أخر الاخبار

حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالانترنت

هل تعاني من ظهور رسالة خطأ مثل "no internet connection" أو "لا يوجد اتصال بالإنترنت" عند استخدام تطبيق تيك توك؟ قد تواجه أيضاً رسائل خطأ بنفس المعنى مثل "لا يوجد اتصال بالشبكة" أو "اتصال إنترنت غير مستقر". إذا كان الأمر كذلك، فذلك يعني أن تطبيق التيك توك غير قادر على الاتصال بالانترنت, او انه يواجه مشكلة تئثر في استقرار الأداء والاتصال, وفي هذا المقال سنقدم لك حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالانترنت مع ذكر اهم الأساب التي تؤدي لهذه المشكلة:

حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالانترنت

حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالانترنت

قد تظهر رسالة الخطأ هذه في بعض الأحيان حتى عندما يكون لديك اتصال بالإنترنت يعمل بشكل صحيح على باقاي التطبيقات. وقد يكون السبب في كثير من الأحيان هو ضعف الشبكة وعدم استقرارها, ولحل هذه المشكلة قم بتنفيذ أحد الحلول التالية:

تأكد من الإتصال بالانترنت

أولاً وقبل كل شيء، تأكد من أن اتصال الإنترنت لديك يعمل بشكل صحيح. قم بفتح تطبيق اليوتيوب وحاول مشاهدة أحد الفيديوهات, إذا عمل اليوتوب بشكل طبيعي فهذا يعني أن الإنترنت يعمل لديك بشكل طبيعي. إذا لم يعمل اليوتيوب أيضاً, فم بتجربة فتح التطبيق من خلال بيانات الهاتف, إذا عمل التيك توك بشكل طبيعي فهذا يعني أن المشكلة من الراوتر أو شبكة الواي فاي, عندها انتقل الى الحل الثاني.

إطفاء الراوتر وإعادة تشغيله

عادة ما يحتاج الراوتر إلى إعادة تأسيس إتصال بمزود الخدمة كل فترة للحفاظ على جودة الخدمة, فقط قم بنزع مقبس الكهرباء الخاص بالراوتر وإعادة توصيله. إنتظر لخمس دقائق بينما يقوم الراوتر بإعادة تأسيس إتصال بمزود الخدمة, ثم قم بفتح تطبيق التيك توك.

تأكد من ان المشكلة لا تعود لخدمة التيك توك نفسها

قد يكون السبب في بعض الأحيان خدمة التيك توك نفسها, حيث قد تواجه سيرفرات التطبيق مشاكل في التحديثات أو الخدمات التي تقدمها, للتأكد من أن الخدمة لا تواجه أي مشاكل قم بالدخول الى هذا الموقع https://downdetector.com/status/tiktok والذي يقوم بمراقبة المشاكل التي توجهها اهم الخدمات والتطبيقات على مستوى العالم, إذا كان الرسم البياني مستقر وليس هناك ارتفاع كبير في التقارير التي تبلغ عن عطل في التيك توك, فهذا يعني أن المشكلة ليست بسبب التيك توك نفسه.

تأكد من سرعة الانترنت 

يحتاج التيك توك لسرعة انترنت بحد أدنى 5 ميجابايت/الثانية, لضمان العمل بشكل مستقر ودون مشاكل. إذا كانت سرعة الانترنت أقل من ذلك فقد تواجه مشاكل في تشغيل الفيديوهات وقد لا يتمكن التطبيق حتى من جلب أي فيديوهات. كما أن عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة له تاثير كبير على هذه المشكلة. قم بفحص سرعة الانترنت على جهازك من خلال أحد الخدمات الموضحة بالمقالات التالية: قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا أو ما هي سرعة النت الجيدة.

إعادة تشغيل التطبيق

قم بإغلاق تطبيق تطبيق التيك توك بشكل كامل وإعادة تشغيله. قد يساعد ذلك في استعادة اتصال الإنترنت وحل المشكلة.

إعادة تشغيل الهاتف

قم بإعادة تشغيل الهاتف الخاص بك, حيث أن الكثير من المشاكل يكون سببها أن الهاتف لم يتم إعادة تشغيله منذ فترة طويلة, وهو ما يؤدي لتراكم الأخطاء في ذاكرة الهاتف, وإعادة تشغيله كفيل بحل هذه المشكلة.

تحديث التيك توك

تاكد من انك تعمل على آخر إصدار من تطبيق التيك توك, حيث عادة ما يواجه مستخدموا الإصدارات القديمة من تطبيق التيك توك من بعض المشاكل في الاتصال بالإنترنت, وذلك لان التيك توك قد يستخدم بروتوكولات نقل بيانات جديدة لضمان جودة الخدمة وسرعتها.

مسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت

في بعض الحالات، وبسبب مشاهدة عدد كبير من الفيديوهات قد تتراكم بيانات تخزين التطبيق وتتسبب في مشاكل بالاتصال بالنت. ولحل هذه المشكلة:

  1. قم بالدخول الى إعدادات الهاتف الخاص بك.
  2. قم بالضغط على  خيار التطبيقات.
  3. ابحث عن تطبيق التيك توك واضغط عليه.
  4. قم بالضغط على مسح البيانات المؤقتة ومسح البيانات,
  5. أعد تشغيل التيك توك
  6. يمكنك أيضاً حذف التيك توك وإعادة تثبيته وسيؤدي لنفس النتيجة.

استخدام تطبيق VPN

قد يواجه بعض المستخدمين مشاكل كثيرة عند محاولة فتح تطبيق التيك توك بسبب حظر التطبيق أو عدم استقرار السيرفرات المحلية. ولحل هذه المشكلة قم باستخدام أحد تطبيقات ال VPN لتخطي الحجب وسيرفرات الدولة التي تقيم فيها. فقط قم بتنزيل أحد تطبيقات ال VPN من المقال التالي: برنامج vpn , ثم قم بفتح تطبيق ال VPN واختيار سيرفر من الولايات المتحدة أو أوروبا ومن ثم قم بتشغيل التيك توك.  

إعادة تثبيت التيك توك

يمكنك دائماً محاولة حذف تطبيق التيك توك وإعادة تثبيته. يقيامك بهذا الشيء, ستضمن من حصولك على احدث نسخة من التيك توك, كما سيتم حذف جميع البيانات المؤقتة وبيانات التطبيق, وبالتالي ستحل عدد كبير مشاكل التطبيق.

إذا استمرت مشكلة عدم الاتصال بالإنترنت، فقد يكون هناك خلل في جهازك أو قد تحتاج إلى التواصل مع مزود الخدمة الخاص بك للحصول على المساعدة الفنية.

قد يهمك أيضاً

لماذا التيك توك لا يعمل

حل مشكلة تسجيل الدخول في تيك توك

حل مشكلة تعليق التيك توك في الاندرويد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-