أخر الاخبار

نظرة شاملة على مميزات وعيوب شاشات هايسنس

لا تعد هايسنس من الماركات التي يتم الحديث عنها بشكل كبير, فسوق الشاشات الذكية مشبع بالموديلات المختلفة. قد لا تمتلك الشركة التسويق البراق لشركات عملاقة مثل إل جي أو سامسونج. ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن تتجاهل الأجهزة التي تقدمها شركة هايسنس! فهذه الماركة تمتلك مجموعة مميزة من أجهزة التلفاز, وتشتهر بأنها تقدم قيمة مذهلة مقابل ثمنها!

نظرة شاملة على مميزات وعيوب شاشات هايسنس

في مقال اليوم سنتعرف على أبرز مميزات وعيوب أجهزة التلفاز المقدمة من شركة هايسنس, وعلى نظام التشغيل الذكي في أجهزتها.

من يصنع شاشة هايسنس

هايسنس هي شركة صينية متعددة الجنسيات, تقوم بتصنيع مجموعة كبيرة من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية. بما في ذلك التلفزيونات. تتميز تلفزيونات هذا الشركة بأسعارها المعقولة وجودة منتجاتها والميزات التي تقدم تجربة مشاهدة مذهلة مقابل تكلفة ميسورة.

تصنع تلفزيونات هايسنس في عدة دول بما في ذلك الصين وجنوب أفريقيا ومصر وبولندا. وهذا يسمح للشركة بإنتاج تلفزيونات لأسواق مختلفة والحفاظ على الأسعار المنخفضة.

هل تلفزيونات هايسنس جيدة؟

بناءً على مراجعات المستخدمين حول العالم والتي هي إيجابية بشكل عام, يتفق الجميع على أن جودة الصورة والصوت التي تقدمها الأجهزة ممتازة بشكل عام وخصوصاً عند مقارنتها بأجهزة تلفزيون من ماركات أخرى ضمن نفس الفئة السعرية.

مميزات شاشات هايسنس

الأداء مقابل السعر

بالمقارنة مع العلامات التجارية الأخرى توفر شاشات هايسنس قيمة رائعة مقابل سعرها. سواء عند مقارنة الموديلات الغالية أو ذات الأسعار المنخفضة من هايسنس, فأجهزة التلفاز المقدمة من شركة هايسنس تعد من أفضل الخيارات عند المقارنة بأجهزة المنافسين من نفس السعر. عادة ما تكون تلفزيونات هاسنس من أفضل الخيارات الموصى بها في الفئة المتوسطة والاقتصادية.

ألوان وسطوع مناسب

تعد تلفزيونات هاسنس من الأجهزة التي تقدم أداء جيد في البيئات المضيئة والمظلمة على حد سواء. حيث عادةً ما تحتوي على لوحات إنارة بتقنية VA والتي تعرض اللون الأسود بشكل ممتاز وعميق. كما ان الألوان الفاتحة تكون مضيئة بشكل جيد لتكون مناسبة لوضعها في الغرف المضيئة.

تقنيات متقدمة

بدأت هايسنس منذ عدة سنوات  بإضافة ميزات حديثة لدعم الألعاب الحديثة والأفلام ذات الدقة العالية, كدعم مدخل HDMI 2.1 الحديث, ودعم VRR لبعض تلفزيوناتها الرائدة. وبالوقت الحالي أصبحت تلفزيوناتها الرائدة تدعم تردد الشاشة العالي للحصول على تجربة لعب غامرة 144Hz وبدقة فائقة الوضوح 4K,  وحتى نماذجها الأرخص تحتوي على ميزات متقدمة كدعم 4K ودعم HDR10 و VRR.

قد يهمك أيضاً

بفضل دعم تقنيات حديثة كالتعتيم الفائق Ultra Dimming و النقطة الكمومية Quantum Dot, تقوم شاشات هايسنس بإنتاج أكثر من مليار لون على الشاشة, مما يعني جودة ألوان استثنائية تضاهي الأجهزة الغالية من ماركات أخرى.

تجربة سمعية وبصرية مميزة

بفضل الدمج بين تقنية الصور Dolby Vision HDR والصوت Dolby Atmos في تلفزيونات هايسنس. ستوفر لك هذه التكنولوجيات الصور والصوت بتجربة سينمائية في غرفة المعيشة الخاصة بك. وعندما تقوم بمشاهدة المباريات سيكتشف تلفزيون هايسنس ذلك بشكل تلقائي إشارة رياضية, ويتحول إلى وضع الرياضة لتجربة حية في المنزل. كما ستعمل تقنيات تجميل الصورة على تحسين الصورة بشكل ذكي (مثل السماء، الأشخاص، الرياضة، إلخ.).

دعم خدمة FreeView Plus

وهي خدمة لمشاهدة عدد كبير من القنوات والمحتوى عن طريق البث المجاني مع إمكانية المشاهدة لاحقاً. مع FreeView Plus يمكنك مشاهدة العروض التي فاتتك, حتى لو نسيت تسجيلها! وذلك باستخدام جهاز تسجيل الفيديو الرقمي المدمج.

عيوب شاشات هايسنس

زاوية رؤية ضيقة

أحد عيوب  لوحات VA المستخدمة في شاشات هايسنس هو زوايا الرؤية الضيقة, لذا فهي ليست خياراً جيدة للغرف الكبيرة والواسعة. وخصوصاً عند مقارنتها بماركات أخرى كسامسونج, حيث تنخفض جودة الصورة عند المشاهدة من الجانب.

