أخر الاخبار

مواقع إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا: دليل مفصل لكيفية لبناء تطبيقاتك الخاصة بسهولة مجاناً

هل هذا صحيح، هل يعقل أن يتم عمل تطبيق بدون كود برمجي وأيضا مجاني ! نعم! إن أي مستخدم مبتدئ يمكن له إنشاء تطبيقات عديدة وبمنتهى السهولة وبدون أي تعقيدات، يبدوا أن الإتجاه لتحويل انشاء التطبيقات الى خدمات بدون الحاجة لتعلم برمجي هو بازدياد وخصوصاً مع استخدام الذكاء الصناعي! ليس التطبيقات فقط بل الألعاب أيضاً، وهذا سيفتح سوق العمل، وسيسهل على الكثيرين ربح الأموال بطرق أبسط من الماضي، في هذا المقال سنقوم بذكر أفضل المواقع المجانية لإنشاء التطبيقات بدون أكواد برمجية مع ذكر مميزات هذه المواقع التي ستجعلك تجني كثير من المال.يمكنك الوصول الى مواقع إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا التالية:

مواقع إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا

يوجد العديد من المواقع حاليا تقدم خدمة إنشاء التطبيقات بدون أكواد وتتميز هذه المواقع بأنها مجانية وتقدم الكثير من الفوائد، من ضمن هذه المواقع ما يلي:

موقع App Creator

هو موقع مجاني لإنشاء التطبيقات ويقدم العديد من المميزات، مثل دروس تبسيطية لكيفية انشاء التطبيقات مع قاعدة معرفية يتم تجديدها اسبوعيا مع إرشاد لكيفية عمل التطبيقات، تساعدك هذه الخدمة من خلال الموقع على كسب المال بطريقة سهلة، يمكنك أيضا إنشاء تطبيقات مدعومة بالإعلانات وكسب بعض المال عن طريق استخدامها، كما يوفر لك الموقع القدرة على مشاركة تطبيقك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة، يدعم الموقع أيضا HTML 5 ويمكن استخدامه لعرض الإشعارات المنبثقة مثل صفقة اليوم أو بعض الإعلانات المهمة للمستخدمين، هذا الموقع يجعلك لا تحتاج إلى الأسلوب المعتاد باستخدام الأكواد لإنشاء التطبيقات، بالموقع يوجد منتدى لمناقشة التطبيقات ومشاكلها وايجاد حلول لها، كما يوجد إجابة على الأسئلة الشائعة.

رابط موقع App Creator

موقع Andromo

يقدم لك الموقع العديد من المميزات، مثل التصميمات الخاصة، وإنشاء فيديو توضيحي للتطبيقات، وإضافة الإعلانات إلى التطبيق للحصول على مكاسب منها، كما يمكن إضافة خرائط جوجل وغيرها من المميزات، من خلال الموقع يمكنك بسهولة إنشاء تطبيق احترافي، كما يمكنك استخدام التطبيق للترويج لعملك أو مشاركة الأحداث أو لمناقشة مشروعك الجديد.

رابط موقع Andromo

موقع App Yet

يساعدك الموقع على إنشاء تطبيقات أندرويد بدون أكواد، ويقدم العديد من المميزات مثل، دعمه لـ HTML5 وموجز RSS ودعم يوتيوب لإنشاء فيديو، دعم للتواصل عبر الشبكات الإجتماعية، كما يوجد بالموقع منتدى لمناقشة كل شيء ومن ضمنها المشاكل التي تواجهك، كما يوجد معرض صور وغيرها من المميزات، يمكن أن يساعدك الموقع على إنشاء تطبيقات لمواقع الويب الخاصة بك بسهولة، كما يمكنك كسب المال من خلال الإعلانات، يعد هذا الموقع مفيد جدا للأشخاص الذين يرغبون في تجربة أشياء جديدة وخاصة إذا كانوا من مستخدمي أندرويد.

رابط موقع App Yet

موقع GoodBarber

يمكن إنشاء تطبيق اندرويد مجاني على GoodBarber، وهو موقع تطبيقات شهير غني بالميزات، يمكنك تطوير تطبيق أندرويد وiOS وإرساله إلى متجر جوجل بلاي أو متجر تطبيقات أب ستور، من المميزات المتقدمة أيضا في هذا الموقع أنه يقدم لك خدمات إنشاء تطبيقات خاصة بالتجارة الإلكترونية وممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت، تتيح التطبيقات الأصلية وتطبيقات الويب تقديم أفضل تجربة للمستخدم للتسوق على هواتفهم وهذا ما يسمح به موقع GoodBarber حيث يمكنك من تصميم تطبيق تجارة إلكترونية باستخدام تقنيات الأجهزة المحمولة الأكثر تقدما.

يعد موقع Appy Pie واحداً من أشهر المنصات لإنشاء تطبيقات الأندرويد بدون الحاجة لمعرفة برمجة الأكواد أو أي لغات برمجة. توفر المنصة واجهة سهلة الاستخدام مدعمة بالذكاء الإصطناعي, ومجموعة واسعة من القوالب المجانية لبدء تصميم تطبيقك. يمكنك أيضاً تخصيص المظهر والوظائف وإضافة المحتوى بسهولة.


