أخر الاخبار

أسهل الطرق لتحويل الفيديو الى رابط URL

تعد مشاركة مقاطع الفيديو بالغة الأهمية كما هو الحال في مشاركة الصور، ولكنها ليست بنفس البساطة والسهولة، وذلك بسبب الحجم الكبير الذي تتمتع به مقاطع الفيديو وبسبب أن بعض المنصات لا تدعم ولا تتوفر على الية لرفع مقاطع الفيديو وتحميلها، وهذا ما يولد الحاجة للبحث عن طريقة أخرى لمشاركة مقاطع الفيديو بطريقة بسيطة وأكثر عملية في المدونات والايميلات والرسائل الشخصية مع الأصدقاء والأقارب وزملاء العمل والدراسة، وهذا ما دفعني لكتابة هذا المقال حيث سأتناول مجموعة من الطرق والاليات لمشاركة مقاطع الفيديو وتحميلها، عن طريق تحويل الفيديو الى رابط URL أو بعبارة أخرى عن طريق رفع الفيديو الى الانترنت والحصول على رابط URL خاص بالفيديو لمشاركته على منصات متنوعة، وبالطبع هذا الفيديو يخضع لشروط أمان وخصوصية معينة منها:
  1. هذا الفيديو الذي قمت برفعه لن يبقى على ذاكرة هاتفك مثلا بل سيتم رفعه الى الانترنت وبالتالي لن تفقده ابدا إذا فقدت هاتفك وما زلت تمتلك الرابط الخاص به لأنه هذا الفيديو أصبح على الانترنت أي لن تفقده ابدا.
  2. هذا الفيديو سري لن يتمكن أي شخص أن يشاهد الفيديو طالما لا يمتلك الرابط الخاص بهذا الفيديو، أي أن الفيديو حصري لمن تشارك الفيديو معه.
  3. طالما لم تقم بحذف الفيديو فلن يقوم الموقع بحذفه.
  4. سيكون لديك مساحة كبيرة يمكنك التمتع بها ومشاركة ورفع الفيديوهات عليها وفي حال نفذت منك المساحة يمكنك القيام بحذف بعض الملفات القديمة وتحميل مكانها الملفات الجديدة وأيضا يمكنك شراء مساحة إضافية وهذا ما يجعل الذاكرة السحابية سلسة وسهلة التعامل وأيضا هي امنة جدا على ملفاتك بحيث يصعب جدا اختراقها وفقدان الملفات الخاصة بك والمحملة عليها.

تحويل الفيديو الى رابط

أسهل الطرق لتحويل الفيديو الى رابط URL

ومن المنصات الضخمة ذات الشهرة الكبيرة والموثوقية العالية نذكر:

جوجل درايف - Google drive

عندما نقول Google فبالطبع نحن نتحدث عن أفضل الخدمات الالكترونية ولكن عندما نتحدث عن google drive فنحن نتحدث عن أكثر الخدمات الالكترونية التابعة لشركة Google شهرة فقد طورت الشركة هذه الخدمة بشكل كبير وأضافت الكثير من المميزات الجميلة والمفيدة لهذه المنصة ولكن ما يهمنا الان هي خاصية تحويل الفيديو الى URL وهو ما سأقوم بشرحه بالخطوات تاليا:

1- في البداية يجب أن تمتلك حسابا في درايف ولكي تمتلك حسابا في درايف يجب عليك انشاء حساب جيميل، وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول الى درايف بسهولة بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

2- يمكن الدخول الى درايف اما من متصفح الكومبيوتر أو عن طريق تحميل تطبيق درايف في جهاز الموبايل وبعض أجهزة الموبايل يأتي تطبيق درايف من التطبيقات الأساسية في الموبايل.

3- بعد الدخول الى حساب الدرايف الخاص بك تأتي مرحلة رفع الفيديو الى حساب الدرايف الخاص بك وتتم هذه العملية بالضغط على (NEW +).

حساب الدرايف الخاص بك

4- بعدها سوف تظهر لك قائمة منسدلة قم باختيار رفع ملف أو File upload.

