أخر الاخبار

حل مشكلة الخروج المفاجئ من الواتس اب للايفون

حل مشكلة الخروج المفاجئ من الواتس اب للايفون؟ تماما مثل الفيس بوك، يعتبر الواتس اب تطبيقا شائع الإستخدام كثيرا. وعليه، ليس من الغريب أن نجد أن العديد من الأشخاص الذين يستخدمونه في تواصلاتهم يشتكون من مشكلة تعطله المفاجىء عند فتحه على أجهزة الآيفون والأندرويد وغيرها من الهواتف. يمكن أن تحدث سيناريوهات مثل رفض الواتس اب الإشتغال أو تعطله بعد التحديث أو عند محاولة إظهار محادثات قديمة. وهذا بالطبع سيشكل إزعاجا للمستخدم خاصة إذا تكرر الأمر لعدة مرات. 

حل مشكلة الخروج المفاجئ من الواتس اب للايفون

إن كنت ممن يعانون من مشكلة الخروج المفاجىء من الواتس اب للآيفون فندعوك لتطلع في هذا المقال على جملة من الحلول التي ستساهم في تحسين الوضع ومنحك تجربة استخدام أكثر راحة.

حل مشكلة الخروج المفاجئ من الواتس اب للايفون

أولا، وقبل الشروع في الحديث عن الحلول، من المهم جدا أن تعرف الأسباب التي تؤدي إلى تعطل واتس اب. ومن بين هذه العوامل مايلي:

1- اصدار الواتس اب الذي لديك قديم: يجب أن يتم تحديث التطبيق من حين لآخر، خاصة إذا كنت قد قمت بتحديث نظام هاتفك مؤخرا.

2-يمكن أن يكون سبب عدم عمل واتس اب بشكل صحيح هو خطأ في البرنامج نفسه.

3 -تعارض النظام بين الجهاز وتطبيق الواتس اب، بكلمة أخرى، هاتفك لا يدعم هذا التطبيق.

4- تعرض هاتفك الآيفون للإجتياح من طرف البرمجيات الخبيثة (الفيروسات).

5- قد يحصل هذا أيضا بسبب كون مساحة التخزين غير كافية: إذا كانت ذاكرة جهازك منخفضة جدًا، فقد يتسبب ذلك في عمل بعض التطبيقات بشكل غير طبيعي مثل إغلاق واتس اب من تلقاء نفسه.

قد يهمك أيضاً

كيفية إصلاح تعطل الواتس اب للايفون

بعد أن أخدت فكرة عن ما قد يكون السبب خلف هذه المشكلة، ستلاحظ أن من الأسهل الآن أن تفكر في الحل. فيما يأتي سنعرض عليك سلسلة من الحلول التي جربها معظم مستخدمي الواتس اب على أجهزة الآيفون عندما واجهتهم مشكلة تعليق وتعطل التطبيق وانغلاقه تلقائيا عند محاولتهم فتح الدردشات.

1- حذف التطبيق وإعادة تثبيته

أسهل طريقة لاسترداد الواتس اب عند تعطله على هاتفك الذكي ، سواء كان هاتف ايفون أو هاتف أندرويد هي حذفه ومن ثمة إجراء تثبيت جديد (إعادة تثبيت الواتس اب). يمكنك استعادة سجلات الواتس اب خاصتك من النسخة الاحتياطية بعد إعادة التثبيت. إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية مسبقًا، فيمكنك أيضًا استعادة رسائل بدون نسخ احتياطي باستخدام برنامج استعادة واتس اب.

2- تفقد إعدادات الفيس بوك:

إذا تعطل تطبيق الواتس اب على جهاز الآيفون فجأة، فهذا على الأرجح بسبب أنك قمت مؤخرًا بتثبيت أحدث إصدار من فيس بوك وقمت بتشغيل خاصية تمكين مزامنة جهات الاتصال بين تطبيق فيس بوك ودفتر عناوين الهاتف. لحل مشكلة التعطل، تحتاج إلى تعطيل مزامنة فيسبوك. وهذه العملية تتم كالتالي:

افتح تطبيق الفيس بوك ثم اذهب إلى "الإعدادات"> أدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، ثم أوقف تشغيل مزامنة جهات الاتصال لإعادة ضبط إعدادات الفيس بوك. إذا استمر التطبيق في التعطل بسبب محاولتك لإجراء اتصال أو محادثة مع جهة اتصال معينة، فقم بحذفها من جهات الإتصال وتفقد إن كان الوضع قد أصلح أم لا.

3- تحديث الواتس اب

نوصيك بأن تحافظ على تحديث تطبيق الواتس اب على جهازك بشكل دوري. حيث أنه وإذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا، فقد يتعارض مع النظام مع جهازك ويؤدي إلى خلق هذا النوع من المشاكل. لتفعل ذلك، انتقل إلى اب ستور على جهاز الايفون خاصتك واضغط على تحديث الموجودة بجوار تطبيق الواتس اب.

4- أعد تشغيل التطبيق عدة مرات

يمكنك محاولة إعادة تشغيل تطبيق الواتس ابب لعدة مرات أو حتى عشرات المرات عند تعطله سواء في الايفون أو في أي هاتف ذكي آخر.

5- إعادة تعيين الإعدادات على الايفون

من المعروف أن إعادة تعيين جميع الإعدادات على الجهاز هي طريقة فعالة لإصلاح العديد من المشكلات، بما في ذلك تعطل التطبيق. وبالتالي،من الجيد أن تقوم باتخاذ هذه الخطوة إذا فشلت الطرق المذكورة أعلاه في مساعدتك على الخروج من المعضلة. و فيما يلي سندلك على كيفية فعل ذلك:

افتح تطبيق "الإعدادات" على جهازك الايفون وانقر على "عام". ثم اختر "إعادة تعيين" وانقر على "إعادة تعيين جميع الإعدادات". قم بتأكيد الإجراء لإنهاء الأمر. سيعيد جهازك تشغيل نفسه ومن ثم يمكنك فتح تطبيق الواتس اب للتحقق مما إذا كان لا يزال يتعطل أم أنه أصلح.

6- إعادة ضبط المصنع

إذا كان من المهم لديك أن يعمل تطبيق الواتساب كما يجب حتى لو كان هذا يعني التضحية ببعض البيانات، وفي حال لم تنجح الوسائل السابقة، فلم يتبق لك سوى إعادة ضبط المصنع لهاتفك الايفون باعتبار أن المشكلة قد تكون في النظام نفسه وليس في التطبيق. يمكنك أن تقوم بنسخ البيانات التي لا تود أن تفقدها وتوردها إلى التخزين السحابي ريثما قوم بفرمتة الهاتف.

نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدكم في حل مشكلة الخروج المفاجئ من الواتس اب للايفون؟ لا تنسوا مشاركتنا تجاربكم بالتعليقات!

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-