تم تعطيل حسابي بسبب انتهاك معايير المجتمع! نعم يمكن استعادته!

قد تكون واحداً من الأشخاص الذين تعرض حسابهم على الفيس بوك للإيقاف بسبب انتهاك معايير الفيس وتسأل نفسك: تم تعطيل حسابي بسبب انتهاك معايير المجتمع! هل هناك طريقة لاسترجاعه؟ الإجابة المختصرة هي نعم ولمعرفة كيفية فعل ذلك, تابع القراءة.

تم تعطيل حسابي بسبب انتهاك معايير المجتمع! كيف أرجعه؟

مع التقدم في الزمن وازدياد أهمية وانتشار مواقع التواصل الإجتماعي وخصوصا منصة الفيسبوك، أصبح اهتمام الشركة منصبا أكثر على القوانين ومعايير المجتمع، وأصبحت الشركة تزيد من قيودها المفروضة على المستخدمين فيما يتعلق بالنشر والتواصل، فمثلا أصبحنا نلاحظ مؤخرا أن الشركة تمنع نشر الأخبار من قبل الصفحات غير الإخبارية أو الأشخاص العاديين.

تم تعطيل حسابي بسبب انتهاك معايير المجتمع

كما أنها تضع قيودا على بعض الكلمات لتمنع انتشار الشائعات والأخبار حول بعض المواضيع، وبالطبع فإن هذا الأمر يضع المستخدمين في موضع رقابة تجعلهم في بعض الأحيان يتعرضون للحظر أو حذف الحساب نتيجة انتهاك هذه المعايير بشكل غير متعمد، وما يزيد احتمال حدوث هذا الأمر هو أن هذه المعايير متغيرة ومتجددة بشكل دائم، وفي حال قد تم حظر حسابك فهذا يضعك في موضع السؤال هل يمكن استعادة حساب فيسبوك معطل بسبب انتهاك معايير المجتمع، والإجابة في سياق هذا المقال:

أسباب إيقاف حساب الفيس بوك بسبب انتهاك معايير المجتمع؟

بداية لنتعرف على المعايير التي لا يجب تجاوزها في الفيسبوك, فلتجنب حدوث تعطيل في حسابك في الفيسبوك بسبب انتهاك معايير المجتمع يجب عليك أولا التعرف على هذه المعايير وكيفية تجنب انتهاكها:

  • المحتوى الذي يتضمن إيحاءات جنسية أو عري أو شتائم، وهنا لا نقصد فقط مقاطع الفيديو والصور، بل وأيضا المنشورات المكتوبة، لأن الفيسبوك يستطيع التعرف عليها، كما أن وضع المنشورات المكتوية على شكل صور أيضا يتم التعرف عليها.
  • المحتوى الذي يحرض على الكراهية والعنصرية والعنف تجاه شخص أو مجموعة.
  • السرقة والاحتيال والحسابات المزيفة التي تهدف الى القيام بعمليات النصب.
  • المحتوى الذي يتضمن مشاهد عنف وأذية مفرطة.
  • المحظورات المتعلقة بالأحداث الحالية، فكما ذكرت أن معايير الفيسبوك تتغير مع الزمن، فعلى سبيل المثال، عند حدوث أحداث معينة في أحد البلدان فإن مشاركة الأخبار التي تتضمن هذه الأحداث قد تعرض صاحبها لإيقاف حسابه وذلك لمنع انتشار الأخبار الزائفة والإشاعات، وهذا ما شاهدناه ونشاهده الان فيما يتعلق بمشاركة معلومات فيروس كورونا.

الآن وبعدما تعرفنا على المعايير والقوانين التي لا يجب تجاوزها، يجب أن نعرف الإجابة على سؤال هل يمكن استعادة حساب فيسبوك معطل بسبب انتهاك معايير المجتمع، وكيفية القيام بذلك:

هل يمكن استرجاع حساب فيس بوك معطل بسبب انتهاك معايير المجتمع؟

الإجابة هي نعم، حيث يمكن القيام بمجموعة من الخطوات التي تساعدك على حل هذه المشكلة وتجاوزها، ولكن يجب الانتباه أن الموضوع نسبي ويتعلق بسبب الحظر، فبعض التجاوزات يمكن التغاضي عنها واستعادة الحساب وبعضها لا، ويمكن استرجاع حساب فيسبوك معطل بسبب انتهاك معايير المجتمع عبر الخطوات التالية: (يفضل أن تقوم بهذه الخطوات عن طريق متصفح الإنترنت الخاص بالكمبيوتر أو الهاتف كما يجب حذف تطبيق الفيس بوك من هاتف قبل البدء).

