أخر الاخبار

أسهل طريقة لفك حظر الواتس اب

تخضع جميع مواقع التواصل الاجتماعي لسياسات وقوانين صارمة جدا تجعل من المستخدمين عرضة للمسائلة والمحاسبة في حال خرقها، وهذه السياسات هدفها الأساسي هو حماية المستخدمين والحفاظ على تجربة استخدام المواقع امنة قدر الإمكان، ومن بين أشهر مواقع التواصل هو تطبيق الواتس اب والذي يعتبر الوسيلة الأولى لتواصل الناس فيما بينها من خلال الدردشة والمكالمات، وقد يعتقد الكثير من الأشخاص وبسبب كون الواتس اب تطبيق للمحادثات بين الأشخاص فهو لا يخضع للرقابة وذلك على العكس تماما، فيمكن أن تتسبب مخالفاتك لسياسات وتعليمات التطبيق بحظرك بشكل مؤقت أو نهائي، وهذا بالطبع لا أحد يرغب به.

أسهل طريقة لفك حظر الواتس اب

في هذا المقال سوف أقوم بشرح الأسباب الممكنة التي تعرض حسابك للحظر والتي تحدد كم مدة حظر الواتس اب كما أنني سأشرح أسهل طريقة لفك حظر الواتس اب:

الأسباب التي تعرض حساب الواتس للحظر

  • لا تتواصل مع شخص لا يرغب بالتواصل معك: إذا قام أحد الأشخاص بإعلامك بأنه لا يرغب بالتواصل معك أو قمت بإرسال رسائل كثيرة له ولم تتلقى أي تجاوب فقم بالتوقف في الحال عن ازعاج هذا الشخص لأنه وبهذه الطريقة قد تعرض حسابك للحظر بسبب قيام الشخص بالإبلاغ عنك بشكل مستمر.
  • لا تقم بإرسال الرسائل العشوائية: إن قيامك بإرسال رسائل بأعداد كبيرة الى عدد كبير من الأشخاص فقد تتعرض للحظر من قبل الواتس، فلا تقم بأعمال عشوائية كإنشاء مجموعات وإضافة اعداد كبيرة من الأشخاص بدون علمهم أو موافقتهم ولا تقم أيضا بإرسال الرسائل الإعلانية الى اشخاص لا تعرفهم، كما يجب عليك عدم استخدام خاصية تحويل الرسائل لأعداد كبيرة من الناس.
  • عدم مشاركة جهات الاتصال: لا تقم بمشاركة جهات الاتصال التي تملكها عبر الواتس اب بدون علم أصحابها، وذلك لتجنب تعرض حسابك للحظر لأن هذا يعد خرقا للحفاظ على خصوصية المستخدمين.
  • إرسال الرسائل الجماعية: إن واتس اب يمتلك خاصية ارسال الرسائل الجماعية بطريقة سهلة الى أعداد كبيرة من الناس وهذه الخاصية تستخدم لتسهيل مشاركة رسائل مع عدد كبيرة من الأصدقاء ولكن الإفراط في استخدام هذه الخاصية قد يعرض حسابك للحظر.
  • مخالفة سياسات الواتس: يحتوي الواتساب على سياسات يجب عليك عدم مخالفتها لأن هذا قد يعرضك للحظر ومن بين هذه المخالفات هي نشر الكراهية والعنصرية والعنف والعرقية وغيرها.
  • ارسال صور وفيديوهات غير مناسبة: رغم أن الواتس اب يستخدم تقنية تشفير الند للند, إلا أن خوارزميات التطبيق تقوم بمراقبة الصور والفيديوهات المرسلة خلال التطبيق, وعند ملاحظة ارسال شيء غير مناسب يتم ابلاغ الموظف المعني, وقد يتم حظر الحساب.

أسهل طريقة لفك حظر الواتس اب

بداية يمكن فك الحظر عن حساب واتساب بخطوات سهلة ولن تأخذ منك وقتا طويلا، حيث ستكون الطريقة عبر ارسال المشكلة التي تواجهك (وهي الحظر) الى فريق الدعم التقني الخاص بواتس اب والانتظار لتتم الاستجابة وحل المشكلة، وذلك من خلال ما يلي:

1. قم بداية بالدخول الى تطبيق الواتس اب بشرط أن يكون التطبيق محدث وأن تستخدم تطبيق الواتساب الرسمي المحمل من خلال متجر التطبيقات، كما يمكنك استخدام تطبيق الواتساب للأعمال فهو يعتبر تطبيق واتساب رسمي أيضا.

