أخر الاخبار

كم مدة حظر الواتس اب

قد يتعرض المستخدم للحظر على تطبيق الواتس اب لعدد من الأسباب, وتختلف الأسباب باختلاف السياسات الداخلية للشركة وسبب الحظر نفسه. قد يكون الحظر مؤقتاً, حيث يمكن للمستخدم العودة واستعادة حسابه بعد انتهاء فترة الحظر بشكل تلقائي, وقد يكون دائم بحيث لا يمكن إستعادة الحساب بشكل تلقائي, بل يحتاج الشخص الى التواصل مع إدارة الواتس اب لاسترداده. لحسن الحظ في الغالبية العظمى من الحالات يكون الحظر مؤقت وينتهي بشكل تقائي. إذا أردت أن تعرف كم مدة حظر الواتس اب وطرق استرجاع الحساب بأقصى سرعة, فتابع المقال التالي:

كم مدة حظر الواتس اب

اسباب حظر الواتس اب

هناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حظر حساب المستخدم على واتساب لفترة مؤقتة, وفي هذه الحالات يمكن استعادة الحساب بعد إزالة السبب أو حل المشكلة أو إنتها فترة الحظر:
  1. ارسال رسائل غير مرغوب فيها (Spam): إن إرسال رسائل متكررة وغير مرغوب بها إلى جهات اتصال دون موافقتهم قد يؤدي إلى حظر الحساب. حتى ولم يقم أحد منهم بالتبليغ عنك, فيكفي أن تلاحظ خوارزميات الواتس اب أن الأشخاص الذين ترسل لهم الرسائل تقوم بحظرك بشكل مباشر.
  2. الاحتيال والتلاعب: كاستخدام الواتس اب بطرق مخادعة أو مزيفة كانتحال هوية شخص أخر أو نشر معلومات مضللة.
  3. إرسال عدد كبير من الرسائل إلى غير الموجودين في قائمة جهات الاتصال: فوفقاً لبنود الخدمة في الواتساب, يمنع للمستخدم ارسال عدد كبير من الرسائل للمستخدمين الآخرين الغير الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة به. حتى ولوكنت معهم في مجموعة واحدة.
  4. انتهاك سياسة الاستخدام الخاصة بالواتس اب: على سبيل المثال, استخدام الخدمة في أغراض غير قانونية أو ضارة, أو نشر محتوى محظور, كالعنف أو العنصرية أو الكراهية.
  5. استخدام نسخ معدلة من الواتساب: إن استخدام أي من النسخ المعدلة من تطبيق الواتس اب, سيؤدي بالتأكيد الى حظر حسابك.
  6. إرسال الفيروسات أو البرامج الضارة: إذا قمت بمحاولة ارسال فيروسات أو أي برامج تهكير عن طريق الواتس اب, فسيتم حظر حسابك, وفي حال تكرار الإنتهاء سيتم إزالته بشكل دائم.
  7. الإبلاغ عنك من قبل المستخدمين الآخرين: يسمح الواتس اب للمستخدمين الآخرين بالإبلاغ عن مستخدم آخر في حال حصول إنتهاك. حيث سيتم مراجعة البلاغ, وفي حال وجود مخالفة سيتم حظر الحساب على الواتس فوراً.
  8. محاولة تغيير أو التعديل على برمجة التطبيق: إن محاولة التلاعب برموز التطبيق قد أن يؤدي إلى حظر حسابك.
  9. إرسال نفس الرسالة لعدد كبير من الأشخاص: إذا قمت بعمل نسخ ولصق لنفس الرسالة وارسالها لعدة جهات اتصال في وقت واحد, قد يعتقد واتساب أنك تستخدم برنامجاً لإرسال تلك الرسائل ويعتبر رقمك مصدرا للرسائل غير المرغوب فيها ويحظره.
  10. إرسال أعداد كبيرة من الرسائل في فترة زمنية قصيرة: حتى ولو كانوا من ضمن جهات الإتصال عل هاتفك, فإن إرسال الكثير من الرسائل في فترة زمنية قصيرة يمكن أن ينبه نظام الحظر في الواتس.
  11. استخدمت حساب جديد لإرسال الرسائل: عندما تقوم بإعداد حساب واتساب للأعمال للمرة الأولى, فمن المهم أن لاتقوم بارسال أعداد كبيرة من الرسائل الإعلانية بسرعة. حاول زيادة تكرار ارسال الرسائل خلال الشهر الأول و الثاني, بدلاً من إرسال العديد من رسائل البث مرة واحدة.
  12. إعادة تفعيل الحساب بشكل متكرر بفترة قصيرة: من الطبيعي عند شراء هاتف جديد أن تقوم نقل حساب الواتس اب إليه, ولكن تكرار نقل الحساب من جهاز لآخر, قد يؤدي لحظر الحساب. تعتبر هذه ميزة حماية.

