أخر الاخبار

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا؟ يتعرض الكثير من مستخدمين نظام الاندرويد للهواتف إلى العديد من المشاكل التقنية يوميا، و من أهم المشاكل التي تواجههم هو كيف يتوصلون إلى حل مشكلة الرسالة التي تفيد بأن التطبيق غير مثبت؟ إذا كنت انت كذلك تعاني من هذا المشكلة فمرحبا بك على موقعنا الرائد في تقديم الحلول التقنية سواء على مستوى الهاتف أو على مستوى الكمبيوتر كما كان نوعه، يمكنك إغناء رصيدك المعرفي عن طريق تصفح مقالاتنا الغنية بالحلول العملية لحل مشاكلك التقنية بكل سهولة و بسرعة.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

إن عدم تثبيت التطبيق على الأندرويد هي احد المشاكل التي يتم التعامل معها عند تحميل تطبيق على الهاتف عن طريق متجر جوجل بلاي، يعتقد المستخدمين الذي تعرضوا لهذه المشكله انها مشكله مستعصية لا حل لها على الاطلاق، لكن هذا اعتقاد خاطئ و صورة خاطئة عند المستخدمين، ففي عالم التقنيه لا وجود لمشكلة بلا حلول أو حل واحد على الاقل . لكن قبل معرفة الحل لمشكلة تبدو صعبة عليك، و هذا أمر طبيعي.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

 أولا و قبل التطرق إلى الحل وجب التعرف أولا على أسباب مشكله التطبيق غير مثبت من أجل تفاديها مستقبلا فكما يقول المثل الشهير: الوقاية خير من العلاج. فالحل بدون معرفة أسباب المشكل مجرد حل لحظي أما إذا أردت حل دائم فيجب تفادي أسباب هذه المشكله تماما!

لكن قبل ذلك دعونا نتعرف أكثر على هذه المشكلة و معناها؟

من الغير المستبعد ان تجد ان التطبيق الذي تحاول تثبيته هو من يحوي المشكلة وليس هاتفك بالأساس سواءا ان إصداره قديم أو لا يتناسب مع أخر التحديثات التي توصلت بها، لذلك قم بالتأكد من أن التطبيق الذي تريد تثبيته على هاتفك الاندرويد متوافق مع إصدار الاندرويد الخاص بك و إلا لم يفلح الأمر.

ينصح كذلك بتجريب تنزيل تطبيقات اخرى من على متجر غوغل بلاي من أجل قطع الشك باليقين على ان جهاز الاندرويد الخاص بك سليم و قادر على تحميل تطبيقات، حاول أيضا تثبيت إصدار أحدث البرامج التي تقوم بتثبيت التطبيق بدلاً من تثبيت الإصدارات الحديثه لتطبيقات قديمة.

كما أننا نوصي أيضا بتنزيل تطبيقات من متجر غوغل بلاي يقوم متجر غوغل بلاي بتوزيع التطبيقات بناء على نظام الاندرويد الخاص بك والتحديث الأخير الذي توصلت به بشكل تلقائي، على عكس التنزيل من مصدر خارجي الذي يشكل خطر لا بأس به في التاثير على جهاز الاندرويد الخاص بك من ناحية الحماية و غيرها، فغوغل بلاي أكثر آمنا و تحفظا.

أسباب ظهور رسالة التطبيق ليس مثبتاً

و الآن سنتطرق للأسباب الرئيسية التي تؤدي الى ظهور رسالة: التطبيق غير مثبت على جهاز الأندوريد!

مساحة التخزين: من أهم أسباب رسالة التطبيق غير مثبت و الاكثر شيوعا، حيث يتم تخزين البرامج والأغاني والصور ومقاطع الفيديو في الذاكرة الداخلية للهاتف، و هذا يجعل تنزيل التطبيق من المستحيلات.

يمكن ان تكون مشكلة من الهاتف اصلا، اذا كان جهازك الاندرويد الخاص بك ذو اصدار قديم فلن يتناسب مع أحدث تطبيقات مما يؤدي إلى مشكله التطبيق غير مثبت لديكم.

يمكن أن يكون التطبيق منتهي الصلاحية و ذو مصدر غير معروف فتجنبه إن لم يكن ضروريا بالنسبه لك.

