أخر الاخبار

كيفية إيقاف الإعلانات في الاندرويد

كيفية إيقاف الإعلانات في الاندرويد؟ تحصد التطبيقات الذكية في الأيام الأخيرة كم كبيراً من الأرباح والدخل المادي لمالكيها سواء كانوا أشخاص أو مؤسسات، حيث أن موارد الدخل المادي لهذه التطبيقات كثيرة، ومن أهم هذه الوسائل هي الإعلانات، فقد أصبح المعلنين يتوجهون الى التطبيقات الذكية لنشر إعلاناتهم كونها الان أصبحت ذات شهرة عالية جدا ويشاهدها عدد كبير من الأشخاص أكثر من التلفاز وأيضا بسبب كون الإعلانات من خلال هذه التطبيقات توجه لفئة محددة من الناس.

كيفية إيقاف الإعلانات في الاندرويد

فمثلا تعرض إعلانات التعلم للأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات التعلم وهكذا، وطبعا فإن الإعلانات تجعل كثير من التطبيقات تبقى مجانية، فهي بالفعل مفيدة للمستخدمين بشكل أو بآخر، ولكن على الرغم من أن هذه الإعلانات مفيدة لأصحاب التطبيقات وللمستخدمين في بعض الحالات إلا أنها يمكن أن تتحول لأمر مزعج جدا ومستهلك كبير لموارد الموبايل كالبيانات والبطارية.

نصائح هامة قبل حظر الإعلانات على الأندرويد

قبل معرفة كيفية إيقاف الإعلانات في الاندرويد لا بد لنا من تقديم بعض النصائح الهامة, فبعض التطبيقات تظهر الاعلان بطريقة مرتبة وبوقت محدد يمكنك توقعه، وبعضها الاخر تظهر اعلانات بطريقة عشوائية وأحيانا خارج التطبيق حيث أنها يمكن أن تظهر وأنت تستخدم تطبيق اخر، لذلك وبهذه الحالة يجب التخلص من التطبيقات التي تسبب هذه الإعلانات على الفور، وفي هذا المقال سوف اتناول بعض النقاط التي يمكن أن تريحك من هذه الإعلانات وتساعدك لتجنب حدوثها:

1- الانتباه قبل التحميل: يوفر لك مدير التطبيقات الكثير من المعلومات التي تحتاجها قبل تحميل أي تطبيق، فمن حق المستخدم أن يعرف كامل المعلومات المهمة التي يحتاجها قبل تحميل أي تطبيق الى الموبايل وقبل البدء باستخدامه، ومن هذه المعلومات الهامة مثلا الاذونات التي يطلبها التطبيق قبل البدء باستخدامه أو حجم التطبيق ومعلومات هامة عنه.

من هذه المعلومات المهمة هي ما اذا كان هذا التطبيق يحتوي على إعلانات أو لا، وهي مميزة يوفرها متجر التطبيقات لكي تتجنب مثل هذه المشكلة، فكل ما عليك فعله هو النظر الى أسفل اسم التطبيق حيث سيعطيك معلومات عن طبيعة الإعلانات التي يظهرها هذا التطبيق، كما في الصورة:

الانتباه قبل التحميل

2- لا تصدق المحتوى المبهر: قد تظهر لك على الشاشة رسالة مثلا تخبرك بأنك قد حصلت على جائزة كبيرة وتطلب منك الدخول ووضع بعض المعلومات لكي تحصل عليها ومن الممكن أن تقوم بذكر معلومات عنك تجعلك تصدقها، وأيضا يمكن أن يظهر لك محتوى يخبرك بأن هاتفك بخطر وترسل لك تنبيهات كاهتزاز الهاتف أو أصوات معينة.

كل هذه الإعلانات هي إعلانات كاذبة يمكن أن تسبب الضرر لك ولهاتفك وعند الانجرار خلفها يمكن أن تقوم بتحميل تطبيقات الى هاتفك تسبب ظهور إعلانات بمحتوى غير لائق ومزعج وتسبب انخفاض أداء هاتفك، لذلك فكر مرتين عند ظهور اي معلومة لك على الشاشة ولا تتسرع بالانجرار خلفها.

3- تجنب التحميل من مصادر خارجية: يعد متجر التطبيق الرسمي هو المصدر الآمن الوحيد لتحميل التطبيقات فهو يؤمن قدر كبير من الحماية لجهازك من التطبيقات الخبيثة والإعلانات الكثيرة، فعلى سبيل المثال عند دخولك الى Google والبحث عن تطبيق وتحميله من مصدر غير معروف وإعطاء الاذن للموبايل بأن يحمل هذا التطبيق الى هاتفك، فلن يكون هنالك اي ضامن لحماية هاتفك.

