أخر الاخبار

كيف يمكنك الدردشة مع الذكاء الاصطناعي مجاناً

إن الهدف الأساسي من الأجهزة والتطبيقات الذكية هو تسهيل حياة المستخدمين والقيام بالعديد من الأنشطة اليومية كالتسوق، والتواصل، وإدارة الوقت، والاجابة على الأسئلة والترفيه والدردشة أيضاً. ولكن مالذي سيضيفه الذكاء الاصطناعي؟ وكيف يمكن التكلم معه بشكل مجاني؟ هذا ما سنشرحه بالمقال.

التحدث مع الذكاء الاصطناعي مجانًا

التحدث مع الذكاء الاصطناعي مجانًا

نعيش الآن في لحظة مهمة جداً في تاريخ البشرية الحديثة, فنحن على أبواب ثورة كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي. فقد انتشرت الكثير من المواقع والتطبيقات والروبوتات المدعومة بالذكاء الاصطناعي, والتي يمكن لها التفاعل مع المستخدمين بطريقة مشابهة للبشر, والإجابة على أسئلتهم واستفسارات بكل سرعة. ولكن للأسف الجيد منها مدفوع الثمن, والمجاني يفتقد الى الكثير من الميزات أو انه لا يواكب باقي الخدمات من حيث الجودة والسرعة. ولكن لا تقلق ففي مقال اليوم سنقوم بذكر أهم التطبيقات والمواقع والتي يمكن من خلالها التحدث مع الذكاء الاصطناعي باللغة العربية وبشكل مجاني تماماً.

خدمة ChatGPT

روبوت الدردشة الذي أطلق الشرارة الأولى في عالم الذكاء الاصطناعي. وهو نموذج ذكاء صناعي يعتمد على تقنيات اللغة الطبيعية البشرية. تم تدريبه خلال عدة سنوات للتفاعل بطريقة بشرية وبشكل أقرب ما يكون للطبيعي. يمكن لـ ChatGPT الإجابة على الأسئلة من خلال البحث في قاعدة البيانات العملاقة التي يمتلكها, ومن ثم تلخيص تلك المعلومات وتحويلها الى شكل أجوبة تشبه الإجابات البشرية.

خدمة ChatGPT

يعتمد ChatGPT على تقنيات النماذج اللغوية العميقة والتحويلات (transformers) والانتباه الذاتي (self-attention). وقد تم تدريبه باستخدام كميات كبيرة من البيانات ليصبح محادثًا ماهرًا.

يمكن الوصول الى خدمات ChatGPT بشكل مجاني تماماً, كل ما عليك فعله هو الذهاب الى الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي: https://chat.openai.com أو من خلال تنزيل تطبيق الأندرويد من هنا او تطبيق الأيفون من هنا, ومن ثم التسجيل بالموقع من خلال البريد الالكتروني. يمكن الدردشة مع الذكاء الاصطناعي ChatGPT وإجراء محادثات مطولة وباللغة العربية من خلال الخدمة المجانية.

خدمة Copilot من مايكروسوفت

وهو مساعد رقمي يعمل الذكاء الاصطناعي قامت مايكروسوفت بتطويره بالاعتماد على ChatGPT. يقوم المساعد Copilot بالإجابة على أسئلتك والتحدث معك بشكل طبيعي بشكل مشابه لـ ChatGPT ومجاناً, إلا أنه يمتلك ميزات إضافية كالاتصال بباقي خدمات مايكروسوفت ليتكامل معها فيقوم بارسال الايميلات واعادة توجيهها وتنبهيك عند وصول ايميل مهم مثلاً. كما يمكن له تلخيص النصوص وإعادة كتابة أقسام كاملة من المقالات والكتب.

خدمة Copilot من مايكروسوفت

من عيوب Copilot بالوقت الحالي, هو ان النسخة المجانية منه تقتصر على 5 استفسارات مرتبطة ببعضها فقط, أي أنه يسمح لك بطرح خمس اسئلة متلاحقة في نفس المحادثة فقط, ومن ثم عليك بدأ محادثة أخرى لتحصل على خمس استفسارات أخرى فقط, وهكذا. وهذا ما يعني أن المحادثات المطولة غير ممكنة للأسف مع النسخة المجانية. يمكنك الاشتراك بالنسخة مدفوعة Copilot Pro مقابل 20 دولار, للحصول على محادثات مطولة.


نود أن نشير إلى أنه يمكن توليد الصور بالذكاء الاصطناعي وبشكل مجاني تماماً من خلال Copilot . للمزيد من المعلومات قم بقراءة المقال التالي: مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم.

خدمة Gemini من جوجل

بالطبع لن تسكت جوجل طويلاً أمام التحديات التي تواجهها من خلال ChatGPT و Copilot, وستقوم بإطلاق روبوت الدرشة الخاص بها والمدعوم بالذكاء الإصطناعي وباسم Gemini. روبوت Gemini هو تطبيق يمكنك من التفاعل مع الذكاء الاصطناعي من جوجل. في السابق كان يُعرف باسم Bard، والآن تم تغيير اسمه إلى Gemini. يمكنك استخدامه للمحادثة, الدردشة، التخطيط، والتعلم، وغيرها من المهام. يمكن لـ Gemini  فهم الأسئلة والاستفسارات والتعامل مع مختلف أنواع المعلومات بما في ذلك النصوص  والأصوات والصور والفيديو بشكل مشابه للبشر, إضافة الى إمكانية التفاعل معها والرد على أسئلة المستخدمين بشكل طبيعي ومحاكي للبشر.

خدمة Gemini من جوجل

يمكن الوصول الى خدمات Gemini من خلال هذا الموقع الالكتروني, او عن طريق تطبيق الأندرويد من هنا. للأسف التطبيق غير متوفر بالوقت الحالي على الآب ستور, ولكن يمكن للمستخدمين استخدام نسخة الموقع الالكتروني السابقة لحين نزول التطبيق للأيفون.

كانت هذه هي الخدمات الأفضل للتحدث مع الذكاء الاصطناعي باللغة العربية وبشكل مجاني. جميع الخدمات المذكور سابقاً هي الأفضل في هذا المجال, وبينما تنتشر المئات من التطبيقات والمواقع التي تقدم خدمات الدردشة مع الذكاء الاصطناعي في الانترنت, إلا أنها عبارة عن نسخ غير كاملة وينقصها الكثير من الميزات لتصبح منافسة للخدمات السابقة. ومن المستبعد أن تستطيع أي خدمات أخرى منافستها نظراً لأن تلك الخدمات المذكورة بالمقال تقف ورائها شركات عملاقة وذات تاريخ طويل في الانترنت كجوجل ومايكروسوفت. 

هل لديكم أي استفسارات؟ شاركونا بها بالتعليقات!

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-