أخر الاخبار

ما معنى تم تقييد الحساب على الفيس بوك وطريقة ازالة تقييد الحساب بسهولة

ما معنى تم تقييد الحساب على الفيس بوك وطريقة ازالة تقييد الحساب بسهولة

بسبب التطور الكبير الذي يحصل في مواقع التواصل الاجتماعي وكونها أصبحت مرتبطة بحياتنا بشكل مباشر وكون هذه المواقع أصبحت بطاقة التعريف الخاصة بنا، أصبحت حماية هذه المواقع أولوية لا مساومة بها، فكل موقع من هذه المواقع يحمل معلومات مهمة جدا عن المستخدم الخاص بها، من الرسائل والصور والخصوصية وصولا الى معلومات مالية وبنكية قد تسبب مشاكل كبيرة للشخص، وبسبب ان هذه المواقع تعبر عن أصحابها بشكل مباشر فإن تعرض الحساب للاختراق والسرقة يمكن أن يؤدي الى محاسبة صاحب الحساب وتعرضه للمسائلة.

ما معنى تم تقييد الحساب

معظم البلدان أصبحت تعتمد بشكل واضح قوانين الحماية الالكترونية والتي تحاسب الشخص في أرض الواقع على ما يفعله على الانترنت، لذلك فمن المهم جدا على المواقع العالمية تطوير أنظمة الحماية لها والتي تعود في النهاية على المستخدم، وأنظمة الحماية هذه تقوم على حظر أو تقييد أي حساب يقوم بمخالفة سياسات الأمان والخصوصية الخاصة بالموقع وليكن مثلا فيسبوك، ففي حال تمت عملية تقييدك في الفيسبوك وكنت تسأل ما معنى تم تقييد الحساب فالإجابة تاليا:

سبب تقييد حساب فيس بوك

تتم عملية تقييد الحساب عند مخالفتك لقوانين الموقع أو عند استشعار خطورة قد تواجهك ويمكن أن يكون التقييد سببه ما يلي:

  1. نشر منشورات لا تتوافق مع سياسات الفيسبوك.
  2. عند القيام بإرسال طلبات صداقة الى أعداد كبيرة من الناس خلال فترة قصيدة.
  3. عند إرسال رسائل لأشخاص لا تعرفهم بشكل كثيف.
  4. عند متابعة أعداد كبيرة من الصفحات او نشر تعليقات بأعداد كبيرة خلال وقت قصير.
  5. عند نشر منشورات تشكل خطرا على المجتمع أو تحض على الكراهية والعنصرية أو تحتوي محتوى جنسي غير لائق، أو انتحال صفة أحد ما، والعديد من الأسباب الأخرى والتي يمكنك الاطلاع عليها بالتفصيل لأن فيسبوك يشرحها بشكل واضح.

مدة تقييد حساب فيس بوك

إن مدة تقييد حساب فيس بوك تعتمد على نوع المخالفة التي قمت بها وعدد المرات التي تكررت به هذه المخالفة، فبعض المخالفات تسبب لك التقييد لساعات أو أيام قليلة، وبعض التقييد يجعل حسابك يتوقف عن العمل وتتم عملية حذفه بعد حوالي 30 يوم، وهذا التقييد يجب عليك معالجته بسرعة.

كيف أفك تقييد حساب فيس بوك

الان نأتي الى السؤال الأهم وهو كيف أفك تقييد حساب فيس بوك، ففي حال تعرض حسابك الى التقييد فيمكنك القيام بفك التقييد بسهولة وغالبا ما ستنجح هذه العملية وتعيد حسابك الى العمل بشكل طبيعي فمن أجل الإجابة على سؤال كيف أفك تقييد حساب فيس بوك يجب اتباع التعليمات التالية:

حل مشكلة تم تقييد حساب فيس بوك بشكل مؤقت

قد تظهر لك رسالة تم تقييد حسابك مؤقتاً فيس بوك, وفي هذه الحالة وإذا كان التقييد مؤقت أي لا يتعدى الساعات أو حتى أيام قليلة، فيمكنك الانتظار الى أن تنتهي مدة التقييد لأن الخطوات التي ستفعلها لإلغاء تقييد الحساب قد تستغرق منك وقتا لا بأس به وخاصة الوقت اللازم للرد من قبل الفيسبوك، لذلك وفر على نفسك عناء مراسلة الموقع وانتظار الرد.


