أخر الاخبار

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

كيفية استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف ، هذا ما يبحث عنه مستخدمي الهواتف المحمولة عند قيامهم بحذف أي فيديو عن طريق الخطأ أو عند فرمتة هواتفهم. لكن ما لا يعرفونه هو أن بيانات الفيديو المحذوف تظل موجودة في الهاتف، ولا تختفي إلا عندما تقوم بكتابة بيانات جديدة فوقها. ولتتعرف أكثر على التفاصيل، تابع معنا هذه المقالة.

عندما تقوم بحذف أي فيديو في هاتفك، فستظل بيانات الفيديو المحذوفة في مكانها ولن يتم مسحها إلا عند كتابة بيانات جديدة فوقها. مثلاً عندما تقوم بالتقاط الصور أو تحميل التطبيقات أو تصفح الإنترنت أو لعب الألعاب أو القيام بأي نشاط آخر، فستتم كتابة بيانات جديدة فوق البيانات المحذوفة سواء كانت بيانات الفيديوهات أو الصور أو التطبيقات أو غير ذلك.

لهذا ما يجب عليك فعله عند حذف الفيديوهات، هو التوقف مباشرة عن استخدام الهاتف. والأفضل أن تقوم بإغلاق شبكة الواي فاي للاحتفاظ بالبيانات المحذوفة لأطول فترة ممكنة، ولتتمكن من استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف باستخدام تطبيق أو برنامج مصمم خصيصاً لهذا الغرض.

ما هو الأفضل: استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف عن طريق الهاتف نفسه أم عن طريق الكمبيوتر؟

هناك تطبيقات يمكنك استخدامها من الهاتف مباشرة من أجل استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف ، لكن عندما تقوم بتحميلها فستقوم بكتابة بيانات جديدة فوق بعض البيانات المحذوفة في كافة الأحوال، لكنها لا تزال فعالة وتفي بالغرض.

وهناك برامج استرجاع الملفات على الكمبيوتر، بحيث تقوم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر وتسترجع الفيديوهات المحذوفة عن طريق البرنامج دون الحاجة لاستخدام هاتفك، مما يتيح لك الاحتفاظ بالبيانات المحذوفة وبالتالي ستتمكن من استرجاع أكبر قدر من الملفات أو الفيديوهات المحذوفة .

ولكن إذا أردت أفضل نتيجة فنحن نوصي بتجربة تطبيقات الهاتف أولاُ, وإذا لم تعثر على ما تبحث عنه قم بفتح هذا المقال على متصفح الكمبيوتر ومن ثم قم بتنزيل أحد برامج الكمبيوتر وعمل استعادة للفيديوهات من خلاله.


أقوى برنامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل للاندرويد

1- تطبيق DiskDigger‏

مع حوالي 400,0000 تقييم إيجابي يتربع تطبيق استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف هذا على رأس القائمة حيث يمكنك هذا الطبيق من استعادة العديد من المقاطع التي تم حذفها وحتى التي مر عليها فترة طويلة من الزمن. 

يدعم DiskDigger  العديد من تنسيقات الفيديو ومن أهمها AVI ، FLV ، WMV ، MOV ، M4V ، MP4 ، 3GP ، F4V MP4,  RM ، RMVB ، MKV ، MPEG ، MTS ، M2TS ، R3D و WEBM وغيرها الكثير. كما أن التطبيق يمتلك ميزة البحث العميق التي تتيح لك الوصول الى ملفات فيديو قديمة تم الكتابة عليها ولكن قد تستغرق تلك العملية بعض الوقت.

للأسف للوصول الى بعض الميزات المتقدمة في التطبيق قد تحتاج لشراء النسخة الكاملة من التطبيق, وهو شيئ مقبول إذا كانت تلك المقاطع مهمة بالنسبة لك.


2- تطبيق استرجاع الفيديوهات EaseUS MobiSaver

البديل المجاني للتطبيق الأول, فهو تطبيق ممتاز يمكنك من خلاله استعادة الصور والفيديوهات وجهات الاتصال المحذوفة سواء من ذاكرة الهاتف الداخلية أو من بطاقة SD الخارجية.

