أخر الاخبار

أفضل المواقع لتحويل النص إلى كلام باللغه العربية مجانا لعام 2024

تعد خدمة تحويل النص الى كلام منطوق واحدة من الخدمات المطلوبة بشدة في وقتنا الحالي, فالكثير من أصحاب الحسابات على يوتيوب وتيك توك والفيس بوك والانستقرام يستخدمونها في إنشاء مقاطع فيديو ذات جودة عالية, يمكن من خلالها تحقيق دخل عالي, والوصول الى عدد كبير من المشاهدين.

تحويل النص إلى كلام باللغه العربية مجانا

هناك الكثير من المواقع التي تقدم هذه الخدمات, ولكن بعضها فقط يدعم اللغة العربية, وفي مقال اليوم سنقدم لكم قائمة بأفضل تلك المواقع التي تقدم هذه الخدمة وتدعم اللغة العربية بشكل كامل:

narakeet


Narakeet هو موقع ويب يُقدم أدوات فعّالة لتحويل النصوص إلى كلام باللغة العربية. يمتلك موقع Narakeet العديد من الميزات التي تجعله متفوقاً على الكثير من الخدمات الأخرى:
  • يُمكنك تحويل النص إلى كلام بأصوات عربية طبيعية وواضحة، مع وجود العديد من الأصوات النسائية والرجالية للإختيار بينها.
  • من خلال الموقع يمكنك تحويل النص إلى فيديو مع أصوات عربية طبيعية، كما يمكن دمج الصور والفيديوهات والرسوم المتحركة لإنشاء فيديوهات مميزة.
  • يمكنك تحويل النص إلى ملف صوتي بأكثر من صيغة كـ (MP3 أو WAV).
  • يمتلك الموقع خطة مجانية مع خيارات محدودة, أو خطط مدفوعة تقدم ميزات إضافية.

ttsmaker

TTSMaker هي خدمة مجانية لتحويل النصوص والمقالات إلى كلاممع دعم مجموعة واسعة من اللغات، بما في ذلك العربية، بالإضافة إلى توفير أصوات متنوعة للإختيار بينها. الهدف الأساسي لهذه الخدمة هي استخدامها لتحويل النصوص والكتب الإلكترونية الى ملف صوتي لسماعه بدل قراءته، ولكن يمكن تنزيل الملفات الصوتية للاستخدام على المواقع والخدمات الأخرى.


vidnoz

يُدعم موقع vidnoz تحويل النص إلى صوت بأكثر من 140 لغة من بينها العربية، بما في ذلك العربية، باستخدام أصوات ذكور أو إناث. ستتمكن من تحويل أي نص الى أصوات واقعية بنبرة واضحة. يتم توليد الصوت باستخدام تقنيات تحويل النص إلى كلام بالذكاء الاصطناعي، مما يجعل هذا الموقع في منافسة حقيقية مع باقي الخدمات.


speechgen

من تجربتي الخاصة, يمكنني أن أقول بان هذا الموقع يمتلك أفضل أداء صوتي في هذه القائمة, حيث ان دمج الذكاء الاصطناعي و تكنولوجيا الشبكات العصبية المتقدمة, ساهم في الحصول على نطق صوتي شبه طبيعي مع حركات إعرابية شبه مثالية.

تمثل لغة العربية تحدياً للشركات الأجنبية الرائدة في مجال التقنية, فهي تكتب من اليمين لليسار, كما أن أحرف العلة لا تكتب باللغة العربية فنادراً ما يتم تشكيل أي نص باللغة العربية, إضافة الى ذلك تمتلك اللغة العربية مجموعة من الأصوات المميزة التي تكاد لا توجد في أي لغة أخرى, كالقاف والخاء والضاد والطاء...الخ. ولذلك وجود نموذج لغوي قادر على توليد أصوات بهذه الجودة هو شيء مثير للإعجاب.

يمكنك الاختيار بين عدد كبير من اللهجات العربية أيضاً, كالسعودية والمصرية والأردنية والعراقية أو لغات دول المغرب العربي (غالبية الدول العربية موجودة), إضافة الى خيارات أخرى لتعديل الأصوات.


readspeaker

تُقَدِّم ميزة تحويل النصوص إلى أصوات ناطقة تجربة فريدة لجميع المستخدمين, حيث تم تدريب النموذج الصوتي على هذا الموقع باستخدام لهجات عربية أصلية, لتتمكن من الحصول على نطق صوتي مثالي, مع لهجة عربية مختفية داخل اللغة الفصحى, مما يجعلها طبيعية بشكل مثير للإعجاب. تلك الخدمة لا تقدم فقط تجربة مستخدم مميزة، ولكنها أيضًا فرصة لتلبية احتياجات جميع مستخدمي تطبيقات التواصل الإجتماعي الأخرى كالتيك توك واليوتيوب مثلاً.


rdi

أحدث برنامج احترافي من تطوير RDI، يمكّن المستخدمين من تحويل النصوص العربية إلى كلام منطوق بأصوات طبيعية متنوعة. تعتمد هذه التقنية على برنامج تشكيل مع دعم الذكاء الاصطناعي يحول النص العربي إلى نص مشكّل بكل سهولة، مما يضمن نطق الحروف بدقة عند القراءة بصوت عال. إنه ليس فقط برنامج متطور ولكنه أيضًا سهل الاستخدام، حيث يتيح يمكن بسلاسة مع مجموعة واسعة من التطبيقات الأخرى، مما يضيف تجربة صوتية غنية للمستخدمين.

يعتمد هذا الموقع على تقنيات التعلم العميق بالذكاء الاصطناعي وخوارزميات الشبكة العصبية المتقدمة, في عملية تشكيل الأصوات المنطوقة,  كما يمكن للأداة تحليل الاختصارات بشكل فعّال وتحويل الأرقام والرموز إلى أصوات. يمكن حفظ الملفات بأكثر من صيغة صوتية, كما يمكن إدخال المستند النصي بأكثر من صيغة أيضاً كـ  txt و doc.


ttsmp3

حوّل نصك العربي بسهولة إلى كلام احترافي مجانًا باستخدام هذا الموقع. فهو مثالي للعروض التقديمية، وإنشاء مقاطع الفيديو على اليوتيوب والتيك توك. تنطق أصوات نصوصك باستخدام لهجة ممتازة وباللغة العربية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تنزيل هذه النصوص كملفات MP3.


murf

هل لديك نص؟ هذا كل ما تحتاجه لإضافة تعليق صوتي إلى الفيديو الخاص بك لنشره على وسائل التواصل الاجتماعي. لا حاجة للتسجيل، ولا حاجة للتفكير في ميكروفون لعزل الضوضاء الخلفية. اختر من بين أكثر من 120 صوتًا نصيًا طبيعيًا.


باختصار، إذا كنت ترغب في توفير الوقت والاستماع الى أي نص أو كتاب بسرعة, أو إذا كنت تريد إنشاء مقاطع فيديو لاستخدامها على المنصات الأخرى, فالمواقع السابقة ستقدم لك خيارات لا محدودة لتتمكن من تحويل أي ملف نصي الى ملف صوتي منطوق باللغة العربية ولهجة طبيعية.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-