كم مدة حظر الواتس اب

من الممكن أن تستمر فترة الحظر لمدة تتراوح بين 30 دقيقة وحتى 7 أيام, اعتماداً على خطورة الحالة. من المهم أن لا يتم تكرار الإنتهاك عندما انتهاء فترة الحظر.

أنواع حظر الواتس اب

بحسب شروط استخدام الواتس اب, يحتفظ فريق واتساب بالحق في حظر رقمك أو حسابك دون سابق إنذار, إذا اعتبروا أن الحساب يشكل تهديدا للمجتمع أو  تم إنشاؤه بنية خبيثة. هناك نوعان رئيسيان من الحظر على الواتس: الحظر المؤقت والحظر الدائم. يمكنك معرفة نوع الحظر الذي تم فرضه على حسابك من التطبيق نفسه, حيث سيظهر لك عند فتح التطبيق شاشة تعلمك بنوع الحظر ومدته.

الحظر المؤقت

ستتلقى هذا الحظر إذا كنت قد قمت بإنتهاكات بسيطة  أو متوسطة, ويعتبرها فريق الدعم غير كافية لحظر حسابك بشكل دائم, ولكنها تستحق عقوبة. على سبيل المثال: إستخدام إصدار معدل من الواتس, أو أنك تقوم بارسال عدد كبير من الرسائل للمستخدمين, أو تم الإبلاغ عليك بانك ترسل رسائل عشوائية...الخ. في هذه الحالات والحالات المشابهة ستتلقى فترة حظر تبدأ من 30 دقيقة وحتى 7 أيام. وستشاهد عداد تنازلي للفترة المتبقية عند فتح التطبيق. كما سيتم فك الحظر تلقائياً بعد انتهاء المدة.

إذا تم حظرك مؤقتاً بسبب استخدام إصدار غير رسمي من تطبيق الواتساب, فستحتاج إلى عمل نسخة احتياطية من سجل الدردشة (إن أمكن), ومن ثم عليك حذف التطبيق غير الرسمي, وتثبيت تطبيق الواتساب اب الأصلي من جوجل بلاي أو من الأب ستور.

الحظر الدائم

الحظر الدائم هو أقصى إجراء يمكن اتخاذه من قبل واتساب ضد أي مستخدم, وغالباً ما يتم فرضه في حالات الانتهاكات الخطير أو المتكررة لسياسات الاستخدام. من الأسباب التي تؤدي إلى فرض حظر دائم: نشر محتوى ضار أو غير قانوني, أو إرسال رسائل غير مرغوب فيها بشكل متكرر إلى مستخدمين آخرين بعد تلقي حظرمؤقت للسبب نفسه, أو أي انتهاك آخر خطير لشروط خدمة واتساب.

إذا تم حظرك بشكل دائم, فالقاعدة العامة هو أنك لن تتمكن من استعادته, وعليك إنشاء حساب جديد برقم هاتف جديد لاستخدام الواتس. في بعض الحالات يمكن التواصل مع فريق دعم الواتس لتقديم طلب استئناف واستعادة الحساب. وسنقوم بتوضيح طريقة فعل ذلك تالياً.

