أخر الاخبار

كيفية تعطيل حساب الفيس بوك مؤقتا من الموبايل

يعد استخدام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من أكثر النشاطات انتشارا حول العالم في هذه الأيام فهي جعلت العالم أصغر بكثير، كما أنها جعلت الحياة أسهل وأبسط لأن المعلومة الان أصبحت بمتناول الجميع كما أن الأخبار أصبحت تنتشر بسرعة كبيرة بفعل هذه المواقع وأيضا يجب ان لا ننسى عامل التسلية المهم جدا الذي توفره هذه المواقع، ومعرفة اخبار أصدقائنا لحظة بلحظة وهذا هو الجانب الايجابي لهذه المواقع.

كيفية تعطيل حساب الفيس بوك مؤقتا من الموبايل

لكن يجب علينا ذكر الجانب السلبي لها فهذه المواقع قد تسبب اضرارا نفسية على مستخدميها كالاكتئاب، كما أنها يمكن ان تسبب ضرر جسدي عند الجلوس لساعات طويلة جدا، فهي تستهلك كمية كبيرة من وقتنا والذي من الممكن ان نستخدمه في جوانب مفيدة أكثر، وهذه المشكلة تكون كبيرة جدا عند الطلاب ومن لديهم عمل لينجزوه في وقت محدد.

كيفية تعطيل حساب الفيس بوك مؤقتا من الموبايل

هنا تكمن الحاجة لأخذ استراحة من هذه المواقع وعلى رأسها موقع فيسبوك فهو الموقع الأكثر انتشارا والاكثر استخداما ، لذلك سأقوم في هذا المقال بذكر كيفية تعطيل حساب الفيس بوك مؤقتا من الموبايل:

حذف الفيس بوك من الجهاز

يحتاج بعض الأشخاص مثل الطلاب ومن لديهم عمل لينجزوه لكي يبتعدوا عن الفيسبوك لفترة قصيرة، وهذا لا يؤدي بالضرورة الى الحاجة لحذف الحساب، بل فقط الحاجة الى إغلاق بوابة الدخول إلى فيسبوك، وتكمن هذه الطريقة بحذف التطبيق، اي عند حذف التطبيق أنت لا تقوم بحذف حسابك في فيسبوك أو تعطيله بل انت تغلق بوابة دخولك الى الموقع فلن تستطيع مشاهدة صفحتك الا من خلال إعادة تحميل التطبيق او عن طريق الدخول الى موقع الفيسبوك من المتصفح وتسجيل الدخول اليه، وسيظل بمقدور اصدقائك مشاهدة صفحتك والتعليق على منشوراتك.

إلغاء الاشعارات

يمكن لإلغاء الاشعارات أن يلغي الحاجة لإلغاء تنشيط الحساب في حال كان السبب هو تقليل وقت استخدام الفيسبوك أو تخفيف الازعاج الناتج عنه.

تعطيل الحساب مؤقتا

في حال عدم رغبتك بحذف التطبيق وعند الحاجة لإيقاف الحساب الخاص بك في فيسبوك، فإن الفيسبوك يوفر خاصية تعطيل الحساب بحيث يظهر وكأن الحساب قد تم حذفه نهائيا بحيث لن يستطيع احد ايجادك على فيسبوك ولن تتم مشاهدة منشوراتك على الفيسبوك أو أي نشاط قد قمت به، ولكن يجب التنويه الى ان هذه الخطوة لا تشمل تعطيل حسابك في مسنجر أي أنه يمكنك الاستمرار في المحادثات مع أصدقائك ويوجد طريقة أخرى لتعطيل المسنجر سوف اتحدث عنها في قسم اخر من هذا المقال، ولكي تقوم بعملية تعطيل حساب الفيسبوك من الموبايل بشكل مؤقت اتبع الخطوات التالية:

1. أولا قم بالدخول الى تطبيق الفيسبوك من الموبايل، وبعدها تأكد من أنك قد قمت بعملية تسجيل الدخول في الحساب الذي تريد أن تطبق عملية التعطيل المؤقت عليه.

2. بعد التأكد من تسجيل الدخول الى الحساب قم بالضغط على الخطوط الافقية الثلاثة في أعلى زاوية الشاشة.

