أهم أنواع متصفحات الإنترنت

أنواع متصفحات الإنترنت

لقد ولّت أيام متصفح إنترنت إكسبلورر وظهرت الكثير من المتصفحات الأخرى الجديدة والمتنوعة، والتي تفوقه في السرعة والأداء بمراحل عديدة. ولعل أشهرها متصفح جوجل كروم الذي فاق عدد مستخدميه المليار مستخدم، لكنه بدأ يفقد شعبيته في الآونة الأخيرة بسبب ظهور متصفحات أخرى تفوقه في الميزات. إليك أشهر أنواع متصفحات الإنترنت وأفضلها لكل من الكمبيوتر والأندرويد والآيفون لتختار المتصفح الأنسب لك بحسب ميزاته.

أفضل أنواع متصفحات الإنترنت للكمبيوتر والاندرويد والايفون

1- متصفح Google Chrome

يعد جوجل كروم أشهر متصفح على مستوى العالم، لكونه سريع جداً في الاستخدام، وعملي للغاية. فهو يتيح لك فتح أكثر من نافذة في نفس الوقت، ويسمح لك باستعادة جلسات العمل بنقرة واحدة فقط.

وهو مجاني تماماً للاستخدام، وسهل جداً لمن لا يمتلك أي خبرة في استخدام المتصفحات، ويحتوي على شريط بحث متعدد الاستخدامات، حيث يمكنك إضافة الملحقات إليه للتصفح بسلاسة أكبر.

كما يقوم بمزامنة جميع بياناتك بمجرد تسجيل الدخول إليه باستخدام حسابك في جوجل، وهذه نقطة مفيدة للأشخاص العمليين، لكنها في نفس الوقت قد تكون غير آمنة لأنها تحتفظ بجميع بياناتك وخصوصياتك وتعرف جميع تحركاتك.

تحميل Google Chrome للكمبيوتر من هنا.

تحميل Google Chrome للأندرويد من هنا.

تحميل Google Chrome للآيفون من هنا.


2- متصفح Mozilla Firefox

متصفح ممتاز وعملي وسريع للغاية، يحتوي على واجهة بسيطة وسهلة، ويتميز بأنه يحظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة المزعجة، ويمنع تتبع المواقع التي تزورها، ويتيح لك عمل لقطة شاشة بنقرة زر واحدة، ويرسل لك التنبيهات في حال تم اختراق بياناتك الشخصية.

وهو مجاني تماماً للاستخدام، وقابل للتخصيص بشكل كامل من حيث المظهر والسمات، ويسمح لك بفتح عدة نوافذ في نفس الوقت، ويقوم بحفظ جلسات العمل، ويدعم الوضع الليلي. كما أنه أكثر خصوصية وأماناً من متصفح جوجل كروم ولا يتجسس على بياناتك ومعلوماتك الخاصة.

تحميل Mozilla Firefox للكمبيوتر من هنا.

تحميل Mozilla Firefox للأندرويد من هنا.

تحميل Mozilla Firefox للآيفون من هنا.


3- متصفح Epic

إذا كنت تبحث عن الخصوصية في المقام الأول، فإن متصفح Epic هو أفضل خيار. فعلى الرغم من أنه لا يزال متصفح جديد ولم ينل الشهرة الكافية بعد لمستخدمي الهواتف المحمولة، إلا أنه مصمم للحفاظ على الخصوصية بعد أن أصبحت الكثير من المتصفحات الشهيرة مصدر تجسس وتطفل على شؤون المستخدمين.

وهو سريع جداً ومجاني تماماً للاستخدام، ويقوم بتشفير جميع الملفات التي تقوم بتنزيلها وتخزينها في جهازك، ويمنع الإعلانات والنوافذ المنبثقة، ويمنع تتبع المواقع التي تزورها.

كما يحتوي على أداة VPN مدمجة، وقارئ صوتي، وحاجب للبصمات، وأداة لتنزيل الفيديوهات. بالإضافة إلى أنه يدعم حفظ كلمات المرور، ولا يقوم بحفظ سجل البحث.