كيف افك الحظر عن رقمي في الواتساب

في حال الحظر الدائم قم بالإنتظار حتى تنتهي فترة الحظر, وفي حال الحظر النهائي, ستظهر لك رسالة تقول "هذا الحساب غير مسموح له باستخدام واتساب" أو " إن رقم هاتفك هذا تم حظره من استخدام واتساب". إذا كنت تشك في أنه قد تم حظر حسابك في الواتس اب بشكل غير مبرر, فيمكنك تقديم طلب لإلغاء الحظر. باتباع الخطوات التالية:
  • قم بفتح التطبيق حيث ستظهر لك شاشة تعلمك بالحظر. ثم انقر على "اتصل بنا" أو "فريق الدعم".
  • حسب البلد الذي أنت فيه سيتم توجيهك الى جدول لكتابة رسالة مباشرة من خلال التطبيق, أو الى عنوان بريد الكتروني لمراسلته من خلال بريدك الخاص.
  • في الحقل المخصص للنص, اكتب طلب الاستئناف الخاص بك (هناك نموذج بالأسفل). اذكر بوضوح أنك تعتقد أن حظر حسابك كان غير عادل واطلب إعادة النظر في القرار.
  • بمجرد كتابة استئنافك, انقر على "إرسال". عادة ما يتم الرد خلال عدة أيام.

لكتابة طلب الاستئناف قم بالإطلاع على المثال التالي:

رسالة لفريق دعم واتساب لفك الحظر

عند مراسلة فريق الواتس اب عبر نموذج الإتصال أو الايميل (موضح بالأسفل), يمكنك ارسال الرسالة التالية, فقط  قم بوضع اسمك اسفل الإيميل:

موضوع: طلب رفع الحظر عن حساب واتساب

مرحباً,

أتمنى أن تكونوا بخير, أنا أكتب لكم لطلب رفع الحظر عن حسابي على الواتساب.

لقد تلقيت إشعار بفرض حظر دائم على حسابي, وأرغب بالاستئناف ضد هذا القرار. أعتقد أن هذا الحظر لم يكن عادلاً وأنه قد تم بسبب سوء فهم أو بسبب خطأ.

أود أن أوضح أنني ألتزم بجميع شروط الخدمة وسياسات الاستخدام الخاصة بواتساب، ولم أقم بأي أنشطة مخالفة لها.

يرجى مراجعة حالتي وإعادة النظر في قرار الحظر الدائم على حسابي. أنا مستعد لتقديم أي معلومات إضافية قد تحتاجون إليها لمساعدتكم في فهم الوضع بشكل أفضل.

أشكركم مقدماً على اهتمامكم وتعاونكم, وأتطلع للحصول على رد منكم قريباً.

كل التقدير
[اسمك]

إذا كان هناك معلومات إضافية تود ارسالها, فقم بإرسالها عبر نفس الايميل, وإذا كان هناك أسباب محددة تعرفها لفرض الحظر وتريد مناقشتها فقم بتوضيحها أيضاً.

ايميل فريق دعم واتساب

في حال حظر حساب بشكل دائم فيمكنك التواصل مع فريق دعم واتساب من خلال عنوان أحد الإيميلات الموجود بالصفحة التالية: إيميل واتس اب. في حال كان الحظر مؤقت فنحن نوصي بالإنتظار حتى إنتهاء فترة حظر الحساب.

بعد مراسلة فريق دعم الواتس ستتلقى بريد إلكتروني من فريق الدعم. قد يختلف عنوان المرسل حسب الدولة, ولكنه يجب أن يكون بالشكل التالي: Info@support.whatsapp.com. حيث أنه قد يكون هناك كلمات مختلفة بدل كلمة Info.

كود لفك حظر واتس اب

لا يوجد كود لفك حظر الواتس اب, وأي أكواد تجدها على الإنترنت ستؤدي لحظر حسابك بشكل دائم, استخدم فقط الطريقة الموضحة بالمقال, وقم بالتواصل مع فريق دعم الواتس من خلال هذا النموذج: whatsapp contact.

إن الإجابة على سؤال كم مدة حظر الواتس اب تتعلق بالسبب الذي أدى إلى تلك العقوبة, حيث عادة ما تتراوح لفترة ما بين 30 دقيقة وبحد أقصى 7 أيام للحظر المؤقت, أما الحظر الدائم فهو نهائي, إلا في حالة قمت بتقديم طلب استئناف, حيث سيتم إعادة دراسة طلبك والرد عليك.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-