أخر الاخبار

كيف اعرف اسم فيلم نسيت اسمه

كثيراً من الأحيان نشاهد أفلام رائعة صدفة أو نرى إعلان لفلم مميز ولكن لا نعرف اسم الفلم أو نسيناه بسبب الأعمال وغيره... والآن نريد البحث عن هذا الفلك ولكن كيف أعرف اسم الفلم وأنا نسيته؟...

كيف اعرف اسم فيلم نسيت اسمه

حسناً حتى إذا نسيت اسم الفلم فيوجد كثير من الطرق التي يمكنك من خلالها العثور على الفلم فقط من خلال البحث في قوقل عن الأحداث التي تستطيع تذكرها في الفلم, أو الممثلين الذين تعرفهم في الفلك, أو حتى الاقتباسات التي وردت في الفلم... ماذا إذا لم يفلح الأمر ولم أعرف اسم الفلم؟ لا تقلق هناك عدداً من الأدوات الأخرى والطرق التي لن تضيع عليك فرصة الاستمتاع بالجلوس ومشاهدة فلمك الجديد أو المفضل...

كيف اعرف اسم فيلم نسيت اسمه

في هذا المقال وجد لكم تواصل 247 الحل, سنقوم بعرض عدد من الطرق للإجابة عن سؤالك ... كيف أعرف اسم فلم نسيته؟ فقط تابع حتى النهاية.

البحث عن طريق Facebook

يحتوي Facebook على الكثير من هواة السينما الفنية من أفلام ومسلسلات ومسرحيات وأفلام الانيميشن, كما توجد الكثير من قروبات الأفلام تضم أعداد مهولة من الأعضاء القادرين على أعطائك الجواب الصحيح لسؤالك.

شخصياً ألجأ كثيراً إلى هذا الحل... قم بالانضمام إلى إحدى بعض منها ثم قم بالنشر في المجموعة ومشاركة المنشور في عدد من المجموعات الثانية لتزيد من فرص حصولك على مبتغاك.

البحث عن طريق اسم الممثل

البحث عن طريق اسم الممثل

تعتبر من أكثر الطرق استخداماً وأسهلها للبحث عن اسم فلم لا تستطيع تذكره هو عن طريق البحث عن الممثلين الذين شاركوا في الفلم سواء كان فلماً عربياً أو أجنبياً في ويكبيديا الممثل أو صفحة IMDb الخاصة به لتتحقق من جميع أفلامه, وحينها من المؤكد أنك ستجد ضالتك هناك. طالما أنك لا تستطيع تذكر اسم الفلم أو تعرف فلماً أخر كان مشاركاً فيه فهذه الطريقة تجدي دوماً. أما في حال كنت تعرف اسم مخرج فأنت الآن تضيق دائرة البحث خاصتك بنجاح.

البحث عن الأفلام ذات الصلة في موقع IMDb و Netflix

البحث عن الأفلام ذات الصلة في موقع IMDb و Netflix

لقد ضيقنا الدائرة في هذين الموقعين لأنه و ببساطة البحث في هذه الحالة أكثر فعالية من خلال هذين الموقعين من خلال الحصول على توصيات مماثلة عن الفلم. كما أن موقع IMDb يحتوي على ميزة البحث المتقدم, عن طريق إدخال عدد من التفاصيل التي تتذكرها, مثل اسم المخرج, القصة العامة للفلم, المشكلة التي تناولها أو غير ذلك, هذه جميعاً تعتبر كلمات مفتاحية رئيسية في محرك بحث IMDb للعثور على أفلامك المفضلة والتي نسيت اسمها. هذا الموقع يعتبر أحد أكثر المواقع المحببة لعشاق السينما العربية والأجنبية مع Netflix على حدٍ سواء.

البحث عن الأفلام ذات الصلة في موقع IMDb و Netflix 

تذكر بعض الأحداث التي كانت في الفلم أو القصة التي يدور حولها

تذكر بعض الأحداث التي كانت في الفلم أو القصة التي يدور حولها

كيف أعرف اسم فلم نسيته ولا أعرف ممثل فيه؟! أعلم أصبح الأمر صعباً عليك الآن صحيح لكن لا تقلق ... لسوء الحظ كثير من الأفلام الممتعة تكون تحتوي ممثلين لا نعرفهم, في حال كنت غير قادر على معرفة أحد الممثلين والبحث من خلاله, فإن تذكر أكبر عدد من المشاد والأحداث في الفلم أو عن ما تدور حوله قصة الفلم هو خيارك التالي. قم بكتابة ذلك في بحث قوقل مثلاً كما في الصورة, وستجد الفلم المنشود بالتأكيد.

هذه الطريقة تعتمد على التفاصيل التقنية والفنية في الأفلام, عليك تذكر اللغة, الأسلوب, إذا كان فلم انتقام, خطف, قصة رومانسية, أو فلم علمي أو أكشن يمكنك فقط كتابة ذلك في أيقونة البحث في قوقل أو إيجي بيست أو غيرها من مواقع الأفلام, وستحصل على عدد من الخيارات.

لكن ماذا إذا كنت لا أتذكر المشاهد أو الممثلين أو كانت الحبكة التي أتذكرها تؤدي إلى نتائج كثيرة أو لا توجد أي نتائج في محركات البحث بحيث أنها غير محددة بما يكفي؟

لا يزال هناك الكثير من الطرق التي تجيب عن سؤالك...

استخدام موقع إيجي بيست

استخدام موقع إيجي بيست

Egy Best وهو عبارة عن موقع مميز جداً يستخدمه الكثيرون للبحث عن الأفلام, حيث أنه مصمم بطريقة فنية ممتازة جداً, يمكنك البحث فيه عن طريق الموسيقى المدمجة في الفلم أو الاقتباسات الفنية, وحتى عن الشخصيات المشاركة فيه القديمة أو الجيل الجديد من الممثلين, ويتم استخدامه بكثرة للوصل إلى تلك الأفلام القديمة والتي من الصعب معرفة الممثلين فيها أو تذكر أسمائها.

استخدام مواقع Movie Finder

استخدام مواقع Movie Finder

مؤخراً توجد العديد من المواقع والمنتديات التي تدعم البحث عن الأفلام والمسلسلات السينمائية, عليك الاستفادة من قوة الانترنت بالبحث عبر هذه المواقع, حسب المشاهد أو الممثلين وغيره مما سبق ذكره

على سبيل المثال لا الحصر موقع Whatismymovie.com, يعتبر أداة مميزة سواء كانت تفاصيلك عن من يقوم بدور البطولة في الفلم, أو مكان تصوير الفلم, او اقتباس, سيقوم الموقع بعرض قائمة طويلة بالأفلام ذات الصلة. حتى إذا ل تجد اسم الفلم الذي تبحث عنه فبالتأكيد ستحصل على خيارات مميزة جداً تغنيك لمشاهدتها مستقبلاً.

أخيراً, نسيان اسم فيلم حاز على إعجابنا أمر مزعج للغاية ولكن لحسن حظك توجد العديد من الحلول لتصحيح الوضع, أصبح الآن في متناول يديك كل ما تحتاج من الحلول المفيدة للحصول على أعلى التوصيات - ما عليك سوى معرفة مواقع الويب أو المنتديات التي يجب عليك الاطلاع عليها.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-