أخر الاخبار

عدم ظهور صفحة الفيس بوك بشكل الطبيعي

نظرا لكون الفيس بوك واحد من أهم منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الناس إن لم يكن حقا الأهم بينها على الإطلاق، نظرا لما يقدمه هذا الموقع المتميز من خيارات تمكننا من التواصل مع من نحب، كما تساعدنا في إيجاد الكثير من البيانات والمعلومات الهامة، أصبح كل واحد منا يعتمد على الموقع بشكل كبير كما أنه أصبح متعود على شكل صفحته ومن المزعج عدم ظهور صفحة الفيس بوك بشكل الطبيعي أو بشكل عير الذي تعودنا عليه.

عدم ظهور صفحة الفيس بوك بشكل الطبيعي

وهنالك العديد من العوامل التي قد تكون سبب ظهور الفيس بوك بشكل غريب ومن هذه العوامل نذكر:

العوامل التي قد تتسبب عدم ظهور صفحة الفيس بوك بشكل الطبيعي

1. عند فتح الصفحة الشخصية الخاصة بنا تظهر بالشكل الذي تبدو عليه بالنسبة لزوار الصفحة، أي كما تظهر للعامة.

2. يمكن استخدام بعد التطبيقات المشابهة لتطبيق الفيس بوك والتي تكون غير صادرة عن شركة فيس بوك نفسها، وقد تكون هذه التطبيقات بمظاهر مختلفة عن التطبيق الأصلي، لذلك يفضل تحميل تطبيق الفيس بوك من متجر التطبيقات الخاص بجهازك، فهو مصدر موثوق ويمكن من خلاله تحميل التطبيق الأصلي.

3. قد لا تظهر بعض المنشورات هنا نتيجة لإعدادات الخصوصية الخاصة بها، لذلك في حال عدم ظهور بعض منشوراتك لدى الأصدقاء يجب عليك تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بالمنشور.

4. ومن أهم المشاكل التي قد تواجهنا بما يخص هذه المشكلة هو عدم ظهور صفحات بعض الأصدقاء نهائيا، لذلك سوف نتعلم كيفية إيجاد شخص مخفي على الفيس بوك أيضاً.

حل مشكلة رسالة "قد لا تظهر بعض المنشورات هنا نتيجة لإعدادات الخصوصية الخاصة بها"

في الحقيقة تعتبر هذه ميزة من ميزات الفيس بوك وليست عيبا من عيوبه، وتمكن هذه الميزة المستخدم من تحديد من يستطيع رؤية منشوراته على الفيس بوك، وفي حال قام بنشر منشور معين ولم يعد يرغب بمشاركته مع الأصدقاء أو حتى لم يعد يريد لشخص معين أن يراه يمكن أن يغير إعدادات الخصوصية التابعة للمنشور، ولكن في حال كنت لا تدري بهذه المعلومة وفي حال كانت إعدادات الخصوصية الافتراضية غير مضبوطة كما يجب، قد يؤدي ذلك إلى عدم ظهور منشوراتك عند بعض الأصدقاء وقد يتسبب ذلك بعدم ظهور صفحة الفيس بوك بشكل الطبيعي ولضبط إعدادات الخصوصية نتبع الخطوات التالية:

1. ندخل إلى تطبيق الفيس بوك من بين التطبيقات الموجودة على الجهاز الخاص بنا.

2. تظهر أمامنا الشاشة الرئيسية الخاصة بالتطبيق والتي تحتوي على المنشورات التي قام أصدقاؤنا بمشاركتها، نقوم عندها بالضغط على زر القائمة المتمثل بالخطوط الثلاثة الأفقية في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق.

المنشورات التي قام أصدقاؤنا بمشاركتها

3. تفتح بعدها صفحة القائمة والتي سنقوم بالضغط على خيار عرض الملف الشخصي من داخلها فيأخذنا التطبيق عندها إلى ملفنا الشخصي.

4. نذهب إلى المنشور الذي نريد تعديل إعدادات الخصوصية التابعة له، ونضغط على خيار المزيد المتمثل بثلاثة نقاط في الزاوية العلوية اليسرى من المنشور.