رفع ملف أو File upload

حساب درايف

5- بعد اختيار رفع ملف قم باختيار الملف من ذاكرة الكومبيوتر أو الموبايل إن كنت تستخدم الموبايل، وانتظر حتى تتم عملية الرفع، إن عملية الرفع تعتمد على سرعة الانترنت لديك لأن الملف سوف يتم رفعه على حساب درايف الخاص بك وكلما كان حجم الملف أكبر كلما استغرق وقت أكبر لرفعه بالطبع.

6- بعد الانتهاء من عملية رفع الفيديو الى حساب الدرايف الخاص بك قم بالضغط على الملف بالزر الأيمن في حال كنت تستخدم الكومبيوتر او قم بالضغط على النقاط العمودية الثلاثة المتواجدة في زاوية الملف بعد رفعه في حال كنت تستخدم الموبايل.

7- بعدها سوف تظهر لك قائمة الاعدادات المتوفرة والتي يمكنك تطبيقها على الملف المختار فقم باختيار الحصول على الرابط أو Get link وانتظر قليلا حتى يقوم الموقع بإنشاء الرابط الخاص بالملف.

إنشاء الرابط الخاص بالملف

8- هنا يجب الانتباه على موضوع نوعية الرابط حيث يمكنك ان تختار الجمهور الذي يمكنه مشاهدة الفيديو فمثلا إذا كنت تريد أن يرى أي شخص يمتلك الرابط الفيديو فقم بتعديل الخيار بالأسفل واختيار أي شخص يمتلك الرابط، ومنه سوف تتمكن من مشاركة الفيديو مع العامة.

9- بعد تعديل خيار الخصوصية أصبح بالإمكان نسخ الرابط الموجود امامك ومشاركته مع أي جهة وبهذه الطريقة أصبح لديك فيديو برابط URL.

فيديو برابط URL

فيديو برابط

دروبوكس - Dropbox

على الرغم بان درايف من أفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة الا أنه ليس الوحيد فهنالك موقع اخر وهو موقع dropbox والذي بدوره يعد من أشهر وأفضل المواقع في هذا المجال وهو يتمتع بالأمان العالي والسرعة الكبيرة في تحميل الملفات، كما يتوفر على خاصية مشاركة الملفات المرفوعة عليه وهذه الخاصية هي ما نريده في موضوعنا هذا، لذلك لكي تقوم بتحويل الفيديو الى رابط URL عن طريق هذا الموقع فاتبع الخطوات التالية:

1- أولا ولكي تتمكن من الاستفادة من الخدمات المجانية المقدمة من هذا الموقع عليك تسجيل حساب داخله وذلك بعد الدخول الى الموقع عبر الرابط التالي: https://www.dropbox.com

قم بإنشاء حساب مجاني إذا كان الملف الذي ترغب بمشاركته ذا حجم أقل من 2 غيغا لأن هذا الموقع يطلب منك الدفع مقابل الحجوم الإضافية والتي تكون أكثر من 2 غيغا.

2- بعد اختيار التسجيل المجاني قم بإدخال معلوماتك حسب ما يطلبه الموقع أو يمكنك التسجيل باستخدام حساب جيميل الخاص بك.

3- بعد الدخول الى الحساب الذي قمت بإنشائه في الموقع يمكنك بسهولة رفع الملف الى الموقع واختيار مشاركته الى الانترنت عن طريق الحصول على رابط وتعديل خصوصية الفيديو ليصبح للعامة كما قمت بالذكر في الطريقة السابقة، ومن ثم قم بنسخ الرابط ومشاركته إما على مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق القيام بوضعه في موضوع في مدونة او مستند أو أي مكان اخر ولكن يجب أن تعلم أنه لمشاهدة الفيديو يجب على الشخص الاخر أن يمتلك اتصال بالأنترنت بالطبع لأنه يحتاج الى تحميله من حساب الدرايف الخاص بك والذي قمت برفع الملف عليه.