يتميز التطبيق بسهولة كبيرة في الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق واختيار نوع الملفات المراد استعادتها، ومن ثم بدء المسح مباشرة.

يدعم التطبيق مختلف أنواع التنسيقات للصور والفيديوهات مثل JPEG وPNG وGIF وBMP وTIF وMP4 و3GP وAVI وMOV. ويتيح لك معاينة جميع الفيديوهات والملفات التي تم استعادتها قبل حفظها في الهاتف من جديد.

التطبيق مجاني تماماً ولا يتطلب روت، وحجمه 5 ميجا بايت فقط. وهو يناسب أجهزة الأندرويد التي تعمل بنظام 4.0 فما فوق.

لتحميل برنامج استعادة الفيديوهات المحذوفة للاندرويد EaseUS MobiSaver من جوجل بلاي اضغط هنا

3- تطبيق Deleted Video Recovery

تطبيق رائع يمكنك من خلاله استعادة الفيديوهات المحذوفة سواء من ذاكرة الهاتف الداخلية أو من بطاقة SD الخارجية، حيث ستتمكن من تحديد المكان الذي تريد استرجاع الفيديوهات منه بمجرد تحميل التطبيق إلى هاتفك.

عند العثور على الفيديوهات، فسيتم تقسيمها حسب المجلدات، ويمكنك حفظها مباشرة في هاتفك أو يمكنك تصديرها إلى جوجل درايف أو إرسالها بالبريد الالكتروني بدلاً من حفظها في نفس المجلد الذي حُذفت منه، وذلك لتجنب إتلافها.

التطبيق مجاني تماماً لكنه يحتوي على إعلانات، وهو خفيف جداً حيث يبلغ حجمه 8 ميجا بايت فقط. ويناسب أجهزة الأندرويد بنظام 5.1 فما فوق. وهو برأي الكثيرين أقوى برنامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل ومجاني.

لتحميل تطبيق Deleted Video Recovery من جوجل بلاي اضغط هنا

4- تطبيق Undeleter Recover Files & Data‏

برنامج استعادة الفيديوهات المحذوفة كامل من الهاتف, يمتاز هذا التطبيق بميزة سلة المهملات الشبيه بتلك الموجودة على الكمبيوتر, حيث عند حذف أي فيديو لن يتم حذفه نهائياً, وإنما نقله الى تلك السلة والتي يمكنك الدخول إليها في أي وقت, واستعادته.


5- تطبيق Disk Video Recovery‏

يمتلك هذا البرنامج مجموعة كبيرة جداً من الميزات المتقدمة والمجانية والتي سنوجزها في النقاط التالية: 

  • البرنامج مجاني بشكل كامل ولا يتضمن أي خيارات مدفوعة .
  • البرنامج قادر على استرجاع جميع الفيديوهات التي تم حذفها من الجهاز بسرعة.
  • يدعم برنامج استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الموبايل هذا عدد ضخم جداً من التسيقات والصيغ أهمها: 3GP، MPG، MP4، MOV، AVI، FLV وغيرها .
  • واجهة استخدام سهلة وغير معقدة
  • خيارات بحث متقدمة
  • ميزة النسخ الإحتياطي واستعادة البيانات
  • يعمل على الذاكرة الداخلية أو الخارجية.

أقوى برامج استرجاع الفيديو والصور من الهاتف عن طريق الكمبيوتر

1- برنامج Dr fone

برنامج استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف الأفضل في حال كنت تستخدم الكمبيوتر, حيث يمتلك هذا البرنامج مجموعة متنوعة من الأدوات المتخصصة والتي تسمح له بالوصول الى الجذر العميق سواءً لذاكرة الهاتف أو الميموري كارد.

يمتلك هذا البرنامج دعم واسع لطيف كبير من الصيغ والتنسيقات كالفيديوهات والصور والملفات الصوتية وجهات الإتصال والرسائل وسجل المكالمات والمستندات وغيرها الكثير. 