3. انزل للأسفل واضغط على "الاعدادات والخصوصية" حتى تنبثق عنها نافذة طويلة من الاعدادات التي يمكنك تطبيقها.

4. انزل قم بالبحث عن الاعدادات واضغط عليها.

5. من الاعدادات قم باختيار "الوصول الى الملف الشخصي والتحكم به".

تعطيل الحساب مؤقتا

6. سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات اختر منها "الغاء التنشيط والحذف".

7. قم بتفعيل "الغاء تنشيط الحساب" والتي تظهر اسفلها رسالة تخبرك بان هذه العملية هي امر مؤقت حيث سيتم تعطيل حسابك وستتم ازالة اسمك وصورك من معظم الاشياء التي شاركتها، وانه سوف تستمر في القدرة على استخدام فيسبوك مسنجر.

8. بعد التأكد من تفعيل الخيار السابق اضغط على" متابعة الى الغاء تنشيط الحساب".

تعطيل الحساب مؤقتا

9. سوف يطلب منك بعدها الفيسبوك أن تقوم بكتابة كلمة السر في المربع المخصصة حتى يتأكد من أنك أنت من يقوم بعملية الغاء التنشيط وحتى لا يتم حذف حسابك من قبل أحدهم إذا استطاع الوصول الى تطبيق الفيسبوك الخاص بك.

10. عند كتابة كلمة المرور والضغط على المتابعة سوف يخبرك الفيسبوك عن انه عند الغاء تنشيط حسابك سوف تختفي من على فيسبوك وستختفي منشوراتك وصورك الا أنه سوف تبقى الرسائل التي شاركتها مع الاخرين وسوف تبقى في قائمة الاصدقاء لأصدقائك، وتحتها سوف تظهر قائمة طويلة تطلب منك أن تختار او تكتب سبب تعطيلك لحسابك في الفيسبوك وهذه الخطوة ضرورية ولن تتمكن من الاستمرار بدون ذكر السبب، قم باختيار أحد هذه الخيارات واضغط متابعة للاستمرار.

11. الخطوة التالية سوف تخبرك عن بعض الخيارات التي يمكنك تنفيذها عوضا عن الغاء تنشيط حسابك كحذف بعض المنشورات بدل من تعطيل الحساب أو يمكنك تسجيل الخروج من الحساب بدلا من تعطيله، وأسفل ذلك يوجد خيار يخبرك بأنه يمكنك إعادة الحساب للعمل بشكل تلقائي بعد مدة محددة يمكنك أن تحددها بنفسك، أو يمكنك أن تخبر الفيسبوك بأنك سوف تعود في وقت غير محدد واضغط متابعة للاستمرار.

تعطيل الحساب مؤقتا

12. عند الضغط على المتابعة سوف يقوم الفيسبوك بتسجيل الخروج من حسابك وستظهر لك صفحة تسجيل الدخول الخاصة في الفيسبوك وهذا دليل على أن حسابك قد تم تعطيله وإذا رغبت بالتأكد من ذلك اطلب من أحد أصدقائك أن يقوم بالبحث عنك وإن لم يجدك فإن العملية قد تمت بنجاح، عند الغاء تنشيط حسابك سوف تتمكن من العودة اليه بسهولة وذلك عن طريق تسجيل الدخول من جديد الى الحساب فسوف يعود الحساب بشكل تلقائي كما كان سابقا.

قد يهمك أيضاً
كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص اخر

حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي

في حال كنت متأكد تماما بأنك تريد حذف حسابك بشكل نهائي ولا تريد العودة اليه ابدا فيمكن أن تقوم بحذف الحساب نهائيا بالطريقة التالية:

1. قم بالدخول الى تطبيق الفيسبوك وتسجيل الدخول الى الحساب الذي تريد أن تحذفه بشكل نهائي.

2. اضغط على الخطوط الظاهرة في أعلى زاوية الشاشة.

3. انزل للأسفل وابحث عن الاعدادات والخصوصية وقم بالضغط عليها.

4. وكما في الحالة السابقة تماما ابحث عن الاعدادات من النافذة المنسدلة واضغط عليها.