تحميل Epic للكمبيوتر من هنا.

تحميل Epic للأندرويد من هنا.

تحميل Epic للآيفون من هنا.


4- متصفح DuckDuckGo

متصفح آخر ممتاز جداً لمن يبحث عن الخصوصية، ويتميز بأنه قد نال إعجاب ملايين المستخدمين بسبب سهولة استخدامه وسرعته في الأداء وميزاته الرهيبة والمفيدة وحفاظه على خصوصية وسرية البيانات.

وهو يسمح لك بفتح أكثر من نافذة في نفس الوقت، ويتيح لك حفظ العلامات المرجعية، ويقوم باختصار الروابط بشكل تلقائي، ويضم جميع الميزات الأساسية في جوجل كروم. لكنه أكثر أماناً لأنه يقوم بمسح كافة بياناتك بضغطة زر واحدة، ويحظر تتبع المواقع التي تستخدمها، ويستخدم استخدام اتصال مشفر لمنع التعقّب.

تحميل DuckDuckGo للكمبيوتر من هنا.

تحميل DuckDuckGo للأندرويد من هنا.

تحميل DuckDuckGo للآيفون من هنا.

5- متصفح Opera

متصفح شهير غني عن التعريف، يحتوي على الكثير من الميزات الرائعة، أبرزها الحفاظ على خصوصية المستخدم، والسرعة الكبيرة في الاستخدام، وفتح أكثر من نافذة في نفس الوقت، وأداة VPN مدمجة للحماية من التتبع والتجسس، وأداة دردشة فورية مدمجة مما يتيح لك التصفح والدردشة في نفس الوقت دون أن تضطر لفتح أي موقع أو تطبيق إضافي.

كما أنه يدعم الوضع الليلي ويتيح لك تخصيص الألوان والسمات كما تريد، ويحتوي على أداة لمنع الإعلانات والنوافذ المنبقة، ويتيح لك عمل مزامنة مع أجهزتك المختلفة، ويحتوي على أداة مدمجة لعمل التقاط للشاشة، ويتيح لك عمل شاشة مصغرة للفيديوهات أثناء التصفح وغير ذلك الكثير بالمجان.

تحميل Opera للكمبيوتر من هنا.

تحميل Opera للأندرويد من هنا.

تحميل Opera للآيفون من هنا.


6- متصفح Microsoft Edge

واحد من أقوى أنواع متصفحات الإنترنت ، يحتوي على ميزات كثيرة وعملية للغاية، ويسمح لك بالتصفح بسلاسة كبيرة. كما يحتوي على أداة لحظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة، ويقوم بمزامنة جميع بياناتك، ويسمح لك بالبحث المرئي والصوتي، ويتيح لك الوصول إلى محفوظاتك وعلاماتك المرجعية بنقرات قليلة.

بالإضافة إلى أنه يتيح لك إنشاء مجموعات لتنظيم المحتوى، ويقوم بمنحك المكافآت أثناء التصفح. لكنه بطيء نوعاً ما في الاستخدام، ويستهلك بطارية الجهاز بشكل كبير، وقد يكون غير مناسب لمن يبحث عن الخصوصية، لأنه يقوم بتتبع بياناتك ومعلوماتك بشكل تلقائي.

تحميل Microsoft Edge للكمبيوتر من هنا.

تحميل Microsoft Edge للأندرويد من هنا.

تحميل Microsoft Edge للآيفون من هنا.


7- متصفح Aloha

متصفح سريع ومجاني وآمن للاستخدام، يحتوي على العديد من الميزات الرائعة مثل أداة VPN مدمجة، وأداة لحظر الإعلانات، ومشغل فيديو VR مدمج، ومدير للتنزيلات.

