أخر الاخبار

كيف ارجع جهات الاتصال في الواتس اب

كيف ارجع جهات الاتصال في الواتس اب

إن تطبيق الواتساب هو الان من أكثر تطبيقات المحادثة انتشارا وشهرة، حيث أن التطبيق أصبح بديلا لا بأس به عن شبكات الاتصال المحلية والتي تعد أكثر كلفة من الانترنت من خلال الاتصال بالواتس اب، كما أن الاتصال عن طريق الواتس اب يتيح لك الاتصال الصوتي والفيديو والكثير من الميزات الاخر من خلال التطبيق، وبذلك يكون الواتس اب قد طور توليفة من الميزات التي لا يمكن الاستغناء عنها، ومن أهم الميزات التي يعمل عليها واتساب بشكل مستمر هي الأمان أثناء الاستخدام، فمن خلال واتس اب لا تخاف ابدا على فقدان ملفاتك ومعلوماتك فقد قام التطبيق بالعمل على خدمة النسخة الاحتياطية للايفون والاندرويد كل منهم على منصة خاصة به، وبالتالي فيمكن استرجاع الشات المحذوف من الواتس اب بسهولة من خلال أي جهاز موبايل.

كيف ارجع جهات الاتصال في الواتس اب

يمكن استرجاع جهات الاتصال في الواتس اب بسهولة كبيرة من خلال القيام بعمل نسخة احتياطية وهذا الان ما سأقوم بشرحه وهو ما سيحميك من فقدان معلوماتك وهو ما سيمكنك من استرجاع المحذوف من الواتس.

عمل نسخة احتياطية في الواتس

من أجل القيام بعمل نسخة احتياطية في الواتس اب للأندرويد يجب عليك انشاء حساب جيميل أولا فإذا كنت تمتلك حساب جيميل يمكنك تخطي هذه الفقرة والانتقال الى الفقرة التي تليها أما في حال لا تمتلك حساب جيميل فقم باتباع الخطوات التالية:

1. بداية قم بالدخول الى اعدادات الموبايل.

2. بعدها قم بالتوجه الى خيار الحسابات وذلك من خلال النزول الى الأسفل.

3. من خلال الحسابات سوف تجد خيار باسم Google وهو الخيار الذي يتيح لك انشاء حساب جوجل.

انشاء حساب جوجل

4. بعدها سوف تفتح لك صفحة انشاء الحساب فقم باتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة وهو الضغط على خيار انشاء حساب في الأسفل ومن ثم اخيار "لنفسي" بعدها قم بإدخال المعلومات التي تطلب منك كاسمك واسم المستخدم وتاريخ الميلاد وكلمة المرور ومن ثم قم بالموافقة على شروط الموقع وانتهي من خطوات انشاء حساب الجيميل، وتأكد من حفظك له ولكلمة المرور.

5. بعد انشاء الحساب على الموبايل فإن الحساب قد أصبح بين الحسابات الموجودة على الموبايل، والان أصبح بإمكانك الانتقال الى خطوات عمل المزامنة والنسخة الاحتياطية للمحادثات.

عمل نسخة احتياطية

من أجل إعطاء الأمر للواتس اب بعمل نسخة احتياطية للمحادثات يجب التوجه الى اعدادات التطبيق، وهذه الخطوة مهمة جدا فاسترجاع المحادثات يكون أصعب بكثير في حال لم تقم بعمل نسخة احتياطية للملفات، وستجبر على تجربة طرق غير رسمية وربما لن تكون ناجحة كثيرا، ومن أجل عمل نسخة احتياطية لمحادثات الواتس اب يجب اتباع الخطوات التالية:

1. أولا قم بالدخول الى تطبيق الواتس اب الى الحساب الذي ترغب بعمل نسخة احتياطية للمحادثات الموجودة عليه.

2. بعدها قم بالتوجع الى النقاط الثلاثة الموجودة في أعلى زاوية الشاشة وقم بالضغط عليها حتى تفتح لك قائمة منسدلة.