5. بعد الضغط على الاعدادات قم بالبحث داخلها عن خير باسم" الوصول الى الملف الشخصي والتحكم به" وقم بالدخول اليه.

6. بعدها قم باختيار الغاء التنشيط والحذف.

7. من هذا الخيار قم باختيار حذف الحساب والذي بالدخول إليه سوف يعرض عليك مجموعة من الخيارات والتي يمكن اعتبارها أشبه بالمساعدة من الفيسبوك، حيث ستطلب منك اختيار سبب حذف الحساب وستعرض عليك مجموعة من الخيارات التي يمكن أن تساعدك لحل مشكلتك مع الفيسبوك، قم بالبحث عن السبب والدخول اليه ومحاولة ايجاد حل للمشكلة التي تواجهك، ولكن في حال كنت متأكد من أنك تريد حذف حسابك في الفيسبوك بشكل نهائي قم بالضغط على المتابعة.

8. عند الضغط على المتابعة ستظهر لك صفحة تخبرك ببعض المعلومات الهامة قبل الحذف ومنها أنك سوف تفقد حسابك في ماسينجر عند حذف حساب الفيسبوك وانه بإمكانك الغاء تنشيط الحساب بدلا من ذلك، وأنك سوف تفقد تسجيل الدخول الخاص بك بالتطبيقات التي قمت بتسجيل الدخول اليها عن طريق الفيسبوك، كما وأنه بإمكانك تحميل ما تملك على الفيسبوك من صور ومعلومات هامة لتحتفظ بها الى جهازك، وارشفة حسابك قبل الحذف ومجموعة خيارات اخرى قم بقراءتها قبل المتابعة في عملية الحذف لعلك قد غفلت عن أمور هامة تنجم عن عملية الحذف.

حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي

9. وعند تأكدك بانك ملم بكافة الامور الناتجة عن حذف حساب الفيسبوك الخاص بك، اضغط على متابعة حذف الحساب لاستكمال خطوات عملية حذف الحساب.

10. سوف يطلب منك الفيسبوك أن تدخل كلمة المرور الخاصة بك حتى يتأكد من هويتك وأنك أنت بالفعل من تقوم بحذف الحساب لأنه لولا ذلك فإنه بمقدور أي شخص ان يحمل هاتفك ويقوم بحذف حساب الفيسبوك الخاص بك.

11. بعد ادخال كلمة المرور اضغط على المتابعة لتأكد عملية الحذف.

حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي

وبهذه العملية تكون قد حذفت الفيسبوك حذفا لا رجعة فيه، لذلك فقد قامت فيسبوك بإضافة خيار تعطيل الحساب لكيلا تفقد حسابك ومعلوماتك الهامة في الفيسبوك حيث أن عملية التعطيل مشابهة تماما لعملية الحذف الا أنه بمقدورك استعادة الحساب.

تعطيل حساب الماسنجر

إن عملية تعطيل الحساب في الفيسبوك لن تؤثر على حسابك في مسينجر حيث أنه بمقدورك الاستمرار في استخدام مسنجر، ولكي تقوم بتعطيل حسابك في مسنجر قم باتباع الخطوات التالية:

1. قم بالدخول الى تطبيق مسنجر وتأكد بأنك مسجل للدخول من خلاله بالحساب الذي تريد تعطيله.

2. بعدها قم بالضغط على صورتك الشخصية بالأعلى بجانب كلمة الدردشات.

3. بعد ذلك انزل للأسفل وقم باختيار "الامور القانونية والسياسات".

4. بعد اختيار الامور القانونية والسياسات سوف تظهر لك مجموعة خيارات ولكن يجب الانتباه هنا الى ان الخيار الذي نبحث عنه وهو الغاء تنشيط مسنجر لن يظهر لك الا إذا كنت قد عطلت حساب الفيسبوك الخاص بك والا فلن يظهر لك خيار تعطيل حساب مسنجر.

5. قم باختيار الغاء تنشيط مسنجر وقم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب لدواعي أمنية حتى تكمل عملية الغاء تنشيط حساب الماسنجر الخاص بك، ومنه يظهر بأنه من غير الممكن الغاء تنشيط حساب الماسنجر بدون الغاء تنشيط حساب الفيسبوك الأساسي.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-