  1.  بداية عليك التوجه الى رابط الطعن والذي ستقوم من خلاله بإرسال طلب استرجاع الى موقع الفيسبوك، وذلك عبر رابط استرجاع حساب فيس بوك معطل انتهاك التالي: قم بالضغط هنا.
  2. بعد الدخول الى الرابط ستظهر لك صفحة الطعن فقم بادخال المعلومات على الشكل التالي، ففي الخانة الأولى قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالحساب المعطل، أو قم بإدخال رقم الهاتف له إذا كنت تسجل دخول عن طريق رقم الهاتف.
  3. في الخانة الثانية قم بادخال اسمك كما هو مدرج في الفيسبوك بشكل كامل.
  4. في الخانة الثالثة قم بارسال صورة الهوية الخاصة بك، وهنا لا نقصد فقط صورة الهوية بل أي وثيقة تثبت هويتك، فعلى سبيل المثال يمكن قبول جواز السفر كوثيقة إثبات الهوية كما يمكن أيضا رفع إجازة القيادة أو أي وثيقة رسمية تمتلكها تحتوي على اسمك.
  5. بعدها قم بالضغط على التالي حتى يتم إرسال طلب الإسترجاع الذي تريد تقديمه الى الفيسبوك.

إرسال طلب الإسترجاع

ملاحظات مهمة: عند رفع الصورة يفضل أن تكون بصيغة JPG وأن تكون واضحة ولا تحتوي على لمعان أو داكنة، كما أن الطلب يجب أن يتم تقديمه قبل مرور 30 يوم على حظر الحساب، اما في حال مرور أكثر من شهر على حظره، فلن يتم مراجعة طلبك في الغالب، فيمكنك إنشاء حساب جديد.

وفي حال كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات حول الوثائق التي يتم قبولها من قبل الفيسبوك، فإن الموقع يوفر لك صفحة معلومات تمكنك من التعرف على نوع الوثائق المقبولة وشروط قبول هذه الوثائق، ويمكنك الدخول الى هذه الصفحة عبر الضغط هنا.

تم رفض طلب استرجاع حساب فيس بوك معطل بسبب انتهاك معايير المجتمع! ماذا أفعل؟

انتظر حتى يتم النظر في طلبك من خلال الخطوات التي قمت بها سابقا، وفي حال قام الفيسبوك برفض طلب استرجاع حساب فيس بوك معطل، فلا داعي للقلق فتوجد طريقة اخرى يمكن من خلالها تقديم طلب مكتوب لإستعادة الحساب:

  1. بداية قم بالتوجه الى صفحة النموذج الذي يتوجب عليك إرساله عبر الضغط هنا.
  2. بعد الدخول الى الرابط يتوجب عليك القيام بتسجيل الخروج من أي حساب إذا كنت مسجل دخول الى حساب اخر.
  3. بعدها ستظهر لك صفحة تطلب منك ادخال بعض المعلومات المهمة، ففي الخانة الأولى قم بإدخال الإسم الكامل كما هو مستخدم في الحساب الذي ترغب باسترجاعه.
  4. في الخانة التالية قم بإدخال تاريخ الميلاد، وهنا دائما نتحدث عن المعلومات المدخلة في الحساب أي يجب عليك إدخال تاريخ الميلاد الذي أدخلته في الحساب.
  5. بعد إدخال تاريخ الميلاد ستجد بعدها خانة متخصصة بإدخال معلومات إضافية وأنت تمتلك الحرية في إدخالها أو لا، ولكن يفضل أن تقوم بشرح المشكلة، وكتابة عبارات مقنعة بأنه يجب الغاء الحظر عنك، وبعد كتابة وصف لمشكلتك انتقل الى الخانة التالية.
  6. الخانة الأخيرة هي لإدخال البريد الالكتروني أو رقم الهاتف لكي يتمكن الفيسبوك من التعرف على حسابك، فلن يتعرف الفيسبوك عليك من خلال الاسم لأن الأسماء تكون مشتركة بين العديد من الحسابات لكن البريد الالكتروني ورقم الهاتف هو أمر خاص بحساب واحد.
  7. بعد إدخال البريد أو رقم الهاتف قم بالضغط على إرسال حتى يقوم الفيسبوك بإرسال طلبك.