2. قم بالضغط على الموافقة والمتابعة للاستمرار من أجل الدخول الى التطبيق والتسجيل به.

3. بعدها سوف تظهر لك صفحة تسجيل الدخول بحسابك فقم بالضغط على رمز الدولة حتى تختار الرمز الخاص بدولتك، وقم بالبحث جيدا لإيجاد بلدك واختياره، بعدها قم بإدخال الرقم الخاص بحساب الواتساب المحظور والذي ترغب بإلغاء الحظر عنه.

4. قم بالضغط على التالي.

5. عند الضغط على التالي فإما أن يقوم بتسجيل الدخول الى حساب الواتس أب الخاص بالرقم وهذا دليل على أن الحساب غير محظور ولا يواجه مشاكل أو أن يقوم بعرض رسالة تخبرك بأن هذا الحساب قد تعرض للحظر في وقت لاحق، فقم بأخذ لقطة للشاشة للرسالة التي تخبرك بأن حسابك قد تعرض للحظر، لأنك سوف تستخدم هذه الرسالة في الإبلاغ عن حظر حسابك.

6. من أجل أسهل طريقة لفك حظر الواتس اب قم بالضغط على خيار "فريق الدعم" وهو الخيار الذي يخبرك أنه يجب عليك الاتصال به.

7. بعد الضغط على فريق الدعم سوف تظهر لك صفحة يمكنك من خلالها اخبار الواتس اب أن حسابك محظور لمحاولة فك حظره، وذلك من خلال كتابة رسالة في الأعلى في خانة "اشرح المشكلة الحاصلة" ويفضل أن تتم كتابة الرسالة باللغة الإنكليزية، فقم بكتابة الوصف الذي من خلاله تحدد المشكلة التي تواجهها، أي يجب أن يكون الشرح محدد وواضح ويحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بعملية الحظر، والرسالة يجب أن تكون محددة لمشكلتك أنت تحديدا، حتى يتم التعامل مع مشكلتك بشكل جدي، والوصف يجب أن يحتوي على رقم هاتف الحساب الذي تمت عملية حظره.

8. بعدها توجه الى الخيار التالي في الأسفل وهو خيار تحميل لقطة الشاشة التي أخذتها لرسالة المشكلة، وقم بتحميل لقطة الشاشة، لكن قد تظهر لك رسالة تخبرك أنه تعذر تحميل لقطة الشاشة إلا أن اللقطة تكون قد تحملت بالفعل، فقم بالضغط على التالي.

تحميل لقطة الشاشة

9. بعدها قم باختيار مشاركة لقطة الشاشة عن طريق Gmail وذلك من خلال الخيارات التي ستظهر على الشاشة أمامك، حيث ان الرسالة التي كتبتها ستظهر لك كما ستظهر جميع الأرقام والمعلومات الخاصة بالموبايل الخاص بك، لتحديد هوية الموبايل بالشكل الصحيح.

10. بعدها قم بإرسال الرسالة لتتم معالجة طلبك، حيث أن معرفة كم مدة حظر الواتس اب متعلقة بسرعة معالجة طلبك فيمكن أن تأخذ ساعة أو أكثر.

مشاركة لقطة الشاشة عن طريق Gmail

قد يهمك أيضاً

كم مدة حظر الواتس اب

إن معرفة كم مدة حظر الواتس اب تتعلق بنوع المخالفة التي قمت بها فيمكن أن يكون الحظر لفترة أيام قليلة ويمكن أن يكون الحظر نهائي، كما أن عدد مرات الحظر المتتالية يمكن أن تزيد مدة الحظر التي تتعرض لها، وفي بعض حالات الحظر قد لا يمكن استعادة الحساب أبدا ويكون الحظر نهائي.

للمزيد من المعلومات قم بقراءة المقال التالي: كم مدة حظر الواتس اب.

