أخر الاخبار

أفضل الطرق لتحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي للاندرويد والأيفون مجاناً

طالت ثورة الذكاء الإصطناعي عدد من نواحي العالم التقني, كالإجابة على الأسئلة وعمل محادثات معقدة وإنشاء وتحرير الوسائط المتعددة, وفي هذا المجال يبرز تحرير وتصميم الفيديو كواحد من أبرز القطاعات التي استفادت من هذه الثورة. فبفضل تطبيقاته وأدواته المبتكرة, أصبح الذكاء الاصطناعي أداة رئيسية في تحسين جودة الفيديو وتنقيته من العيوب والتشوهات.

أفضل الطرق لتحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي للاندرويد والأيفون مجاناً

من خلال استخدام تطبيقات مجانية تعتمد على الذكاء الاصطناعي, يمكن للمستخدمين الآن تحسين جودة مقاطع الفيديو بسهولة ودون الحاجة للإستعانة بخبراء مكلفين أو خدمات مدفوعة, بدلاً من الاعتماد على برامج التحرير التقليدية كالفوتوشوب التي تتطلب مهارات متقدمة.

أفضل تطبيقات تحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي للاندرويد المجانية

لا داعي للقلق بشأن جودة الفيديو المشوشة أو السيئة, حتى لو كان الفيديو قديم أو مصور بهاتف جودته سيئة. فبفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي يمكنك الآن الاستمتاع بمقاطع فيديو عالية الدقة والوضوح, مع التركيز على التفاصيل والجودة البصرية والصوتية, التي ستجعل تجربة مشاهدة الفيديو أكثر إشراقًا وجودة. ومن أهم التطبيقات التي تعمل على تحسين جودة الفيديو باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المخصصة للأندرويد والأيفون تبرز التطبيقات التالية:

CapCut

تم تطوير تطبيق CapCut من قبل نفس المطورين الذين قاموا بإنشاء تيك توك, لذلك تميل ميزات تحسين الذكاء الاصطناعي الموجودة بالتطبيق لعمل مقاطع فيديو بأفضل شكل ممكن للمشاركة على هذه المنصة. وهذا يعني أن ميزات تحسين جودة الفيديو سهلة الاستخدام وتتم بشكل تقائي بضغطة زر واحدة فقط, بحيث يمكنك جذب المزيد من المشاهدين على التيك توك. يمكنك أيضاً تنزيل هذه المقاطع على جهازك واستخدامها في اليوتيوب والريلز على انستغرام والفيسبوك أو الاحتفاظ بها لنفسك.

أهم ميزة لهذا التطبيق هو قدرته على تحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي مجانًا, حيث يمكنك استخدام الملايين من الفلاتر والمرشحات والأغاني التي قام المستخدمون الآخرون بإنشاءها (محترفون وهواة) ومشاركتها مجاناً, ولكن مع ظهور شعار للتطبيق على زاوية الفيديو. يمكنك إزالة الشعار عند شراء التطبيق. الميزة الأخرى هي سهولة الإستخدام, ذلك لأن التطبيق موجه لملايين المستخدمين على التيك توك وليس للمحترفين فقط.


PowerDirector - Video Editor

PowerDirector هو أفضل تطبيق مجاني لتحسين جودة الفيديو بواسطة الذكاء الاصطناعي، حيث يتميز بأدوات سهلة الاستخدام للتحرير السريع وتحسين الفيديوهات. للقيام بتعديلات بسيطة, يمكنك بسهولة ضبط السطوع والتباين والتشبع والإضاءة. كما يقدم PowerDirector تقنيات متقدمة لتحسين الفيديو بشكل فوري, وتتضمن:
  • الحد من الضوضاء وتعزيز وضوح الفيديو.
  • تحسين نعومة الفيديو والانتقالات.
  • تعزيز الألوان والدرجات لتجربة بصرية متألقة بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  • إزالة اهتزاز الكاميرا  باستخدام خوارزميات متقدمة في حالات التصوير اليدوي أو الديناميكي.
  • دعم مقاطع الفيديو فائقة الدقة 4K للحصول على أعلى جودة ممكنة.

Splice - Video Editor & Maker

يقدم تطبيق Splice مجموعة متنوعة من التعديلات الدعومة بواسطة الذكاء الاصطناعي, بما في ذلك التعرض, والتباين. أدواته المتقدمة تمكنك من إجراء تعديلات دقيقة. يمكنك استخدام هذا التطبيق بشكل مجاني تماماً. 