كما يمكنك تحميل تطبيق الموبايل الخاص بهذه المنصة لاستفادة أكبر وسهولة أكثر في التعامل مع الملفات الموجودة على جهاز الموبايل الخاص بك، وتوجد بعض الأنواع من الموبايلات يأتي التطبيق من أصل الجهاز أي أنك لن تحتاج الى تحميله.

ون درايف - OneDrive

يعد هذا الموقع أيضا من أشهر وأفضل المواقع لتحويل الفيديو الموجود على الذاكرة الخاصة بالموبايل أو الكومبيوتر الى رابط URL بحيث تشاركه مع العامة، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية المشابهة للخطوات المذكورة في المواقع السابقة:

1- في البداية عليك الدخول ومعرفة بان هذه المنصة هي منصة مقدمة من شركة مايكروسوفت أي أنها تأتي مدمجة بنظام تشغيل ويندوز ويسهل التعامل معها جدا من خلال نظام تشغيل ويندوز لذلك وفي حال كنت من مستخدمي نظام ويندوز أي أنك ستقوم بهذه العملية من خلال الكومبيوتر فأنصح بشدة باستخدام هذا الموقع، وكما هو في باقي المواقع عليك امتلاك حساب فيه، وللقيام بذلك قم بالدخول الى الرابط الخاص بصفحة التسجيل في هذا الموقع: https://onedrive.live.com/signup

وقم بإدخال المعلومات المطلوبة لإنشاء حساب فيه، ويجب العلم وكما باقي المواقع فإنه يقدم مساحة تخزين محددة وهي تكون مجانية يمكن أن تفي بالغرض لبعض حالات الاستخدام المحدودة.

2- بعدها قم باختيار تحميل ملف الى المنصة بطريقة مشابهة الى الخطوات في المواقع السابقة ومن ثم تأكد من حصولك على الرابط الخاص بالفيديو واختيار اعدادات الخصوصية المناسبة ومشاركة الرابط مع الاخرين.

يوتيوب - YouTube

 يجب أن يكون اليوتيوب هو الخيار الأول الذي تفكر به لتحويل فيديو موجود على ذاكرة الجهاز لديك الى رابط URL حيث أن اليوتيوب متخصص بالتعامل مع الفيديو وبالتالي فهو المنصة الأفضل للجوء اليها فاليوتيوب يقدم كمية كبيرة من الخيارات كالتعديل على الفيديو ووضع صورة مناسبة له والكثير من الخيارات الأخرى كما أن الفيديو سوف يقدم للمشاهد بجودات متعددة، ويمكن أيضا التحكم بخصوصية الفيديو فإن اليوتيوب يقدم لك خيارات لعرض الفيديو، فيمكن على سبيل المثال ان تقوم بوضع الفيديو للعامة أو على الوضع الخاص ليتمكن فقط من يمتلك الـURL الخاص بالفيديو من مشاهدته، وتعتبر عملية رفع الفيديو على اليوتيوب بسيطة جدا فقط اتبع الخطوات التالية:

1- أولا عليك انشاء قناة على اليوتيوب وذلك بتسجيل الدخول اليه عبر حساب جيميل ليكون هذا هو الحساب الذي سوف تحمل الفيديو عليه.

2- أثناء تحميل الفيديو سوف تمر بالعديد من المراحل والخطوات التي تتضمن وضع عنوان للفيديو ووصف له والخطوة الأهم لنا هنا هي تعديل خصوصية الفيديو، فإذا كنت تريد أن يكون الفيديو للعامة وكل شخص يدخل اليوتيوب ويبحث عن اسم الفيديو يستطيع مشاهدته فقم بوضع الفيديو على العامة، أما ذا كنت تريد أن يشاهد الفيديو فقط من قبل الأشخاص الذين يمتلكون الـ URL الخاص بالفيديو فقم بوضع اعدادات الخصوصية على ذلك، وبعد الانتهاء من تحميل الفيديو قم بنسخ رابط الـ URL ومشاركته على المنصة التي ترغب بها.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-