تقديم طلب مكتوب لإستعادة الحساب

قد يهمك أيضاً

استرجاع حساب فيس بوك معطل لأسباب غير معروفة

إن تعطيل حسابك يظهر على شكل رسالة يخبرك من خلالها الفيسبوك عن تعطيل حسابك عند محاولتك لتسجيل الدخول، بهذه الطريقة تعرف بأنه يجب عليك إرسال طلب استرداد للحساب، لكن الأمر الذي يجب عليك معرفته هو أن بعض المخالفات الجسيمة لا يمكن من خلالها استرداد الحساب، لذلك أنصح بشدة بمعرفة معايير وقوانين الفيسبوك بشكل مفصل قبل الغوص في عالمه، كما ان عدم ظهور رسالة تخبرك بأنه قد تم حظرك من الفيسبوك، فهذا يعني أنك تواجه مشكلة اخرى غير حظر الحساب كنسيان كلمة المرور مثلا، فقم باتباع الخطوات التالية التي تساعدك على استرداد حسابك لأبساب اخرى:

1- بداية قم بالدخول الى رابط الاسترداد بالضغط هنا.

2- بعد الدخول الى الرابط سيعرض عليك ادخال البريد الالكتروني أو رقم الهاتف الذي تقوم من خلالهم بتسجيل الدخول الى حسابك.

3- قم بإدخال البريد الالكتروني، ويجب الملاحظة الى أنه بفضل عليك القيام بهذه العملية من حساب سبق ولك أن سجلت الدخول منه الى حسابك لأن الفيسبوك يتأكد بهذه الحالة بأنك مالك الحساب، ثم إضغط على التالي.

إرسال طلب استرداد للحساب

4- عند ادخال البريد الالكتروني سيعرض عليك الفيسبوك معلومات للحساب الذي يرتبط بهذا البريد، فسيعرض لك آخر رقم الهاتف والصورة الشخصية الخاصة بالحساب وإسم الحساب، فإذا لم تكن صاحب هذا الحساب قم بالضغط على "لست أنت؟"، أما إذا كان حسابك فقم بالانتقال للخطوة التالية.

5- إذا كان هذا الحساب ينتمي لك فقم بتحديد طريقة الاسترجاع التي تريدها من خلال الخيارات التي يعرضها الموقع، كالاستعادة من خلال البريد الالكتروني الذي أدخلته حيث سيرسل لك الفيسبوك بريد لاسترجاع الحساب، أو عن طريق رقم الهاتف الموجود في حال قمت بإدخاله الى الحساب مسبقا، حيث سيرسل لك الفيسبوك كود تفعيل تقوم بإدخاله لإعادة تعيين كلمة المرور وتسجيل الدخول من جيد، لكن انتبه أن يكون رقم الهاتف مازال معك لكي لا تخسر الحساب في حال كان الرقم مع شخص اخر.

نصائح هامة للإلتزام بمعايير مجتمع الفيسبوك ومنع تعطل الحساب

من خلال الشرح السابق نكون قد أجبنا على سؤال هل يمكن استعادة حساب فيسبوك معطل بسبب انتهاك معايير المجتمع وأضفنا بعض الخطوات الاخرى التي من المحتمل أن تساعدك في ذلك، ولكن لتجنب حدوث هذه المشاكل وتسهيل اصلاحها، تأكد من النقاط التالية:

  • عدم مخالفة معايير الفيسبوك، وقراءتها بشكل جيد عند عمل حساب في الفيسبوك.
  • قم بحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل جيد، وإذا لم تكن متأكد بأنك قادر على ذلك قم بكتابتها وحفظها بمكان سري وامن.
  • عدم تسجيل الدخول من أجهزة اخرى وحذف معلومات تسجيل الدخول إذا كنت قد فعلت ذلك بالفعل.
  • عدم مراسلة الغرباء، وعدم القيام بإرسال رسائل غير لائقة وازعاج الاخرين، لأن الماسنجر قد يعرضك للحظر أيضا وهو يخضع لرقابة في حال قام أحدهم بالإبلاغ عليك.
  • عدم مشاركة معلوماتك الخاصة على الانترنت مع الغرباء

إقرأ أيضاً
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 4 نوفمبر 2022 في 1:55 م

    ساعدني باسترداد حسابي


    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -