أخر الاخبار

ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانا 2024

ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانا

منذ اللحظة الاولى لإصدار نظام ويندوز 10 بدأ المستخدمون يتسارعون على تحديث أجهزة الكومبيوتر لديهم وتحميل اخر اصدار من النظام، وذلك لأن اخر اصدار من نظام ويندوز لم يطلب من المستخدمين مواصفات عالية جدا لأجهزتهم، بل جاء بحجم خفيف يعمل على جميع الأجهزة وهذا ما زاد من انتشاره، إلا أن بعض المستخدمين مازالو يستخدمون ويندوز 7 الى يومنا هذا، لعدة أسباب وهي:

  • التغيير الكبير الذي حصل على نظام ويندوز.
  • نظام ويندوز 7 مازال يحافظ على الشكل التقليدي لنظام تشغيل ويندوز.
  • جميع البرامج تعمل على نظام ويندوز 7 بجدارة كبيرة وخوف المستخدمين من نظام التطبيقات الذي جاء مع ويندوز 10.
  • استباق ويندوز 10 بنظامي 8 و vista واللذان لم يكن لهما اصداء ايجابية أبدا قبل وصول ويندوز 10 وهو ما ساهم في خوف العالم من التحديث.

وهذا ما جعل سؤال كيفية ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانا 2024 يظهر بكثرة في اوساط الانترنت، وجعل العديد من المستخدمين يسألون عنه بعد صدور النظام بعدة سنوات، وهو ما سأجيب عليه في سياق هذا المقال:

ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانا 2024

مما يجعل الناس تسأل عن كيفية الترقية هو عدم رغبة المستخدمين بفقدان ملفاتهم من على الكومبيوتر وعدم رغبتهم بفقدان تفعيل الويندوز 7 وذلك بدلا من القيام بعمل فورمات للكومبيوتر وتحميله من جديد، ولكن بداية عليك التأكد من أن نسخة ويندوز 10 لديك مفعلية لأنه في حال كانت النسخة غير مفعلة لن تتمكن من تنفيذ الطريقة ولن تتمكن من ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانا 2024، وللتأكد ما إذا كان نظام التشغيل لديك مفعل اتبع الخطوات التالية:

1- قم بالضغط على زر إبدا في زاوية الشاشة من الأسفل، أو اضغط على شعار ويندوز في الكيبورد.

2- بعد ذلك قم بإيقاف المؤشر على جهاز الكومبيوتر واضغط عليه بالزر الأيمن.

3- بعد الضغط بالزر الأيمن سوف تظهر لك خيارات اضافية فقم بالنزول للأسفل واختيار الخيار الأخير وهو خصائص.

4- من صفحة الخصائص ستجد قسم باسم تفعيل ويندوز، وتحته يجب أن تجد عبارة ويندوز مفعل، وبالتالي تتأكد بأنه مفعل و ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانا 2024 ستنجح معك.

5- بعدها تأكد من مواصفات النظام لديك، ومن المعالج والرام فغالبا سيعمل نظام ويندوز 10 لديك إذا كنت تمتلك معالج i3 وما يعادله وفوق، كما أن الرام يجب أن يكون 2غيغا لأنظمة X32 أما لأنظمة X64 فيجب أن يكون 4 غيغا وفوق، وبالطبع تأكد من وجود مساحة فارغة في الذاكرة لديك 20 غيغا فارغة.

التأكد من إمكانية تحديث الكمبيوتر من ويندوز 7 الى ويندوز 10

وحتى تتأكد من قابلية النظام الخاص بك للترقية فقم باتباع الخطوات التالية وهي مقدمة من خلال الموقع الرسمي لمايكروسوفت، حيث يمكن من خلالها معرفة إصدار نظام التشغيل لديك وهل هو قابل للترقية أو لا:

1- قم بالدخول الى قائمة إبدا وقم بالبحث عن برنامج باسم "تشغيل".