Videoshop

تطبيق مصمم لعمل تحسينات متقدمة على الفيديو بسهولة ومتعة باستخدام الذكاء الاصطناعي. يتضمن جميع الأدوات الأساسية التي تحتاجها لتعديل الفيديو,  كما يتيح لك إضافة مقاطع صوتية كتأثيرات الضحك والميمات التريندات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك, يحتوي على مرشحات تسمح لك بتغيير الفيديو بلمسة واحدة فقط!


Videoleap: AI Video Editor

من بين التطبيقات التي تتمتع بميزات تحرير متقدمة, كالشاشة الخضراء  والكروما, والتدرج في الطبقات. حيث تتيح إجراء تعديلات متقدمة لتحرير الفيديو على مستوى احترافي. يمكنك استخدام الكثير من أدوات التحسين مجاناً, مع ذلك, وللوصول الى الأدوات المتطورة قد تحتاج الى شرء التطبيق.


Video Editor & Maker - InShot

يتميز تطبيق Inshot بأدوات تحرير فيديو بشكل فني, حيث يتضمن خمسة تأثيرات لتعزيز جاذبية مقاطع الفديو. يمكنك حفظ مقاطع الفيديو الخاصة بك بجودات عالية كـ 720p و 1080p, رغم أن عملية الحفظ قد تكون بطيئة قليلاً. كمحسن لجودة الفيديو بواسطة الذكاء الاصطناعي, يعتبر Inshot واحد من أسهل التطبيقات لفعل ذلك.


AI Video Enhancer - HiQuality

يعمل AI Video Enhancer - HiQuality  على الارتقاء بالفيديو الخاص بك الى مستوى احترافي, باستخدم خوارزميات AI المتقدمة لتحسين جودة الفيديو والصور. بمجرد لمسة واحدة, يمكنك رفع دقة جميع أنواع الفيديوهات, بما في ذلك الأنمي, والرسوم المتحركة وحتى الأفلام السوداء والبيضاء القديمة. وبفضل تقنيات التعلم العميق والشبكات العصبية الاصطناعية يمكن للتطبيق استعادة تفاصيل الوجوه, وزيادة عدد البكسلات, وضبط إضاءة وسطوع الفيديوهات لجعلها أكثر وضوحًا وحدة.


Magisto

ماجيستو ليس مجرد أداة تحرير فيديو عادية - حيث أنه يقوم بتحديد الأجزاء ضعيفة الجودة في مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل تلقائي, وتطبيق أفضل تقنيات التحرير لتعزيز جودة الفيديو بشكل عام.


Adobe Premiere Rush: Video

واحد من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو للأندرويد والأيفون, Adobe Premier Rush. قم بعمل حساب Adobe , ثم قم باستيراد الصور ومقاطع الفيديو من هاتفك. ستجد الكثير من ميزات تحرير الفيديو المتقدمة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي. يمكنك ضبط سرعة الفيديو, ودمج عدة مقاطع, ورفع الجودة, وإزالة التشويش, وتحسين الألوان وغيرها الكثير من الأدوات.


KineMaster

يقدم KineMaster قوالب جاهزة للاستخدام في الإنستقرام وعمل مقدمات فيديو لليوتيوب والفلوغات والريلز والألعاب. يمكنك أيضاً إنشاء فيديو جديد بالكامل. يقدم KineMaster واجهة مستخدم بسيطة مع جميع ميزات تحرير الفيديو المطلوبة. يمكنك إضافة محول للصوت وإضافة ملصقات وتأثيرات ونصوص وتشغيل الفيديو بالعكس وإزالة الخلفية. من أهم الميزات:
  • خوارزميات التعلم الآلي لتعزيز جودة الفيديو.
  • إزالة الضوضاء وتحسين الوضوح.
  • تكبير الفيديو دون فقدان الجودة.
  • تحسين ألوان الفيديو وتعديلها.


بفضا الإمكانيات الهائلة والنتائج المذهلة التي يقدمها الذكاء الاصطناعي أصبح خطوة ضرورية في عالم التحرير الرقمي. من خلال استخدام تطبيقات التحرير المدعومة ب AI, يمكن للمحترفين والهواة على حد سواء تحسين محتواهم البصري بسهولة ودقة, مما يزيد من جاذبية وجودة مقاطع الفيديو الخاصة بهم. إن التحسينات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي في مجال تحرير الفيديو لا تقتصر على المحترفين فقط, بل يمكن لأي شخص مهتم بإنتاج محتوى مرئي رقمي أن يستفيد منها.

إقرأ أيضاً
المصادر: perfectcorpcyberlinkedition.cnn
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-