أخر الاخبار

أفضل لاب توب عملي ورخيص

إن شراء لابتوب لم يعد أمراً صعباً كما في السابق، فقد أصبح بإمكانك اختيار أفضل لاب توب عملي ورخيص بأقل تكلفة وبأحدث نظام ويندوز 10. ليس هذا فقط، بل يمكنك شراء لابتوب بالحجم الكامل مع معالج قوي جداً لتتمكن من استخدامه في العمل والدراسة وحتى للألعاب الخفيفة. تابع معنا هذه المقالة لتتعرف على أفضل أنواع اللابتوبات الجيدة والرخيصة.

أفضل لاب توب عملي ورخيص

يمكنك إيجاد أجهزة لابتوب رخيصة تعمل تماماً كاللابتوب باهظ الثمن، وربما بشكل أفضل. لكن يجب أن تكون مستعداً لتقديم بعض التنازلات، فقد تكون الشاشة كبيرة مثلاً بمقاس 15 بوصة، لكن لوحة اللمس ضعيفة. وقد تجد لابتوب فائق الدقة لكن مع وحدة معالجة مركزية متواضعة ومساحة تخزين صغيرة.

أفضل لاب توب عملي ورخيص

لذلك يجب أن تفهم نقاط القوة والضعف في اللابتوب قبل شرائه وبما يتناسب مع متطلباتك وميزانيتك لكي تستمتع فعلاً بشرائه ولا تشعر بالندم لاحقاً. وننصحك بأن تحدد ما تريده بالفعل قبل شراء اللابتوب، فقد ترغب مثلاً بشاشة عالية الدقة، أو شاشة كبيرة بغض النظر عن الدقة، أو تريد مساحة تخزين كبيرة بغض النظر عن الشاشة، أو ترغب بلابتوب ذو صوت مرتفع ولا تهمك المساحة. ولهذا يجب أن تفحص هذه الجوانب في اللابتوب قبل أن تشتريه.

كذلك يجب أن تسأل عن عمر البطارية والشاشة ومكبرات الصوت والتحكم بالحرارة، وأن تقوم بتجربة السطوع والتدرج اللوني ودقة الفيديوهات ولوحة المفاتيح ولوحة اللمس والمنافذ وكل ما يهمك لتنتقي ما يلبي متطلباتك. ولا تقلق، فحتى وإن كان اللابتوب رخيص، إلا أنه يفي بالغرض ويؤدي المطلوب على أكمل وجه، كما أنه قد يستمر معك لسنوات طويلة جداً إذا حافظت عليه جيداً.

افضل لاب توب عملي للجامعه

1- Acer Swift 3

تتراوح تكلفة هذا اللابتوب ما بين 600 و 700 دولار، وهو من أفضل اللابتوبات العملية وبسعر معقول، فليس من السهل العثور على لاب توب سريع وجيد بهذا السعر، كما أنه مجهز بأحدث وحدة معالجة مركزية Ryzen 7 4700U، ووحدة معالجة رسومات مدمجة AMD Radeon.

يتمتع هذا اللابتوب بسعة تخزين كبيرة، حيث تبلغ سعة ذاكرة SSD 512 جيجا بايت، مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت، وهو ممتاز بتشفير الفيديوهات. وعلى الرغم من أن المعالج ليس بتلك القوة، والشاشة ليست بتلك الدقة، والتصميم ليس متيناً كفاية، إلا أنك ستندهش من جودة أدائه. كل ما عليك هو الحرص على استخدامه بحذر وعناية.

إذا كنت تبحث عن لاب توب احترافي فلا تفوت المقال التالي:

2- Dell Inspiron 13 7000

تبلغ تكلفة اللابتوب حوالي 700 دولار، وهو لاب توب عملي جداً ومناسب للطلبة والموظفين بساعات عمل طويلة لأنه مزود ببطارية قوية وممتازة. كما يتميز بأحدث وحدة معالجة مركزية من نوع 10th Intel، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت. إضافة إلى أنه يضم شريحة رسومات مخصصة، ولوحة لمس رائعة مقاومة للماء، وكاميرا عالية الدقة. يمكنك كذلك استخدامه للألعاب. لكن من سلبياته هو أنه ثقيل نوعاً ما مقارنة باللابتوبات الأخرى.

3- Microsoft Surface Laptop Go

تتراوح تكلفة هذا اللابتوب ما بين 550 و 650 دولار، ويعد أفضل لاب توب عملي ورخيص لطلاب المدارس والجامعات لسهولة حمله ونقله من مكان لآخر. كما يتميز بأدائه الجيد وتصميمه اللطيف، ويضم وحدة معالجة مركزية من نوع 10th-gen Ice Lake Core i5، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، ومحرك أقراص الحالة الصلبة PCIe بسعة 64 جيجا بايت SSD.