2- برنامج Recuva

يعمل هذا البرنامج على استعادة الصور والموسيقى والمستندات والفيديوهات ورسائل البريد الإلكتروني وكل ما ترغب في استرجاعه، وهو يحتوي على ثلاثة نسخ واحدة مجانية واثنتين مدفوعتين.

إن هذا البرنامج يسترجع الملفات من الكمبيوتر وليس من هاتف الأندرويد، ولكن يمكنك نزع بطاقة SD من الهاتف وتوصيلها بالكمبيوتر ليتم فحصها واسترجاع الفيديوهات المحذوفة منها. أي إذا كانت الفيديوهات موجودة في بطاقة SD قبل حذفها، فيمكنك استرجاعها باستخدام هذا البرنامج.

طريقة استخدام برنامج Recuva

1- قم بتحميل البرنامج إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- قم بتوصيل بطاقة SD بالكمبيوتر وافتح البرنامج.

3- بمجرد الكشف عن بطاقة الذاكرة، حدد الملفات التي تريد استرجاعها.

4- ابدأ المسح وانتظر ريثما يتم انتهاء العملية، وبعدها قم بتصدير الفيديوهات المسترجعة إلى الكمبيوتر.

لتحميل النسخة المجانية من استرداد الفيديوهات المحذوفة للكمبيوتر Recuva اضغط هنا

3- برنامج FonePaw Data Recovery

برنامج مذهل يقوم باسترجاع جميع أشكال وأنواع الملفات من صور وفيديوهات وموسيقى وجهات اتصال وغير ذلك. وهو يحتوي على نسختين الأولى مجانية والثانية مدفوعة.

إن هذا البرنامج يسترجع الملفات من الكمبيوتر بنظامي الويندوز والماك، ولكنه يدعم الـUSB وبطاقات SD. أي يمكنك توصيل هاتفك بالكمبيوتر ليتم استرجاع الفيديوهات المحذوفة منه، أو يمكنك نزع بطاقة SD من الهاتف وتوصيلها بالكمبيوتر.

طريقة استخدام برنامج FonePaw Data Recovery:

1- قم بتحميل البرنامج إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام USB أو قم بتوصيل بطاقة الذاكرة.

3- إذا كنت قد قمت بتوصيل هاتفك باستخدام USB، فيجب أن تقوم بتصحيح أخطاء USB ليعمل معك البرنامج دون مشاكل.

4- بمجرد الكشف عن الهاتف أو بطاقة الذاكرة، حدد الملفات التي تريد استرجاعها.

5- ابدأ المسح وانتظر ريثما يتم انتهاء العملية، وبعدها قم بتصدير الفيديوهات المسترجعة إلى الكمبيوتر.

لتحميل النسخة المجانية من برنامج FonePaw Data Recovery اضغط هنا

4- برنامج CardRecovery

يمكنك هذا البرنامج من استعادة الفيديوهات المحذوفة من ذاكرة الهاتف أو الذاكرة الخارجية microSD, حيث يقوم هذا التطبيق بالتعامل مع العشرات من تنسيقات الفيديو المعروفة واستعادتها بدون أخطاء كـ AVI وMPG وMOV وMPEG وASF وMP4 و3GP وغيرها الكثير, كما أنع يتضمن خيارات بحث متقدمة تتيح لك فرصة أكبر في استعادة ليس فقط الفيديوهات ولكن الصور أيضاً.


طريقة تصحيح أخطاء USB قبل البدء باستخدام أي برنامج استرجاع الفيديو والصور

تصحيح أخطاء USB للأندرويد بنظام 3.0 إلى 4.1

انتقل إلى الإعدادات Settings < خيارات المطور Developer Options < تصحيح أخطاء USB USB Debugging.

تصحيح أخطاء USB للأندرويد بنظام 4.2 فما فوق

انتقل إلى الإعدادات Settings < حول الهاتف About Device. ثم اضغط على زر “بناء رقم” Build number لمدة 7 مرات إلى أن تظهر لك عبارة “أنت تحت وضع المطور” You are under developer mode. وبعد ذلك عد إلى الإعدادات Settings < خيارات المطور Developer Options < تصحيح أخطاء USB USB Debugging.

إقرأ أيضاً

المصادر:tenorshare
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-