أخر الاخبار

كيف افك حظر الانستقرام

قد تتعرض حسابات الانستقرام في كثير من الأحيان للحظر وهذا الإجراء يتخذه انستقرام كإجراء لتطبيق سياساته، حيث أن الحظر يكون على مستويات فمن الممكن أن يعرض الحساب لحظر دائم أو يتم حظره بشكل مؤقت، والحظر هو اجراء يكون اما لتنبيه المستخدم انه قد تجاوز السياسات والشروط الخاصة بإنستغرام، أو من الممكن أن يكون الحظر دائم وذلك في حال مخالفتك للسياسات بشكل كبير أو من أجل حماية مجتمع انستقرام من الحسابات الخطرة، ومن المخالفات التي تسبب حظر حسابات الانستقرام هي:

اسباب الحظر في الانستقرام

كيف افك حظر الانستقرام

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى حظر حسابك على إنستقرام، وتشمل ما يلي:

انتهاك سياسة المحتوى

إنستجرام لديها مجموعة صارمة من القواعد والمعايير للمحتوى المسموح به على منصتها. إذا قمت بنشر محتوى ينتهك هذه السياسة، مثل المحتوى العنيف أو الإباحي أو التحريض على الكراهية، فقد يتم حظر حسابك.

السلوك المزعج

إذا تم تقديم شكاوى متكررة ضد حسابك بسبب سلوك متكرر مزعج أو مزعج، مثل التنمر أو الإرسال المتكرر للرسائل غير المرغوب فيها، فإن إنستجرام قد يقرر حظر حسابك.

الانتهاكات الأمنية

إذا اكتشفت إنستجرام نشاطًا مشبوهًا على حسابك يشمل محاولات اختراق أو استخدام غير مصرح به لحسابك، فقد يؤدي ذلك إلى حظر الحساب.

انتهاك حقوق الملكية الفكرية

إذا قام حسابك بنشر محتوى ينتهك حقوق الملكية الفكرية لشخص آخر، مثل الصور أو الفيديوهات أو الموسيقى، فإن ذلك يعد انتهاكًا للقوانين وسياسة إنستجرام، مما قد يؤدي إلى حظر الحساب.

المخالفات المتعلقة بالنشاط

في انستقرام يجب أن يكون نشاطك محدودا ولا يتجاوز اعداد محددة من قبل الموقع فعلى سبيل المثال وبغض النظر عن الأرقام فإن المتابعات يجب أن تكون محدودة بأرقام ويجب ألا تتجاوز أعداد معينة محددة من قبل الموقع وكذلك الأمر بالنسبة لإلغاء المتابعة، وفي حال التعليقات والإعجابات فهي أيضا محددة بأرقام ويجب ألا تكون بأعداد كبيرة وعبثية، وهذا الأمر مهم جدا لزيادة مصداقية وموثوقية الموقع، كما له دور أساسي أيضا في حماية حسابك في الانستقرام، أي أن الحظر في كثير من الأحيان يكون لصالحك.

الحظر بسبب تغيير الـ IP

إن تغيير عنوان الـ IP بشكل متكرر وتسجيل الدخول في كل مرة من عنوان مختلف وخلال فترة قصيرة قد يسبب لك حظر في الحساب.

استخدام الهاشتاغ

يمنع انستقرام الحسابات من نشر منشورات كثيرة وبأعداد كبيرة بنفس الهاشتاغ وذلك بهدف حماية موثوقية خاصية الهاشتاغ التي يقدمها الموقع.

عدم مخالفة قوانين النشر

تخضع المنشورات في انستقرام لقوانين صارمة، ففي انستقرام كما معظم مواقع التواصل الاجتماعي فإن نشر محتوى عنيف أو عنصري أو غير لائق ممنوع وقد يعرض الحسابات للحظر، كما أن نشر منشورات تحتوي على معلومات ووثائق رسمية أيضا محظور وقد يعرض الحساب للحظر الدائم، وبطبيعة الحال يحظر انستقرام نشر المحتوى المحمي بحقوق الملكية الفكرية.