يمكنك مع هذا المتصفح فتح أكثر من نافذة في نفس الوقت، وقفل علامات التبويب بكلمة المرور أو بالبصمة، وتخزين ملفاتك بمجلدات سرية محمية لحماية خصوصيتك، ونقل ملفاتك من جهاز الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول والعكس. كما أنه لا يقوم بحفظ بياناتك ولا يحتفظ بسجل البحث، وبالتالي فهو مناسب لمن يرغب بالحفاظ على الخصوصية.

تحميل Aloha للكمبيوتر من هنا.

تحميل Aloha للأندرويد من هنا.

تحميل Aloha للآيفون من هنا.


قد يهمك أيضاً

أشهر أنواع متصفحات الإنترنت ومميزاتها

1- متصفح UC

متصفح شهير جداً، يستخدمه الملايين من حول العالم بفضل سرعته الكبيرة في الأداء وميزاته الكثيرة والمتنوعة، فهو يتيح لك تنزيل ملفاتك بسرعة فائقة، ويقوم بحفظ عمليات التنزيل عند انقطاع الإنترنت، ويحتوي على أداة مدمجة لتنزيل الفيديوهات، ويسمح لك بمشاهدة ملفات الفيديو أثناء التنزيل دون أن تضطر لانتظار انتهاء العملية، ويمكنك حتى تصغير الفيديوهات بنافذة مصغرة لمشاهدتها أثناء التصفح، أو يمكنك حتى تشغيلها في الخلفية.

يتميز المتصفح بأنه يوفّر البيانات، ويحتوي على أداة لحظر الإعلانات، ويضم متصفح خفي، ويدعم الوضع الليلي. وهو مجاني تماماً للاستخدام.

تحميل UC للكمبيوتر من هنا.

تحميل UC للأندرويد من هنا.

تحميل UC للآيفون من هنا.

2- متصفح Brave

متصفح محاط بالخصوصية من كافة الجوانب، فهو يتيح لك التصفح بسرية تامة بعيداً عن التعقب والتجسس والإعلانات والنوافذ المنبثقة، ويقوم بمسح سجل البحث وتشفير كلمات المرور بشكل تلقائي. وهو متصفح خفيف جداً ومجاني تماماً للاستخدام.

يحتوي المتصفح على واجهة بسيطة وسهلة، ويتميز بالسرعة الفائقة في الاستخدام، ولا يستهلك البطارية بشكل كبير، ويتيح لك مزامنة الإشارات المرجعية بأمان. لكن نقطة الاختلاف فيه هو أنه لا يقوم بعرض إعلانات جوجل كبقية المتصفحات، بل يقوم بعرض إعلاناته الخاصة، ولكنها بالطبع أخف بكثير من إعلانات جوجل.

تحميل Brave للكمبيوتر من هنا.

تحميل Brave للأندرويد من هنا.

تحميل Brave للآيفون من هنا.

3- متصفح Yandex

متصفح بسيط وعملي، يحتوي على كافة الميزات الرئيسية المطلوبة، ويقدم لك موجز يومي حسب اهتماماتك بناء على نتائج البحث التي تستخدمها عادة. كما يحتوي على أداة لحماية المتصفح، وأداة لحجب الإعلانات، ومتصفح مخفي.

إضافة إلى أنه يدعم البحث الصوتي وتوفير البيانات، ويحتوي على مجموعة واسعة من الخلفيات لتغيير سمة العرض بما يتوافق مع مزاجك. ويتيح لك كذلك مزامنة بياناتك عبر حسابك في المتصفح.

تحميل Yandex للكمبيوتر من هنا.

تحميل Yandex للأندرويد من هنا.

تحميل Yandex للآيفون من هنا.

4- متصفح SalamWeb

متصفح ممتاز للمستخدم المسلم، يقوم بإظهار نتائج البحث بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية. وعلى الرغم من أنه لا يحجب المواد الإباحية بنسبة 100%، إلا أنه يتم تحديثه بشكل دوري لتقليص النتائج المخالفة للشريعة قدر الإمكان، مما يضمن تصفح آمن ومناسب.

