أخر الاخبار

كل ما نعرفه عن بلايستيشن 5 برو حتى الآن

تم إطلاق بلايستيشن 5 سليم في نوفمبر 2023، وهو ما يعني أنه بلايستيشن 5 قد وصل الى منتصف الجيل, وحسب عادة سوني مع منصات الألعاب السابقة, فنحن على موعد مع نسخة البرو قريباً.

كل ما نعرفه عن بلايستيشن 5 برو حتى الآن

متى سيتم إصدار بلايستيشن 5 برو؟

حتى الآن لا يوجد تاريخ إصدار رسمي لبلايستيشن 5 برو بعد، لكن ذلك لا يعني أننا لا نستطيع توقع موعد الإصدار المرتقب. معظم الخبراء في عالم صناعة الألعاب يتفقون على أن موعد تاريخ الإصدار المتوقع هو سبتمبر 2024، وبالتأكيد قبل بداية عام 2025.

هذه التوقعات تتماشى مع خطط إصدار لعبة Grand Theft Auto 6 في عام 2025. وبكل تأكيد لن تفوت سوني فرصة إصدار النسخة المحسنة من بلايستيشن 5 مع واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة على الإطلاق.

كم هو سعر بلايستيشن 5 برو؟

هناك العديد من التكهنات حول سعر بلايستيشن 5 برو. ولكن بناءً على تجربة سوني مع البلايستيشن 4 و ال 4 برو, فيمكننا التوقع أن يكون سعر النسخة 600 دولار. من المستبعد أن تسعر سوني الجهاز بأكثر من هذا السعر, وخصوصاً مع المنافسة الشرسة من اكس بوك سيريس اكس.

كما أنه من الممكن أن تقوم سوني بتخيض سعر بلايستيشن 5 سليم الى 400 دولار لنسخة الديجتال و 450 دولار للنسخة العادية, وذلك للتأكد من استمرار مبيعات جميع نسخ منصة الألعاب.


مواصفات بلايستيشن 5 برو

من المرجح أن نرى ترقية كبيرة من حيث قوة العتاد في البرو. فمن خلال مصادر عبر قناة RedGamingTech على يوتيوب أن بلايستيشن 5 برو سيضم معالجات Zen 2 ثمانية النوى (بسرعة 4 جيجاهرتز)، مع معالج رسومات RDNA 3 بسرعة 2.8 جيجاهرتز، و16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية GDDR6 بسرعة 18،000 MT/s مع عرض نطاق يبلغ 587 جيجابت في الثانية.

هذا العتاد يمثل ترقية كبيرة للإصدار الحالي، الذي يتميز بمعالج AMD Zen 2 ثماني النوى بسرعة 3.5 جيجاهرتز ومعالج RDNA 2 من AMD بسرعة 2.23 جيجاهرتز. مع نفس الذاكرة العشوائية. القفزة النوعية هنا في معالج الرسومات الذي تدعي AMD أنه سيقدم أداء أعلى بنسبة 100% مع دعم لتقنية تتبع الأشعة بشكل كامل. كل ذلك يمثل زيادة ملحوظة في الأداء.

من المؤكد أن جودة الصورة ستكون مركز الاهتمام الرئيسي في بلايستيشن 5 برو، حيث أن الجهاز الجديد سيستهدف "تحسين عدد الإطارات واستقرارها عند دقة 4K" و مع دعم دقة 8K، وتتبع الأشعة.

كما أن البلايستيشن 5 برو سيقوم بدعم تقنية مشابهة لتقنية Deep Learning Super Sampling (DLSS) المخصصة لمعالجات كرت الشاشة من انفيديا للكمبيوترات, وهي متاحة فقط عبربطاقات الرسومات RTX الخاصة بشركة Nvidia.

والآن ماذا يعني هذا بالنسبة للاعبين: ستؤدي هذه التحسينات إلى تجربة أكثر وضوحًا وسرعة للاعبين على بلايستيشن 5 برو. ستقلل سرعات الذاكرة والمعالجة العالية من أوقات التحميل. قد تختفي شاشات التحميل بشكل نهائي, بعد أن أصبحت قصيرة جداً بسبب ذاكرة التخزين الجديدة SSD. كما ستسمح هذه التحديثات للجهازبتشغيل عدة ألعاب في وقت واحد، مع إمكانية الانتقال بسرعة من لعبة إلى لعبة، والعودة مباشرة إلى المكان الذي تركوه بدلاً من العودة الى القائمة الرئيسية.

إقرأ أيضاً


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-