قد يهمك أيضاً

كيف افك حظر الانستقرام؟

إن الاتصال بفريق دعم إنستقرام مباشرة وتقديم طلب لفحص حالة حسابك ومعرفة الأسباب وراء الحظر هو أفضل حل. قد يطلبون منك تقديم بعض المعلومات الشخصية أو الوثائق للتحقق من هويتك والتعامل مع الحالة بشكل مناسب. ولمزيد من التفاصيل تابع الشرح:

حل مشكلة تعطيل حساب انستقرام

إن الحظر في انستقرام ينقسم الى نوعين، نوع مؤقت وهو محدد بعدة أيام وهذا الحظر لا يمكن تجاوزه الا من خلال انقضاء المدة، أي يجب أن تنتظر حتى تنتهي مدة الانتظار التي يحددها الموقع لفك الحظر بشكل تلقائي عن حسابك، أما النوع الثاني فهو الحظر الدائم وهذا الحظر لن يفك بشكل تلقائي أبدا من خلال مراسلتك للموقع وشرح المشكلة وأن الحظر يجب أن يفك عن حسابك، والنوع الثاني هو ما سأقوم بشرحه في هذا المقال حيث سأشرح كيف افك حظر الانستقرام من خلال مراسلة الموقع، وتتم العملية بالخطوات التالية بالترتيب:

1. قم بداية بأخذ صورة للشاشة للمشكلة التي واجهتك سواء أكانت رسالة الحظر في حال تعرض حسابك للحظر، أو في حال مواجهتك لأي مشكلة أخرى غير الحظر، فهذه الطريقة تنفع لأي مشكلة كانت تواجهك في انستقرام سواء الحظر أو غيرها.

2. بعد أخذ صورة للشاشة قم بالتوجه الى ملفك الشخصي عبر الضغط على الصورة الصغيرة لحسابك في أسفل الزاوية.

3. بعد الدخول الى الملف الشخصي قم بالضغط على الخطوط الثلاثة الموجودة في أعلى زاوية الشاشة لكي تفتح لك الخيارات الإضافية التي يوفرها الانستقرام.

حل مشكلة تعطيل حساب انستقرام

4. وبالطبع من بين أهم الخيارات هو خيار الاعدادات، فقم بالدخول اليه.

5. قم بالنزول الى الأسفل الى قسم المساعدة، والذي يحتوي على خيارات المساعدة التي قد يحتاجها المستخدم.

الإبلاغ عن مشكلة

6. بعدها قم بالضغط على خيار الإبلاغ عن مشكلة الموجود داخل خيار المساعدة.

7. بعد الدخول الى الإبلاغ عن مشكلة قم باختيار أيضا خيار باسم الإبلاغ عن مشكلة للتأكيد على ذلك من أجل الدخول الى صفحة كتابة الرسالة التي تشرح المشكلة.

تحميل الصورة

8. من خلال الصفحة التي سوف تظهر أمامك ستجد خيار باسم تحميل الصورة وهو المكان الذي تقوم بتحميل لقطة الشاشة التي قمت بأخذها للمشكلة، من أجل أن يشاهد مركز الدعم المشكلة التي واجهتها، كما في قسم الكتابة فيجب عليك كتابة شرح للمشكلة بشكل واضح، فعليك أن تشرح ما تواجهه على انستقرام بالتفصيل بعبارات واضحة وباللغة الإنكليزية، ويمكنك الاستعانة بمترجم جوجل في حال لم تتمكن من كتابتها بنفسك.

9. بعد التأكد من كتابة المشكلة بالشكل الصحيح قم بالضغط على ارسال لإرسال تقرير بالمشكلة التي تواجهك.

10. يمكنك أيضا بدلا من التوجه الى مركز المساعدة في انستقرام أن تقوم بفتح تطبيق الانستقرام وهز الهاتف لتظهر لك قائمة من الأسفل تحتوي على خيار الإبلاغ عن المشكلة، وهذه الخاصية كانت موجودة أولا في الفيسبوك والان أصبحت موجودة في انستقرام، ولكنني قمت بشرح طريقة التوجه الى الاعدادات لأنها مضمونة أكثر وطريقة هز الهاتف قد لا تعمل ولا تكون فعالة.

11. بعد ارسال التقرير عليك الانتظار مدة من الوقت الى أن يقوم قسم المساعدة بالرد عليك ليصلك اشعار على انستقرام بنتيجة التقرير او عن طريق البريد الالكتروني المسجل من خلاله في انستقرام.

مدة حظر الانستقرام

مدة حظر حساب إنستجرام تختلف بناءً على سياسة إنستجرام وجماعة المستخدمين المخالفة. قد يتم فرض حظر مؤقت لبضع ساعات أو أيام، وفي حالات أكثر خطورة، قد يكون الحظر لمدة أطول، مثل بضعة أسابيع أو حتى إلى أجل غير مسمى. يعتمد طول فترة الحظر على عدة عوامل، بما في ذلك خطورة المخالفة وتكرارها، وسابقة تصرفات المستخدم، وسياسة إنستجرام للمخالفات. قد يتم تقليل مدة الحظر إذا تعاون المستخدم وتقديم معلومات إضافية أو الاعتراف بالخطأ.

