أخر الاخبار

أبل تعلن إيقاف الدعم عن أيفون 6 بلس نهائياً

أصبح هاتف أيفون 6 بلس من أبل منتجاً منتهي الصلاحية, وذلك وفق بيان رسمي من شركة أبل, التي أضافت الهاتف الذي صدر من عشر سنوات تقريباً. مما يعني أن الشركة لن تقوم بتقديم أي إصلاحات أو خدمات لحاملي ايفون 6 بلس في حال تعطله. يشمل ذلك جميع قطع الغيار والخدمات البرمجية أيضاً.

أبل تعلن إيقاف الدعم عن أيفون 6 بلس نهائياً

اعتادت أبل أن تقوم بوضع منتجاتها في قائمة المنتجات المنهية الصلاحية أو التي توقف دعمها, بعد مرور سبع سنوات على آخر عملية للبيع من خلال قنواتها الرسمية. وقد بدأ إنتاج الهاتف في سبتمبر 2016 وتوقفت عن إنتاجه بعد مرور سنتين أي في سبتمبر 2016. بينما لا يزال ايفون 6 العادي خارج هذه القائمة, إلا أنه من المتوقع دخولها قريباً.

اعتبرت سلسلة ايفون 6 نقلة نوعية في خط تصميم أبل المعتاد, حيث أرادت الشركة من خلال هذا الهاتف عمل طفرة في سوق الهواتف الذكية, من خلال حجم الشاشة الأكبر من هواتفها المعتادة, ودمج خدمة الدفع الخاصة بالشركة Apple Pay.

بحسب الإحصائيات فإن مستخدمي هواتف أبل يقومون باستبدال هواتفهم كل 4 الى 5 سنوات, ونسبة قليلة قد يستخدمون الهاتف لمدة تصل حتى 6 سنوات, وذلك بشرط تغيير البطارية. هذا البيان يعني أن مالكي أيفون 6 بلس لن يتمكنوا من هذه اللحظة من الحصول على قطع غيار أصلية أو حتى بطاريات أصلية لهواتفهم, على الأقل حتى ينفذ المخزون من الموزعين المعتمدين. وهو ما يعني رسالة واضحة من الشركي لحاملي الهاتف بأن وقت الترقية لهاتف جديد قد حان.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-