موقع appinstitute

موقع آخر مميز يقدم لك العديد من الخدمات لإنشاء التطبيقات بدون كود، يقدم لك قوالب مجانية حيث يمكنك تحديد نموذج عمل للبدء بتطبيق محمل مسبقا بجميع الميزات وعلامات التبويب التي ستحتاجها، يوفر الوقت بتقديم خدمات الصور وأنظمة الألوان كما يقدم مشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كل ذلك بدون كتابة سطر برمجي واحد، يسهل عليك الموقع النشر للتطبيق الذي تنشئه، إن موقع AppInstitute هو منشئ تطبيقات للأجهزة المحمولة ويعتمد على السحابة cloud وهو موقع مصمم لأصحاب الأعمال الصغيرة لإنشاء أي تطبيقات قابلة للتخصيص باستخدام بيئة لا تحتوي على أكواد، يوجد أيضا تسهيل لإنشاء التطبيقات باستخدام محرر السحب والإفلات والقوالب سابقة الإنشاء، يناسب أي نوع عمل مثل المطاعم ومراكز الرياضة وغيرها، يشمل أدوات دفع عبر الإنترنت، وإشعارات ومراسلة ، وقوائم GEO وغيرها.

رابط موقع appinstitute

موقع Thunkable

تعتبر Thunkable منصة قوية ومبتكرة لتصميم تطبيقات الأندرويد  وiOS. توفر العديد من الأدوات المتقدمة للتخصيص وإضافة الوظائف، مثل قراءة البيانات من قاعدة البيانات والتعامل مع الموقع الجغرافي. كما يمكنك مشاركة التطبيقات الناتجة مع المستخدمين الآخرين وتجربتها على هواتفهم الذكية.


موقع appsgeyser

يقدم الموقع الكثير من الخدمات المهمة، مثل سرعة إنشاء التطبيق حيث يسهل إنشاء التطبيقات وربما يستغرق هذا دقائق، يمكنك إنشاء تطبيق بدون أي مهارات وبدون أكواد أو تصميم، يقدم الموقع قوالب تطبيقات مجانية لأكثر من 35 قالب تطبيق مجاني للأعمال والحياة اليومية والمرح والألعاب، يقدم أيضا دروس وأدلة تفصيلية حول كيفية إنشاء التطبيقات ونشرها واستثمارها، بالإضافة للمساعدة على ترويج التطبيقات ويسهل ذلك كسب المال، إن موقع AppsGeyser عبارة عن نظام يسمح بتحويل أي محتوى ويب إلى تطبيق أندرويد بخطوات سهلة صُممت لمساعدة الأشخاص على تحويل أفكارهم إلى تطبيقات ببساطة،تعتبر أداة AppsGeyser سهلة الاستخدام وهي تجمع بين المشاركة الاجتماعية وعلامات التبويب والرسائل والدعم الكامل لتحسينات HTML5، يمكن من خلال التطبيقات الإستفادة بيوتيوب وخلاصات RSS والعديد من المصادر الأخرى.

رابط موقع appsgeyser

موقع AppInventor

تعتمد خدمات هذا المموقع على البرمجة المرئية، حيث يمكنك بناء التطبيقات عن طريق السحب والإفلات وتوصيل الكتل المنطقية. توفر المنصة مجموعة واسعة من المكونات والأدوات لإنشاء تطبيقات متنوعة، مثل الألعاب والتطبيقات التعليمية وتطبيقات الأعمال. ما يميز هذا الموقع هو القدرة على تصميم اي تطبيق بدون أي معرفة بلغات البرمجة, أنت تتعامل مع واجهة رسومية بالكامل ويمكنك تصميم الموقع بنفس طريقة لعب ألعاب البازل!


موقع mobincube

ستتمكن من انشاء تطبيقات مجانا باستخدام خدمات هذا الموقع، في الواقع إذا كنت تحتاج إلى امتلاك تطبيق جوال، فيمكن ذلك عن طريق البحث عن شخص ما يقوم بتطويره لك أو الحل الأبسط وهو أن تقوم بإنشائه بنفسك من خلال موقع Mobincube، لن تحتاج لدفع أي مبلغ لعمل ذلك ليس هذا فقط ولكنك ستكسب بعض المال من خلال الموقع، الموقع يقدم لك وسائل وطرق تساعد في تطوير تطبيقات أندرويد وiOS وويندوز أيضا، وهو حل عملي لتطوير التطبيقات ويمكنك من بيعها على جوجل بلاي وآب ستور وغيرها من المنصات الأخرى.
 
رابط موقع mobincube

موقع AppMakr

إذا كنت تبحث عن معرفة كيفية بناء تطبيقات بسيطة للمبتدئين، يمكنك استخدام AppMakr. توفر المنصة واجهة سهلة الاستخدام وخيارات تخصيص محدودة، مما يسمح لك بإنشاء تطبيقات بسيطة بسرعة كبيرة.


موقع buildfire

موقع غير مجاني ولكنه يعطيك فرصة مجانية لمدة 14 يوم لتجربة إنشاء تطبيقات مجانا، BuildFire هو أحد حلول تطوير التطبيقات المصممة لمساعدة الشركات لإنشاء مكونات إضافية مخصصة أو استخدام المكونات الإضافية المضمنة في بناء تطبيقات الأجهزة المحمولة، تتيح المنصة للمطورين دمج التطبيق مع Shopify وإنشاء كتالوجات منتجات قابلة للتخصيص لبيع المنتجات، كما يتيح للفرق إضافة وظائف تسجيل الدخول الفردي وتسجيلات الجهات الخارجية ووظائف انتهاء صلاحية الجلسة لحماية المعلومات الحساسة، يمكن للمسؤولين أيضا إرسال إشعارات الدفع إلى الجماهير المستهدفة.

رابط موقع buildfire


إن إلقاء نظرة على هذه المواقع سيسمح لك بتحديد أي منها يتوافق مع احتياجاتك ومهاراتك الحالية. لا تنسَتجربتها جميعها قبل اتخاذ قرارك النهائي. قد يتطلب من الأمر بعض الوقت وللكنه سيفيدك لاحقاً عند البدء في تحويل فكرتك الى تطبيق حي على متجر أندرويد يمكنك الإستفادة منه مادياً.

للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع, قم بالإطلاع على المقالات التالية:

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-