2- أو يمكنك الضغط على الكيبورد على شعار الويندوز مع الاستمرار ثم الضغط على حرف R.

3- بعدها قم بكتابة كلمة Winver وقم بالضغط على موافق حتى يفتح لك نافذة تخبرك بنظام التشغيل لديك.

4- فيجب أن يكون النظام لديك إما Windows 7 SP1 أو أن يكون WINDOWS 8.1.

5- إذا لم يكن لديك sp1 فيمكنك تحميله بسهولة من خلال موقع ويندوز الرسمي من خلال الرابط التالي عبر الضغط هنا.

6- من خلال صفحة الويب السابقة سوف تجد كامل المعلومات التي تحتاجها لتجهيز نظام التشغيل لديل لاستقبال تحديث ويندوز 10.

كما أن عملية التحديث يمكن أن تتم بشكل مباشر لأن النظام سيحّمل الملفات التي تحتاجها بشكل مباشر إلا أن الخطوات السابقة يمكن القيام بها في حال لم تنجح العملية.

 طريقة تثبيت ويندوز 10 على ويندوز 7

يمكنك ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 عبر اتباع الخطوات التالية:

1- بداية عليك التوجه الى الموقع الرسمي لمايكروسوفت لتحميل أداة التحديث كما أنني لا أنصح أبدا بتحميله من مصدر خارجي، ويمكن الانتقال الى رابط التحميل من خلال الرابط التالي هنا.

2- بعدها سوف تجد في الصفحة عبارة تنزيل الأداة الان فقم بالضغط عليها.

ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانا 

3- بعد الضغط على تحميل الأداة سوف يقوم المتصفح بتحميل ملف صغير وهو الأداة التي ستقوم من خلالها بتحميل التحديث فانتظر حتى تنتهي عملية تحميلها.

4- بعد الانتهاء من تحميلها قم بالتوجه الى المكان الذي قمت بتحميلها فيه وقم بفتح هذه الأداة.

5- سيعرض عليك شروط الترخيص المطبقة فقم بالموافقة عليها.
 ترقية النظام الموجود

6- بعد فتح الأداة سوف تظهر لك نافذة التثبيت، وهنا يجب الانتباه لأنه من خلال هذه المرحلة سوف تختار ما اذا كنت ستقوم بترقية النظام الموجود لديك أساسا أو أنك تريد أن تقوم بانشاء ملف تحميل من خلال ذاكرة خارجية أو dvd مثلا، فمن أجل من يبحث عن طريقة ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانا فقم بالضغط على الخيار الأول وهو "تحديث هذا الكومبيوتر الان".

تحديث هذا الكومبيوتر الان 
7- بعدها سيبدأ مباشرة جهاز الكمبيوتر بتحميل التحديث الخاص بنظام التشغيل لديك، وهذه العملية ستأخذ وقتا يعتمد على سرعة الانترنت لديك إما ستأخذ وقتا كبيرا أو لا، فكن صبورا وأكمل استخدام اللاب توب لديك بحرية حتى تنتهي عملية التحميل.

تحميل التحديث الخاص بنظام التشغيل 

8- بعدها سوف يعيد الترقيم من الصفر فلا تخف لأنها عمليات معالجة وتحميل اضافية لن تستغرق وقتا طويلا فانتظر حتى تنتهي.

9- انتظر حتى تنتهي العمليات المتتالية التي ستجري على جهاز الكومبيوتر لديك، فهذه العمليات طبيعية وهي خطوات يقوم بها الكومبيوتر لانهاء التحميل، فقط قم بالانتظار الى أن تظهر لك نافذة تطلب منك أن تختار ما تريد القيام بحذفه من على الكومبيوتر، فإذا كنت تريد الإبقاء على كل شيء كما هو فقم بالضغط عل تثبيت بشكل مباشر ليبدأ الكومبيوتر بعملية التثبيت لنظام التشغيل أما اذا كنت ترغب بتغيير أحد الإجراءات وطلب حذف أمر ما أو تحويل العملية الى عملية فورمات فقم بالضغط على تغيير الاعدادات المتعلقة بالحذف.