طريقة حظر رقم واتساب نهائيا

إن حظر حساب الواتس يمكن أن يتم من خلال الشركة في حال تعرض حسابك للعديد من البلاغات، كما يمكنك الإبلاغ عن الحسابات التي سببت لك ازعاج أو مخالفة لسياسات الواتس، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1. قم بالدخول الى محادثة الحساب الذي ترغب بالإبلاغ عنه.

2. بعدها قم بالضغط على صورة الحساب في الأعلى للدخول الى الحساب.

3. قم بالنزول الى الأسفل لتجد خيارات باللون الأحمر، ولحظر الحساب قم بالضغط على حظر، ومن أجل الإبلاغ عن الحساب قم بالضغط على ابلاغ لكي تتم عملية الإبلاغ عنه وحظره في نفس الوقت.

حظر حساب واتساب

4. كما يمكن الإبلاغ عن محادثة إذا شعرت بأنها مخالفة ولا يجب ارسالها لك، فيمكنك الإبلاغ عنها، وهذا قد يسبب الحظر للحساب الذي أرسلها وذلك من خلال الضغط على الرسالة بشكل مطول والقيام بالضغط على خيار الإبلاغ للإبلاغ عن الرسالة.

شخص حظرني بالواتس اب كيف افك الحظر

قد تسأل نفسك: هناك شخص حظرني بالواتس اب كيف افك الحظر ؟ بالحقيقة هناك بعض الخطوات والطرق للتحايل على المشكلة ومن هذه الطرق طريقة حذف الحساب، ولكن لا تخف فلن تفقد حسابك بشكل نهائي فقط اتبع الخطوات التالية:

1. قم بالضغط على الإعدادات من خلال النقاط الثلاثة في أعلى زاوية الشاشة وإذا كنت تسال كيف ازيل الحظر عني في الواتس اب للايفون قم بالضغط على الاعدادات في الأسفل.

2. قبل البدء بالخطوات يجب أن تتأكد أن النسخة الاحتياطية مفعلة في الجهاز لديك لكي تتمكن من استرجاع محادثاتك في حال فقدانها.

3. بعد الدخول الى الاعدادات قم بالضغط على الحساب لتدخل الى اعدادات الحساب.

4. من خلال اعدادات الحساب في الأسفل ستجد خيار باسم "حذف الحساب" فقم بالضغط عليه لحذف الحساب، ولكن لا تقلق فإن هذا الإجراء مؤقت.

5. بعد حذف الحساب قم بحذف تطبيق الواتساب من الجهاز وقم بإعادة تشغيل الموبايل.

6. بعدها قم بإعادة تحميل الواتساب من متجر التطبيقات وقم بإعادة التسجيل بنفس الرقم الى الواتس اب لإنشاء الحساب.

7. بعدها ستتمكن من إيجاد المحادثات كما كانت وستتمكن من محادثة الشخص الذي حظرك بكل سهولة وكأنه لم تتم عملية حظرك.

8. في حال لم تجد المحادثات قم بتحميلها من النسخة الاحتياطية عبر إضافة حساب Gmail نفسه في قسم النسخ الاحتياطي.

إن امتلاكك لحساب واتس اب هو أمر أساسي جدا ولا يمكن الاستغناء عنه في أيامنا هذه لأن حساب الواتس اب اصبح الوسيلة الأولى في العالم للتواصل، ولا يمكنك الاستغناء عنها أبدا وهذا ما يجعل استخدامها بمسؤولية هو أمر مهم جدا لكي تحافظ عليها وتستخدمها بطريقة فعالة جدا لخدمة مصلحتك، ولكن لكي تضمن الواتساب أن تبقى خدمتها بأفضل شكل ممكن قامت بوضع الشروط الصارمة للاستخدام لكي تحمي مستخدميها وتجعل تجربة الاستخدام امنة.

لذلك إذا كنت تريد الاستمرار في استخدام الواتس اب فيجب عليك الالتزام بهذه السياسات والابتعاد عن ازعاج المستخدمين برسائل عشوائية ولا تقم بإرسال رسائل تحتوي على عبارات تثير الكراهية والعنف أو رسائل بمحتوى جنسي او فاضح لأشخاص لا تعرفهم لكي لا تتعرض للإبلاغ والحظر.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-