تعديل إعدادات الخصوصية

5. تفتح عندها قائمة المزيد التي تمكننا من الضغط على خيار تعديل الخصوصية الموجود بين الخيارات الجديدة المعروضة.

6. يوجد داخل خيار تعديل الخصوصية ثلاثة احتمالات لثلاثة خيارات وهي:

  • الجميع أو Public: والذي يقوم بعرض المنشور على العامة.
  • الأصدقاء أو Friends: والذي يمكننا من عرض المنشور على الأصدقاء، أي الأشخاص الذين قمنا بإضافتهم إلى قائمة الأصدقاء الخاصة بنا.
  • الأصدقاء باستثناء: والذي يمكننا من مشاركة المنشور مع قائمة الأصدقاء باستثناء شخص محدد مثلا لا نرغب بأن يرى المنشور الخاص بنا.

قد لا تظهر بعض المنشورات هنا نتيجة لإعدادات الخصوصية الخاصة بها وفي حال كنا نرغب بعودة المنشور ليظهر للجميع نختار العامة من بين هذه الخيرات فيعود منشورنا يظهر للجميع ونكون قد حللنا المشكلة.

عودة المنشور ليظهر للجميع نختار العامة

كيفية إيجاد شخص مخفي على الفيس بوك

في حال كنت لا تستطيع إيجاد صديق ما على الفيس بوك فيمكن أن توجد عدة احتمالات وأسباب لذلك:

1. كون الصديق كان قد قام بحظرك، عندها لن يقوم التطبيق بإعطائك أي اشعار بخصوص ذلك، ولن تستطيع إيجاد الصديق مهما حاولت.

2. بالطبع قد يكون الشخص لم يقم بحظرك، ولكن قد يحتمل أنه قد كام بكتابة اسمه بطريقة مختلقة، خصوصا في حال كتابة الاسم بالإنكليزية قد توجد أكثر من طريقة لكتابة الاسم.

3. أبحث أيضا عن اسم الشخص باللغة العربية فقد يكون قد كتب اسمه بالعربية وليس بالإنكليزية، ومهما حاولت عندها كتابة الاسم بالإنكليزية لن تجده إلا إذا كتب الاسم بالعربية.

4. قد يقوم شخص ما بتغيير كتابة اسمه بعد أن قمت بإضافته إلى قائمة الأصدقاء لذلك لنعرف كيفية إيجاد شخص مخفي على الفيس بوك يجب البحث عنه من خلال قائمة الأصدقاء الخاصة بك كالتالي:

a. ندخل إلى تطبيق الفيس بوك من بين تطبيقات الموبايل.

b. نضغط بعدها على الخطوط الثلاثة الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

المنشورات التي قام أصدقاؤنا بمشاركتها

c. نضغط على عرض الملف الشخصي.

d. نضغط بعدا على الأصدقاء لعرض قائمة الأصدقاء.

عرض قائمة الأصدقاء

يمكن بعدها البحث عن الحساب المفقود إما بمحاولة كتابة أسم الحساب في شريط البحث، أو من خلال سحب القائمة إلى الأسفل ومحاولة إيجاد الحساب.

عرض صفحة الفيس بوك كما يراها المتابعون

من الأمور المربكة الأخرى التي تسبب عدم ظهور الصفحة بشكل الطبيعي هي كوننا لا نرى صفحتنا بالطريقة التي يراها الآخرون والأصدقاء على الفيس بوك، حيث أننا نرى صفحتنا من وجهة نظر صاحب الصفحة وليس الزائر وهو لأمر مربك، ولكي نتمكن من رؤية صفحة الفيس بوك كما يراها الزوار يجب اتباع الخطوات كما يلي:

1. ندخل إلى تطبيق الفيس بوك كما في الفقرات السابقة من بين تطبيقات الجهاز.

2. نقوم بالضغط على الخطوط الثلاثة في زاوية الشاشة، تفتح عندنا قائمة الخيارات.

