أخر الاخبار

أفضل الطرق لحل مشكلة فقدان الشبكة على الهاتف واسترجاعها

إذا كنت تواجه مشاكل في الاتصال بالشبكة على هاتفك الذكي أو حتى فقدت الشبكة بشكل كامل. فهذه المقالة خصيصاً لك, سنستكشف بعض الخطوات البسيطة والفعالة التي يمكن اتخاذها لاستعادة الاتصال بالشبكة بشكل سريع وسلس. سنتعرف على الخطوات التفصيلية والحلول الممكنة لتجاوز مشكلات فقدان الشبكة والتأكد من استمرارية الاتصال بشكل مستقر.

كيفية استرجاع شبكة الهاتف

كيفية استرجاع شبكة الهاتف

قد يعود سبب فقدان الشبكة على الهاتف المحمول الى الكثير من العوامل, وفي القسم التالي من المقال سنقوم بذكر كل سبب مع طريقة التعامل معه:

أخطاء في الهاتف

عند عمل الهاتف لفترة من الزمن, تتراكم التطبيقات في الذاكرة العشوائية, وقد تسبب تعارضات ومشاكل في نظام التشغيل. الخطوة الأولى هي عمل إعادة تشغيل للهاتف وهو ما سيؤدي في كثير من الأحيان لاستعادة شبكة الهاتف.

تشغيل وضع الطيران

تأكد من أن وضع الطيران في هاتفك مُعطل. عندما يكون وضع الطيران مفعل، فسيتم تعطيل جميع الاتصالات اللاسلكية، بما في ذلك الشبكات المحمولة. انتقل إلى إعدادات هاتفك وقم بتعطيل وضع الطيران إذا كان مُفعَّلًا.

مشكلة في بطاقة SIM

قد يكون السبب هو عطل في بطاقة SIM نفسها, قم بإطفاء الهاتف وإخراج بطاقة السيم كارد من الهاتف, ومن ثم إعادة وضعها بالهاتف وإعادة تشغيله, ومن ثم التحقق مما إذا تم استعادة الشبكة. إذا استمرت المشكلة فقم بوضع السيم كارد في هاتف آخر والتحقق من تغطية الشبكة.

مشكلة في الهاتف نفسه

قم بوضع سيم كارد آخر في هاتفك, وتحقق من أن السيم كارد الثاني يعمل على هاتفك, إذا ظهر رمز الشبكة على هاتفك, فهذا يعني أن المشكلة بالهاتف نفسه. تابع الخطوات بالأسفل لحل المشكلة.

مشكلة في تغطية الشبكة

في بعض الأحيان قد يكون هناك ضعف في تغطية الشبكة في منطقتك أو بيتك, قم بتجربة الهاتف خارج المنزل أو قرب النافذة. تذكر بأن تقوم بإعادة تشغيل الهاتف في كل مكان تريد اختيار التغطية فيه. إذا كانت المشكلة بسبب ضعف الشبكة في بيتك أو منطقتك, فالحل هو تجربة نوع شبكة آخر ( 5G او 4G أو LTE أو 3G أو حتى 2G) وسنقوم بشرح كيفية فعل ذلك بالأسفل.

مشكلة في نوع الشبكة

كما ذكرنا سابقاً, في بعض الأحيان سيكون سبب المشكلة هو ضعف الشبكة في منطقتك, علماً بان هاتفك سيحاول تلقائياً الاتصال بأسرع شبكة هاتف متوفرة, ويدعمها الهاتف والمزود, أي أن الهاتف الذي يدعم 5G سيحاول أولاً الاتصال بشبكة 5G وإذا لم يجدها سينتقل الى  4G ومن ثم 3G وهكذا.

رغم ذلك وبسبب أن شبكة الهاتف قد تكون موجودة ولكنها ضعيفة, فستجد أن الهاتف يفقد الشبكة مراراً وتكراراً في محاولة العثور على الشبكة الأفضل. ولحل هذه المشكلة فسنقوم بالعثور على اقوى نوع شبكة ومنع الهاتف من تغييرها, ولفعل ذلك اتبع الخطوات التالية:
  1. افتح الاعدادات على هاتفك.
  2. قم بالذهاب الى "شبكة الهاتف" أو "الشبكة والانترنت" أو " الاتصالات" (حسب نوع هاتفك).
  3. اضغط على "شبكات الهاتف المحمول" أو "رمز السيم كارد" (حسب نوع هاتفك).
  4. اضغط على "نمط الشبكة" أو "نوع الشبكة المفضل" (حسب طراز هاتفك).
  5. قم بتجربة جميع الخيارات واحداً بعد الآخر, وتذكر بعد اختيار كل واحد منهم أن تتفحص الشبكة على هاتفك لبضع دقائق.
  6. إبدأ بالخيار الأعلى وهو أعلى نوع شبكات يدعمها هاتفك (في الصورة التالية يدعم الهاتف والسيم كارد 5G), ثم انتقل الى الخيار الذي اسفله. وانظر هل تم حل المشكلة.
مشكلة في نوع الشبكة

نود أن نشير الى أن شبكة 2G ستعمل في الغالبية العظمى من الحالات بشكل ممتاز وستكون الشبكة قوية, ولكن للأسف إذا كنت تستخدم الانترنت على هاتفك من خلال بيانات السيم كارد, فالسرعة ستكون محدودة جداً وغير كافية لفتح الفيس بوك أو تصفح الانترنت (ربما فقط ارسال رسائل واتساب). عادة ما توفر شبكات 3G قوة تغطية جيدة وانترنت بسرعة مقبولة.

عند اختيار احد هذه الشبكات, فستمنع الهاتف من البحث عن الشبكات من الجيل الأعلى. اي أنه باختيار 4G فستمنع الهاتف من الانتقال الى شبكات 5G, وبذلك لن تفقد اتصال الشبكة.

للمزيد من المعلومات إطلع على المقالة التالية:

مشكلة في إعدادات الشبكة

قد يكون هناك مشكلة في إعدادات الشبكة على هاتفك, وعمل إعادة تعيين لإعدادات الشبكة سيقوم بحل هذه المشكلة, قم بتنفيذ الخطوات التالية:
  1. قم بفتح تطبيق الإعدادات على الهاتف.
  2. إبحث عن خيار "حول الجهاز" أو "الاعدادت الإضافية" أو أي عبارة مشابهة, نحن نريد العثور على خيار "إعادة تعيين" أو "إعادة ضبط".
  3. بعد العثور على هذا الخيار إضغط على "إعادة تعيين إعدادات الشبكة" أو "إعادة تعيين كل الإعدادات بما فيها إعدادات الشبكة".
مشكلة في إعدادات الشبكة

بعد عمل إعادة تعيين لإعدادات الشبكة, قم بإعادة تشغيل الهاتف للتحقق من حل المشكلة.

إن الأسباب المذكورة بالمقال بالأعلى هي الأسباب الوحيدة لفقدان الشبكة على الهواتف الذكية, إذا استمرت المشكلة فهذا يعني إما أن السيم كارد تالف, او أن الهاتف به مشكلة. قم بتجربة سيم كارد آخر على هاتفك و تجربة السيم كارد الخاص بك على هاتف آخر لتحديد السبب, ثم تواصل مع مزود الشبكة أو مع خبير صيانة بحسب الحالة.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-