كيف أفك تقييد حساب فيس بوك "مدة طويلة"

إذا كانت مدة تقييد حسابك طويلة فيمكنك مراسلة الموقع للقيام بإلغاء التقييد، فالفيسبوك يوفر لك روابط ومنصات لمراسلة فريق الدعم الخاص بالموقع وهو المسؤول عن معالجة هذه المشاكل والأمور في الموقع، وللقيام بمراسلة الموقع من أجل فك تقييد حساب فيسبوك، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. بداية عليك تسجيل الدخول الى حسابك المقيد في فيسبوك.
  2. سوف تظهر لك رسالة تخبرك بأن حسابك قد تمت عملية تقييده وستظهر لك عدد من الخيارات.
  3. قم بالضغط على أحد الخيارات والتي هي "لا أوافق على القرار".
  4. ستظهر لك الصورة المعتادة حتى يتأكد الموقع أنك انت بالفعل وليس روبوت، فقم بنقل الأرقام والأحرف التي تراها أمامك الى المكان المخصص لها.
  5. بعدها سوف يطلب منك تحميل صورة لنفسك، فقم بتحميل صورة واضحة لوجهك.
  6. بعد تحميل الصورة قم بقراءة ما سيظهر لك بعدها على الشاشة لمعرفة التعليمات التي يظهرها الموقع.
  7. بعدها قم بتسجيل الخروج من الفيسبوك والانتظار لمدة 3 أيام ومن ثم معاودة المحاولة لتسجيل الدخول، وبذلك تكون قد أعطيت الموقع الوقت الكافي لمراجعة طلبك وإلغاء التقييد عن الحساب.

ماذا يعني تقييد الحساب فيس بوك

إن الطريقة السابقة هي من أجل الغاء التقييد وهي في المجمل تطلب فقط منك التأكيد على هويتك، أي أن الموقع يرغب بالتأكد بأن من يقوم بهذه النشاطات هو أنت وليس روبوت وذلك لجعل تجربة الاستخدام أكثر واقعية ومصداقية، وهذه السياسات مهمة لحظر كل الحسابات التي تقوم بأفعال ونشاطات عشوائية تخرب تجربة الاستخدام على المستخدمين.

ولكن قد لا يكون تقييد الحساب سببه الأفعال المذكورة سابقا ولا يكون الهدف منه التأكد من هويتك فقط، فمن المحتمل أن يكون التقييد سببه مخالفتك لسياسات أخرى في الموقع، ولكن لحسن الحظ فإن هذا التقييد أيضا يمكن معالجته عن طريق مراسلة فريق الدعم، وهذا ما سأقوم بشرحه تاليا, ولكل من الأفضل القيام بذلك عن طريق الكمبيوتر أو على الأقل متصفح الجوال:

كيف أفك تقييد حساب فيس بوك بشكل سريع

1- إذا كنت تستخدم الموبايل فم بالبداية بحذف تطبيق الفيس بوك, ثم يجب عليك الانتقال الى رابط صفحة مراسلة فريق الدعم عبر الانتقال الى الرابط المباشر بالضغط هنا.

2- بعدها سوف تظهر لك صفحة ارسال الاعتراض الى فريق الدعم والتي تبدأ بطلب ادخال عنوان البريد الالكتروني أو ادخال رقم الهاتف، وذلك حسبما كنت تسجل الدخول بداية في الفيسبوك.

3- بعدها قم بإدخال اسمك الكامل كما هو مدرج في الفيسبوك، وفي حال كنت تواجه مشكلة بتذكر طريقة كتابته بشكل دقيق فتوجه الى حساب أحد الأصدقاء وابحث عن حسابك وقم بإدخاله بالشكل الصحيح.

4- في الخانة التالية سيطلب منك ادخال صورة المعرف الخاص بك والذي يمكن أن يكون صورة الهوية أو إجازة القيادة أو جواز السفر أو أي وثيقة رسمية تثبت هويتك، ولكن يجب أن تكون هذه الصورة واضحة لا تحتوي على لمعان أو أي مشاكل كما أنها يجب ألا تكون معدلة على برنامج تعديل الصور مثل الفوتوشوب، وفي حال كنت ترغب في تغطية أحد معلوماتك فقم بتغطيتها اثناء تصوير الصورة عن طريق وضع ورقة عليها مثلا.

