أخر الاخبار

حل مشكلة مكالمة الفيديو في الماسنجر

حل مشكلة مكالمة الفيديو في الماسنجر

يعتبر تطبيق ماسنجر التابع لشركة فيسبوك عبارة عن خدمة رقمية تتيح لك الدرشة و التواصل مع معارفك بمختلف الطرق سواءا رسائل نصية أو صوتية أو حتى مكالمات صوت و صورة. و هو يعتبر من أشهر وأفضل برامج المحادثة المعروفة لدى أغلب مستخدمي فيسبوك منذ مدة طويلة. وذلك لاحتوائه الكثير من المميزات والمزايا المتعددة مثل: الرموز التعبيرية، ستيكرات و ملصقات الالكترونية و العديد من الخصائص و على رأسهم مكالمات الفيديو صوتا و صورة..

حل مشكلة مكالمة الفيديو في الماسنجر

بتواجدك في هذا المقال فأنت أكيد كنت تتصل بأحد ما على الماسنجر وبشكل غير متوقع واجهت مشكلة في مكالمة الفيديو في الماسنجر، لذلك سنعرض لكم حل مشكلة مكالمة الفيديو في الماسنجر للأندرويد و الايفون على حد السواء.

تحقق من إتصالك بالإنترنت

أولا و قبل كل شيء، تحقق مما إذا كان لديك اتصال جيد بالإنترنت أم لا إذ لم يكن كذلك ، فكن متأكد أنه لن يعمل ماسنجر بشكل صحيح ولن تتمكن من إرسال واستقبال الرسائل و خصوصا مكالمات الفيديو فتتطلب إتصال جيد بالإنترنت أكثر من باقي النشاطات، سواء كنت تستخدم شبكة وايفاي أو شبكة محمول، تأكد من أنك قمت بتوصيل جهازك باتصال إنترنت ثابت غير متقطع لضمان مكالمة فيديو ناجحة على ماسنجر.

لا تفوت قراءة

تحقق من أنك تعمل على أخر تحديث

يمكن أن يتسبب الإصدار القديم أيضًا في حدوث هذه المشكلة. للتحقق من التحديث التالي، افتح آب سطور، ثم انقر فوق علامة التبويب من شريط التبويب الموجود في الجزء السفلي من شاشة. توجه نحو قائمة التحديثات، سيتم إدراج جميع التطبيقات التي تحتاج إلى تحديث. لذا، تحقق من إدراج تطبيق ماسنجر و إذا كانت الإجابة بنعم، فقم بتحديثه فورا.

قد يكون المشكل نتاج عن مشاكل على مستوى ملفات تطبيق المراسلة الخاص بك فقد تكون تعرضت للإتلاف أو بها خلل يصعب على جهازك التعامل معه. لذلك، يوصى بحذف التطبيق وتثبيت التطبيق مرة أخرى على جهاز الأي أو إس الخاص بك. لذلك، اضغط لفترة طويلة على أيقونة برنامج المراسلة ماسنجر ثم اضغط على أيقونة حذف،وبعد ذلك، افتح متجر التطبيقات من جديد وقم بتنزيل التطبيق مرة أخرى.

تحديث الإصدار الخاص بجهازك

إذا لم يؤدي تحديث تطبيق مسانجر لحل مشكلة مكالمات الفيديو، فقد يكون السبب وراء هذا المشكل هو أنك لم تقم بتحديث إصدار نظام الايفون الخاص بك. لذلك، تأكد بأنك قد نزلت أخر تحديث وصلت إليه فئة هاتفك. و لعمل هذه الخطوة يرجي إتباع التعليمات الآتية

انتقل إلى قائمة الإعدادات فعلى هاتفك، بعد ذلك، انتقل إلى القائمة عام ثم انقر فوق تحديث البرنامج. بعدها مباشرة قم بتنزيل الإصدار الأخير الذي توصلت به و قم بثبيته فورا. سيؤدي هذا إلى إزالة المشكلة بشكل جذري.

قد يهمك أيضاً

أعد تشغيل الهاتف الخاص بك

بغض النظر عن إصدار هاتف الايفون أو الأندرويد الخاص بك، فإن إعادة تشغيل يعد دائمًا خيارًا جيدًا أمام العديد من المشاكل التقنية التي تواجه المستخدمين، لذلك قم بإعادة تشغيل الجهاز الخاص بك ثم تحقق مما إذا كانت المشكلة لا تزال قائمة.

