أخر الاخبار

طريقة انشاء حساب جيميل ثاني على نفس الجهاز

من خلال امتلاك عنوان بريد الكتروني خاص بك يمكن لك التواصل مع الناس لتحديد المواعيد وتبادل الملفات وغيرها الكثير من المهام اليومية، فمن خلال البريد الالكتروني أصبح بالإمكان الاستغناء تماما عن البريد التقليدي، الذي انحصرت مهمته تقريبا بالوقت الحالي في توصيل الطرود والمنتجات المادية.

طريقة انشاء حساب جيميل ثاني على نفس الجهاز

وبعد انتشار الهواتف الذكية انتشرت معها تطبيقات البريد الإلكتروني التي تمكن المستخدم من تفقد بريده في كل وقت وكل لحظة من دون أي عناء أو جهد، ومن هذه التطبيقات نذكر Gmail، Outlook وغيرها الكثير، وفي حين أن معظم الأجهزة الإلكترونية التي تعمل بنظام اندرويد وIOS تطلب تسجيل الدخول بعنوان بريد الكتروني قبل تشغيل الجهاز عند شرائه للمرة الأولى فأنت في أغلب الأحيان تملك حساب بريد الكتروني خاص بك قام أحدهم بإنشائه على جهازه الخاص، أو قمت أنت بإنشائه على حاسوبك الشخصي.

ولكن عند عمل حساب بريد إلكتروني ثاني من جوجل على نفس الجهاز، فأنت قد ترغب بالتخلص من البريد القديم أو الحصول على عنوان ايميل مخصص للعمل وآخر شخصي مثلاً, هذا ما سنجيب عنه من خلال هذا المقال.

طريقة انشاء حساب جيميل ثاني على نفس الجهاز

في حال كنت تملك جهاز موبايل اندرويد خاص بك فإن تطبيق البريد الإلكتروني الصادر عن شركة Google والمسمى باسم Gmail يكون محملا بشكل افتراضي على جهازك، فهو من التطبيقات الأساسية التي لا يمكن حذفها من الجهاز، ومن خلال وجود هذا التطبيق سيكون بإمكانك الدخول إليه لإنشاء ايميل ثاني بكل سهولة على جهازك، وكل ما ستحتاج إلى فعله في هذه الحالة هو اتباع الخطوات التالية:

1. ندخل إلى تطبيق الجيميل Gmail الذي يكون موجودا بشكل افتراضي بين تطبيقات الجهاز ونضغط عليه، فيدخل التطبيق مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بالبريد الإلكتروني القديم الخاص بنا.

يمكن لنا أيضا اتباع نفس الخطوات التي تجيب على سؤال كيف اسوي ايميل ثاني على نفس الجهاز من داخل المتصفح، أي يمكن الدخول عبر متصفحنا المفضل إلى موقع جيميل بإدخال الرابط التالي Gmail.com في شريط العنوان، أو البحث في جوجل عن كلمة Gmail ومن ثم المتابعة بنفس الخطوات القادمة بعد الدخول إلى موقع جيميل الخاص بإنشاء حساب على جوجل.

2. نضغط على صورة الحساب، والتي تكون في بعض الأحيان الحرف الأول من اسم الحساب في حال كنا لم نقم بتعيين صورة شخصية.

صورة الحساب

3. تظهر بعدها قائمة فيها عناوين البريد الإلكتروني التي قمنا بتسجيل الدخول بها باستخدام هذا الجهاز، ولكن لن نقوم بالضغط على أسم أي من الحسابات الموجودة، بل سوف نذهب إلى أسفل القائمة حيث يوجد خيار هو إضافة حساب آخر، فنضغط عليه للمتابعة.

4. تظهر قائمة جديدة فيها أشهر اسماء الشركات التي تقدم بريد الكتروني ومن بينها Google، Outlook، Yahoo وغيرها، وفي هذه الخطوة نختار Google والتي تكون في أعلى القائمة، وهي من أشهر الشركات المطورة في عالم التكنولوجيا والأكثر توافقا مع نظام اندرويد.