3. من خلال هذه القائمة سوف تجد خيار باسم الاعدادات فادخل اليه.

الاعدادات

4. بعدها سوف تفتح لك قائمة الاعدادات الرئيسية للتطبيق، فقم بالضغط على خيار "الدردشات".

5. إن خيار المحادثات مسؤول عن جميع اعدادات المحادثات بشكل عام وكيفية اظهارها وعمل نسخة احتياطية عنها، فقم بالنزول الى الأسفل واختيار النسخة الاحتياطية للدردشات.

النسخة الاحتياطية للدردشات

6. بعدها قم بالضغط على خيار حساب جوجل في الأسفل حيث ستظهر لك جميع حسابات جوجل الموجودة في جهاز الموبايل لديك.

7. قم باختيار الحساب الذي ترغب بعمل نسخة احتياطية عليه وبعدها قم بالضغط في الأعلى على خيار النسخة الاحتياطية.

خيار النسخة الاحتياطية

كيفية استرجاع الشات المحذوف من الواتس اب

بعد عمل نسخة احتياطية والتأكد من رفعها على حساب جوجل، نأتي الان الى خطوات كيفية استرجاع محادثات الواتساب:

1. بداية نبدأ بتحميل تطبيق الواتس اب من خلال متجر التطبيقات باخر نسخة.

2. بعدها قم بالدخول الى التطبيق وإدخال رقم الموبايل الخاص بالحساب القديم الذي ترغب بتحميل محادثاته والذي قمت بعمل نسخة احتياطية له مسبقا.

3. بعد ادخال الرقم وإدخال الكود الذي سيطلبه الموقع سوف يعرض عليك خيار بأن الحساب يمتلك نسخة احتياطية وسيسألك إذا كنت ترغب بتحميلها، فقم بالموافقة والاستمرار.

4. سوف تبدأ عملية تحميل النسخة الاحتياطية من خلال حسابك في جيميل وذلك بعد إدخاله بالطبع على الموبايل، قم بعدها بالانتظار حتى انتهاء عملية التحميل لأنها قد تستغرق وقتا لان ملفات الواتساب في معظم الأحيان تكون بحجم كبير.

كيف ارجع جهات الاتصال في الواتس اب

إذا كنت تعاني من فقدن ملفاتك عن الواتساب وأهمها جهات الاتصال فيمكنك استرجاع الأرقام المحذوفة من الواتس اب أيضا من خلال النسخة الاحتياطية، فالأرقام التي تظهر على الواتساب هي نفسها الأرقام الموجودة لديك في الموبايل وبالتالي استرجاع الأرقام المحذوفة من الواتس اب يمكن عن طريق استرجاع ارقام الموبايل، وتتم عملية استرجاع الأرقام المحذوفة للواتساب كما ذكرنا سابقا من خلال استرجاع النسخة الاحتياطية للموبايل، لكن استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف تتم من خلال الاعدادات كما يلي:

1. قم بالدخول الى اعدادات الموبايل ومن ثم قم بالنزول الى الأسفل الى خيار الحسابات والمزامنة.

2. بعدها قم بالضغط على حساب جوجل الذي قمت بتسجيل الدخول اليه من خلال الموبايل الذي فقدت منه الأرقام.

3. بعدها سوف تجد خيار باسم مزامنة جهات الاتصال فقم بالضغط عليه لتجد أن الموبايل قد بدأ بتحميل جهات الاتصال الى ذاكرة الهاتف، وبعد وقت قصير ستجد أن الأرقام قد عادت الى الموبايل، فقم بالدخول الى تطبيق الواتس اب وقم باختيار النقاط الثلاثة اعلى زاوية الشاشة وقم بعدها بالضغط على خيار التحديث لتبدأ عملية تحديث جهات الواتساب من خلال الأرقام الموجودة في الهاتف لتجد أن عملية استرجاع جهات الاتصال في الواتس اب قد تمت بنجاح.

