أخر الاخبار

كيفية حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين

كيفية حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين

كيفية حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين؟ يعتبر الفيس بوك أشهر منصات التواصل الإجتماعي التي يستخدمها الملايين من الناس حول العالم يوميا بمعدل يزيد عن 9 ساعات، ولكي يظل هذا التدفق البشري الضخم مستمرا في التزايد فإن الشركة تحرص على أن تضيف تحديثات جديدة إلى الموقع والتطبيق والماسنجر الملحق بهما على حد سواء، هذه التحديثات تأتي عادة كإستجابة لبعض مطالب الجماهير وكحل للمشكلات التي يشتكون من كونها تفسد متعة استخدامهم للفيس بوك.

كيفية حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين

من بين هذه التحديثات الجديدة التي قامت شركة الفيس بوك بإضافتها إليه هي ميزة حذف الرسائل لكلا الطرفين. هذا التحديث لاقى إستحسانا كبيرا نظرا لأن المرء أحيانا يرسل رسالة ما ثم لا يلبث أن يغير رأيه ويتمنى لو أنه لم يقم بإرسالها، كما أنه من الشائع جدا أن ترتكب خطئا سهوا وتقوم بإرسال رسالة مهمة أو ملف ما إلى شخص آخر غير الذي يفترض أن ترسله إليه، وهذه مشكلة حقيقية يتعرض لها العديد من المستخدمين دائما.

إن كنت لا تعرف بعد كيف تستفيد من هذا التحديث الجديد، فتابع القراءة حتى النهاية لأننا بصدد تزويدك بكل التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع. لإزالة أي رسالة تود أن تختفي من محادثتك ونسخة محادثة الشخص الآخر إتبع التعليمات التالية:

أولاً: شرح كيفية حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين للأندرويد والأيفون

إن كنت تستخدم الفيس بوك عبر هاتفك المحمول فقم بتنفيذ الخطوات االتالية:

1- قم بالدخول إلى تطبيق الماسنجر ثم إلى المحادثة التي تريد أن تحذف رسالة منها.

2- قم بتحديد الرسالة واضغط عليها مطولا حتى تظهر لك قائمة تحتوي 3 خيارات: الحذف، المشاركة، أو التفاعل مع الرسالة.

3-  إضغط على الحذف وسيظهر لك خياران آخران هما: حذف الرسالة من جهتك فقط، أو "الحذف عند الجميع".

4-  إختر الخيار الثاني ثم أكد العملية عن طريق الضغط على موافق.

ستلاحظ إختفاء الرسالة وظهور عبارة " لقد تمت إزالة الرسالة" مكانها. لن يرى الطرف الآخر الرسالة التي محوتها لكنه مع ذلك سيظل قادرا على رؤية هذه العبارة.

قد يهمك أيضاً

ثانياً: طريقة مسح محادثات الفيسبوك بشكل دائم من الطرفين عبر الكمبيوتر

إذا كنت تتصفح الفيسبوك بواسطة الكروم الخاص بكمبيوترك، فاتبع التعليمات الموالية لكي تقوم بمحو الرسالة لكلا طرفي المحادثة:

1- أولا، قم بالدخول إلى حسابك عبر الموقع الرسمي لفيسبوك

2- إضغط على أيقونة الرسائل لتظهر لك غرف الدردشة، قم بالدخول إلى المحادثة التي تريد محو رسالة منها.

3-  ستظهر لك غرفة الدردشة في أسفل الصفحة، إضغط على أيقونة الترس والتي تتضمن الإعدادات الخاصة بالمحادثة واختر منها إعداد الفتح في ماسنجر.

4- ستنتقل المحادثة لتشغل الشاشة بأكملها وهذا هو الماسنجر المخصص للكمبيوتر.

5-  ستلاحظ بجانب كل رسالة ثلاث نقاط صغيرة، إضغط على تلك التي أمام الرسالة التي تود إزالتها وستظهر لك قائمة تتضمن خيار الحذف. 