5- بعدها قم بالضغط على ارسال والانتظار لكي يجاوب فريق الدعم عليك، ويمكن أن تأخذ هذه العملية من دقائق الى عدة أيام، وفي معظم الأحيان دقائق قليلة كفيلة بإعادة الحساب لك.
 
كيف أفك تقييد حساب فيس بوك

إن الطريقة السابقة ممكنة فقط خلال الـ 30 يوم الأولى لعملية التعطيل، ولكن في حال كان الحساب معطل لمدة أكثر من شهر فقط لا تتمكن من استعادته أبدا لأنه سيعطل بشكل نهائي وستفقد كافة المعلومات الموجودة عليه، إلا أن الفيسبوك قد يتيح لك تحميل الأرشيف. وفي حال مر أكثر من شهر على التقييد أو أن التقييد تم بشكل دائم, فقم بقراءة المقال التالي لمعرفة كيفية حل هذه المشكلة: تاكيد هويتك على الفيس بوك واسترجاع الحساب المعطل نهائيا.

تغيير كلمة المرور

عند حدوث هذه المشكلة معك بشكل متكرر وعند تأكدك بأنك لم تقم بأي فعل مخالف لسياسات الموقع، فمن المحتمل أن يكون السبب هو قيام أحد الأشخاص بالدخول الى حسابك بدون علمك إما من خلال عملية اختراق أو عبر استخدام أحد أجهزتك القديمة، أو في حال قمت بتسجيل الدخول الى الفيسبوك من أحد الأجهزة الغريبة، وفي جميع الحالات فإن حل المشكلة يكون عن طريق تغيير كلمة المرور، وعملية تغيير كلمة المرور تتم باتباع الخطوات التالية:

1- قم بالدخول الى تطبيق الفيسبوك ويجب ألا تكون مسجل دخول في أي حساب.

2- من خلال صفحة تسجيل الدخول قم بالضغط على "هل نسيت كلمة المرور؟".

تغيير كلمة المرور

3- بعدها قم باتباع أحد الطرق التي تفضلها والتي يتيحها الموقع، فمن خلال استخدامك للفيسبوك يطلب منك ادخال رقم الموبايل والبريد الالكتروني، فهذه الطرق ممكنة لتغيير كلمة المرور حيث سيتم ارسال كود الى أحد الطرق المختارة لتغيير كلمة المرور.

4- بعدها أدخل الكود في الموقع وقم بكتابة كلمة المرور مرتين بشكل متطابق وقم بالمتابعة.

تغيير كلمة المرور

إن تغيير كلمة المرور بشكل دوري مهمة جدا فهي تحمي حسابك من عمليات الاختراق، كما أن تغيير كلمة المرور يجب أن يكون بحذر أي يجب أن تكون الكلمة قابلة للتذكر بحيث لا تنساها، ويجب أن تكون الكلمة أيضا متنوعة من أرقام وأحرف ورموز، وفي حال لم تكن متأكد من قدرتك على حفظها فقم بكتابتها على ورقة ووضعها في مكان امن.

إن التزامك بمعايير المجتمع والخصوصية الخاصة في الفيسبوك هو الطريقة الأفضل لحماية حسابك من الاختراق، فعند انشاء الحساب سوف يعرض عليك السياسات والشروط ونحن بشكل عام لا نقرأها وهذا ما يعرض الحساب للمشاكل، ولكن بشكل عام حاول عدم القيام بنشاط متكرر لمدة طويلة أي لا تقم بوضع تعليقات متشابهة وكثيفة على جميع الصفحات، ولا تقم بإرسال طلبات صداقة عشوائية ومتكررة لأشخاص لا تعرفهم، ونفس الأمر بالنسبة للرسائل أي لا تقم بإرسال رسائل عشوائية للحسابات لكيلا تتعرض للتقيد أو الحظر.

للمزيد من المعلومات حول الالتزام بمعايير الفيس بوك قم بقراءة المقال التالي: تم تعطيل حسابي بسبب انتهاك معايير المجتمع.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-