أشهر اسماء الشركات التي تقدم بريد الكتروني

5. في حال كنا نقفل الجهاز باستخدام رمز قفل سيتوجب علينا عندها إدخال رمز القفل لكي يتأكد الجهاز من اننا من نقوم بعميلة انشاء الحساب الجديد، يظهر بعد ذلك قائمة جديدة تطلب تسجيل الدخول بحساب جيميل تملكه، ولكن نحن نريد انشاء واحد جديد، لذلك ما يتوجب علينا فعله هو الضغط على خيار إنشاء حساب والذي يكون موجودا في الزاوية اليمينية السفلية من واجهة البرنامج.

6. تظهر نافذة صغيره فيها خيارين تسألنا فيما إذا كنا نرغب بإنشاء حساب خاص بنا لأنفسنا أم لنشاط تجاري، فنختا منها لنفسي وهو الخيار الأول.

7. في النافذة الجديدة التي تظهر بعدها سيطلب التطبيق إدخال الاسم الأول واسم العائلة للشخص الذي ينشئ الحساب يمكن لك في هذه المرحلة إدخال اسمك الحقيقي، أو إدخال اسم آخر عشوائي، وبعد الانتهاء من إدخال الاسم نضغط على خيار التالي للمتابعة.

إدخال الاسم الأول واسم العائلة للشخص الذي ينشئ الحساب

8. يبدأ بعدها التطبيق بالسؤال عن بعض المعلومات الأساسية، وهو ما سنراه في النافذة التي تليها، حيث يطلب منا التطبيق إدخال تاريخ الميلاد، يوما وشهرا وعاما، ندخل أيضا بعدها الجنس، وعند الانتهاء من ذلك نضغط على زر التالي أيضا، وهو موجود في الزاوية اليسارية السفلية من واجهة البرنامج باللون الأزرق.

9. في النافذة التي تليها يطلب التطبيق إدخال عنوان للبريد الإلكتروني، وهذا العنوان هو ما ستعطيه لأي شخص يطلب عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لإرسال رسالة إليك، كما أنه العنوان الذي ستستخدمه دائما لتسجيل الدخول عبر أي جهاز، فهو أيضا يعتبر بمثابة اسم المستخدم الخاص بك، تذكر أنه يجب أن يكون اسم فريد لم يسبقك إليه أحد من قبل، فلا يمكن أن يتطابق هذا الاسم مع حساب أحد آخر، على سبيل المثال لا يمكن أن يكون Mohammad فقط لا غير لأنه حتما قد قام أحد ما قبلك بأخذ هذا الاسم، ويمكن أن يحتوي هذا الاسم على أحرف، أرقام ونقاط فقط، بعد الانتهاء من إدخال عنوان مميز، نضغط على التالي للمتابعة.

إدخال عنوان للبريد الإلكتروني

10. النافذة التي تليها تطلب إدخال كلمة سر خاصة بنا أيضا، ويجب أن تكون كلمة سر مميزة وقوية قادرة على حماية الحساب من المتطفلين بحيث لا يمكن توقعها، ولكن أيضا يجب أن تكون سهلة الحفظ بحيث لا تنساها فتفقد إمكانية الدخول إلى حسابك، ونذكر هنا أنا كلمة السر يمكن أن تحتوي على أحرف كبيرة وأحرف صغيرة، أرقام، رموز ونقاط، وبعد الانتهاء من إدخال كلمة السر نضغط على التالي لمتابعة انشاء الحساب.

11. يطلب بعدها التطبيق إضافة رقم هاتف، ففي حال كنت ترغب بذلك وتملك رقم هاتف مناسب يمكن إضافته بالضغط على موافق، أما في حال كنت لا ترغب بذلك وتريد تخطي العملية يمكن فعل ذلك بالضغط على زر التخطي الموجود في الزاوية اليمينية السفلية من واجهة البرنامج، ويمكن لك العودة في أي وقت لإضافة رقم هاتف.