ويتميز بأنه يحتوي على أداة مدمجة للتذكير بأوقات الصلاة حسب الموقع الجغرافي، ويقوم بتحديد موقع القبلة حتى بدون إنترنت، ويدلك على أماكن المساجد القريبة من منزلك، ويوفر لك توقعات حالة الطقس أول بأول، بالإضافة إلى أنه يعرض لك موجز أخبار العالم بشكل يومي.

تحميل SalamWeb للكمبيوتر من هنا.

تحميل SalamWeb للأندرويد من هنا.

تحميل SalamWeb للآيفون من هنا.


5- متصفح Vivaldi

واحد من أشهر أنواع متصفحات الإنترنت وهو يشبه نوعاً ما متصفح Opera لكنه قابل للتخصيص بشكل كامل، حيث يمكنك تعديله كما ترغب كالتحكم في خطوط وألوان الصفحات، تثبيت المواقع الإلكترونية في شريط البحث، تغيير طريقة عرض علامات التبويب، تخصيص طريقة عمل البحث وغير ذلك الكثير.

كما يمكنك عرض سجل البحث على شكل رسم بياني لمعرفة مقدار الوقت الذي تقضيه يومياً على مختلف المواقع، ويمكنك إنشاء ملاحظات أثناء التصفح، ويمكنك تحميل جميع ملحقات جوجل كروم عليه.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الميزات مثل دعم الوضع الليلي، دعم التقاط الشاشة، حظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة، منع تتبع المواقع، القراءة الصوتية، التصفح الخفي، مزامنة البيانات وغير ذلك مجاناً.

تحميل Vivaldi للكمبيوتر من هنا.

تحميل Vivaldi للأندرويد من هنا.

6- متصفح Dolphin

متصفح جيد وعملي يستخدمه الملايين من الأشخاص حول العالم، بفضل ميزاته المتعددة والمفيدة مثل السرعة الفائقة في تحميل الملفات والصفحات، مشغل فيديو HTML5 مدمج، أداة لتنزيل الفيديوهات، أداة لحظر الإعلانات، مشغل فلاش، متصفح خفي، فتح أكثر من نافذة في نفس الوقت، شريط جانبي للملحقات والإشارات المرجعية.

كما يدعم البحث المخصص، ويسمح لك بالتبديل بين علامات التبويب، ويتيح لك تبديل محرك البحث بضغطة زر، ويقوم بشفير بياناتك أثناء التصفح للحفاظ على الخصوصية، ويدعم البحث الصوتي، ويضم مترجم مدمج وماسح باركود والكثير من الثيمات الرائعة.

تحميل Dolphin للأندرويد من هنا.

تحميل Dolphin للآيفون من هنا.


7- متصفح Kiwi

متصفح رائع للأندرويد، يضم جميع الميزات الرئيسية المطلوبة، مع أداة إضافية لمنع الإعلانات والنوافذ المنبثقة. ويتميز بأنه سريع جداً في الاستخدام، ويحافظ على خصوصية المستخدم، ويدعم ماسنجر الفيس بوك لتتمكن من الدردشة دون الحاجة لتنزيل التطبيق.

كما يحتوي على واجهة بسيطة وسهلة، ويدعم الوضع الليلي، ويتيح لك تخصيص الإشعارات، ويسمح بتصدير واستيراد العلامات المرجعية، ويدعم حوالي 60 لغة، ويسمح لك بتحديد مكان حفظ الملفات عند تحميلها، ويدعم العديد من الملحقات.

تحميل Kiwi للأندرويد من هنا.

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل وأشهر أنواع متصفحات الإنترنت لكل من الكمبيوتر والأندرويد والآيفون مع 14 برنامج لتختار من بينهم المتصفح الأنسب لك سواء كنت تبحث عن السرعة أم الأداء أم الخصوصية. ما المتصفح الذي تستخدمه عادة؟ شاركنا بتعليق!

إقرأ أيضاً

المصدر: techradar
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -