أخر الاخبار

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه ؟ من المؤكد أنك سألت نفسك هذا السؤال من قبل، وحاولت البحث مراراً وتكراراً عن فيلم تعرف أحداثه جيداً لكنك لا تتذكر اسمه على الإطلاق. لكن لا تقلق، فهناك العديد من المواقع الالكترونية المصممة خصيصاً لهذا الغرض، حيث تساعدك في العثور على أي فيلم تريده من خلال وصف أحداث الفيلم أو كتابة أسماء الممثلين أو غير ذلك. تابع معنا هذه المقالة لتتعرف على كل شيء بالتفصيل.

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه ؟

يعتبر موقع “What Is My Movie” أول موقع إلكتروني تم تصميمه للبحث عن الأفلام من خلال اسم الفيلم أو وصفه أو وصف بعض المشاهد منه أو كتابه كلمة واحدة من اسمه أو كتابة أسماء الممثلين والمخرجين. ويتميز بأنه يعطي نتائج دقيقة للغاية ويبحث بشكل متعمق مثير للدهشة.

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

وقد تم تطويره من قبل الشركة الناشئة Valossa، حين سعى الفريق إلى تقديم طريقة جديدة للبحث عن الفيديوهات والأفلام والمسلسلات من خلال تحليل البيانات بطريقة دقيقة للغاية. ويضم حالياً أكثر من 40000 اسم فيلم، بما في ذلك الأفلام القديمة جداً. ولا يزال قيد التطوير حتى الآن، ويتم إصدار فيلم جديد أسبوعياً.

طريقة استخدام موقع What Is My Movie

1- قم بزيارة موقع What Is My Movie.

2- ستجد شريط بحث في الواجهة الرئيسية، ومن هنا يمكنك كتابة أي شيء تتذكره من الفيلم سواء جزء من اسمه أو بعض أحداثه أو شخصياته أو ممثليه. يمكنك أيضاً وصف مشاهد محددة أو كتابة أجزاء من الحوار.

3- بمجرد ظهور النتائج، يمكنك تحسين البحث عن طريق اختيار تطابق الاسم أو اسم الممثل أو المخرج. وبعدها يمكنك إخبار الموقع ما إذا كنت قد عثرت على الفيلم المطلوب أم لا.

كيف ابحث عن اسم فيلم لا اعرف اسمه بطرق أخرى ؟

1- موقع IMDB

يعتبر موقع IMDB أشهر قاعدة بيانات للأفلام على الإنترنت، فهنا ستجد كل المعلومات التي تبحث عنها لأي فيلم كان، لأنه يسجل كل شيء بالتفصيل لكل فيلم تم إصداره بلا استثناء. لكن المشكلة الوحيدة هو أنه يضم محرك بحث بسيط وغير قابل للتخصيص، والسبب هو أنه غير مخصص للبحث عن الأفلام، بل يمكنك استخدامه فقط لمساعدتك على إيجاد بالفيلم المطلوب كونه يضم أكبر قاعدة بيانات للأفلام ليس إلّا.

يمكنك البحث عن الفيلم عن طريق كتابة اسم الممثل أو المخرج أو شركة الإنتاج، لكن بمجرد العثور على الممثل مثلاً فسيتم عرض جميع الأفلام التي مثل فيها، وهنا يجب عليك البحث بين جميع الأفلام للعثور على الفيلم الذي لا تعرف اسمه. إذا لم تتمكن من إيجاد الفيلم المطلوب، فيمكنك نشر سؤالك: كيف ابحث عن فيديو لا اعرف اسمه مع كتابة بعض تفاصيل الفيلم على لوحات الرسائل الخاصة بالموقع، وستجد الكثير من الردود من المستخدمين أنفسهم.

زيارة موقع IMDB من هنا

2- موقع Filmfind

موقع رائع جداً وتم تصميمه خصيصاً لعشاق الأفلام والمسلسلات، وهو عبارة عن منتدى يتيح لك طرح سؤالك بخصوص أي فيلم تريده، ليتم الرد عليك من قبل المستخدمين الآخرين بدلاً من استخدام محرك البحث.

يمكنك كتابة وصف الفيلم أو جزء من اسمه أو أي شيء تتذكره عن الفيلم أو المسلسل، وانتظر ريثما تأتيك الردود. يمكنك كذلك قراءة استفسارات وأسئلة المستخدمين الآخرين والإجابة عليها.

زيارة موقع Filmfind من هنا

قد يهمك أيضاً

3- موقع Wild About Movies

إذا كنت تتساءل كيف ابحث عن مسلسل لا اعرف اسمه أو فيلم لكنك تعرف تماماً متى تم إصداره، فيمكنك تجربة هذا الموقع الذي يتيح لك البحث عن الأفلام حسب تاريخ الإصدار.

وعلى الرغم من صعوبة إيجاد الفيلم الذي تبحث عنه بين الكم الهائل من الأفلام الصادرة في نفس السنة، إلا أنك لن تخسر شيئاً من تجربته. كذلك يمكنك الاستمتاع باستعراض الأفلام حسب السنة وإجراء مقارنات بينها والاطلاع على أشهر الأفلام في فترات زمنية معينة.

زيارة موقع Wild About Movies من هنا

4- موقع The Internet Movie Browser

يضم هذا الموقع قاعدة بيانات ضخمة للأفلام، ويتيح لك تخصيص البحث بدرجة كبيرة، مثل البحث عن طريق إدخال اسم الفيلم أو أسماء الممثلين أو المخرجين أو تواريخ الإصدار أو شركات الإنتاج في شريط البحث. يمكنك أيضاً إدخال مدة الفيلم والبلد واللغة مما يساعدك على إيجاد الفيلم الذي تبحث عنه.

وعلى الرغم من أنك قد تجد بعض الصعوبة في إيجاد فيلم لا تعرف اسمه بهذا الموقع، إلا أنه يعتبر جيد لمقارنة تقييمات الأفلام والعثور على الأفلام الأعلى تقييماً.

زيارة موقع The Internet Movie Browser من هنا

5- محرك بحث صور جوجل

كيف ابحث عن اسم فيلم لا اعرف اسمه بواسطة محرك بحث جوجل؟ إذا كنت تعرف شكل بطل أو بطلة الفيلم لكنك لا تعرف اسمه ولا اسم الفيلم، فيمكنك الانتقال إلى محرك بحث صور جوجل بالضغط على كلمة “صور” Images في أعلى الصفحة. بمجرد الدخول إلى صفحة البحث بالصور، انقر على أيقونة الكاميرا الظاهرة في شريط البحث، ثم قم برفع صورة بطل الفيلم سواء بإدخال رابط الصورة أو رفعها من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبهذه الطريقة ستتمكن من معرفة اسم الممثل.

بعد معرفة اسم الممثل، قم بنسخه واذهب إلى محرك بحث جوجل العادي، وقم بلصق الاسم في شريط البحث واكتب بجانبه كلمة Movies ليتم عرض جميع الأفلام التي مثل بها بلا استثناء، ومن المؤكد أن ستنجح في العثور على الفيلم الذي لا تعرف اسمه.

لا تفوت قراءة

6- قروبات الفيس بوك

إذا لم تفلح معك كافة الطرق السابقة ولم تتمكن من إيجاد الفيلم بتاتاً، فقم بالدخول إلى قروبات الفيس بوك الخاصة بالأفلام والمسلسلات، ثم قم برفع صورة من الفيلم أو اكتب وصف الفيلم وكل ما تتذكره عنه مثل اسم الممثل أو المخرج أو اسم بطل الفيلم أو غير ذلك. ومن المؤكد أنك ستجد الكثير من الإجابات من مختلف المستخدمين، وستتمكن من العثور على الفيلم الذي لا تعرف اسمه.

وهكذا نكون قد أجبناك على سؤالك كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه بأفضل الطرق الممكنة. أخبرنا هل جربت أياً من هذه الطرق لإيجاد فيلم محدد، وكيف كانت النتيجة؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً

المصدر: who
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-