اسمح للماسانجر بالوصول إلى الكاميرا هاتفك

لإجراء مكالمة فيديو من تطبيق مسانجر، تحتاج إلى التأكد من منحك الإذن لتطبيق مسانجر للوصول على كاميرا هاتفك و إلا لن تتمكن من إجراء أي نشاط يحتاج الكاميرا مثل: مكالمات الفيديو أو إلتقاط الصور و غيرها، خلاف ذلك. للقيام بذلك، اتبع الخطوات البسيطة التالية

افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك مرر لأسفل كليا و انقر على خيار الخصوصية. قم بالضغط على خيار الكاميرا، و بعدها أعطي الصلاحية لماسنجر للوصول إلى الكاميرا.

اسمح للـماسنجر بالوصول إلى الميكروفون

نظرًا لأن الوصول إلى الكاميرا ضروري لإجراء مكالمات الفيديو ، فإن الوصول إلى الميكروفون مهم أيضًا. و إلا فلن تتمكن من سماع الطرف الثاني من المكالمه، يمكنك إعطاء الإذن لتفعيل الميكروفون بنفس خطوات الذي عملنا مع الكاميرا تقريبا.

انتقل إلى إعدادات الهاتف، افتح قائمة الخصوصية الموجودة في الأسفل تماما، قم بالنقر على ميكروفون، و قم بمنح الصلاحية لمسانجر للوصول إلى الميكروفون.

مسح بيانات تطبيق ماسنجر

كل ما يتطلبه الأمر منك هو الدخول إلى تطبيق الإعدادت على هاتفك و التنقل مباشرة إلى إعدادات التطبيقات، بعدها قم بالبحث عن تطبيق مسانجر و قم بالنقر على أيقونته، ستنبثق لك قائمة إعدادات التطبيق قم بالدخول إلى الذاكرة و التخزين و إضغط على خانة مسح البيانات، مباشرة بعض الضغط على مسح بيانات مسانجر يقوم هاتفك بإزالة البيانات التي قام التطبيق بتخزينها في ذاكرة جهاز الاندرويد الخاص بك. يعني سيكون دخولك المرة القادمة للتطبيق و كأنك حملته من جديد. و قبل إعادة الدخول للتطبيق، قم بالدخول الى متجر غوغل بلاي من جهازك لكي تتأكد من تحديث تطبيق مسانجر لديك و أنك تحمل أخر إصدارات لتفادي المشاكل التقنية. بعدها عد إلى تطبيق مسانجر و ادخل بيانات حساب فيس بوك الخاص بك.

موقع محظور من طرف مسانجر

في بعض الدول القليلة في العالم توجد قوانين صارمة تمنع اجراء المكالمات عبر تطبيقات الموبايل عن طريق الانترنت، يحصل هذا في كثير من دولنا العربية. فيمكن ان يكون قد تم حجب مسانجر عن منطقتك بشكل نهائي.يمكن حل هذه عن طريق تحميل تطبيق برنامج ڤي بي إن لتغيير موقعك و دولتك، إذ لم تحل المشكلة فقم بوضع هاتفك الاندرويد على وضع الطيران. ثم قم بتشغيل البرنامج ثانية.

إذا قمت بتجريب كل الحلول و لم تفلح معك، فما عليك سوى الإنتظار فقد تكون مشكلة من الشركة نفسها حيث يتعرض كل تطبيقات و المواقع العالمية لشلل مؤقت بسبب أعطاب تقنية على مستوى الكود السورس الخاص بها. و هذا يتطلب بعض الوقت دخول طاقم خبير لحل المشكله عندهم.

في نهاية هذه التدوينة. لقد قدمنا لكم أفضل الحلول التقنية و الأكثرها شيوعا عند المستخدمين لحل مشكلة مكالمة الفيديو في الماسنجر. اتمنى أن يكون هذا المقال قد ساعد في حل المشكلة و الفائدة للجميع. نأمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدكم، لقد ذكرنا الحلول الأكثر فاعلية لحل مشكلات تطبيق ماسنجر، و نأمل أن تساعدك الطرق المذكورة أعلاه في إصلاح مشكلة مكالمة الفيديو في الماسنجر.

قد يهمك أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-