أخر الاخبار

كيفية الترويج لصفحتك على الفيس بوك بطريقة احترافية

كيفية الترويج لصفحتك على الفيس بوك بطريقة احترافية

كيفية الترويج لصفحتك على الفيس بوك بطريقة احترافية هو ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع بالتفصيل لكي تتعرف على أهم النصائح والخطوات التي يمكنك اتباعها لكي تقوم بتكبير صفحتك على الفيس بوك وترويجها بالشكل اللازم، وهذه النصائح والطرق تعتبر مفيدة جداً لأصحاب أعمال التسويق عبر الإنترنت من خلال عروض منتجات الملابس والأحذية وغيرها، لكي يشاهدها عدد كبير من الناس، وكذلك تعتبر مفيدة أيضاً لجلب الزيارات في المواقع الإلكترونية ومشاهدات الفيديوهات في قنوات اليوتيوب.

كيفية الترويج لصفحتك على الفيس بوك بطريقة احترافية

كيفية الترويج لصفحتك على الفيس بوك بطريقة احترافية هو سؤال يستحق الإجابة والاهتمام بشكل كبير، حيث يوجد العديد من الطرق المميزة والمفيدة جداً للمستخدمين تساعدهم في تكبير صفحاتهم على الفيس بوك بشكل كبير في خلال وقت قصير، حيث أن الاعتماد على التكبير التلقائي للصفحات مع الاهتمام بتنزيل المنشورات والصور وغيرها يحتاج لوقت كبير، ولذا هنا سنختصر الوقت عليك من خلال بعض الطرق الفعالة التي تم تجربتها وأبدت نجاحاً كبيراً.

لكي تقوم بترويج صفحتك على الفيس بوك بالشكل الصحيح والاستفادة منها عليك بالالتزام بالخطوات التالية من البداية حتى النهاية لتحصل على أفضل النتائج:

اختيار اسم الصفحة

وتعتبر هذه الخطوة هي اول وأهم الخطوات التي لا بد من الاهتمام بها قدر الإمكان، حيث أن الاسم له اهمية كبيرة جداً للمستخدم فغالبا ما يقوم بالإعجاب بالصفحة إما بسبب شهرتها واهتمام الأصدقاء بها من خلال إبداء رأيهم عن طريق الإعجاب والتعليقات، وإما عن طريق اسم الصفحة وهو الجاذب الأكبر للمعجبين، حيث أن المستخدم والمتصفح للفيس بوك تظهر له بعض الصفحات في الاقتراحات فإذا أعبه الاسم وكان مميز عن باقي الأسماء الأخرى يؤدي ذلك إلى جذب المشاهد للضغط على هذه الصفحة والاعجاب بها، ويُنصح باختيار اسم للصفحة مكون من كلمتين أو ثلاثة كلمات فقط لكي يكون جاذباً ويفضل ان يكون مميز عن باقي الأسماء الأخرى.

لا تفوت قراءة 

الاهتمام بمحتوى الصفحة

يعتبر المحتوى هو الكنز والشيء الرئيسي في الصفحة الذي يجذب المشاهدين للإعجاب ووضع التعليقات المشجعة والرائعة، لذا عليك الاهتمام قدر الإمكان بإضافة محتوى مميز ومختلف عن باقي الصفحات الأخرى، وإذا كان محتوى مشابه فلا بد أن تحرص على أن يكون الأفضل ما بين كل الصفحات الأخرى المشابهة، وذلك لكي تجذب الزوار.

ويُنصح باختيار محتوى متميز وكذلك إضافة صور تجذب الزائرين، حيث أن الصور غالبا ما تعتبر عامل هام جداً، كما بُنصح ايضاً بالاهتمام بتنزيل المنشورات في وقت معين من اليوم، من خلال اختيار أكثر وقت يتواجد فيه الزائرين ويتم معرفة ذلك من خلال تنزيل المنشورات في أوقات عديدة ورؤية رد الفعل عليها في كل وقت، كما يجب الاهتمام بالمناسبات ووضع منشورات متعلقة بها في الأيام الخاصة بأي مناسبة.

إنشاء رابط خاص بالصفحة

بعد أن تصل صفحتك على الفيس بوك إلى 25 معجب تستطيع إضافة رابط خاص بالصفحة يدل على محتواها حيث أن ارشفة جوجل تعتمد بشكل أساسي على رابط الصفحة، ولذا يُفضل عمل رابط يدل على محتوى الصفحة وليس اي رابط عشوائي، وتعتبر هذه الخطوة هامة جداً.

استخدام الكلمات الدلالية في الوصف

تعتبر خطوة كتابة الوصف و about من الخطوات الهامة جداً في تعريف محتوى صفحة الفيس بوك وإظهارها في محركات بحث جوجل وداخل الفيس بوك، لذا يجب الاهتمام بوضع وصف دقيق ومناسب وقصير يتم ذكر المعلومات التي تضيفها الصفحة.

بناء الروابط الخارجية

كما ان بناء الروابط الخارجية او الباك لينكيس هام جداً بالنسبة للمدونات والمواقع عبر الإنترنت، فإن هذه الروابط لا تقل أهميتها في صفحات الفيس بوك وذلك من خلال ذكر الصفحة في الروابط في كافة الأماكن مثل المواقع على جوجل والمدونات واليوتيوب وغيرها العديد من المنصات الأخرى.  لذا هي خطوة في غاية الأهمية لا تتغافل عنها.
وهنا نكون قد أجبنا عن جزء كبير من سؤال كيفية الترويج لصفحتك على الفيس بوك بطريقة احترافية.

استخدام جدولة المنشورات

تعتبر هذه الخاصية من أفضل وأهم الخواص الموجودة في صفحات الفيس بوك حيث انها مميزة جداً وهامة في نشر الصفحات من خلال جدولة المنشورات الجاهزة لرفعها في أوقات معينة من اليوم وكذلك في أيام معينة انت من يقوم بتحديدها، ولذا تساعدك هذه الخاصية في تنمية صفحتك وإشهارها بسرعة كبيرة.

وضع صور غلاف وبروفايل للصفحة

بالطبع هذه خطوة هامة ولا تقل أهميتها عن اختيار اسم الصفحة حيث ان اختيار صورة جذابة في الغلاف والصورة الشخصية او البروفايل تجذب المشاهدين للإعجاب، لذا عليك بتصميم شيء مميز.

عمل إعلان للصفحة

هي الخطوة الأخيرة والهامة جداً في ترويج صفحتك على الفيس بوك والتي تتمثل في عمل إعلان أو ترويج بشكل مجاني أو مدفوع، وسنتحدث هنا عن بعض الأفكار التي من خلالها يمكنك عمل إعلانات مجانية تماماً عن طريق وضع روابط الصفحة في الجروبات والصفحات، وكذلك من خلال التحدث عن الصفحة في كلمات قصيرة ووضع الرابط الخاص بها في التعليقات المختلفة، وتعد تلك طريقة مجانية في غاية الروعة والبساطة تستطيع الحصول منها على عدد كبير من الإعجابات والترويج باحترافية.

هذه بعض النصائح والطرق التي بواسطة تطبيقها تكون قد تعرفت تماماً على كيفية الترويج لصفحتك على الفيس بوك بطريقة احترافية قم بتنفيذها وستشاهد الفرق.

إقرأ أيضاً

المصادر: facebook
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-