يتمتع هذا اللابتوب بشاشة IPS مقاس 12.4 بوصة عالية الجودة، مما يفيد الطلاب كثيراً وحتى الأشخاص الذين يحتاجونه للعمل. وهو يأتي بعدة ألوان تناسب مختلف الأذواق.

4- HP Chromebook 14

تتراوح تكلفة اللابتوب ما بين 450 و550 دولار، وهو افضل لاب توب عملي للجامعه والعمل كونه معتدل في كل شيء، حيث يضم وحدة معالجة مركزية من نوع Intel Celeron N3350 - N3450، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 - 8 جيجا بايت، ومساحة تخزين 16 - 64 جيجا بايت eMMC، ويختلف السعر على حسب المواصفات التي تريدها.

كما يتمتع بشاشة واضحة وحيوية، ولوحة مفاتيح ولوحة لمس من النوع الممتاز، وسرعة الاستجابة والتصفح، ووزن مثالي نوعاً ما. وعلى الرغم من أن بطاريته تفرغ بسرعة، إلا أنه يعتبر مذهلاً مقارنة بسعره.

5- Acer Aspire E 15

تبلغ تكلفة اللابتوب حوالي 400 دولار، ويتميز بأنه يحتوي على العديد من المنافذ لمختلف أنواع الوصلات والفلاشات والسيديهات، ويضم ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجا بايت، وسعة تخزين هائلة تبلغ 1 تيرا بايت، ووحدة معالجة رسومات مدمجة من نوع Intel UHD 620.

كما أنه يتميز بأداء قوي وممتاز، وبطارية تدوم لمدة 9 ساعات، وتصميم مصقول وأنيق، وشاشة كبيرة عالية الدقة، ولوحة مفاتيح مريحة. لكن حجمه كبير ووزنه ثقيل نوعاً ما، ويأتي بالعديد من التطبيقات المثبتة مسبقاً.

6- Lenovo Chromebook Duet

إذا كنت تبحث عن أفضل مواصفات لابتوب وأرخص سعر يمكنك تخيله، فلا تتردد باختيار هذا اللاب توب الذي تتراوح تكلفته ما بين 250 و350 دولار. يتميز هذا اللابتوب ببطارية قوية تدوم لمدة يوم كامل، وتصميم قابل للفصل. أي يمكنك استخدامه كجهاز لوحي ولابتوب في نفس الوقت، فهو عبارة عن جهازين في جهاز واحد.

يمكنك استخدام الجهاز للتصفح والدراسة والأعمال الخفيفة ومتابعة الأفلام وأعمال المونتاج البسيطة، وهو مريح جداً في الاستخدام بسبب حجمه المثالي. الجهاز جيد حقاً ويعد من أفضل اللابتوبات الرخيصة، لكن لا تتوقع أداء خرافي أو شاشة خارقة الدقة لأن السعر يلعب دور في كافة الأحوال.

7- HP Stream 11

تبلغ تكلفة اللابتوب حوالي 300 دولار، وهو من أرخص اللابتوبات. ويتميز بأنه يضم وحدة معالجة مركزية من نوع Intel Celeron N4000، ووحدة معالجة رسومات مدمجة Intel UHD 600، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجا بايت، وسعة تخزين تبلغ 32 جيجا بايت.

وهو لا بتوب صغير وبسيط، مساحته صغيرة وشاشته ولوحة المفاتيح كذلك. لكنه خفيف الوزن جداً ويمكن حمله بسهولة واصطحابه معك لكل مكان خاصة إذا كنت طالب جامعة، كما أن بطاريته تدوم لوقت طويل جداً. ومع هذا، فإن دقة الشاشة ليست جيدة بما يكفي، والكاميرا سيئة نوعاً ما.

8- Samsung Chromebook 4

تبلغ تكلفة اللابتوب حوالي 200 دولار، وهو أرخص لابتوب قد تشتريه على الإطلاق، ويضم أفضل مواصفات لاب توب في نفس الوقت رغم سعره المتدني، حيث يعمل لمدة 10 ساعات متواصلة وأكثر، ويتميز بأداء عالي المستوى.

يضم هذا اللابتوب مساحة تخزين تصل إلى 32 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت، ووحدة رسومات مدمجة. ويتميز بوزنه الخفيف وتصميمه الأنيق، ويعد مناسباً جداً لطلاب المدارس والجامعات. لكن دقة الشاشة قد لا تكون بالمستوى المطلوب، والصوت كذلك.

والآن، هل ما زلت تبحث عن أفضل لاب توب عملي ورخيص ؟ من المؤكد أنك وجدت ما تبحث عنه مع هذه القائمة المميزة، والتي تضم لابتوبات تناسب مختلف الأذواق والاحتياجات والإمكانيات. ما أكثر لابتوب نال إعجابك؟

المصادر: digitaltrendstechradarlaptopmag
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-