أخر الاخبار

سامسونج تسعى إلى تزويد مساعدها الصوتي Bixby بتقنيات الذكاء الاصطناعي

 أعلن أحد المدراء التنفيذيين في شركة سامسونج أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على إضافة تقنيات الذكاء الاصطناعي الى المساعد الإفتراضي على أجهزتها بيكسباي Bixby, وذلك سعياً من الشركة الى مواجهة المنافسة الحادة في سوق الذكاء الاصطناعي, ولتعزيز جاذبية أجهزتها للمستخدمين.

سامسونج تسعى إلى تزويد مساعدها الصوتي Bixby بتقنيات الذكاء الاصطناعي

Bixby هو مساعد صوتي مدمج بشكل إفتراضي على العديد من أجهزة سامسونج, يقوم بتقديم العديد من الخدمات كالترجمة والتوصيات والتحكم بالأجهزة المنزلية والتقاط الصور. ورغم أن Bixby لا يمتلك ميزات الذكاء الاصطناعي المتطورة التي تمتلكها تقنيات الدردشة الذكية الأخرى كـ ChatGPT من OpenAI وجيميني من جوجل, إلا أن الطلب الكبير على تلك التقنيات, أجبر الشركة على مواكبة العصر والإنتقال بمساعدها الصوتي الى ثورة الذكاء الاصطناعي.

ورغم ان المساعدين الصوتيين كانوا بالعادة أقل قدرة على عمل محادثات مطولة, واعتمدوا على المستخدمين الذين يطرحون الأسئلة ويحصلون على إجابات قصيرة ومحددة. إلا أن ظهور ChatGPT أجبر الشركات التقنية حول العالم إلى تبني حلول أكثر تطوراً في مساعداتها الرقمية. فقد قامت سامسونج وبالتزامن مع إطلاق سلسلة هواتفها الذكية الأخيرة S24, بطرح ميزات جديدة مع Galaxy AI. وتشمل هذه الإضافات إمكانية تمييز شيء ما على الشاشة والبحث عنه على جوجل.

وفي وقت تقترب فيه شركة أبل من الإعلان عن خططها في مجال الذكاء الاصطناعي في مؤتمر المطورين السنوي WWDC في يونيو, تقوم سامسونج باتخاذ خطوات حقيقية لكي لا تبقى خارج الركب, ولذا فنحن نتوقع قريباً أن تعلن الشركة عن طرح ميزات ذكاء اصطناعي جديدة في أجهزتها.

المصادر: cnbcsamsung
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-