وعلى اعتبار بان الاعلانات هي مصدر مهم جدا للدخل المادي للتطبيقات، فسوف يجعل هذا التطبيق الغير موثوق هاتفك مسرحا للإعلانات المزعجة، وحتى انه في بعض الحالات قد تحمل تطبيق غير الذي تريده عن طريق الخطأ من هذه المصادر الغير معروفة وبالتالي لن تحصل على التطبيق الذي تريد تحميله وستحصل على كم كبير من الاعلانات المزعجة، لذلك فعند تحميلك من مصدر خارجي انتبه أنه عند تثبيتك للتطبيق على جهازك لن تظهر لك صورة التطبيق وستظهر رسالة تحميل التطبيق بهذا الشكل:

تجنب التحميل من مصادر خارجية

حيث أن اسم التطبيق موجود ولكن صورة التطبيق ليست موجودة وهذا دليل واضح أن هذا التطبيق خبيث ولن يتم عرضه بين قائمة التطبيقات وهذا ما سيصعّب عملية حذفه.

4- حذف التطبيقات المعلنة: في حال كنت بالفعل تواجه مشكلة ظهور الاعلانات على الموبايل الخاص بك وتريد التخلص منها فهي ببعض الحالات عملية صعبة قليلا لأن بعض التطبيقات المعلنة يصعب اكتشافها أحيانا، ولكن توجد بعض الحيل التي يمكن استخدامها لاكتشاف التطبيقات المعلنة فمثلا عند ظهور أحد الاعلانات على الشاشة في الموبايل وعند عدم معرفة التطبيق المعلن إتبع الخطوات التالية:

1. قم بالضغط على زر التطبيقات المشغلة في الخلفية، وغاليا يكون إما بجانب زر القائمة أو عن طريق الضغط على زر القائمة مطولا.

2. بعد ظهور التطبيقات المشغلة حاليا وغالبا سوف يظهر التطبيق المشغل للإعلان.

3. اضغط في زاوية التطبيق مطولا حتى يأخذك الى مدير التطبيقات.

4. بعد الدخول الى مدير التطبيقات قم بحذف التطبيق الذي يشغل الإعلان.

حذف التطبيقات المعلنة 

حماية الهاتف من الإعلانات باستخدام متجر التطبيقات

يحتوي متجر Google على خاصية توفر الحماية لهاتفك ويمكنها اكتشاف التطبيقات التي تسبب الضرر للهاتف والتي تسبب استهلاك موارد الهاتف بشكل كبير، ولتشغيل هذه الخاصية اتبع الخطوات التالية:

1. ندخل الى متجر Google للتطبيقات.

2. نقوم بالضغط على الخطوط الافقي الثلاثة في زاوية الشاشة، وفي التحديث الاخير نضغط على الصورة الشخصية مطولا.

3. نقوم باختيار خيار Play" للحماية".

حماية الهاتف من الإعلانات باستخدام متجر التطبيقات

4. سوف تظهر لدينا صفحة التحكم بنظام الحماية الخاص بمتجر Google والذي يقوم بفحص التطبيقات المثبتة على الهاتف ويقوم بإعلامك عند وجود تهديد.

5. نضغط على زر الخيارات في الأعلى وقم بتفعيل الخيارين حيث يتيح الخيار الأول فحص التطبيقات التي تثبت على هاتفك ومساعدتك على التخلص من الضارة منها، أم الخيار الثاني فيتيح لك إعلام Google بأن هذا التطبيق يشكل تهديد بحيث يتم تحسين هذه الخاصية في المتجر.

حماية الهاتف من الإعلانات باستخدام متجر التطبيقات

ايقاف اشعارات المواقع

في الكثير من المواقع التي تدخلها عن طريق المتصفح يمكن ان تطلب منك أن تعطيها الاذن لإرسال الاشعارات لهاتفك، وبالتالي ستصلك إشعارات من المتصفح تحتوي المعلومات التي ارسلها الموقع، ومن الممكن أن تصلك كمية كبيرة من الاشعارات والتي ستشكل ازعاج كبيرا، وعند محاولتك معرفة التطبيق الذي يرسل هذه الاشعارات سيكون المتصفح الخاص بالموبايل لديك هو من يرسلها وليكن على سبيل المثال Google Chrome وبالتأكيد انت لن تقوم بحذف هذا التطبيق بل ستقوم بإيقاف الاشعارات القادمة من هذا الموقع من خلاله وتتم عملية ايقاف الاشعارات بالطريقة التالية:

1. ندخل الى المتصفح الذي تصلنا الاشعارات منه ولنفترض أنه Google chrome.

2. نضغط على النقاط الثلاثة في أعلى زاوية الشاشة.

3. ننزل للأسفل ونختار الاعدادات.

ايقاف اشعارات المواقع

4. بعد الدخول الى الاعدادات ننزل للأسفل ونختار الإشعارات.

5. نختار من "إعدادات المواقع الالكترونية".

ايقاف اشعارات المواقع

6. من هذه القائمة تظهر لدينا في الاسفل التطبيقات التي أعطيتها الاذن لكي ترسل لك الاشعارات عبر تطبيق المتصفح لديك، قم بالضغط عليها ووضعها على خيار حظر او يمكنك الضغط على كلمة إزالة لحذف هذا الموقع من القائمة نهائيا.