كيفية استرجاع الشات المحذوف من الواتس اب من خلال ملفات الهاتف

إذا كنت تسأل كيف ارجع جهات الاتصال في الواتس اب من خلال ملفات الهاتف فإن استرجاع الأرقام المحذوفة من الواتس اب ممكنة عبر ملفات الهاتف، والأمر يعمل كالتالي:

إن تطبيق الواتس اب يقوم بالعمل على طريقتين في نفس الوقت، الطريقة الأولى هي حفظ المحادثات والصور ومقاطع الفيديو على ملفات الهاتف وبالتالي يمكنك الرجوع الى المحادثات القديمة بسهولة بدون وجود اتصال بالإنترنت إذا تمت هذه المحادثات من على الهاتف نفسه، وفي نفس الوقت عند محادثة شخص ما تتم عملية حفظ ملفات المحادثة الخاصة بكم على حساب جوجل الذي قمت بإضافته عند تفعيل المزامنة لتتمكن من استعادتها، وعند قيامك بحذف الواتس اب فإن المحادثات ستحذف من على الجهاز وتبقى على حساب جوجل الخاص بالمزامنة.

وبما أن محادثات الواتس اب هي ملفات تحفظ على ذاكرة الموبايل فيمكن استرجاعها عند حذفها من خلال تطبيقات استرجاع الملفات المحذوفة للموبايل أو برامج الكومبيوتر الخاصة بها، فأنا شخصيا أفضل برامج الكومبيوتر لأنها أكثر فعالية، وتتم عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. قم بداية بتحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للموبايل وأنا أقترح برنامج Dr fone فهو مجرب وممتاز جدا لهذه الخدمة.

2. بعدها قم بوصل الموبايل بجهاز الكومبيوتر عبر كيبل USB يعمل على نقل الملفات وذو جودة عالية.

3. بعدها قم بإعطاء الاذونات للكومبيوتر للوصول الى الموبايل.

4. بعدها من خلال البرنامج قم باختيار استرجاع الملفات المحذوفة من الموبايل، وقم باختيار الملفات التي ترغب باستعادتها، حيث ستجد خيار استعادة ملفات الواتس اب فقم بتفعيله فقط لكي تكون العملية أسرع.

5. بعدها قم ببدء عملية استعادة الملفات، وهذه العملية قد تأخذ وقتا طويلا لذلك عليك أن تكون صبورا.

6. بعدها ستعرض عليك جميع الملفات التي استطاع التطبيق استكشافها، وقم بإعطاء أمر الاستعادة الى البرنامج ليبدأ عملية استرجاع المحذوف من الواتس.

تبقى عملية استرجاع المحذوف من الواتس ومدى نجاحها تعتمد على الاحتياطات التي قمت بأخذها مسبقا، فتطبيق الواتساب يوفر لك الكثير من طرق الحماية التي يمكنك الاستفادة منها بشكل جيد، ولكن في حال عدم تفعيلك لخطوات الحماية يجب عليك تجربة الطرق الأخرى والتي هي ليست بالضرورة ناجحة، فقد تفقد بعض الملفات المهمة عند تجربة استرجاع المحذوف من الواتس من خلال ملفات الهاتف.

كما أن بعض ملفات الصور والفيديو قد تسترجع بشكل غير سليم وبالتالي تظهر مشوهة وغير صحيحة في بعض الأحيان، كما أن عمل النسخة الاحتياطية مهمة جدا عند القيام بتبديل الموبايل الى موبايل اخر، فستمكنك من نقل المحادثات من موبايل الى اخر لأن الإبقاء على المحادثات داخل ذاكرة الموبايل قد لا تكون امنة جدا وخصوصا في حال بيع الموبايل الى شخص اخر، فقد يتمكن من استرجاع المحادثات عن طريق ذاكرة الموبايل ويعرض خصوصيتك للخطر.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-