أخر الاخبار

كيف امسح سجل البحث في قوقل من الجوال

كيف امسح سجل البحث في قوقل من الجوال؟ ربما دار هذا السؤال في ذهنك كثيرا وخصوصا أن عدد كبير منا يقوم بالبحث عن الأمور ولا يريد للأخرين معرفتها. وهناك العديد من الطرق التي تمكنك من مسح عمليات البحث في قوقل بكل سهولة، فهيا بنا نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على أفضل هذه الطرق.

خيارات محو البيانات وعمليات البحث من جوجل

كيفية مسح عمليات البحث السابقة من جوجل سهلة جدا، فجوجل تتيح لك العديد من الخيارات التي تمكنك من حذف البيانات حسي حاجتك. ولكن قبل أن نتعرف على ذلك دعنا نتعرف على أهم خيارات حذف البيانات التي يتيحها لك جوجل عندما تقرر محو بيانات المتصفح بشكل كامل. حتي تستطيع أن تحدد خيارات الحذف بكل دقة، ومن أبرز البيانات التي يتم محوها:

سجل التصفح

عندما تقرر محو سجل التصفح فلابد أن تعلم أنه سستم إزالة جميع عنوانين المواقع الإلكترونية التي قمت بزيارتها، وكذلك تتم إزالة جميع الاختصارات التي تؤدي إلى هذه الصفحات من صفحة علامة التبويب الجديدة، ولن يقوم جوجل بعرض تنبؤات شريط العناوين لمواقع الويب التي تمت إزالتها فور مسح السجل بشكل كامل.

ملفات التعريف وبيانات المواقع

عندما تقوم بتحديد هذا الخيار فسوف يقوم جوجل بمحو ملفات تعريف الارتباط وبيانات مواقع الويب، وكذلك سيقوم بإزالة تراخيص الوسائط كما سيتم محو الصور والملفات التي تم تخزينها بصورة مؤقتة من قبل جوجل.

البيانات المتقدمة

الخيار الثالث في خيارات محو البيانات من جوجل وعند تفعيل هذا الخيار سيتم حفظ جميع كلمات المرور التي قام جوجل بحفظها من قبل. كما سيتم محو بيانات نماذج الملء التلقائي بما في ذلك العناوين وبطاقات الائتمان، كما سيتم محو إعدادات المواقع كمحو الأذونات التي قمت بمنحها لهذه المواقع.

مسح عمليات البحث في قوقل دفعة واحدة

كما ذكرنا سابقا أن مسح عمليات البحث في قوقل من الممكن أن تتم بأكثر من طريقة والطريقة التي سنعتمد عليها الآن هي القيام بحذف سجل البحث كاملا دفعة واحدة. ولكي تتمكن من تنفيذ هذه الطريقة كل ما عليك فعله هو القيام بالخطوات التالية:

1- في البداية قم بالتوجه إلى هاتف الاندرويد وقم بفتح تطبيق جوجل كروم.
2- في حالة استخدامك المتصفح باللغة العربية سوف تجد أن هناك علامة الثلاث نقاط موجودة في أعلى يسار الصفحة قم بالضغط عليها.

3- سوف تظهر لك قائمة منسدلة بها العديد من الخيارات ما يعنينا هنا هو خيار الإعدادات قم بالضغط عليه.

مسح عمليات البحث في قوقل دفعة واحدة

4- سوف يتم تحويلك إلى صفحة جديدة بها العديد من الخيارات قم بالبحث عن خيار الإعدادات المتقدمة وذلك عن طريق التمرير إلى الأسفل.

5- من خلال الخيارات المتاحة أسفل الإعدادات المتقدمة سوف تجد العديد من الخيارات قم بالضغط على خيار الخصوصية.

مسح عمليات البحث في قوقل دفعة واحدة

6- سوف يتم تحويلك إلى صفحة جديدة من خلالها قم بالضغط على خيار محو بيانات التصفح الظاهر أمامك.

مسح عمليات البحث في قوقل

7- في أعلى الصفحة سوف تجد أمامك خياران وهما الإعدادات الأساسية وستجد أسفل منها ثلاثة خيارات وهي سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط والخيار الأخير الصور والملفات المخزنة مؤقتا.

8- يمكنك تحديد أيا من هذه الخيارات عن طريق الضغط على المربع الصغير الموجود أمام كل واحد منها لتظهر علامة صح باللون الأزرق أمامك.

مسح عمليات البحث في قوقل دفعة واحدة

9- والخيار الثاني في أعلى القائمة وهو الإعدادات المتقدمة سوف تجد أسفل منه العديد من الخيارات مثل كلمات المرور المحفوظة وغيرها يمكنك أيضا ما تريد تحديده من هذه الخيارات.

مسح عمليات البحث

10- والان لم يتبقى لنا سوي خطوة واحدة لنتمكن من مسح عمليات البحث في قوقل وهي تحديد النطاق الزمني لمحو البيانات والذي سنجده في أعلى الصفحة.

11- وعن طريق الضغط على كلمة "جميع الأوقات" الموجودة أمامك سوف تظهر لك قائمة منسدلة أخري بها العديد من الخيارات.

