدك في تقليل الاحراج الذي يسببه لك أحد الأشخاص مثلا دون أن تعلمه بذلك.

كما وأن هذه الخاصية لن يستطيع من خلال تفعيلها أن يعرف أنك نشط على انستقرام أي لن تظهر له علامة خضراء بجانب صورتك عندما تكون نشطا كما وأنه لن يعرف انك قد قرأت رسالته أبدا ففي حال قد قمت بفتحها لأن الانستقرام يظهر للطرف الاخر أنك قد فتحت رسالته المرسلة اليك عن طريق اظهار علامة صغيرة بجانب الصورة وفي حال تقييد حساب معين فإنه وعندما يرسل اليك رسالة وتقوم انت بفتحها لن يستطيع معرفة ذلك.

إلغاء تقييد حساب انستقرام

ويمكن بعد تقييد حساب انستقرام, الغاء تقييده عن طريق الدخول الى قائمة الحسابات المقيدة من الاعدادات بالطريقة التالية:

1. قم بالدخول الى الحساب الذي تريد الغاء تقييد حساب اخر من خلاله.

2. قم بالضغط على الصورة الشخصية للحساب في أسفل زاوية الشاشة حتى يأخذك الانستقرام الى الحساب الشخصي.

3. اضغط على الخطوط الافقية الثلاثة الموجودة في أعلى زاوية الشاشة حتى تظهر لك قائمو بمجموعة من الاعدادات الإضافية.

4. عند ظهور هذه القائمة اضغط في أسفلها على الاعدادات حتى يأخذك الانستقرام الى صفحة الاعدادات الخاصة في هذا الحساب.

5. عند الضغط على الاعدادات عليك بالبحث عن خيار باسم الخصوصية والضغط عليه.

6. بعد الضغط على الخصوصية ابحث في الأسفل عن باسم الحسابات المقيدة وهو الخيار المدرج تحت قائمة جهات الاتصال وهذه القائمة تحتوي بالإضافة الى الحسابات المقيدة على قائمة الحسابات المحظورة والحسابات التي تم اخفاؤها والحسابات التي تتابعها، اضغط المتابعة حتى تظهر لك هذه الحسابات.

تخصيص الاعدادات و تقييد حساب انستقرام

7. قم بالدخول الى الحسابات المقيدة حيث سيظهر لك الحسابات التي قد قمت بتقييدها من قائمة المحادثة ويتيح لك القيام بإلغاء تقييدها لتعود كما كانت في البداية حيث أن الرسائل المرسلة من هذا الحساب سوف تعود للظهور في قائمة الرسائل الخاصة بك ولن تعود للظهور في طلبات المراسلة.


يعد موضوع الخصوصية من أهم المواضيع التي يجب التعامل معها بحذر شديد لأن أجهزة الموبايل والتطبيقات الذكية ترافقنا في كل مكان وعند التعامل معها باستهتار فإن كامل خصوصيتنا من الممكن أن تباح فمثلا مكان تواجدنا يمكن معرفته من قبل جميع الأصدقاء، وأيضا علاقتنا وصداقتنا مع الاخرين يمكن أن تظهر من خلال التعليقات وقائمة الأصدقاء وغيرها.

فليس كل ما يعرف عنك من خلال حسابك هو فقط ما تشاركه، فمن الممكن أن تستنتج معلومات عنك لا تشاركها بشكل مباشر، لذلك انصح لمن يحبون المحافظة على خصوصيتهم بوضع جميع الاعدادات الخاصة بالحساب على أقصى درجات الخصوصية وأيضا يجب أن تقلل قدر الإمكان من نشاطك غير الضروري على مواقع التواصل الاجتماعي لتحافظ على اقصى درجات خصوصيتك.

نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالك: كيف اخفي ظهوري في الانستقرام؟ وفي حال واجهتك اي مشاكل أو لديك أي ملاحظات, فشاركنا بها في قسم التعليقات أسفل المقال.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-