أخر الاخبار

موقع لمعرفة التعريفات الناقصة للجهاز

موقع لمعرفة التعريفات الناقصة للجهاز

ربما تعتقد أنك تمتلك كل ما تحتاجه عندما يتعلق الأمر بتشغيل الكمبيوتر الخاص بك. لكن واقع الأمر يختلف عند التعامل مع الأجهزة الأخرى المتصلة به مثل الطابعة، الماسح الضوئي، الفأرة و لوحة المفاتيح، والأجهزة الداخلية أيضا مثل بطاقات الشبكة والصوت وقارىء الأقراص المضغوطة. حيث أن هنالك برامج تشغيل -أو مايطلق عليها تعريفات الكمبيوتر(هارد درايفرز)- أخرى تتولى التحكم في هذه العناصر.

موقع لمعرفة التعريفات الناقصة للجهاز

عند تثبيت إصدار جديد من نظام التشغيل يقوم هذا الأخير مباشرة بتنزيل التعريفات (درايفرز) المتوافقة معه حتى يعمل بالكفاءة المرجوة. لكن يحصل في بعض الأحيان ألا يتم تنزيل جميع التعريفات اللازمة مما قد يؤدي إلى مشاكل في التشغيل. إن كنت تواجه مثل هذه المشكلة فتابع القراءة لأننا بصدد توفير بعض الحلول لأجلك من بينها أفضل موقع لمعرفة التعريفات الناقصة للجهاز، والذي من خلاله يمكنك اكتشاف ما الدرايفر الذي ينقص جهازك بالإضافة إلى الإصدار الذي يتناسب مع كمبيوترك ثم تنزيله.

أفضل مواقع معرفة التعريفات الناقصة للكمبيوتر

تماما مثل جميع البرامج والتطبيقات هذه الأيام، يتم تحديث برامج التشغيل الخاصة بأجهزة الكمبيوتر باستمرار. هذا يعني أن تشغيل إصدارات قديمة من التعريفات مع أجهزتك يمكن أن يتسبب في مشاكل طفيفة في الأداء، أو في أسوأ الأحوال، يمكنه أن يخلف ثغرات أمنية كبيرة أو حتى يؤدي إلى تعطل نظامك تمامًا. لذلك يجب عليك إبقاء الدرايفرز محدثة قدر الإمكان.

والسؤال الذي يفترض أن يطرح هو: أين يمكن أن أجد التعريفات الناقصة وكيف أتأكد من أنها مناسبة لنظام التشغيل الذي لدي. في الأسطر الموالية سنعرض عليك بعض أشهر برامج ومواقع معرفة التعريفات الناقصة للجهاز: 

1- DriverGuide.com

يوفر لك هذا الموقع نظام بحث شبيها إلى حد كبير بنظام بحث جوجل، وهو يتضمن حوالي 1,5 مليون تعريفة خاصة بالكمبيوترات. كما يسمح لك بإجراء مسح شامل لجهازك لمعرفة ماذا ينقصه تحديدا. 

زيارة موقع DriverGuide.com 

لا تفوت قراءة

2- TechSpot

يوفر هذا الموقع إمكانية تحميل التعريفات من المصنع مباشرة. كما لديه فضاء خاص بمناقشة مختلف المشكلات التقنية بين المستخدمين.

زيارة موقع TechSpot

3- DriverPack Solution

ما يميز هذا الموقع هو احتواءه على أقسام تفصل ما بين فئات الأجهزة بشكل جيد، كما يحتوي على أقسام منفصلة للحصول على برامج تشغيل لنظامي التشغيل Mac OS و Linux كل على حدة. 