12- وهي محو البيانات في أخر ساعة أو في أخر 24 ساعة أو أخر 7 أيام أو خلال الأربع أسابيع الأخيرة والخيار الأخير وهو جميع الأوقات.

13- قم بتحديد الخيار المناسب لك من بين هذه الخيارات، ومن ثم عليك القيام بالضغط على أيقونة محو البيانات الموجودة في أسفل الصفحة.

14- سوف تظهر لك رسالة تفيد أنك على وشك حذف بعض البيانات الهامة من سجل البحث قم بالضغط على موافق للتأكيد وسيتم محو عمليات البحث في قوقل بصورة تامة.

قد يهمك أيضاً

ملاحظة: إذا كنت تريد مسح سجلات البحث من جوجل كروم وأيضاً من تطبيق جوجل العادي ومن محرك البحث جوجل أو جوجل هوم مع كافة الأنشطة والإقتراحات والمعلومات وجميع البيانات التي قام جوجل بحفظها وجمعها عنك من الجوال, فيمكنك فعل ذلك من خلال الطريقة التالية:

كيفية مسح عمليات البحث السابقة من جوجل من الموبايل

كيفية مسح عمليات البحث السابقة من جوجل؟ إذا كنت ترغب في إجابة أخرى عن هذا السؤال فدعنا نخبرك أنه توجد طريقة أخري مميزة يمكنك الاعتماد عليها في فعل ذلك. ولكي نقوم بتنفيذ هذه الطريقة سوف نقوم بالاعتماد على عدد من الخطوات البسيطة، وتتمثل هذه الخطوات في:

1- الخطوة الأولي هي القيام بالتوجه إلى الإعدادات الخاصة بجهاز الاندرويد، وسوف نقوم بالتمرير إلى أسفل حتى نحصل إلى أيقونة جوجل ونقوم بالضغط عليها.

كيفية مسح عمليات البحث السابقة من جوجل

2- الخطوة التالية عي قيامك بالضغط على أيقونة إدارة حساب جوجل الظاهرة أمامك في أعلى الصفحة.

كيفية مسح عمليات البحث السابقة من جوجل

3- سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة الآن من خلالها سوف نقوم بتمرير الشريط الجانبي الموجود أمامك في الأعلى حتى نصل إلى خيار البيانات والتخصيص.

كيفية مسح عمليات البحث السابقة من جوجل

4- وعندما نقوم بالانتقال إلى هذا الخيار سوف نقوم بالتمرير إلى الأسفل حتى نصل إلى خيار نشاطي وبعد ذلك نقوم بالضغط عليه.

كيفية مسح عمليات البحث السابقة من جوجل

4- سوف تفتح لك صفحة جديدة ولكن في المتصفح كروم أو أي متصفح آخر تستخدمه ولكل يفضل استخدام كروم لأنه في هذه الحالة لا حاجة لتسجيل الدخول.

5- سوف تجد أمامك أيقونة الثلاث نقاط قم بالضغط عليها ومن مجموعة الخيارات الظاهرة أمامك قم باختيار حذف النشاط حسب.

كيفية مسح عمليات البحث السابقة من جوجل

6- فيمكنك الاختيار من مجموعة من الخيارات التي يتيحها لك جوجل مثل حذف حسب التاريخ والذي يتيح لك حذف النشاط حسب أخر ساعة, آخر يوم أو شهر أو أسبوع أو حذف النشاط في جميع الأوقات.

كيفية مسح عمليات البحث السابقة من جوجل

7- بعد ذلك قم بالضغط على الفترة التي تريد حذفها و الموجودة أمامك، سوف تظهر لك رسالة تطلب منك تأكيد عملية الحذف قم بالضغط على التالي أو موافق، وسيتم محو سجل البحث بشكل نهائي.

كيفية مسح عمليات البحث السابقة من جوجل

وهكذا نكون قد تعلمنا كيفية مسح عمليات البحث السابقة من جوجل، والآن دعنا نتعرف على بعض الطرق الأخرى.

طريقة مسح السجل بالعنصر

طريقة مسح السجل بالعنصر من الطرق البسيطة، وما نقصده هنا أننا سنقوم بمحو عناصر معينة فقط من السجل ولن نقوم بمحو السجل في وقت معين كما في فعلنا في الطرق السابقة. وتعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة والسريعة التي يمكنك استخدامها عندما تحتاج لمحو عمليات البحث الأخيرة، ويمكن تنفيذها بطريقتين مختلفتين. ولكي تقوم بتنفيذ الطريقة الأولي من طرق محو السجل بالعنصر كل ما عليك فعله هو:

1- سوف نقوم بتكرار الخطوات السابقة التي ذكرناها في الفقرة السابقة من الدخول إلى إعدادات الجوال وحتى نصل إلى أيقونة نشاطي.

2- الخطوة التالية هي القيام بالعنصر الذي نريد حذفه ويمكننا ذلك باستخدام الفلاتر الموجودة في أعلى الصفحة أو يمكننا الوصول إلى العنصر المراد حذفه عن طريق الضغط على أيقونة الثلاث نقاط ومنها نقوم بالضغط على خيار عرض العناصر.