6- وتماما كما هو الحال بالنسبة للهاتف، إضغط عليه ثم على خيار الحذف لكلا الطرفين. وسوف تختفي الرسالة من فورها وتظهر مكانها عبارة " لقد تم إزالة هذه الرسالة".

ملاحظة: للأسف، هذه الميزة مقيدة بوقت زمني معين وهو 10 دقائق. إن مر على إرسالك الرسالة أزيد من عشرة دقائق فسوف تلاحظ أن خيار الحذف لكلا الطرفين لم يعد متاحا.

ثالثاً: إزالة الرسائل من الطرفين عن طريق التبليغ عنهم

في حال كانت تلك الرسائل قادمة من حساب شخص تعرض للاختراق, أو كنت مصرا على إزالة هذه الرسالة التي مر عليها 10 دقائق وما عاد بمقدورك إزالتها باستخدام ميزة الفيس بوك، فندعوك لإستخدام الطريقة التالية:

1- بعد أن تقوم بالولوج إلى حسابك و بعده إلى الدردشة التي تود محو رسالة فيها، إضغط على أيقونة الترس مجددا (الإعدادات) للكمبيوتر أو اضغط على اشارة التعجب اعلى الصفحة في تطبيق الماسنجر.

2- إنزل إلى أسفل القائمة واختر خيار "حدث خطأ ما" أو " الإبلاغ عن محتوى غير هام أو احتيال أو إساءة" ستظهر لك قائمة أخرى تحتوى على 3 خيارات، إضغط على الخيار الثاني وهو "الإبلاغ عن رسائل فردية من صديق تعرض حسابه للاختراق كبريد إلكتروني غير هام أو احتيال وحذفها".

3- إنقر على زر التأكيد "موافق" وسيتم إرسال البلاغ لتتم مراجعته. وبعد مدة زمنية قصيرة سوف يتم محو رسائل تلك الدردشة جميعها ولكل الطرفين.
ملاحظة: قد تختلف طرق التنفيذ باختلاف طراز الجهاز ونوع المتصفح وإصدار التطبيق المستخدم, ولكن المبدأ هو نفسه. 
لا تفوت قرءاة

رابعاً: إستخدام المحادثات السرية

المحادثات السرية هي ميزة أخرى أتاحتها شركة الفيس بوك لمحبي السرية أو لأولئك الذين يفضلون ألا يبقى للمحادثة بينهم وبين الطرف الآخر أي أثر. وهي عبارة عن غرفة محادثة باللون الأسود تقوم فيها بإرسال أي رسالة بعد أن تحدد المدة الزمنية التي تريدها أن تختفي بعد إنقضائها، وبالفعل ما إن يشير العد التنازلي للصفر حتى تختفي الرسالة تماما ولكلا الطرفين.

إن لم تكن لديك فكرة عن كيفية إنشاء محادثة سرية بينك وبين شخص ما فاتبع الخطوات البسيطة التالية:

1- أولا، يجب أن يكون تطبيق الماسنجر الذي تستعمله محدثا أي أنه الإصدار الأخير. إن كان نسخة قديمة فعلى الأرجح أنك لن تجد هذا الخيار متاحا فيه. ولكي تقوم بتحديثه، قم بالذهاب إلى جوجل بلاي واضغط على تحديث الماسنجر من هنا.

2- بعد انتهاء التحديث، قم بالدخول إلى حسابك، وافتح دردشة الشخص الذي تريد أن تبدأ معه محادثة سرية.

3- إضغط على أيقونة إعدادات المحادثة، ثم إختر منها خيار " الذهاب إلى محادثة سرية" أو Go To secret conversation.

4- سيتم نقلك إلى غرفة المحادثات السرية بينك وبين هذا الشخص، يمكنك أن تكتب الرسالة التي تريدها وتحدد الوقت الذي يفترض أن تختفي بعده ومن ثمة قم بإرسالها وسيتولى الفيس بوك باقي العملية أوتوماتيكيا.

قدمنا لكم في هذا المقال شرح مفصل لكيفية حذف رسائل الفيس بوك نهائيا من الطرفين. هل لديكم اي استفسارات؟ شاركونا بها بالتعليقات!

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-