10- في حال انتقالك لخيار اختيار ما تريد الابقاء عليه، فسوف تظهر لك ثلاث خيارات إما الابقاء على التطبيقات والملفات أو الإبقاء على الملفات فقط أو يمكنك اختيار حذف كل شيء وبالتالي ستتحول العملية إلى عملية فورمات، وعند طلب التثبيت سوف تبدأ عملية التثبيت مع عرض نسبة مئوية وعند وصولها الى 100% تكون قد انتهيت من عملية التثبيت وسيقوم بعمل اعادة تشغيل للنظام لديك.

11- قد تستغرق عملية اعادة التشغيل القليل من الوقت وهذا الأمر يعتمد من جهاز الى اخر فلا عليك اصبر لانتهائها، ومن ثم ادخل كلمة المرور التي كنت تستخدمها اذا كانت موجودة.

بعد الدخول الى سطح المكتب سوف تبدأ عملية ضبط الاعدادات التي تناسبك وقد تستغرق هذه العملية القليل من الوقت إلا أنها ستكون ممتعلة لأنه من خلالها ستقوم باستكشاف ميزات النظام الجديد والاستمتاع بضبط المظهر الخاص بك الذي تفضله على الكومبيوتر.

أهم ميزات ويندوز 10

إن نظام ويندوز 7 أثبت جدارة عالية واستخدمه الأشخاص العاديون والشركات الكبرى بسبب العملية العالية التي يتميز بها، وأيضا هذا ما ظهر الان في ويندوز 10 وخصوصا بعد استخدامه لفترة طويلة وتجربته من قبل المستخدمين خلال السنوات السابقة وهذا ما دفع الكثبر من الأشخاص الى البحث عن طريقة ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانا، ولمن انتقل من استخدام ويندوز 7 الى ويندوز 10 اليك بعض الميزات الجديدة التي ستستفيد منها:

  1. يتيح لك نظام ويندوز 10 امكانية ضبط اعدادات ألوان الشاشة بحيث تظهر بأفضل شكل لك، وهذه الميزة يمكن الوصول لها من خلال النقر على شعار ويندوز في لوحة المفاتيح ومن ثم قم بالضغط مع الاستمرار على R، وبعدها قم بكتابة dccw حتى تبدأ مراحل معايرة الشاشة.
  2. يحتوي نظام ويندوز 10 على قائمة الإشعارات بشكل مشابه لتلك الموجودة في الموبايل وهي ستسهل المهام بشكل كبير جدا.
  3. يحتوي ويندوز 10 على المساعدة الصوتية كورتانا والتي يمكن أن توفر لك مهام جميلة جدا ومفيدة.
  4. يوفر لك ويندوز 10 خاصية سطح المكتب المتعدد والتي تمكنك من العمل بشكل مرتب أكثر وأقل تعقيدا، وهذه الخاصية تجعلك تختار ما تريد فتحه من تطبيقات بشكل منفصل على كل سطح مكتب تختاره.
  5. إن نظام ويندوز 10 يتمتع بخاصية هي الأروع بين جميع الخواص السابقة فقد قامت شركة مايكروسوف بتطوير وقت الاقلاع الخاص بنظام تشغيلها، فستلاحظ عند تثبيت ويندوز 10 أن نظام التشغيل أصبح يستغرق وقتا أقل بكثير للاقلاع مقارنة بنظام ويندوز 7.
  6. ميزة متجر التطبيقات هي من الميزات التي ستجدها على نظام ويندوز 10 وهي ستتيح لك تحميل التطبيقات من المتجر بطريقة جميلة وسهلة جدا ومشابها لما تعودنا عليه في الموبايل.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-