3- بجوار العناصر الظاهرة أمامك سوف تجد أيقونة الثلاث نقاط، قم بالضغط عليها ومن ثم قم باختيار أيقونة حذف وسيتم حذف هذا العنصر من سجل البحث.

الطريقة الثانية لمحو السجل بالعنصر بسيطة جدا، فكل المطلوب منك أن تقوم بالآتي:

1- قم بالتوجه إلى صفحة جوجل الرئيسية من خلال متصفح جوجل كروم الموجود على الاندرويد.

2- قم بالضغط بشكل مطول في مربع البحث الخاص بجوجل وسوف تظهر أمامك أخر العناصر التي تم البحث عنها.

3- سوف تجد أن جميع العناصر التي بحثت عنها ظاهرة أمامك من الأحداث إلى الأقدم.

4- قم بالنزل إلى الأسفل حتى تصل إلى العنصر المراد حذفه، وقم بالضغط على أيقونة الحذف الموجودة أمامه.

5- سوف تظهر أمامك رسالة تفيد أنك على وشك حذف عنصر من سجل البحث قم بالضغط على موافق، وسيتم حذف العنصر من سجل البحث.

لا تفوت قرءاة

طريقة عدم حفظ سجل البحث في قوقل

بعد أن جاوبنا على سؤال كيف امسح سجل البحث في قوقل من الجوال؟ فلا بد من أنك تتسائل عن طريقة عدم حفظ سجل البحث في قوقل من الأساس، حيث توجد العديد من الطرق التي تمكنك من منع جوجل من الاحتفاظ بسجل البحث الخاص بك. وسوف نتعرف معا على بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك باتباعها فعل ذلك، وتتمثل هذه الخطوات في:

1- في البداية سوف نقوم بالإعدادات الخاصة بالجوال ومنها نقوم باختيار جوجل ومن ثم اختيار إدارة حساب جوجل.

2- ومن القائمة الجانبية في الأعلى سوف نقوم بالتمرير حتى نصل إلى خيار البيانات والتخصيص.

3- ومنها نقوم باختيار التحكم في نشاطي، وبعدها نقوم باختيار إدارة عناصر التحكم في النشاط.

4- سوف يتم نقلك إلى مجموعة من الخيارات ما يعنينا هنا هو الخيار الأول وهو خيار النشاط على الويب في التطبيقات.

5- قم بالضغط على أيقونة التمرير الموجودة بجواره، وسوف تظهر لك رسالة جديدة تفيد أنك على وشك أن تقوم بإيقاف تسجيل نشاطك على الإنترنت.

6- قم بالضغط على إيقاف مؤقت الموجودة في الأسفل وسيتم إيقاف حفظ نشاطك بما في ذلك إيقاف حفظ سجل البحث.

استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد

في بعض الأحيان قد نحتاج إلى استرجاع سجل البحث في قوقل للاندرويد بعد أن قمنا بحذفه ونبحث عن طريقة مميزة تمكننا من فعل ذلك. ونرى أن استخدام برنامج Android Data Recovery هو الطريقة المثالية لفعل ذلك، وهو من البرامج التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر وتعمل على استعادة سجل البحث بصورة أكثر من رائعة. وحتي تتمكن من استخدام البرنامج بالطريقة الصحيحة واسترجاع سجل البحث في الاندرويد كل ما عليك فعله هو:

1- في البداية عليك أن تقوم بتحميل برنامج Android Data Recovery على الكمبيوتر الخاص بك والقيام بثبيته على الجهاز، ومن ثم القيام بفتح البرنامج.

2- الخطوة التالية هي القيام بتوصيل الاندرويد الخاص بك بجهاز الكمبيوتر عن طريق كبل usb.

3- الخطوة التالية والمهمة هي تمكين تصحيح أخطاء usb على الاندرويد.

4- في الواجهة الرئيسية للبرنامج سوف تجد خياران للبحث وهما المسح السريع والفحص بعمق قم باختيار المناسب لك.

5- ففي حالة اختيار الفحص السريع سوف تظهر فقط البيانات الحديثة، أما في حالة الفحص بعمق سوف يتم عرض جميع نتائج البحث أمامك القديم منها والحديث.

6- لحظات قليلة وستبدأ النتائج في الظهور أمامك.

7- وبعدها يمكنك أن تقوم بتحديد العناصر التي ترغب في استعادتها ومن ثم الضغط على أيقونة الاستعادة.

8- ويمكنك أن تقوم بتحديد المكان المفضل لك لحفظ هذه الملفات.

وبهذه الطريقة نكون قد تمكنا من استعادة سجل البحث المحذوف مرة أخري، ويمكنك تحميل برنامج Android Data Recovery من هنا, أو من هنا.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد تمكنا من شرح موضوع كيف امسح سجل البحث في قوقل من الجوال بالطريقة المناسبة التي تليق بكم، كما تعرفنا معا على طريقة مميزة لاستعادة سجل البحث المحذوف.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-