أخر الاخبار

حل مشكلة عدم تحديث اليوتيوب

حل مشكلة عدم تحديث اليوتيوب

حل مشكلة عدم تحديث اليوتيوب

هل حاولت تحميل تطبيق اليوتيوب في هاتفك لكنك لم تستطع ذلك، وهل نجحت في تحميله لكنك لم تتمكن من تحديثه؟ إذاً هذه المقالة لك، لأننا سنطرح لك أفضل الحلول من أجل حل مشكلة عدم تحديث اليوتيوب وعدم تحميله في جهازك. تابع معنا ..

ولكن قبل البدأ بالشرح قم مرة أخرى بمحاولة تحديث اليوتيوب من خلال الروابط التالية:


أولاً: تحقق ما إذا كان هناك عطل في اليوتيوب

من النادر حدوث عطل في اليوتيوب، لكن سبق أن حدث هذا قبل عدة سنوات، لهذا من الممكن أن يكون سبب عدم عمل التطبيق هو وجود عطل في اليوتيوب.

إذا أردت التأكد ما إذا كان هناك أي عطل، فيمكنك زيارة أحد هذين الموقعين  downdetector.com، outage.report  حيث سيظهر لك ما إذا كان هناك أي مشكلة في اليوتيوب في دول معينة، ويمكنك إرسال شكوى مباشرة من الموقع إذا كان تطبيق اليوتيوب لا يعمل في التطبيق أو المتصفح.

قد يهمك أيضاً

ثانياً: حل مشكلة عدم تحديث اليوتيوب في الاندرويد والايفون

1- قم بإعادة تشغيل الهاتف

في بعض الأحيان قد تكون الحلول البسيطة هي الأكثر فعالية , وقبل البدأ بالخطوات الأخرى , جرب عمل إعادة تشغيل للهاتف فربما ستحل المشكلة من نفسها.

2- تحقيق من إعدادت الوقت والتاريخ

قد تبدوا لك هذه الخطوة سخيفة , ولكن اليوتيوب ونظام الأندرويد والآيفون يقومون في بعض الأحيان بمنع التطبيقات من العمل أو التحديث إذا كان تاريخ الهاتف غير صحيح.

3- قم بإجبار الهاتف على تحديث تطبيق اليوتيوب

بالنسبة للأندرويد قم بالدخول الى الإعدادات ومن ثم انقر على التطبيقات, بعد ذلك ابحث عن تطبيق اليوتيوب ومن ثم اضغط عليه, من خلال الصفحة التالية قم بالنقر على إلغاء تثبيت التحديثات. بعد ذلك قم بالتوجه الى متجر جوجل بلاي وقم بتحديث اليوتيوب.

4- تحديث نظام التشغيل

إذا ثبت أن تطبيق اليوتيوب يعمل بشكل جيد، فهذا يعني أن المشكلة من جهازك أنت. وإذا ظهرت لك عبارات مثل failed to install، أو Can’t Install App، أو problem -501 أو problem - 901 أو غيرها، فهذا يعني أن إصدار جهازك لا يتوافق مع تطبيق اليوتيوب.

والحل هو أن تقوم بتحديث نظام تشغيل الجهاز إلى الإصدار الأخير ليتوافق مع اليوتيوب، عندها ستتمكن من حل مشكلة عدم تحديث اليوتيوب وعدم تحميله في هاتفك الاندرويد أو الايفون.

لذا قم بتحديث نظام التشغيل للاندرويد عن طريق الإعدادات Settings، ومن ثم الانتقال إلى "تحديث البرنامج Software update" أو "تحديث النظام System update"، وسيظهر لك ما إذا كان هناك إصدار جديد متاح، حيث يمكنك تنزيله وتثبيته مباشرة.

أما في نظام تشغيل الايفون، فانتقل إلى الإعدادات Settings < "عام General" < "تحديث البرامج Software Update"، وسيظهر لك ما إذا كان هناك أي تحديث متاح.

5- توفير مساحة كافية في الهاتف 

في بعض الأحيان قد يفشل تحميل أو تحديث تطبيق اليوتيوب في هاتفك الايفون أو الاندرويد بسبب عدم وجود مساحة كافية. لذا قم بمسح بعض التطبيقات الغير ضرورية، وقم بتوفير مساحة كافية لتتمكن من تنزيل وتثبيت تطبيق اليوتيوب في هاتفك بدون أية مشاكل.

6- التحقق من الاتصال بالإنترنت 

أيضاً من الأمور الأخرى التي تسبب حدوث مشاكل أثناء تحديث أو تنزيل تطبيق اليوتيوب، هو بطء شبكة الانترنت، أو ضعفها سواء من الواي فاي أو من بيانات الهاتف.

لذا يمكنك إعادة تشغيل الراوتر إذا كنت تستخدم شبكة الواي فاي، أو يمكنك تمكين وضع الطيران لبضع دقائق ثم إلغاء تمكينه إذا كنت تستخدم البيانات.

إذا كان سبب المشكلة هو عدم قدرة هاتفك على الاتصال بشبكة الانترنت بصورة صحيحة، فقم بإلغاء تمكين البلوتوث لأنه غالباً ما يؤثر على اتصال الشبكة.

وإذا لم يفلح معك الاتصال، فيمكنك إعادة تعيين اتصال الشبكة بالكامل عن طريق الانتقال إلى الإعدادات Settings < "الإدارة العامة General Management" < "إعادة الضبط Reset" < "إعادة ضبط إعدادات الشبكة Reset Network Settings" في هاتف الاندرويد.

وفي هاتف الايفون، انتقل إلى الإعدادات Settings < "الإعدادات العامة General Settings" < "إعادة الضبط Reset" < "إعادة ضبط إعدادات الشبكة Reset Network Settings".

7- مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات اليوتيوب 

في بعض الأحيان، قد تتراكم ملفات ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات مسببة حدوث العديد من المشاكل كمشكلة عدم تحديث اليوتيوب.

لذا قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت في الاندرويد عن طريق الانتقال إلى الإعدادات Settings < التطبيقات Apps < "التخزين Storage"، وبعدها انقر على مسح ذاكرة التخزين المؤقت Delete Cache. إذا لم يتم حل المشكلة، فكرر نفس الخطوات وانقر على مسح البيانات Delete Date.

وفي الآيفون، قم بإلغاء تثبيت تطبيق اليوتيوب، ثم قم بتنزيله مرة أخرى، ليتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-