أخر الاخبار

انترنت مجاني مع تطبيق Discover من فيس بوك

انترنت مجاني مع تطبيق Discover من فيس بوك

انترنت مجاني مع تطبيق Discover من فيس بوك

إذا كنت تريد الاستمتاع بالإنترنت بشكل مجاني عند انتهاء الباقة الخاصة بك، فالأمر أصبح سهل وبسيط وذلك من خلال تطبيق Discover المقدم من قبل شركة فيس بوك. فقد أعلنت شركة الفيس بوك أنها تنوى إطلاق تطبيق Discover والذي يسمح للمستخدمين باستخدام الإنترنت بشكل مجاني.

ولا تعد هذه هي التجربة الأولى من قبل الفيس بوك في خوض هذه التجربة وتوفير تجربة الإنترنت بشكل مجاني تماما. فقد أطلقت من قبل شركة الفيس بوك مشروع Free Basics والذي انضمت إليه ما يقارب من 55دولة من مختلف أنحاء العالم، ولكن للأسف باء المشروع بالفشل وتم إلغائه.

وقد أعلنت الفيس بوك أن تطبيق Discover يأتي في شكل مختلف تماما عن المشروع الأول، فقد حرصت الشركة على تلافي العيوب الموجودة في المشروع الأول. كما صرحت الشركة ان التطبيق تم إطلاقه بشكل تجريبي في دولة البيرو وهي إحدى الدول التي كانت مساهمة في المشروع الأول.

وقد كانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أن الغرض الأساسي من إطلاق التطبيق، هو إبقاء المستخدمين متصلين بالإنترنت بشكل دائم حتى في حالة نفاذ الباقة الخاصة بهم.

وسيشمل التطبيق إمكانية الوصول إلى جميع المواقع دون التقيد بمواقع معينة كما كان الحال في المشروع الأول. وكانت هذه أحد العيوب التي وجدتها بعض الدول فيه، فقد كان محددا بعدد معين من المواقع مما دعا العديد من الدول إلى حظر المشروع ومن ضمنها الهند.

وعند الإعلان عن التطبيق خرجت العديد من الأسئلة المثيرة، ومن ضمنها هل جميع المواقع مفتوحة، وكانت إجابة الشركة ان التطبيق سيسمح بالاستهلاك الأساسي. بمعني انه سيمكنك الدخول إلى جميع المواقع ولكن لن يمكنك أن تقوم بتشغيل الفيديوهات التي وبدورها تستهلك معدل مرتفع من البيانات. وسيبدأ إطلاق التطبيق في العديد من الدول بشكل تجريبي من ضمنها دولة العراق.

المصدر: tech.fb
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-