أخر الاخبار

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

تتعدد الأسباب التي تدفع بمعظم مستخدمي الانترنت إلى حجم مواقع معينة من المتصفح جوجل كروم، البعض يتخد هذه الطريقة لكي لا يتشتت أثناء إنجازه لمهمة أو عمل عبر أو بواسطة الانترنت بالأخص للحواسيب التي تستعمل في المدارس، والبعض الآخر يتخدها كنوع من الحماية حتى لا يكون هنالك أي مواقع غير مرغوب فيها حين يستعمل الأطفال الصغار النت بمفردهم بعيدا عن رقابة البالغين. وأيا تكن الدوافع.

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

في هذا المقال سنعرفك على أفضل طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم مع كل المعلومات الإضافية التي تحتاج لتعرفها عن حجب المواقع. فقط تابع القراءة حتى النهاية.

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

هناك أكثر من طريقة واحدة لحظر موقع أو منعه من الظهور على متصفح جوجل كروم، يمكنك أن تختار الأنسب منها وتتبع الارشادات التي سنرفقها لك في هذا المقال لتطبيقها على المتصفح الخاص بجهازك.

حجب مواقع باستخدام BlockSite

مهما كان سبب حظر مواقع الويب على جوجل كروم، فإن عملية القيام بذلك سهلة للغاية. ما تحتاج إليه هو تثبيت و من ثمة معرفة كيفية استخدام برنامج بسيط يدعى BlockSite.

1- أولا قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الذي تريد أن تحجب المواقع من الظهور فيه، بعد أن تفعل ذلك، اضغط على شريط البحث URL في الجزء العلوي من الصفحة.

2- اكتب عبارة "Blocksite extension"

3- انقر فوق الرابط "Block Site - Website Blocker for Chrome ™ - Google Chrome" ، والذي من المحتمل أن يكون النتيجة الأولى أو الثانية. أو قم بالضغط هنا للذهاب الى صفحة الاضافة مباشرة.

4- انقر فوق المربع الأزرق أعلى الشاشة المكتوب عليه "إضافة إلى Chrome".

5- في القائمة المنبثقة التي ستظهر لك ، اضغط على خيار "إضافة امتداد".

6- ستلاحظ على يمين شاشتك (الزاوية العليا) ظهور أيقونة درع برتقالي مع رمز إلغاء بداخلها. أنقر عليها، ستظهر لك نافذة منبثقة.. من خلالها قم بالولوج إلى اعدادات البرنامج.

7- من خلال الاعدادات، يمكنك إنشاء كلمة سر وتعديل خصائص الحظر على حسب ما يناسبك.

بمجرد القيام بذلك ، ستكون جاهزًا لبدء حظر المواقع. وهناك طريقتان للقيام بذلك:

الطريقة الأولى:

من داخل صفحة إعدادات BlockSite ، انقر فوق "Block Sites" أعلى القائمة الموجودة على اليسار ، ثم اكتب يدويًا مواقع الويب المراد حظرها على الشريط الموجود على اليمين.

الطريقة الثانية:

انتقل إلى موقع الويب الذي ترغب في حظره وانقر فوق درع BlockSite الأحمر ، ثم اضغط على "Block this site" في النافذة المنبثقة التي ستظهر أمامك.

  • يمكنك أيضًا حظر المواقع بناءً على اللغة الموجودة في عناوين URL الخاصة بها ضمن علامة التبويب "حظر بالكلمات" في صفحة إعدادات BlockSite.
  • إذا حدث ورغبت لاحقا في تغيير الحالة المحظورة لموقع ما أو إلغاء حظره، فيمكنك النقر فوق الدرع ثم الانتقال إلى الإعدادات، وبعدها الانتقال إلى علامة التبويب "حظر المواقع". انقر فوق دائرة حمراء بها خط أبيض لإلغاء حظر الموقع المعني على الفور.

قد يهمك أيضاً

حظر المواقع في جوجل كروم للاندرويد

يمكنك أيضا أن تستخدم برنامج بلوك سايت الذي شرحناه أعلاه على متصفح هواتف الاندرويد. كل ما عليك فعله هو تنزيل البرنامج من متجر جوجل بلاي والبدء باستخدامه. تجدر الاشارة هنا إلى أنه بامكانك استخدام برامج حظر أخرى -ستجد الكثير منها في المتجر- لكننا نوصي بـهذا البرنامج لأنه الأفضل والأكثر فاعلية.

تحميل بلوك سايت للأندرويد

حجب مواقع في متصفح جوجل كروم باستخدام برنامج Stay Focused

يقوم هذا البرنامج الرائع بأكثر بكثير مما يمكن لأي امتداد فعله. فزيادة على الحجب، سيساعدك على إدارة الجداول الزمنية، ويوفر لك نظرة ثاقبة حول مقدار الوقت الذي توفره بعد حظر التطبيقات والمواقع التي تشتت انتباهك. والأفضل من ذلك كله ، أن هناك نسخة مجانية منه كجزء من نسخة تجريبية مدتها سبعة أيام.

يمكن لـ Stay Focused التحكم في أي متصفح ، وحظر أي موقع ويب تريده. يأتي مع بعض الخيارات المثبتة مسبقًا، والتي يمكنك حذفها إذا أردت. يمكنك أيضًا إنشاء جدول زمني لحظر المواقع؛ إذا كنت تريد أن تكون منضبطًا وتركيزًا بشكل لا يصدق في العمل.



أو يمكنك أيضاً استخدام هذه الإضافة لمتصفح كروم للكمبيوتر


طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم بدون برامج

في حال كنت ممن لا يحبذون استخدام برامج أو تطبيقات لآداء المهمات ويفضلون حلولا أخرى موجودة في متناول أيديهم، الأمر في غاية السهولة سواء أكان بالبرنامج أو بدون برنامج، يمكنك أن تقوم بحجب المواقع من المتصفح جوجل كروم كما يلي:

  •  من خلال اعدادات صفحة متصفح الكروم خاصتك، قم بالولوج إلى الإعدادات المتقدمة.
  • من خلال الضغط على خيار إعدادات تغيير الوكيل، اختر من القائمة التي ستظهر لك (قائمة خصائص الانترنت) خيار لوحة الخصوصية، بعدها يمكنك أن تقوم بنسخ روابط المواقع أو أسمائها ولصقها في الخانة المخصصة لها ثم الضغط على خيار الحجب.
  • آخر خطوة هي إعادة تحديث الصفحة، ومن ثمة التأكد من أنه قد تم حظر تلك المواقع عن طريق محاولة البحث عنها. وبهذا تكون قد نجحت في تطبيق طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم بدون أي برامج. 

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-