بطاقة SD غير متصلة: يمكن ان تكون البطاقة متبثتة بطريقة خاطئة أو انها لم تثبت أصلا وهنا في هذا الحالة تظهر لك مشكلة التطبيق غير مثبت في هاتفك بسبب عدم الوصول إلى الذاكرة الخارجية للهاتف.

تطبيقات APK الضارة: يجب وضع الحيطة و الحذر أثناء تنزيل تطبيقات من مصادر خارجية حيث أغلبها مشبعة بالفيروسات الضارة التي تخرب جهازك.

الإصدارات المغايرة: لكل تطبيق معرف رقمي خاص به يميزه عن غيره، مثل البشر لكل شخص له بطاقة هوية خاصة به، لذلك عند تنزيل أي تطبيق بإصدار مختلف عن إصداره على نفس الهاتف، سيؤدي ذلك إلى ظهور مشكلة التطبيق غير مثبت.

حلول مشكلة عدم تثبيت التطبيقات

و الآن بعد فهمك لمشكلة التطبيق غير مثبت و الأسباب الأكثر شيوعا لحدوثها، يمكننا الأن الإنتقال إلى الحلول الأكثر فاعلية ضد هذا المشكلة. لذلك سنعرض لكم الأن أفضل 6 حلول لمشكلة التطبيق غير مثبت:

1- إعادة تشغيل هاتف الأندرويد

أول شيء عليك فعله هو إعادة تشغيل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد لأن المشكلة قد تنشأ من خلل في النظام. في هذه الحالة، ستعمل إعادة التشغيل على حل المشكلة.

لإعادة تشغيل هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد، اضغط ببطء على زر التشغيل لمدة قصيرة، ثم إختر خيار إعادة تشغيل.

إعادة تشغيل هاتف Android

2- تحقق من موقع التطبيق

عندما تقوم بتثبيت التطبيقات على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام الأندرويد، يتم تثبيت بعضها مباشرة في الذاكرة الداخلية، ولكن هناك تطبيقات يتم تثبيتها في بطاقة SD. غالبية التطبيقات لا تعمل عند تثبيتها على بطاقة SD. لعلاج هذه المشكلة، اتبع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الإعدادات ثم التخزين، تحقق مما إذا كان التطبيق مثبتًا على بطاقة SD، إذا كان الأمر كذلك، فقم بنقله إلى وحدة التخزين الداخلية.

3- حذف النسخة القديمة

إذا كان لديك بالفعل إصدار أقدم مثبتًا من التطبيق الذي تريد تحديثه، فاحذف الإصدار الأقدم و أعد العملية من جديد.

4- إخلاء مساحة أكبر

إذا كانت سعة التخزين لديك غير كافية، حتى إذا كان لديك مساحة خالية تبلغ 1 جيجابايت، فلا يمكنك تثبيت بعض التطبيقات. لهذا، تحتاج إلى تحرير مساحة أكبر حتى تتمكن من تثبيت تطبيقات جديدة.



5- امسح بيانات مثبت الحزمة وذاكرة التخزين المؤقت

إذا كان هاتفك وتطبيقاتك لا يعملان بشكل صحيح، فيمكنك أيضًا مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات من مثبت الحزمة. لفعل هذا:

  • انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> حزمة التثبيت> انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات.
  • بعد إعادة تشغيل هاتفك، تحقق من حل المشكلة.

6- إعادة تعيين تفضيلات التطبيق

إليك حل آخر، لإصلاح مشكلة التطبيق غير المثبت على الاندرويد، تحتاج إلى إعادة تعيين تفضيلات التطبيق. إليك ما عليك القيام به:

  • انتقل إلى الإعدادات ثم انقر فوق التطبيقات.

  • اضغط على النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن ثم "إعادة تعيين تفضيلات التطبيق".
إعادة تعيين تفضيلات التطبيق

يمكن أن تحدث مشكلة التطبيق غير المثبت لأي مستخدم اندرويد. لقد أوضحنا في هذا المقال الاسباب الرئيسيه وراء حدوث هذه المشكلة وكذلك قدمنا ​​الحلول الأكثر شيوعا لحل هذه المشكله. إذا أعجبك هذا المقال، فلا تتردد في مشاركته على الشبكات الاجتماعية مع أصدقائك.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-