أخر الاخبار

كيف ابلغ على رقم واتس اب وأقوم بحظره

لا شك أن الواتس اب تطبيق المراسلة الفورية الأشهر, يربطك بأشخاص من مختلف أنحاء العالم. ومع ذلك، قد يستغل بعض المستخدمين هذا التطبيق لإرسال رسائل غير مرغوب فيها للآخرين. سواء كنت تتواجد في مجموعة أو دردشة خاصة، وبالتأكيد قد تسبب تلك الرسائل العشوائية إزعاجاً كما أنها قد تكون خطيرة في بعض الأحيان.

كيف ابلغ على رقم واتس اب

يوفر لك الواتس اب القدرة على حظر جهات الاتصال، وهو ما يمنع الشخص المحظور من ازعاجك. وبهذا يمكنك التخلص من الرسائل المزعجة. إذا كنت تتلقى باستمرار رسائل من جهات اتصال معينة أو أرقام غير معروفة لا ترغب في التواصل معها، يمكنك أيضاً الإبلاغ عنهم.

باستخدام ميزات الإبلاغ والحظر، سيتم إعلام إدارة  الواتساب عن الرسائل التي تستقبلها وستتخذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلة. في حال تم الإبلاغ عن رقم معين أكثر من مرة، قد يتم منع صاحب هذا الرقم من استخدام التطبيق بشكل دائم. إذا كنت تتلقى رسائل غير مرغوب بها من جهات اتصال معروفة أو غير معروفة، قم بحظر تلك الجهات والإبلاغ عنها. إليك الإجابة على سؤال كيف ابلغ على رقم واتس اب وأقوم بحظره:
  1. قم بفتح الدردشة مع الشخص أو الجهة التي ترغب في الإبلاغ عنها. 
  2. إضغط على رمز الثلاث نقط فوق بعض الموجودة أعلى الشاشة.
  3. إضغط على المزيد واختر "إبلاغ" أو "حظر".
  4. يُمكنك أيضًا تحديد خيار حظر المستخدم وحذف الرسائل من الدردشة إذا كنت ترغب. بعد ذلك، اضغط على زر "إبلاغ".
ملاحظة: سيتلقى الواتس اب نسخة من آخر خمس رسائل واردة من المستخدم أو الجهة التي تم الإبلاغ عنها، ولن يتم إخطارهم بذلك.

كم عدد البلاغات لغلق حساب واتس اب

لا يوجد عدد محدد من البلاغات لغلق حساب الواتس اب. وبما أن الواتس اب يقوم بالإطلاع على آخر خمس رسائل مرسلة من الشخص الذي تم الإبلاغ عنه, فقد يتم غلق حساب الواتس اب من بلاغ واحد, إذا كانت تلك الرسائل خطيرة أو تحتوي على تهديد أو إبتزاز أو معلومات خطيرة.

أما إذا كان محتوى تلك الرسائل غير خطير ولكنه مزعج أو لا يحترم الخصوصية فقد يحتاج الأمر لثلاث حتى خمس بلاغات لغلق الحساب.

كود حظر ارقام واتساب

ليس هناك ما يسمى بـ كود حظر ارقام واتساب. لحظر رقم واتس اب كل ما عليك فعله هو فتح المحادثة مع هذا الرقم, ومن ثم الضغط على رمز الثلاث نقط أعلى الشاشة, ومن ثم على المزيد, ثم إضغط على حظر.

برنامج رفع الحظر عن رقمك في الواتس اب

أيضاً لا وجود لما يسمى بـ برنامج رفع الحظر عن رقمك في الواتس اب, إنتبه من البرامج الخادعة والتي غالباً ما تتضمن برامج هكر أوقرصنة, وفي أفضل الحالات قد تكون تلك البرامج للإعلانات فقط. لرفع الحظر عن رقم في الواتس اب, قم بالتواصل مع الشخص بطرق أخرى, عبر حساباته الأخرى على وسائل التواصل الإجتماعي مثلاً, أو اتصل به مباشرة واطلب منه رفع الحظر. تلك هي الطريقة الوحيدة لرفع الحظر عن رقمك في الواتس اب.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-