قائمة الحظر في الانستقرام

إن الطريقة السابقة المقصود بهh الحظر من قبل الموقع، أي في حال كان الموقع قد حظر حسابك، ولكن في حال كنت تسأل عن طريقة فك حظر الانستقرام عن حساب قد قمت أنت بحظره في وقت سابق فالعملية سهلة جدا وتتم عن طريق قائمة البلوك في الانستقرام ولن تأخذ منك الا ثواني قليلة، وهي كالتالي:

  1. قم بالدخول الى ملفك الشخصي من الأسفل عبر الضغط على صورتك.
  2. بعدها توجه الى الخطوط الثلاثة في أعلى زاوية الشاشة.
  3. بعدها توجه الى خيار الاعدادات واضغط عليه للذهاب للإعدادات.
  4. بعدها قم بالدخول الى خيار الخصوصية.
  5. من خلال خيار الخصوصية ستجد في الأسفل خيار باسم الحسابات المحظورة، فقم بالضغط عليها.
  6. بعد الدخول الى الحسابات المحظورة ستجد جميع الحسابات التي قمت بحظرها أنت بشكل مسبق وإذا كانت الحسابات كثيرة فيمكنك البحث عن الحساب الذي ترغب به أيضا.
  7. بعدها قم بالضغط على الغاء الحظر الموجود في الحساب.

وبهذه الطريقة تكون قد الغيت الحظر عن أحد الحسابات التي قمت أنت بحظرها مسبقا.

كيف تلغي حظر نفسك من حساب شخص آخر بالانستقرام

في حال كنت قد تعرضت للحظر من قبل أحد الحسابات وتسأل كيف افك الحظر عني في الانستقرام من قبل هذا الحساب فهنالك عدة احتمالات:

كيف اشيل البلوك من الانستقرام إذا كان الحساب عام

يمكن أن يكون الحساب الذي قام بحظرك هو حساب عام أو لشخصية مشهورة وتحتوي الصفحة على أعداد كبيرة من المتابعين، فمن الصعب الغاء الحظر عنك لأن التواصل مع صاحب الحساب قد يكون صعبا ولا تتم عملية الرد على الرسائل التي تصل على الخاص، لذلك يكون الحل الأمثل لهذه المشكلة هو انشاء حساب جديد ومتابعة الصفحة من جديد من خلاله.

الغاء البلوك في الانستقرام إذا كان الحساب خاص

والمقصود بالحساب الخاص هو الحساب المملوك لشخص ويتابعه الأصدقاء فقط، فالحل لهذه المشكلة قد يكون بالتواصل مع صاحب الحساب بشكل شخصي أو عن طريق أحد الأصدقاء المشتركين أو من خلال أحد مواقع التواصل الأخرى، وإخباره بأن حسابك محظور وترغب أن يتم فك الحظر عنه.

1- الحظر عن التعليق

قد تتعرض لحظر بشكل مؤقت عن نشاط معين في انستقرام، وهذا الحظر يكون ناتجا عن المبالغة في هذا النشاط، فعلى سبيل المثال إذا كنت تقوم بالتعليق على انستقرام بشكل مكثف على مسابقة أو أي امر اخر فهذا النشاط المبالغ به قد يعرضك للحظر عنه، أي سيتم ايقافك عن التعليق لمدة محددة، ولا يمكن تجاوز هذا الحظر لأنه محدد بمدة محددة وستتم عملية تجاوزها بعد انقضاء المدة.

2- القيام بحظر حساب

إذا وجدت حل كيف افك حظر الانستقرام وعلمت بالتفصيل كيفية القيام بذلك، فمن المهم أن تعلم هذه الميزة لكي تقوم بتصفح الانستقرام بشكل امن ومريح، وطريقة حظر حساب انستقرام ممكنة من مكانين وهي أيضا سهلة جدا.

3- من خلال قسم المحادثات

قم بالدخول الى قسم المحادثات الموجود في زاوية الشاشة، وقم بالدخول الى المحادثة مع الشخص الذي ترغب بحظره وهذه الطريقة في حال وجود محادثة بينك وبين الشخص الذي ترغب بحظره، وقم بالضغط بعدها على اسم الشخص في الأعلى، وقم بالنزول الى الأسفل لتجد خيار باللون الأحمر وهو حظر الحساب فقم بالضغط عليها ومن ثم قم بالتأكيد والموافقة على الحظر.

4- من خلال الحساب نفسه

في حال عدم وجود محادثة بينك وبين الشخص المراد حظره، فقم بالبحث عن الملف الشخصي وقم بالدخول اليه لتجد أسفل الصورة الشخصية ثلاث نقاط فقم بالضغط عليها لتفتح لك قائمة بالإعدادات الإضافية، سوف تظهر لك قائمة تحتوي على خيارات إضافية ومن بين هذه الخيارات هو حظر الحساب فقم بالضغط على الحظر والتأكيد على ذلك.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-