إضافة رقم هاتف

12. في النافذة التالية يمكن لك مراجعة المعلومات التاي أدخلتها وحفظها بشكل جيد، من اسم المستخدم والاسم الأول والثاني، وفي حال كانت صحيحة ومناسبة يمكن لك الضغط على خيار التالي للمتابعة وتعلم بقية خطوات كيف اسوي ايميل ثاني على نفس الجهاز.

13. هنا ينقلنا التطبيق إلى نافذة جديدة، وفي هذه النافذة يمكن ضبط إعدادات التخصيص، وهي متعلقة بما سيظهره التطبيق من إعلانات بحيث تكون تتناسب مع ما تحب ويتوافق مع شخصية، وفي أغلب الظن أنا معظمنا غير مهتم بمحتوى الإعلانات التي تظهر لنا لذلك نختار الخيار الأول وهو تخصيص سريع (خطوة واحدة) لاختصار الوقت.

14. نضغط بعدها على التالي لمتابعة الشرح.

ضبط إعدادات التخصيص

15. هنا يظهر التطبيق قائمة طويلة تحتوي على نص طويل يمكن قراءته، يطلب من خلال هذه القائمة تأكيد إعدادات التخصيص وملفات تعريف الارتباط، وبما أننا ننشئ حساب على Google ستكون هذه الإعدادات هي نفسها على كل الخدمات والمنصات الخاصة بجوجل والتابعة له، مثل يوتيوب وGmail وغيرها، لذلك نسحب القائمة إلى الأسفل ونضغط على تأكيد.

16. النافذة الجديدة هي نافذة مشابهة للتي سبقتا، وهي أيضا تحتوي نص طويل يمكن قراءته، تطلب منا الموافقة على شروط الخدمة بما في ذلك الخصوصية ومشاركة بعص البيانات الصادرة من موبايلك مع جوجل، نحسب القائمة نحو الأسفل، ونضغط مباشرة على زر موافق الموجود أسفل الشاشة من جهة اليسار بشكل مستطيل باللون الأزرق.

الموافقة على شروط الخدمة

وبعد الضغط على زر موافق سيتطلب الأمر بضعة ثواني، وذلك يعتمد على سرعة الأنترنيت الخاص بك، يقوم بعدها جوجل بإنشاء الحساب وسيصبح لديك ايميل جديد، وبذلك نكون قد تعلمنا طريقة عمل حساب جيميل ثاني بكل بساطة.

قد يهمك أيضاً

يمكن لك تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني الجديد باستخدام أي جهاز، وذلك من خلال أدخل اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك والذين قد قمنا بتحديدهما عند انشاء البريد، ولكن تذكر عند تحديد كلمة السر واسم المستخدم، يجب استخدام الأحرف والأرقام الإنكليزية حصرا، فلن يقبل الموقع غيرها، فعلى سبيل المثال لا يمكن إدخال أحرف عربية في عنوان البريد الإلكتروني، فهو لا يمكن على سبيل المثال وليس الحصر أن يكون محمد.أحمد@gmail.com كما أن كلمة السر يجب أن تكون بأحرف وأرقام إنكليزية.

من خلال إنشاء حساب جيميل ثاني، سوف تفتح امامك الكثير من الخدمات المقدمة من شركة جوجل، وبإنشائك لحساب على Gmail ستكون قد حصلت على مفتاح دخول إلى كل هذه الخدمات المتميزة أما نحن فنتمنى أن نكون قد وفقنا في شرح الخطوات المتبعة لإنشاء حساب جديد على الموبايل، ومن خلال قراءتك لهذا المقال لن تعود بحاجة إلى إرسال الموبايل إلى أحد محلات الموبايل التي ستطلب منك سعرا مبالغا به فقط لإنشاء حساب جيميل جديد من خلال الموبايل والذي يمكن انشائه بسهولة كما شرحنا في الخطوات.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-