المنشورات التي قام أصدقاؤنا بمشاركتها

3. من بين الخيارات نضغط على عرض الملف الشخصي.

4. من داخل الملف الشخصي نضغط على خيار المزيد المتمثل بثلاث نقاط الموجود بجانب الزر الأزرق الخاص بإضافة قصة.

5. تفتح قائمة من الخيارات، واحد من الخيارات الموجودة هو خيار عرض كما يظهر للآخرين وهو الخيار الذي نبحث عنه.

نتمكن عند ذلك ومن خلال الضغط على هذا الخيار من رؤية صفحتنا تماما كما يراها الأخرون على الفيس بوك من زوار وأصدقاء.

ويظهر عندها في أعلى الشاشة شريط يخبرنا أن هذا الوضع يمكننا من رؤية صفحتنا كما تظهر للعامة، يحتوي هذا الشريط أيضا خيارين:

6. الخيار الأول بينهما هو خيار تعديل الملف الشخصي، بالضغط عليه يمكن لنا الدخول إلى صفحة تمكننا من تغيير الصورة الشخصية، صورة الغلاف، إضافة تفاصيل السيرة الذاتية وغيرها الكثير من الخيارات المتعلقة بالملف الشخصي.

7. الخيار الثاني هو خيار الخروج من العرض والذي يمكن من العودة للوضع الأصلي الخاص بصاحب الحساب والذي يحتوي على جميع الخيارات والمنشورات المنشورة للعامة وغير العامة.
 
الخروج من العرض

يعتبر هذا الخيار من الإعدادات الهامة التي تمكننا من مشاهدة صفحتنا كما يراها الآخرون للتأكد من كون المنشورات التي نشاركها من الناس تتوافق مع رغبتنا، وفي حال كنا نملك ما يكفي من الاهتمام يمكننا هذا الخيار من الاهتمام بمظهر صفحتنا وأناقتها.

عدم ظهور صفحة الفيس بوك بشكل الطبيعي بسبب تشغيل الوضع الاحترافي

يوجد وضع خاص للفيس بوك وهو وضع خاص بصناع المحتوى وأصحاب الصفحات الكبيرة والذي يمكنهم من التحكم بصفحاتهم بشكل أكبير، ويمكن أن يكون سبب ظهورالصفحة بشكل غريب هو تفعيل هذا الوضع عن طريق الخطأ، وذلك كالتالي:

1. ندخل إلى تطبيق الفيس بوك من بين تطبيقاتنا.

2. ندخل إلى خيار القائمة بالضغط على الخطوط الثلاثة في زاوية الشاشة العلوية اليسرى.

المنشورات التي قام أصدقاؤنا بمشاركتها

3. نضغط على خيار عرض الملف الشخصي ليأخذنا إلى ملفنا الشخصي وما يحتويه من منشورات.

4. نضغط على خيار المزيد، الموجود بشكل ثلاثة نقاط تحت صورة الحساب.

5. نضغط على خيار تشغيل الوضع الاحترافي.

تشغيل الوضع الاحترافي

وفي حال الرغبة بعودة صفحة الفيس بوك إلى الشكل الطبيعي يجب علينا عندها عكس هذه العملية باتباع نفس الخطوات.

أصبح الفيس بوك من المواقع المتطورة جدا والتي تحتوي على الكثير من المزيات والخدمات التي تسعى دوما لإرضاء جميع العملاء والمستخدمين، وقد يقوم الموقع كل فترة معينة من الزمن بطرح ميزات جديدة لتتواكب مع تغييرات مواقع التواصل الاجتماعي الكثيرة، لذلك في بعض الأحيان يكون التغيير الحاصل في صفحة الفيس بوك وعدم ظهور صفحة الفيس بوك بشكل الطبيعي هو تحديث جديد ومحاولة من الشركة لكسب رضا مستخدميها لذلك كل ما عليك فعله في بعض الأحيان هو محاولة التعود على التغييرات الجديدة والتأقلم معها، لا بل وحتى التمتع بالميزات والتغييرات الجديدة على كونها نوع من التجديد والتطور.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-