أخر الاخبار

معرفة كيفية تشكيل الحروف تلقائيا باستخدام مواقع وتطبيقات مجانية

 لا شك أن النص العربي يزداد جمالاً ودقة بالمعنى عند وضع حركات التشكيل, وإذا كنت تبحث عن أفضل طريقة  لتشكيل الحروف العربية تلقائياً أثناء الكتابة على هاتفك أو الكمبيوتر في برامج المعالجة النصية أو المواقع، فيمكنك استخدام برامج التشكيل العربي المتوفرة. هناك العديد من البرامج والمواقع التي تقدم هذه الخدمة، وفيما يلي طريقة عامة يمكنك اتباعها: 

كيفية تشكيل الحروف تلقائيا

أفضل موقع لتشكيل النصوص العربية

تتوفر العديد من المواقع التي تقدم يمكنك من خلالها تشكيل النصوص العربية بشكل تلقائي ومجاناً, وكل ما عليك فعله هو نسخ النص المراد تشكيله والضغط على زر التنفيذ لتحصل على النص مشكل, وأفضل تلك الخدمات:

موقع مشكال

واحد من أفضل المواقع العربية على الانترنت التي تقدم خدمة تشكيل النص العربي بشكل مجاني وبدون الحاجة الى تسجيل, كل ما عليك فعله هو الذهاب الى موقع مشكال من خلال هذا الرابط ولصق النص والضغط على تشكيل. ولمستخدمي الأندرويد فيمكنهم تحميل التطبيق الخاص بخدمة تشكيل الحروف من خلال الرابط التالي.

موقع شكللي

بنفس طريقة الموقع السابق يقوم هذا الموقع بتشكيل الحروف بكل سرعة, كل ما عليك هو الذهاب للموقع من خلال هذا الرابط, و لصق النص الذي تريد تشكيله ومن ثم الضغط على زر ابدأ التشكيل.

موقع 7koko

يقوم هذا الموقع بتشكيل أي نص تريده, إضافة الى ذلك يمكن إزالة التشكيل عن أي نص مشكل مسبقاً. يمكن الدخول للموقع من خلال الرابط التالي.

موقع تشكيل الكلمات والحروف

كما المواقع السابقة, يقوم هذا الموقع وبشكل تلقائي بتشكيل الكلمات والحروف, كل ما يجب عليك فعله هو لص النص المراد, والضغط على Taschkeel. يمكنك الذهاب للموقع من خلال هذا الرابط.

موقع آلي سوفت

يقدم هذا الموقع خدمة تشكيل النصوص بشكل سريع وواضح. قم بالذهاب للموقع من خلال هذا الرابط. وقم بلصق النص المراد وضع حركات التشكيل له تلقائياً. أو يمكنك تحميل البرنامج من خلال الروابط التالية: للأندرويد من هنا وللأيفون من هنا.

خدمة تشكيل

قم بالدخول الى موقع الخليل عربي, والذهاب الى خدمة تشكيل في الموقع من خلال هذا الرابط. قم بلصق النص والضغط على تشكيل.

موقع Clavier Arab

يوفر لك الموقع لوحة مفاتيح افتراضية يمكن من خلالها كتابة الكلمات باللغة العربية وتشكيلها بكل سهولة وسرعة. يمكنك الوصول الى موقع Clavier Arab من هنا.

كيفية تشكيل الحروف على الموبايل

هناك أكثر من طريقة لوضع حركات التشكيل على الحروف للموبايل, وذلك حسب نوع الهاتف ونظام التشغيل الذي يعمل به، ونوع لوحة المفاتيح المستخدمة. إما ياستخدام لوحة المفاتيح الأصلية للهاتف أو عن طريق لوحات مفاتيح خاصة, وهذه الطرق هي:

الضغط المطول على الحرف للأندرويد والأيفون

الكثير من لوحات الهواتف الذكية الأساسية توفر ميزة وضع التشكيل عن طريق الضغط على الحرف المراد تشكيله لفترة طويلة, ويمكنم فعل ذلك عن طريق الخطوات التالية: 
  • اضغط مطولاً على الحرف الذي تريد تشكيله.
  • ستظهر قائمة منسدلة تحتوي على علامات التشكيل (الفتحة، الضمة، الكسرة، السكون، الشدة).
  • اختر علامة التشكيل التي تريدها.

استخدام لوحة مفاتيح خاصة بالتشكيل

هناك العديد من لوحات المفاتيح المتوفرة في متاجر التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية التي توفر امكانية الكتابة مع وضع التشكيل ومن أهم تلك التطبيقات:

تطبيق حروفك - تشكيل النصوص العربيه

واحد من أفضل التطبيقات على جوجل بلاي لتشكيل النصوص العربية, يمكنك تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط واستخدامه.
إن معرفة كيفية تشكيل الحروف تلقائيا أمر لا بد منه عند الحاجة لتشكيل نص كبير أو حتى كتاب كامل. يمكن استخدام برامج التشكيل العربي المتاحة عبر الإنترنت أو عبر التطبيقات لتشكيل الحروف تلقائيا. وتوفير الوقت والجهد عند الكتابة. تذكر أن الإعدادات والواجهات تختلف بين الأجهزة والتطبيقات، لذا يجب عليك استكشاف الخيارات المتاحة في كل تطبيق أو موقع لتحديد الخيار الأنسب لك. أتمنى أن تكون الإجابة قد ساعدتك. إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

تطبيق مشكال

وقد تم شرح الخدمة في أول المقال, وقد قام الموقع باطلاق تطبيق أندرويد لتسهيل الحصول على خدماته, من خلال الرابط التالي: تحميل التطبيق الخاص بخدمة تشكيل الحروف من خلال الرابط التالي.

تطبيق آلي سوفت

تماماً كموقع مشكال, أطللق موقع آلي سوفت تطبيقين لكل من الأندرويد والأيفون للحصول على خدمات تشكيل النصوص, من خلال الروابط التالي: للأندرويد من هنا وللأيفون من هنا.

لوحة مفاتيح حركات - تلقائي

من خلال لوحة المفاتيح هذه ستتمكن من كتابة الحركات الخاصة بالحروف العربية كالفتحة والضمة والكسرة والسكون والشدة والتنوين بأنواعه.

تطبيق Harakat Note تشكيل Type Arabic

يساعد هذا التطبيق لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز على كتابة الحركات العربية.


إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-