مشاكل في الجودة

أكبر عيب لتلفزيونات هايسنس مقارنة بالمنافسين الأخرين هو مشاكل مراقبة الجودة. حيث أن بعض الأجهزة تعاني من مشاكل في التوحيد ودقة الألوان, وتحتوي تلفزيوناتهم على أخطاء وعيوب أكثر من نماذج العلامات التجارية الشهيرة الأخرى.

تأكد من الحصول على كفالة عند شراء تلفاز من هايسنس وان تشتري من وكيل رسمي ذو سمعة جيدة, للتعامل مع أي مشاكل قد تظهر في التلفزيون بعد شراءه.

مقارنة شاشات هايسنس مع الماركات الأخرى

مقارنة هايسنس  تي سي إل TCL

TCL هي المنافس الرئيسي لهايسنس. حيث كلاهما يستهدفان سوق الشاشات المتوسطة والتي تقدم قيمة مقابل السعر, وكلاهما خيار جيد ضمن هذه الفئة. رغم ذلك تميل شاشات هايسنس إلى أن أفضل قليلاً من تلفزيونات TCL.

هايسنس مقابل فيزيو

تماماً كهايسنس تقدم فيزيو شاشات غير مكلفة. عادةً ما تكون لدي فيزيو ألوان أسود أفضل, لكن تلفزيونات هايسنس تحتوي على ميزات ذكية أفضل.

هايسنس مقابل إل جي

إل جي وهايسنس يقدمان أجهزة مختلفة. تلفزيونات هايسنس بتقنية LED ليست أرخص فقط من تلك الخاصة بإل جي, بل هي أيضا أفضل بكثير. ومع ذلك, إل جي تقدم شاشات أغلى وخصوصاً شاشات OLED, لا يمكن مقارنتها مع أفضل شاشات هايسنس (ربما الأفضل على الإطلاق في سوق OLED).

هايسنس مقابل سامسونج

شاشات سامسونج عادة أغلى من تلفزيونات هايسنس. في فئة شاشات سامسونج ذات الأسعار المنخفضة LCD, فإن شاشات هايسنس تقدم ميزات وجودة أفضل من سامسونج حتى تصل إلى سلسة نيو كيو إل إي دي  Neo QLED من سامسونج ذات المستوى العالي. عندها تميل الكفة مرة أخرى لصالح سامسونج.

هايسنس مقابل سوني

تقدم سوني مجموعة ممتازة من التلفزيونات, حيث تُنتج شاشات LCD و LED و OLED بجودة عالية. تتمتع تلفزيونات سوني بميزات معالجة مذهلة للصور, ومع ذلك, فإن سعر منتجات سوني يكون عادةً أعلى من منتجات شركات مشهورة  كإل جي وسامسونج, وبالتالي فهي أغلى بشكل كبير من هايسنس. يتفوق هايسنس في القيمة والجودة عند النظر الى القيمة مقابل السعر.

ما هي تقنية ULED من هايسنس؟

ULED أو تقنية الإشعاع الضوئي الفائقة. وهي عبارة ابتكرتها هايسنس نفسها لوصف نماذجها ذات الجودة العالية. على الرغم من أن الكلمة قد تبدو وكأنها الخطوة التالية بعد OLED أو LED, إلا أن ULED ليست بالضبط تقنية جديدة. بل هي مجموعة من المعايير التي تلتزم بها هايسنس في فئة الشاشات الغالية التي تنتجها, كدقة 4k, وطيف ألوان أوسع, ودعم 144 هرتز وتقنية Quantum Dot!

اعطال شاشات هايسنس

  1. تلف أو عطل في الإضاءة الخلفية (وهو الأكثر شيوعًا). قم بالاتصال بالوكيل المعتمد أو الصيانة.
  2. خلل في البرمجيات والذاكرة الداخلية. قم بعمل إعادة ضبط مصنع من إعدادادت الشاشة.
  3. تلف أو فساد لوحات الأجهزة (T-CON, الطاقة, ومحول التيار).
  4. أسلاك معيبة.

نظام تشغيل شاشة هايسنس

تعتمد شركة هايسنس على نظام تشغيل فيدا Vidaa بشكل أساسي في شاشاتها, VIDAA OS يمتلك تصميم بسيط وسهل الاستخدام. كما انه سريع ومتجاوب, بحيث يمكن التنقل بين التطبيقات بسهولة. كما أن متجر التطبيقات يحوي أشهر التطبيقات في العالم اليوم, كنتفليكس ويوتيوب وأمازون برايم وديزني بلس.

عيوب نظام vidaa

من أبرز عيوب نظام فيدا هو عدد التطبيقات المحدود, فعلى الرغم من دعم نظام التشغيل VIDAA للتطبيقات الأكثر شهرة في العالم, إلا أن عدد التطبيقات بشكل عام أقل بشكل ملحوظ من الأنظمة الأخرى. إضافة الى أن النظام لا يتم تحديثه بشكل كافي, مما قد يعني ان الميزات الجديدة قد تأخذ وقتها للوصول الى متجر فيدا. إضافة الى أن تقنيات البث على الشاشة ك DLNA و Chromecast قد لا تستجيب أحياناً.

الخلاصة

في الختام, شاشات هايسنس هي خيار مناسب للعديد من المستهلكين من حيث التكلفة. تقدم جودة صورة جيدة مع دعم التلفاز الذكي للحصول على خدمات بث كنتفليكس وأمازون برايم ويوتيوب وديزني بلس. وكل هذا باسعار أقل من الماركات الأخرى.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-