أخر الاخبار

ماهو برنامج تيك توك

ماهو برنامج تيك توك

ماهو برنامج تيك توك

ماهو برنامج تيك توك ؟ لا شك أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يسألون نفس السؤال خاصة بعدما اشتهر برنامج تيك توك في أغلب دول العالم، وتخطى عدد مستخدميه الـ 100 مليون مستخدم حسب آخر إحصائية في 2019. إذا كنت لا تعرف ماهو برنامج تيك توك فتابع معنا هذه المقالة المميزة.

1- تطبيق تيك توك ؟

هو برنامج صيني يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة كوميدية أو إبداعية تتزامن فيها كلمات الأغاني مع حركات الشفاه. تم إطلاق التطبيق عام 2017 لكلاً من نظامي الأندرويد والآيفون، ليصبح بذلك التطبيق المفضل لفئة المراهقين والشباب.

يمكنك إنشاء مقطع فيديو خاص بك في التيك توك، مع إضافة المؤثرات والرسوم المتحركة والموسيقى ليظهر بشكل احترافي، ومن ثم نشره على العامة ومشاركته مع ملايين المستخدمين من حول العالم. بشرط ألا تتجاوز مدة المقطع 15 ثانية.

لقد أحدث التيك توك ضجة كبيرة لا زالت مستمرة إلى يومنا هذا كونه يتميز بتقنية التعلم الآلي ويستخدم الذكاء الاصطناعي في التعرف على الوجه وتطبيق الفلاتر بدقة متناهية دون إغفال أي تفصيل من تفاصيل الوجه. كما يعتبر التيك توك أسرع طريق للوصول إلى الشهرة، خاصة إذا كانت مقاطع الفيديو التي تنشرها كوميدية أو مليئة بالإبداع. وكلما زادت شهرتك كلما زادت فرصتك في ربح المال الحقيقي من التطبيق عن طريق الإعلانات والتسويق للشركات الكبيرة.

لا تفوت قراءة

2- ما سبب شهرة التيك توك ؟

يساعد برنامج تيك توك على إظهار المواهب والإبداعات سواء بالغناء أو الرقص أو التمثيل أو الكوميديا والمقالب على ضوء خلفية موسيقية سواء بأغاني مسجلة مسبقاً أو بمقاطع صوتية. كما يوفر للمستخدم مكتبة صوتية شاملة ومجموعة كاملة من ميزات التحرير لإنشاء مقطع فيديو بمنتهى الروعة، حتى إذا لم يكن المستخدم يمتلك أي خبرة في برامج المونتاج والإخراج.

بالإضافة إلى وجود العديد من الميزات الأخرى كسرعة وسهولة الاستخدام وسرعة الوصول إلى الشهرة وإمكانية كسب المال الحقيقي، وهذه كلها من أسباب شهرة برنامج تيك توك الواسعة في شتى أنحاء العالم لأنه يتيح للمستخدم صناعة المحتوى بشكل أسهل بكثير من انستقرام أو سناب شات.

قد يهمك أيضاً

3- هل برنامج تيك توك آمن للأطفال ؟

يعتبر برنامج تيك توك محفوفاً بالمخاطر، فعلى الرغم من أنه المفضل لدى المراهقين، إلا أنه لا يخلو من المحتويات الخادشة للحياء. كما أنه يتيح للمستخدمين مشاركة مواقعهم وتبادل الرسائل بين بعضهم البعض حيث يمكن للغرباء مراسلة الأطفال والحصول على معلوماتهم ومواقعهم. إذا كان طفلك يستخدم برنامج تيك توك ، فمن الضروري أن يكون تحت إشرافك الشخصي، خاصة بعد انتشار الكثير من الجرائم الالكترونية في الآونة الأخيرة.

4- كيف يعمل Tik Tok ؟

يمكنك إنشاء حساب في تيك توك عن طريق رقم الهاتف أو عنوان البريد الالكتروني أو حتى عن طريق ربطه بحسابك في الفيس بوك أو الانستقرام. وبمجرد إتمام عملية التسجيل ستتمكن من البحث عن المقاطع التي تريدها حسب الفئات التي تعجبك سواء فئات كوميدية أو رياضية أو حيوانات أو غيرها. ويمكنك أيضاً البحث عن المقاطع باستخدام الهاشتاغات أو عن طريق ربط حسابك بجهات اتصالك لرؤية مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

يمكنك أيضاً البدء في إنشاء مقطع الفيديو الخاص بك وتحريره وتعديله ومن ثم مشاركته مباشرة مع العامة، أو يمكنك ضبط إعدادات حسابك وتحويله إلى حساب خاص لمشاركة مقاطع الفيديو مع أصدقائك فقط وعدم عرضها على جميع مستخدمي تيك توك.

بهذا تكون قد عرفت ماهو برنامج تيك توك بلمحة بسيطة ومختصرة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-