تحميل برامج معرفة التعريفات الناقصة للجهاز

إن كنت تفضل عدم استخدام المواقع السابقة، فهناك حل بديل وهو استخدام برنامج لمعرفة التعريفات الناقصة في كمبيوترك بعد تحميله على الجهاز بالطبع. إليك في ما يلي قائمة ببعض هذه البرامج الفعالة:

1-DriverPack Solution

هذا البرنامج المجاني هو أحد أقدم أدوات إصلاح برامج التشغيل، يكتشف تلقائيًا برامج التشغيل -أو التعريفات- القديمة في نظامك ويقوم بتحديثها دفعة واحدة. إنه برنامج يوفر الوقت ويريحك من متاعب تحديد برامج التشغيل يدويًا. علاوة على ذلك، يقدم البرنامج واجهة بسيطة خالية كليا من جميع أنواع المشتتات، كما يدعم ويندوز إكس بي وبقية الإصدارات الأحدث.

رابط التحميل: إضغط هنا لتنزيل DriverPack Solution

2- DUMO by KC Softwares

ينصح بهذا البرنامج لمستخدمي ويندوز 7 و8 و10.على عكس أدوات تحديث برامج التشغيل الأخرى، يكتشف هذا البرنامج التعريفات المطلوبة بناءً على قائمة ميكروسوفت الضخمة من الأجهزة وبرامج التشغيل.يساعد هذا في تقليل الإيجابيات الخاطئة بشكل كبير أثناء تحديث برامج تشغيل الأجهزة. لا يحتوي هذا البرنامج على أي إعلانات مزعجة. علاوة على ذلك، يمكنك بنقرة واحدة تحديث جميع برامج التشغيل الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز من غير الحاجة لتحديدها يدويا.

رابط التحميل: إضغط هنا لتحميل DUMO by KC Softwares

3- Driver Talent

تم تصميم هذا البرنامج لإصلاح برنامج التشغيل والبحث عن التعريفات المتوافقة المفقودة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويقوم بتثبيتها بسهولة. يقوم أيضًا بتحديث برامج تشغيل النظام الخاصة بك في الجزء العلوي من برامج التشغيل القديمة أو التالفة، مما يجعل النظام يعمل بسلاسة. على عكس عدد قليل من منافسيه، فإنه يعرض أيضًا حجم برنامج التشغيل وتاريخ الإصدار ورقم الإصدار لضمان تنزيل برامج التشغيل الصحيحة. كما أنه يدعم جميع الإصدارات بدءًا من Windows XP و Server 2003.

رابط التحميل: إضغط هنا لتحميل Driver Talent

4- Auslogics Driver Updater

يعد هذا البرنامج أداة ممتازة لتحديث برامج التشغيل على أجهزة كمبيوتر الويندوز. هذا البرنامج بسيط ولا يتطلب أي خبرة لتحديث برامج تشغيل الأجهزة. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر "مسح ضوئي" وسيجد جميع مشكلات التعريفات المحتملة ويقدم لك تقريرًا حولها. بعد ذلك، يمكنك تحديث تلك المفقودة منها دفعة واحدة.

البرنامج مجاني، لكن النسخة المتقدمة منه ستكلفك ما مقداره 28 دولارا وأكثر.

رابط التحميل: إضغط هنا Auslogics Driver Updater

5- SlimDrivers

لدى هذا البرنامج القدرة على اكتشاف برامج التشغيل القديمة على نظامك، كما يمكنه أن يحدد أيضًا التعريفات المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويقوم بتثبيتها على الفور. يعثر البرنامج على أحدث برامج التشغيل لنظامك باستخدام تقنية المسح السحابي في الوقت الفعلي للحصول على أفضل النتائج.

يعمل هذا البرنامج فقط على نظام التشغيل ويندوز اكس بي وجميع الإصدارات اللاحقة. يتيح لك خاصية النسخ الاحتياطي واستعادة برامج التشغيل القديمة. أو إلغاءها وحذفها تماما من الجهاز.

رابط التحميل: إضغط هنا لتنزيل SlimDrivers

وهكذا يمكنك أن تقرر إما استخدام موقع لمعرفة التعريفات الناقصة للجهاز الخاص بك، أو تحميل أحد هذه البرامج وترك باقي المهمة عليها.

إقرأ أيضاً
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-