قد يهمك أيضاً

 حظر الاعلانات من خلال تطبيق Google chrome

ويمكن أيضا حظر الاعلانات من خلال تطبيق Google chrome بطريقة ثانية وهي عن طريق الخطوات التالية:

1. ندخل الى تطبيق Google chrome.

2. نختار النقاط الثلاثة في اعلى زاوية الشاشة.

3. نختار من الاعدادات من الاسفل.

4. من قائمة الاعدادات نبحث عن خيار اسمه "اعدادات المواقع الالكترونية".

5. نبحث في هذه القائمة عن خيار باسم "الاعلانات"، ونقوم بتفعيل حظر الاعلانات المضللة والتي من الممكن ان تقوم بعض المواقع بعرضها.

ومن خلال الطريقتين السابقتين يمكن ان تضمن أنه لن يتم ازعاجك نهائيا بالإعلانات من خلال متصفح Google Chrome.

للمزيد من المعلومات قم بقراءة المقالات التالية:

كيفية إيقاف الإعلانات في الاندرويد

قم بإيقاف الإنترنت

حيلة بسيطة وذكية وتعمل على عدد كبير من التطبيقات وإصدارات الأندرويد, حيث كل ما عليك فعله هو إيقاف الواي فاي والبيانات قبل الدخول الى اللعبة أو التطبيق التي تريد فتحه بدون إعلانات, رغم ذلك لا تعمل هذه الحيلة مع التطبيقات والبرامج التي تحتاج للإتصال بالإنترنت طوال الوقت.

قد يهمك أيضاً

استخدام وكيل DNS خاص لحظر الإعلانات

من الطرق التي لا يعرفها الكثيرين أن هناك طريقة تمكنك من حظر الإعلانات على هاتفك الأندرويد أو الأيفون باستخدام خادم DNS خاص يقوم بحظر وكيل الإعلانات من ارسال أي إعلانات بنفس طريقة عمل برامج VPN, ولكن هذه الطريقة لا تقوم بتغييرال IP وإنما تقوم فقط بحجب الإعلانات. والطريقة هي كالتالي:

  • إدخل على الإعدادات
  • إضغط على الإتصال والمشاركة
  • قم بالضغط على خيار نظام DNS خاص
  • من بين الخيارات المتاحة قم باختيار "الخاصة المعينة DNS"
  • قم بكتابة "dns.adguard.com" ثم اضغط على رمز الصح أو موافق.
باستخدام هذه الطريقة ستتمكن من إيقاف الإعلانات في الاندرويد بشكل جذري داخل التطبيقات والألعاب ومتصفح الإنترنت والنظام بشكل كامل, وستتمتع بتجربة استخدام خالية تماماً من أي إعلانات مزعجة.

استخدام تطبيقات منع الاعلانات

توفر بعض التطبيقات خاصية حظر الاعلانات لديك وعلى الرغم من أنه من غير الضروي استخدامها اذا كنت تستخدم الهاتف بطريقة صحيحة ولا تحمل من مصادر خارجية غير معروفة، ولكن يلجأ البعض الى مثل هذه التطبيقات كونها تمنع الاعلانات نهائيا عنك وايضا تقوم بإعطائك بعض المعلومات الضرورية عن هذه الاعلانات:

1. Adblockplus: يعد هذا التطبيق من أشهر التطبيقات وأقدمها في هذا المجال، حيث يتيح لك حماية من الإعلانات في الموبايل وفي المتصفح لديك، فهو يملك اضافة للمتصفح Google chrome والتي تحجب الاعلانات التي تظهر عند دخولك لبعض المواقع ولكن يجب الانتباه الى أن بعض المواقع تكتشف أنك قد قمت بتشغيل مانع الاعلانات فستطلب منك إيقافه لتعود للعمل.

ويمكن تحميل التطبيق الى الموبايل والمتصفح من الموقع الرسمي له عن طريق الرابط التالي: https://adblockplus.org/

2. Adguard: من البرامج الشهيرة والجميلة للحماية من الاعلانات كونه يعطيك العديد من المعلومات الجميلة عن الاعلانات التي قد قام بحظرها كالبيانات التي وفرتها بسبب حظر الاعلانات وعدد الاعلانات التي تم حظرها وغيرها من المعلومات، ويتم تشغيل التطبيق بسهولة وضغطة زر واحدة.

يمكن تحميل التطبيق من خلال الدخول الى الموقع الرسمي له واختيار نوع الجهاز الذي تريد تحميل التطبيق له من خلال الرابط التالي: https://adguard.com/en/adguard-android/overview.html

نرجو ان نكون قد وفقنا في ارشادكم لكيفية إيقاف الإعلانات في الاندرويد, وفي النهاية يبقى الاستخدام المسؤول والصحيح للموبايل والمواقع الالكترونية هو الطريق الأفضل لعدم مواجهة مشكلة الاعلانات، والتي تغني عن عناء البحث عن طريقة لايقافها.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-